اذهبي الى المحتوى
~ عدن ~

تخريج أحاديث محاضرات الشيخ محمد العريفي

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

لقد تم تخريج محاضرة ابن جبرين لمحمد العريفي

 

انتظر ملاحظاتكن

bn_jibrin.doc

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

لقد تم تخريج محاضرة ابن جبرين لمحمد العريفي

 

انتظر ملاحظاتكن

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

جميل الاء ماشاء الله

 

فقط الحديث الأول يجب ان تضعي المتن بما أنه مش مطابق لنص المحاضرة

وهذا نصه ياحبيبة

 

إن بين يدي الساعة لأياما ينزل فيها الجهل ، ويرفع فيها العلم ، ويكثر فيها الهرج . والهرج القتل .

الراوي: عبدالله بن مسعود و أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7062

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

 

والحديث الثالث قال في المحاضرة أنه في مسند أحمد فنكتفي بذلك إن شاء الله

 

بارك الله فيكِ الاء الحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

تفضلي تم التعديل

 

أسرار من سيرة الامام بن جبرين

 

 

 

 

 

 

~ تمـ تنسيق المحاضرة ~

bn_jibrin.doc

تم تعديل بواسطة ~ عدن ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

تفضلي تم التعديل

 

وعليكمـ السلام ورحمة الله وبركاته

 

بوركتِ يا الاء وجُزيتِ خيرا

لا حُرمتِ الأجر

 

 

في رعاية الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

أود حجز السلسلة الأولى

 

بعنوان " التعامل مع الناس في ظل السيرة النبوية"

 

هل يمكنني ذلك؟؟

 

وإذا تأخرت أكثر من ثلاثة أيام فهل من إشكال؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

أود حجز السلسلة الأولى

 

بعنوان " التعامل مع الناس في ظل السيرة النبوية"

 

هل يمكنني ذلك؟؟

 

وإذا تأخرت أكثر من ثلاثة أيام فهل من إشكال؟؟

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

مرحبا بالحبيبة أملي في الله

 

تم حجز السلسلة لكِ مع ملاحظة أن المحاضرة التي عليها رابط هي التي جاهزة للتخريج لكن اسم المحاضرة الذي يكون باللون الأسود وليس عليه رابط فهي ليست جاهزة بعد

 

في حفظ الله ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

انا جربت التخريج في محاضرة 20 دليل على وجوب النقاب

مش عارفة ان كانت اتخرجت قبل كدا ولا لأ بس مش قدامها تم او محجوزة

 

المهم اني وجدت شوية مشاكل في التفريغ منها حديثين مش عارفة اوصل لحل معاهم اللى عرفت اوصله الفاظه مختلفة كتير عن اللى الشيخ ذاكره وان كان نفس المعني الحديث الاول والحديث ال 13

 

الحديث رقم 5 حديث قصة الافك هوه في البخاري والشيخ ذاكره بالفاظ مختلفة شوية انا عدلت بعض الالفاظ القليلة لان الحديث طويل

 

وفي حديث اخر في زيادة كلمة واحدة كتبت تحت لعل الحديث وكتبت نصه

 

معلش استحمليني اول تجربة تخريج : )

 

وادي المحاضرة النهائية ومستنية تعديلااااااااااااااتكindex.doc

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله سما الحبيبة

 

التخريج ماشاء الله عليه

 

فقط بعض الملاحظات

 

- الحديث الأول برجاء تلوينه باللون الأخضر حبيبتي ووضعه بين هذه الأقواس " "

 

وبرجاء نقل تخريجه إلى الحواشي لأنه في منتصف الصفحة فيرجى اخذه قطع ولصق في الحاشية

 

- الحديث الثاني برجاء تعديل الأقواس تكون هكذا " "

 

- الحديث الثالث وجدت له تخريج صحيح للألباني رحمه الله وهذا هو

 

الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: حجاب المرأة - الصفحة أو الرقم: 32

خلاصة حكم المحدث: صحيح

 

- الحديث السابع رجاء ذكر التخريج كاملا لكي يعرف الرواي بما ان الشيخ لم يذكره وهذا هو

 

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3665

خلاصة حكم المحدث: [صحيح

 

- الحديث الثاني عشر التخريج صحيح لكن حسنه الألباني وليس صححه برقم 506 فهل وجدتيه صحيح للألباني؟

 

- الحديث الثالث عشر تكتفي بالتخريج الأول الذي كتبتيه هذا

 

لعل الحديث "قبرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني ميتا فلما فرغنا انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم وانصرفنا معه فلما حاذى بابه وقف فإذا نحن بامرأة مقبلة قال أظنه عرفها فلما ذهبت إذا هي فاطمة عليها السلام فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أخرجك يا فاطمة من بيتك فقالت أتيت يا رسول الله أهل هذا البيت فرحمت إليهم ميتهم أو عزيتهم به فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم فلعلك بلغت معهم الكدى قالت معاذ الله وقد سمعتك تذكر فيها ما تذكر قال لو بلغت معهم الكدى فذكر تشديدا في ذلك فسألت ربيعة عن الكدى فقال القبور فيما أحسب

الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3123

خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

 

 

وبس :)

 

انتظر التعديل بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

جزاكي الله خيرااااااااااا معلش تعبتك معايا كتير

بس ادينا اتعلمنا شوية :)))

 

ادي المحاضرة بعد التعديل ويارب يكون صح

index.doc

index_1.doc

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لسلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

جزاكي الله خيرااااااااااا معلش تعبتك معايا كتير

بس ادينا اتعلمنا شوية :)))

 

ادي المحاضرة بعد التعديل ويارب يكون صح

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكِ حبيبتي وجزاكِ خير الجزاء

 

تم استلام المحاضرة

 

فقط كان يوجد مسافة بين أقواس الآيات القرءانية وأول كلمة في الآية وقمت بالتعديل وأرفقت المحاضرة في ردك :)

 

جزاكِ ربي خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شوية اسئلة على السريع

الشيخ ذكر الحديث كاملا بنفس النص ماعدا بدل "في مسجدي" قال "بمسجدي" فهل اكتب لعل الحديث واكتب كامل نص الحديث

ام انوه عن كلمة في بعد التخريج ام اعدلها فى الحديث اللى ذكره الشيخ

 

 

 

الشيخ ذكر الحديث وبعد فقرة او اتنين يضع تكملة باقي الحديث لم يكن ذكره فى المرة الاولى اعمل للاتنين تخريج او للتانى بس او للاول بس

 

 

ذكر الشيخ حديث وقال انه فى مسلم مثلا ولم اجده اضع التخريج الموجود من اى كتاب اخر ؟

 

كفاية كدا عليكي انهاردة : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شوية اسئلة على السريع

الشيخ ذكر الحديث كاملا بنفس النص ماعدا بدل "في مسجدي" قال "بمسجدي" فهل اكتب لعل الحديث واكتب كامل نص الحديث

ام انوه عن كلمة في بعد التخريج ام اعدلها فى الحديث اللى ذكره الشيخ

 

:)

 

إنت تؤمر ياجميل :)

 

أظن والله اعلم أنه يمكن في مثل هذه الحالة التعديل في لفظ الشيخ لو كان باقي الحديث مطابق تماما

 

 

الشيخ ذكر الحديث وبعد فقرة او اتنين يضع تكملة باقي الحديث لم يكن ذكره فى المرة الاولى اعمل للاتنين تخريج او للتانى بس او للاول بس

 

 

التخريج يكون عند آخر جملة من الحديث ياحبيبية

 

ذكر الشيخ حديث وقال انه فى مسلم مثلا ولم اجده اضع التخريج الموجود من اى كتاب اخر ؟

 

كفاية كدا عليكي انهاردة : )

 

فضلا حبيبتي ضعيه هنا نتأكد أولا أنه ليس موجود

 

بوركتي حبيبتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله خيرا حبيبتي سجى

مثل السؤال الاول يتكرر اى نفس الحديث بالنص كاملا ماعدا

ينظر ما تعملون --- فناظر ما تعملون

ليخرجن تفلات --- ليخرجن وهن تفلات

اعدل ولا اكتب لعل الحديث

 

واعذريني اني اثقلت عليكي

الحديثين دول لم اجد لهم اسناد

ما رواه أبو داوود عن ابن عمر –رضي الله عنهما- أن رسول الله –صلى الله عليه وآله وسلم- لما بنى المسجد جعل للنساء بابا، وقال: " لا يلج من هذا الباب من الرجال أحد" ( )

لم اجد له الا " لا يلجن من هذا الباب من الرجال أحد . يعني : باب النساء في المسجد النبوي"

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5981

خلاصة حكم المحدث: منكر

 

والحديث الاخر

، وبلفظ عند البخاري في التاريخ الكبير أنه –صلى الله عليه وآله وسلم- قال: "لا تدخلوا المسجد من باب النساء" ( )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جزاكِ الله خيرا حبيبتي سجى

مثل السؤال الاول يتكرر اى نفس الحديث بالنص كاملا ماعدا

ينظر ما تعملون --- فناظر ما تعملون

ليخرجن تفلات --- ليخرجن وهن تفلات

اعدل ولا اكتب لعل الحديث

 

اكتبي لعل الحديث ياغالية

 

واعذريني اني اثقلت عليكي

الحديثين دول لم اجد لهم اسناد

ما رواه أبو داوود عن ابن عمر –رضي الله عنهما- أن رسول الله –صلى الله عليه وآله وسلم- لما بنى المسجد جعل للنساء بابا، وقال: " لا يلج من هذا الباب من الرجال أحد" ( )

لم اجد له الا " لا يلجن من هذا الباب من الرجال أحد . يعني : باب النساء في المسجد النبوي"

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5981

خلاصة حكم المحدث: منكر

 

تفضلي ياغالية هذا هو الحديث بإذن الله

 

لعل الحديث "لو تركنا هذا الباب للنساء قال نافع فلم يدخل منه ابن عمر حتى مات

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 571

خلاصة حكم المحدث: [روي] عن نافع قال قال عمر وهذا أصح

 

 

 

 

احجز السعادة لمن

 

تم الحجز حبيبتي

تم تعديل بواسطة (سجى الليل)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ايه دا انتى حجزتيلي عيش السعداء

وانا عمالة اقول مين البت اللى اسمها سما دي شبهه اسمي :mrgreen:

انا حجزت السعادة لمن :(

بس مش هزعلك وهحجز عيش السعداء بالغصب والاقتدار

:blush:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

:)

 

أضحك الله سنك سما الحبيبة

 

معلش بقى العتب على النظر

 

اختلطت عليا اسم المحاضرتين

 

فقط حبيبتي أريد منكِ في محاضرة السعادة لمن أن تقومي بتعديل تخريج الآيات القرءانية بهذا الشكل على سبيل المثال:

 

[الفتح: 12]

 

حيث القوس+اسم السورة+:+مسافة+القوس

 

جزاكِ الله كل خير حبيبتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

محاضرة عيش السعداء

محتاجة مرااااجعة كتيييييييير

في قصتين لماعز بن جبل وجابر بن عبدالله الشيخ راويهم باختلاف في الروايات

فاخترت اقربهم للى ذكرها الشيخ ولكن لم اكتب الحديث لانه طويل ذكرت فقط رقمه

 

وفي حديث بنفس رواية الشيخ ضعفه الالباني لكن حسنه برواية مختلفة عن اللي ذكرها الشيخ فحطيت الاتنين !!

 

مستنية تعديلاتك : ))))

3ysh.doc

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
محاضرة عيش السعداء

محتاجة مرااااجعة كتيييييييير

في قصتين لماعز بن جبل وجابر بن عبدالله الشيخ راويهم باختلاف في الروايات

فاخترت اقربهم للى ذكرها الشيخ ولكن لم اكتب الحديث لانه طويل ذكرت فقط رقمه

 

وفي حديث بنفس رواية الشيخ ضعفه الالباني لكن حسنه برواية مختلفة عن اللي ذكرها الشيخ فحطيت الاتنين !!

 

مستنية تعديلاتك : ))))

 

:)

 

 

لا مشكلة سمسمة الحبيبة

 

بإذن الله أراجعها وأخبرك بالنتيجة :)

 

جزاكِ الله كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×