منتقبه وأفتخر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2009 بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، اخواتى الغاليات مش هااطول عليكم وهاادخل فى الموضوع على طوووووووووووول انا سمعت من الشيخ ابو اسحاق الحويني ان تشقير الحواجب مش حراام وطبعا فرحت جداا لانى كنت متعقدة من حواجبي وكنت سيباهم عشان النمص حرام التشقير عباره عن صبغ الشعر الزيادة باللون الاصفر اول ما سمعت الشيخ ما كدبتش خبر جريت ع الكوافير وعملت تشقير وطلع جمييييييل ماشاء الله جربوة ومش هاتندمووا بس نصيحه قالها الشيخ وهى انك تقولى للاخوات انك عامله تشقير عشان ما يفتكروش انك عامله نمص .. اتمنى مايكونش الموضوع مكرر وتستفيدووا منه اما عن طريقه تشقير الحاجب فى البيت ياا حلوووين المكونات هى: بودرة تفتيح تشتريها من الصيدليه ومعاها الاكسجين القطنه بتاعت الودان فازلين عند اللزوم عشان لو جلدك وجعك شويه بس انا ما حطتهوش لما عملوهولى فى الكوافير تخلطى البودرة زى الطريقه المكتوبه فى الورقه بتاعتها وبعدين تحددى الشعر الى حابه تشيله كانك بالضبط هاتشيليه وتحطى عليه بودرة التفتيح وتستنى المدة المحددة وتشيله بقطنه مبلوله وشوووفى الجمااااااااااال احبكم فى الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الأندلسية 211 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2009 جزاكِ الله خيرا اختي سأتأكد اولا من الفتوى لأني سمعت فتوى قبل بجواز التشقير بأصول وبما انكِ متنقبة فأعتقد انه يجوز لكِ هذا حسب ما سمعته ... بارك الله فيكِ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
احساس جميل 6 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2009 بارك الله فيكي حبيبتي غاليه وافتخر انا كمان منتقبه وبعمل تشقير وبتفرق كتير وبتبئي حلوه اوييييييييييييييي جزاك الله خيرا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
♥ أمـ نـادية ♥ 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2009 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جزاكِ الله خيرا يا قمر انا بعمل التشقير فى البيت لنفسى ساعات وبيطلع جمييييل . لكم وحتى وان ما عملتش بحب حواجبى وهى كده الحمد لله .. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
نهى المصريه 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2009 انا كماااااان بعمله لنفسى هنا فى البيت وبيبقى جميييل جدااااا جزاااكى الله خيرااا يا قمررر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
منتقبه وأفتخر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2009 تسلمون يا غاليات على مروركم العطر احبكم فى الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام رميساء و جنى 16 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 مايو, 2009 هيا المسلة دي ما بتدخلش في الحيلة مع الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
متى يسجد قلبى ؟؟ 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، اختى فى الله ....اولا جزاك الله خيرا ... ولكن اتمنى ان تقراى هذه الفتوى بتمعن ....لربما التبس عليك الامر .....بارك الله فيك فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد : فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي مبارك صالح ، والمُحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 7868 ) وتاريخ 19/12/1421 هـ وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( فقد انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب . وأيضا خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟ أفتونا مأجورين ، علماً بأن الأغلبية من النساء عند مناصحتها تطلب ما كُتِب من اللجنة ، وتَردّ الفتوى الشفهية فنرغب – حفظكم الله – إصدار فتوى . سائلينه سبحانه عز وجل أن ينفع بها ، ويحفظ لهذه الأمة دينها . إنه ولي ذلك والقادر عليه ) . وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) وقوله صلى الله عليه وسلم : لا ضرر ولا ضرار . وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ عضـو عبد الله بن عبد الرحمن الغديان عضـو صالح بن فوزان الفوزان شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
منتقبه وأفتخر 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 بســم الله الـرحمــن الرحيــمالسلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، اختى فى الله ....اولا جزاك الله خيرا ... ولكن اتمنى ان تقراى هذه الفتوى بتمعن ....لربما التبس عليك الامر .....بارك الله فيك فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد : فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي مبارك صالح ، والمُحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 7868 ) وتاريخ 19/12/1421 هـ وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( فقد انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب . وأيضا خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟ أفتونا مأجورين ، علماً بأن الأغلبية من النساء عند مناصحتها تطلب ما كُتِب من اللجنة ، وتَردّ الفتوى الشفهية فنرغب – حفظكم الله – إصدار فتوى . سائلينه سبحانه عز وجل أن ينفع بها ، ويحفظ لهذه الأمة دينها . إنه ولي ذلك والقادر عليه ) . وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) وقوله صلى الله عليه وسلم : لا ضرر ولا ضرار . وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ عضـو عبد الله بن عبد الرحمن الغديان عضـو صالح بن فوزان الفوزان وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اختى فى الله اشكرك على مرورك العطر وعلى الفتوي ولكن انا متاكدة مما سمعته من فم الشيخ ابو اسحاق وصراحه انا مقتنعه بكلامه احبك فى الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام رميساء و جنى 16 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 ان كان الكلام كلام ابو اسحاق فانا اثق جدا بكلامه وكلامه عندي لانقاش فيه بارك الله فيكن جميعا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
$ نور الهدى$ 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير اختي منتقبة انا كمان بشقر في البيت وسمعت من الشيخ عبدالله المصلح وكذا شيخ غيره ان التشقير جائز والله واعلم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
فدوى المسلمي 531 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزيتى خيرا اختى منتقبة و افتخر لكن انا ملاحظة ان فى اختلاف فى الموضوع لذلك افضل إتقاء الشبهات شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام فاتن 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك ياحبيبتي منقبة وافتخر والله وحشاني ووحشانى حفيدة الصحابة وكل الأخوات كثيييييييييييييييييير صارلى مدة قل دخولى للمنتدى والصراحة مشتقالكم كثيييير المهم والله أنا خايفة من التشقير مادام زى ما لاحظت بعض العلماء اجاز والبعض لا علشان هيك ما بدى أخوض بالشبهات والأفضل أخلي حواجبي زى ما هن وانا عهدت على نفسى ما أشيل منهم ولا أحاول أعمل فيهم شئ ولكن إذا تأكدت مية بالمية أن التشقير مش حرام راح أفكر بالموضوع :icon15: شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
خُـزَامَى 1492 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، ام جمانة الحبيبة كيف تقولين: ان كان الكلام كلام ابو اسحاق فانا اثق جدا بكلامه وكلامه عندي لانقاش فيه بارك الله فيكن جميعا ؟؟؟ كل يؤخذ من قوله ويرد الا كتاب الله وقول الرسول عدلي عبارتك هذه بارك الله فيك. ياحبيبات لاحظت كل واحدة تردد اصبحت جميلة ، شكلي بقى جمييل اوي .... الخ حتى عنوان الموضوع عجيب. فهل كنتن قبيحات كما خلقكن الله ؟ بغض النظر ان كان التشقير حلالا ام لا اعجبني ماقالته الحبيبة حريتي عبوديتي لله هنا: https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...=72721&hl=# مجرد خاطرة اتني ذات يوم فوضعتها هنا صحيح ليست ذات علاقة كبيرة بالموضوع ولكنها عن >> شكل حواجبي لايعجبني لذا فلابد من تغييره : https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...c=50744&hl= ثم شئ اخير اقلوه لدي في قرارة نفسي مبدأ: إستفت قلبك وإن افتوك الناس. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
daughterofislam89 10 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 انا اعلم ان تلك هى فتوى اليخ اى اسحاق الحوينى كما ان الشيخ ابن عثيمين اجاز الامر ولكن انا لا اخذ بتلك الفتوى واخذ برأى الشيخ ابن باز بحرمانية التشقير ورأى العلماء الافاضل المذكورين اعلاه كما انى كنت قد طبعت من قبل بحث مجمع فى هذا الامر وبه الرأيين واختلاف العلماء فيه ولكنى اميل الى عدم جوازه كما انه ايضا هناك امر يجب ذكره فقد ذكر الشيخ ابو اسحاق وانا سمعت فتوته انه لا يتم الترقيق الحاد كالنمص وان مننظر اليه لا يظن انه نمص شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
متى يسجد قلبى ؟؟ 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2009 بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله اخيتى فى الله ....منقبة وافتخر...على سعة صدرك وراحبة نفسك ....واعلمى انى وضعت هذه الفتوى حتى ابرا نفسى امام الله يوم السؤال فكل فرد مسائل امامه عما قرء وكتب وشاهد ....لكن اخيتى بالله عليك الم ترى امامى ان هناك اختلاف فى الراى واللافضل ان ناخذ بالاحوط ولانتعرض للشبهات....كما بينى وبينك مانريد من هذه الدنيا؟؟؟اليست الجنة افضل واحسن ...انبيع الجنة بلحظة من الدنيا؟؟؟وكما قالت احد الاخوات وهو مالفت انتباهى ايضا (شكلى حلو ....شكلى يجنن ,...)اين نحن بارك الله فيكن؟؟ولكن ادعوك اخيتى ان تستمعى لشريط الشيخ عبد المحسن الاحمد (وغارت الحور ) وهو موجود على هذا الموقع ؟؟؟والله شريط سيجعلك تتركى كل شىء لله ابتغاء مرضاته وجنته فهنا الاختبار ...وارجو ان لاتغضبى من كلامى فنحن هنا كالجسد الواحد واخوات على طريق ماذا ؟؟؟ الاسلام ؟؟؟بارك الله فيك وانتظر ردك؟؟؟ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم سهيلة 878 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 10 مايو, 2009 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، أخواتي الحبيبات هذا الأمر تم مناقشته مرات كثيرة و الشيوخ الذين أفتوا بجوازه هم شيوخ لا يُستهان بهم فلا داعي لمحاولة فرض رأي واحد فقط و ليسعنا ما وسع علماءنا من الخلاف الأمر فيه اختلاف و قد أفتى بجوازه عدد من الشيوخ منهم شيخنا ابن عثيمين http://www.almosleh.com/publish/article_662.shtml http://www.islamtoday.net/pen/show_questio...ent.cfm?id=3863 http://www.saaid.net/Doat/binbulihed/f/081.htm http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId و ذكرت الأخت أن الشيخ أبو اسحاق أيضاً أفتى بذلك و غيره من الشيوخ فمن أخذت بهذه الفتاوى فلا شيء عليها و لا تُلام على ذلك و من أرادت الأخذ بالرأي الأخر فجزاها الله خيراً على ورعها و لكن لا تنكر على من أخذت بالإباحة لأنه أمر يسوغ فيه الاجتهاد و اختلاف الآراء و لكل رأي أدلته خصوصاً و أن من أفتى بالجواز شيوخ لا يُستهان بهم في مجال الفتوى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
خُـزَامَى 1492 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 10 مايو, 2009 جزاك الله خيرا مشرفتي ام سهيلة. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
موئل النور 47 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 6 ديسمبر, 2010 للرفع ^^ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
فتاة الجنان 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 ديسمبر, 2010 جزاكن الله خيرا أود أن أقول أن الامر فيه خلاف ولا بأس بأخذ أحد القولين ولا ذنب على فاعله كما اعرف .... ولا بأس على من تستخدم التشقير ومن لا تستخدمه اذ انه من الامور الخلافية شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
نبضة 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 يناير, 2011 جزاك الله خيراً أختي فعلاً والله الموضوع ده مهم جداً وبديل رائع وبأمانه أنا اول مره اعرفه مشكور شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
اللوتس رآجية الجنة 471 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 يناير, 2011 السلام عليكم عيني مثله مثل النقاب منهم من ياخد به ومنه من لا ياخد به وكذلك الحال بالنسبة لجلباب والله انا في دوامه كبيرة ولم اعد الصح من الغالط الله يجسرنا من يا لي جاي شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام زينة و ميسان 13 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 يناير, 2011 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله خيرا أختاه قمت بالتشقير من فترة حيث أن حواجبي من النوع الكثيف المنفر التي تسبب لي الضيق فعندما استخدمت التشقير كان حلا جميلا و لكني استخدمت الكريم الخاص بالتشقير بالصيدليات و يسمى جولى إيفا و هو سهل الإستخدام و مضمون عن التركيبة المذكورة و يكفي لمرات عديدة جدا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مسلمه الحمدلله 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 مارس, 2011 جزاااكى الله خيرااا يا قمررر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
عمانيه تدمير 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 مارس, 2011 مشكورة اختي وانا من زمان استخدم التشقير شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك