اذهبي الى المحتوى
مسلمة مجاهدة

صفحة تسميع الأخت الغالية **الزهراء محمد**

المشاركات التي تم ترشيحها

 

 

2004-07-13-124432.gif

 

أختي الغالية

 

150.gif " الزهراء محمد" 150.gif

 

 

حياكِ الله ، وأهلا بكِ معنا في حلقة التحفيظ ..

 

ستكون هذه صفحتكِ بإذن الله ، فاستعيني بالله أختي الحبيبة واخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ

 

على حفظ كتابه الكريم ويجعله شفيعًا لكِ يوم القيامة .

 

هذه بياناتك حتى تبقى أمامنا:

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .أريدأن أشترك معكم وأسأل الله التوفيق لي ولكم وأن يجعله في ميزان حسناتكم وجزاكم الله خيرا. 1. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة البقرة هو :الثاني................

2. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة آل عمران هو : .الثاني............

3. سأبدأ الحفظ إن شاء الله يوم الأحد الموافق ( ..7. / 1... / ...2010..... )

4. أرغب بحفظ معاني الكلمات ( نعم/ لا ) : ...لا....

5. القراءة التي سأقرأ بها ( حفص / ورش / غيرها ) : ....حفص......

6. يوجد خيارين لكيفية المتابعة ( يومي */ أسبوعي* ): .........أسبوعي..

 

 

*** روابط مساعدة ***

 

المصحف المعلم برواية حفص للشيخ / محمود خليل الحصري

 

القرآن الكريم -التدرب على حفظ الآيات عن طريق الكتابة وسماع المقاطع

 

تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان/ السعدي

 

موقع المرتــــل

 

•°o.O المَكْتبة المُتكَامِلَة لِتعلُمِ وتعْلِيمِ القُرآنِ الكَرِيمْ O.o°•

 

ملحوظة هامة:

 

أختي الحبيبة فضلا يُرجى الحفظ عن طريق الاستماع لأحد القراء - كما في الروابط المساعدة - والترديد وراءه،

 

وذلك لضمان سلامة نطقكِ وحفظكِ للآيات، فالأصل في حفظ القرآن الكريم أن يكون بالتلقي..

 

 

كما يُرجى الاطلاع فضلا لا أمرًا على الموضوع التالي قبل التسميع:

 

الشَرح المُفَصَل لِكِتَابَة القُرآن المُنَزَل

 

نسأل الله العلي العظيم أن يجعلكِ من أهل القرآن العظيم الذين هم أهل الله وخاصته ..

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

حياك الله ياغالية

 

 

المستوى الثاني | سورة البقرة

 

أسئلة مراجعة الأسبوع الأول

 

 

 

 

 

1. (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ ----- وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ)

 

2. (كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ ----- وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ )

 

3. (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ ------ وَفِي ذَلِكُم بَلاءٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ)

 

4. ( وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ ----- فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ )

 

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .1-بسم الله الرحمن الرحيم .إن اللذين كفروا سواء عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون . ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلي أبصارهم غشوة ولهم عذاب عظيم . ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بؤمنين .يخادعون الله واللذين آمنوا وما يخدعون إلآ أنفسهم وما يشعرون .في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون .وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألآ إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون . وإذا قيل لهم ءامنوا كمآ آمن الناس قالوآ أنؤمن كمآ آمن السفهاء ألآ إنهم هم السفهآء ولكن لا يعلمون . وإذا لقوا اللذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلو إلى شياطينهم قالوآ إنا معكم إنما نحن مستهزءون . الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون .أولئك اللذين أشتروا الضلالة بالهدي فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين . 2- بسم الله الرحمن الرحيم : كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحيكم ثم إليه ترجعون .هو الذي خلق لكم ما فى الأرض جميعا ثم أستوي إلي السمآء فسوائهن سبع سموات وهو بكل شئ عليم . وإذ قال ربك للملائكة إنى جاعل في الأرض خليفة . قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك . قال إني أعلم ما لا تعلمون . وعلم ءادم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هولآء إن كنتم صادقين . قالو سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم . قال يا ءادم أنبئهم بأسما ئهم فلما أنبأهم بأسمآئهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون . وإذ قلنا للملائكة أسجدوا لأدم فسجدوآ إلا أبليس أبي وأستكبر وكان من الكافرين . وقلنا ياءادم أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين .فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه .وقلنا أهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم فى الأرض مستقر ومتاع إلى حين . 3- بسم الله الرحمن الرحيم : أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون . واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين . اللذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وإنهم إليه راجعون . يا بني إسرآئيل أذكروا نعمتي اللتى أنعمت عليكم وأنى فضلتكم على العالمين . وأتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون . وإذ نجيناكم من أل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبنائكم ويستحيون نسائكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم . 4- بسم الله الرحمن الرحيم : وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن و السلوى . كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون . وإذ قلنا أدخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وأدخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين . فبدل اللذين ظلموا قولا غير الذى قيل لهم فأنزلنا على اللذين ظلموا رجزا من السمآء بما كانوا يفسقون .وإذا أستسقي موسى لقومه فقلنا أضرب بعصاك الحجر فأنفجرت منه أثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا وأشربوا من رزق الله ولا تعثوا في الأرض مفسدين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

.1-بسم الله الرحمن الرحيم .إن اللذين كفروا سواء عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون . ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلي أبصارهم غشوة ولهم عذاب عظيم . ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بؤمنين .يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلآ أنفسهم وما يشعرون .في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون .وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألآ إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون . وإذا قيل لهم ءامنوا كمآ آمن الناس قالوآ أنؤمن كمآ آمن السفهاء ألآ إنهم هم السفهآء ولكن لا يعلمون . وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلو إلى شياطينهم قالوآ إنا معكم إنما نحن مستهزءون . الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون .أولئك الذين أشتروا الضلالة بالهدي فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين .

 

اللذين ـ الَّذين

غشوة ـ غشاوة

بؤمنين ـ مؤمنين

أشتروا ـ اشتروا

بالهدي ـ بالهدى

 

 

2- بسم الله الرحمن الرحيم : كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحيكم ثم إليه ترجعون .هو الذي خلق لكم ما فى الأرض جميعا ثم أستوي إلي السمآء فسوائهن سبع سموات وهو بكل شئ عليم . وإذ قال ربك للملائكة إنى جاعل في الأرض خليفة . قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك . قال إني أعلم ما لا تعلمون . وعلم ءادم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هولآء إن كنتم صادقين . قالو سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم . قال يا ءادم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمآئهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون . وإذ قلنا للملائكة أسجدوا لآدم فسجدوآ إلا أبليس أبي وأستكبر وكان من الكافرين . وقلنا ياءادم أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدًا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين .فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه .وقلنا أهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم فى الأرض مستقر ومتاع إلى حين .

 

يحيكم ـ يحييكم

فى ، إنى ـ فـي ، إني " أخرها ياء وليس ألف مقصورة"

فسوائهن ـ فسواهن

أسجدوا ، أستكبر ،أهبطوا ـ اسجدوا ، استكبر ، اهبطوا " هي همزة وصل وليس قطع "

الأزرق نقص بالآية وتم إضافته

أستوي ، إلي ـ استوى ، إلى " آخرها ألف مقصورة

 

3- بسم الله الرحمن الرحيم : أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون . واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين . الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وإنهم إليه راجعون . يا بني إسرآئيل أذكروا نعمتي اللتى أنعمت عليكم وأنى فضلتكم على العالمين . وأتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون . وإذ نجيناكم من أل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبنائكم ويستحيون نسائكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم .

 

إنهم ـ أنهم

أذكروا ، أتقوا ـ اذكروا ، اتقوا

اللتي ، اللذين ـ التي ، الذين

أل ـ آل أو ءال

أبنائكم ، نسائكم ـ أبناءكم ، نساءكم

أنى ـ أني

 

 

4- بسم الله الرحمن الرحيم : وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن و السلوى . كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون . وإذ قلنا أدخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وأدخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين . فبدل الذين ظلموا قولا غير الذى قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السمآء بما كانوا يفسقون .وإذا أستسقي موسى لقومه فقلنا أضرب بعصاك الحجر فأنفجرت منه أثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا وأشربوا من رزق الله ولا تعثوا في الأرض مفسدين .

 

الهمزات الملونة هي همزة وصل وليس همزة قطع فانتبهِ لها ياغالية

 

وأما تسميعك للآيات فماشاء الله متقن وراكز اللهم بارك

وواصلي الحفظ ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

المستوى الثاني

أسئلة مراجعة الأسبوع الثاني

سورة البقرة

 

استعيني بالله واخلصي النية أختي الحبيبة واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

1. (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ ------- وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ )

 

2. ( وَقالوا لنْ تمَسنا ------ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ )

 

3. (وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ ----- منْ قبلُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)

 

4. ( وَلَمَّا جَاءهُمْ رَسُولٌ مِّنْ ------- خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُون)

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .جزاكى الله خيرا .1- بسم الله الرحمن الرحيم : ولقد علمتم اللذين أعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين .فجعلناها نكالا لما بين يديهاوما خلفها وموعظة للمتقين .وإذ قال موسي لقومه إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة قالوآ أتتخذنا هزوا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين .قالوآ ادعوا لنا ربك يبين لنا ما هى . قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك فأفعلوا ما تؤمرون . قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما لونها . قال إنه يقول إنها بقرة صفرآء فاقع لونها تسر الناظرين .قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنآ إن شآء الله لمهتدون . قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شية فيها .قالوا الأن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون. 2- بسم الله الرحمن الرحيم : وقالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة قل ءأتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله ما لا تتعلمون .بلي من كسب سيئة وأحاطت به خطئيته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. والذين ءامنوا وعملوا الصالحات فأولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون .وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وباللوالدين أحسانا وذى القربى واليتامى وابن السبيل وقولوا للناس حسنا واقيموا الصلاة واتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم وأنتم معرضون .3- بسم الله الرحمن الرحيم : ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسي ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس . افكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون . وقالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون .ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين .بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشآء من عباده فبآءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين .وإذ قيل لهم ءامنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل علينا ويكفرون بما وراءه وهوالحق مصدقا لما معهم . قل فلما تقتلون أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين . 4- بسم الله الرحمن الرحيم : ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من أهل الكتاب كتاب الله ورآء ظهورهم كأنهم لا يعلمون . واتبعوا ماتتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولآ إنما نحن فتنة فلا تكفر . فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضآرين به من أحد إلا بإذن الله . ويتعلمون مايضرهم ولا ينفعهم ولقد علم لمن أشتراه ما له فى الأخرة من خلاق . ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون .ولو أنهم ءامنوا واتقوا لمثوبة من عند الله خير لوكانوايعلمون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .جزاكى الله خيرا .1- بسم الله الرحمن الرحيم : ولقد علمتم اللذين أعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين .فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين .وإذ قال موسي لقومه إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة قالوآ أتتخذنا هزوا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين .قالوآ ادعوا لنا ربك يبين لنا ما هى . قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك فأفعلوا ما تؤمرون . قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما لونها . قال إنه يقول إنها بقرة صفرآء فاقع لونها تسر الناظرين .قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنآ إن شآء الله لمهتدون . قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شية فيها .قالوا الأن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون. 2- بسم الله الرحمن الرحيم : وقالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة قل ءأتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله ما لا تتعلمون .بلي من كسب سيئة وأحاطت به خطئيته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. والذين ءامنوا وعملوا الصالحات فأولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون .وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وباللوالدين أحسانا وذى القربى واليتامى وابن السبيل وقولوا للناس حسنا واقيموا الصلاة واتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم وأنتم معرضون .3- بسم الله الرحمن الرحيم : ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسي ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس . افكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون . وقالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون .ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين .بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشآء من عباده فبآءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين .وإذ قيل لهم ءامنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل علينا ويكفرون بما وراءه وهوالحق مصدقا لما معهم . قل فلما تقتلون أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين . 4- بسم الله الرحمن الرحيم : ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من أهل الكتاب كتاب الله ورآء ظهورهم كأنهم لا يعلمون . واتبعوا ماتتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولآ إنما نحن فتنة فلا تكفر . فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضآرين به من أحد إلا بإذن الله . ويتعلمون مايضرهم ولا ينفعهم ولقد علم لمن أشتراه ما له فى الأخرة من خلاق . ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون .ولو أنهم ءامنوا واتقوا لمثوبة من عند الله خير لوكانوا يعلمون .

 

اللذين>> الذين

أعتدوا>> اعتدوا

موسي>> موسى

ادعوا >> ادعُ

هى>> هي

فأفعلوا>> فافعلوا

الأن>> الآن

::::

ءأتخذتم>> أتخذتم

تتعلمون>> تعلمون

بلي>> بلى

خطئيته>> خطيئته

فأولئك>> أولئك

أحسانا>> إحسانا

ذى>> ذي

وابن السبيل >>والمساكين

واقيموا>> وأقيموا

واتوا>> وآتوا

::::

عيسي>> عيسى

افكلما>> أفكلما

:::::

أهل>> الذين أوتوا

أشتراه>> اشتراه

الأخرة>> الآخرة

 

post-20779-1182620666.gif

 

 

أرجو منكِ يا حبيبة أن تضعي مسافات بين كل تسميع .. بحيث يجعل التصحيح أهون عليّ الله يبارك فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكى الله خيرا و أعتذر لأنى أتعبتك فى التصحيح واتمنى أن تكون الأخت المتفائلة بخير وأعتذر عن تأخيرى وأنا فى أنتظار الأسئلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله ياغالية

أسأل الله أن تكوني بخير

وأنا الحمد لله بخير ولله الحمد بس كان عندي خلل بجهازي

تفضلي ،,،

 

أسئلة الأسبوع الثالث/ المستوى الثاني

سورة البقرة

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

 

 

1. (وَقَالَتِ الْيَهُودُ ----- كُن فَيَكُونُ )

 

2. (وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ ---- العَزِيزُ الحَكِيمُ )

 

3. ( قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ ----- وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ )

 

4. ( قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء ----- عَمَّا تَعْمَلُونَ )

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

1- بسم الله الرحمن الرحيم

وقالت اليهود ليست النصارى على شئ وقالت اليهود ليست النصارى على شئ وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم فيما كانوا فيه يختلفون . ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها أسمه وسعى فى خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوهآ إلا خآئفين لهم فى الدنيا خزى ولهم فى الأخرة عذاب عظيم . ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله إن الله واسع عليم . وقالوا اتخذ الله ولدا سبحانه له ما فى السموات والأرض كل له قانتون . بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا فإنه يقول له كن فيكون .

 

 

2- بسم الله الرحمن الرحيم .

وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إنى جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتى قال لاينال عهدى الظالمين. وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا وأتخذوا من مقام إبراهيم مصلى . وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتى للطآئفين والعاكفين و الركع السجود . وإذا قال إبراهيم ربى اجعل هذا بلدا ءامنا وأرزق أهله من الثمرات من ءامن بالله واليوم الأخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم اضطره إلى عذاب النار وبئس المصير . وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم . ربنا وأجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم .ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم .

 

 

3- بسم الله الرحمن الرحيم .

قولوا آمنا بالله وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وماأوتى موسى وعيسى وما أوتى النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون . فإن ءامنوا بمثل ما ءامنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم فى شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم . صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون .قل آتحاجونا فى الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون .

 

 

4- بسم الله الرحمن الرحيم .

قد نرى تقلب وجهك فى السمآء فلنولينك قبلة ترضاهافولى وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما تعملون

تم تعديل بواسطة الزهراء محمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسأل الله أن تكونى بخير وأن يكون المانع خير والحمد لله أتممت الحفظ وأنا فى أنتظار الأسئلة عند رجوعك بالسلامة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

1- بسم الله الرحمن الرحيم

وقالت اليهود ليست النصارى على شئ وقالت اليهود ليست النصارى على شئ وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون . ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها أسمه وسعى فى خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوهآ إلا خآئفين لهم فى الدنيا خزى ولهم فى الأخرة عذاب عظيم . ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله إن الله واسع عليم . وقالوا اتخذ الله ولدا سبحانه له ما فى السموات والأرض كل له قانتون . بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا فإنه يقول له كن فيكون .

 

شيء

اسمه

خزي

الآخرة

قضى

فإنما

الأخضر نقص

 

2- بسم الله الرحمن الرحيم .

وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إنى جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتى قال لاينال عهدى الظالمين. وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا وأتخذوا من مقام إبراهيم مصلى . وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتى للطآئفين والعاكفين و الركع السجود . وإذا قال إبراهيم ربى اجعل هذا بلدا ءامنا وأرزق أهله من الثمرات من ءامن منهم بالله واليوم الأخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم اضطره إلى عذاب النار وبئس المصير . وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم . ربنا وأجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم .ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم .

إني

ذريتي

عهدي

واتخذوا

بيتي

ربي

ارزق

أضطره

اجعلنا

 

3- بسم الله الرحمن الرحيم .

قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتى موسى وعيسى وما أوتى النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون . فإن ءامنوا بمثل ما ءامنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم فى شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم . صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون .قل آتحاجونا فى الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون .

 

أوتي

أتحاجوننا

 

 

4- بسم الله الرحمن الرحيم .

قد نرى تقلب وجهك فى السمآء فلنولينك قبلة ترضاها فولى وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما تعملون

 

فولِ

حيث ما (منفصلة عن بعضها)

يعملون

إنتبهي أختي الحبيبة للهمزات وال أ - إ

 

وحينما تكون همزة وصل وهمزة قطع

 

كذلك التفريق بين الياء والألف اللينة

 

بارك الله بكِ ووفقكِ وسدد خطاكِ

 

post-20779-1182793423.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

 

أسئلة الأسبوع الرابع/ المستوى الثاني

سورة البقرة

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

(إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ ----- وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ )

 

(لَّيْسَ الْبِرَّ ----- إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )

 

(شَهْرُ رَمَضَانَ ----- وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ )

 

(وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ ---- شَدِيدُ الْعِقَابِ )

 

(وِمِنْهُم مَّن يَقُولُ ----- وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ )

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أعتذر لتأخرى وجزاكى الله خيرا وإن شآء الله أكون أفضل من المرة السابقة .

السؤال الأول :بسم الله الرحمن الرحيم .

إن فى خلق السموات والأرض وأختلاف اليل والنهار والفلك التى تجرى فى البحر بما ينفع الناس ومآ أنزل الله من السمآء من مآء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دآبة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السمآء والأرض لآيات لقوم يعقلون . ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين ءامنوا أشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا إذا يرون العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب . إذا تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب .وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرأوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار .

 

 

السؤال الثانى :بسم الله الرحمن الرحيم .

 

ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من ءامن بالله واليوم الأخر و ملائكته والكتاب والنبيين وءاتى المال على حبه ذوى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسآئلين وفى الرقاب والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين فى الباسآء والضرآء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون .يا أيها الذين ءامنوا كتب عليكم القصاص فى القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى فمن عفى من أخيه شئ فأتباع بالمعروف وأدآء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن أعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم . ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون . كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف حقا على المتقين . فمن بدله بعد ما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع عليم .

 

 

 

 

 

السؤال الثالث :بسم الله الرحمن الرحيم

شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون . وإذا سالك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لى وليؤمنوا بى لعلهم يرشدون .أحل لكم ليلة الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم وأنتم لباس لهن علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى اليل ولا تباشروهن وأنت عاكفون فى المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله أياته للناس لعلهم يتقون . ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوآ بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس وأنتم تعلمون .

 

 

السؤال الرابع: بسم الله الرحمن الرحيم

وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين . الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليهم بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله واعلموا أن الله مع المتقين. وانفقوا فى سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة واحسنوا أن الله يحب المحسنين . واتموا الحج والعمرة لله فإن أحصرتم فما أستيسر من الهدى فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أونسك فإذآ ءامنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما أستيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام فى الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة لمن لم يكن أهله حاضرى المسجد الحرام واعلموا أن الله شديد العقاب .

 

 

السؤال الخامس :بسم الله الرحمن الرحيم

ومنهم من يقول ربنا أتينا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار . أولئك لهم نصيب مما كسبوا والله سريع الحساب .واذكروا الله فى أياما معدودات فمن تعجل فى يومين فلا أثم عليه ومن تأخر فلا أثم عليه لمن أتقى واتقوا الله واعلموا أنكم إليه تحشرون .ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا ويشهد الله على ما فى قلبه وهو ألد الخصام . وإذا تولى سعى فى الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد . وإذا قيل له إتق الله أخذته العزة بالأثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد.

 

الحمد لله أنا أتممت الحفظ الخاص بالأسبوع الماضى وفى أنتظار الأسئلة وأسأل الله ان تكون الاخت المتفائلة بخير وجزاكى الله خيرا

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

أسئلة الأسبوع الخامس/ المستوى الثاني

سورة البقرة

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

 

 

(كُتِب عليكمُ القتالُ ...........هم فيها خالدُون )

 

( وإن عزموا الطلاق ...........فأولئك همُ الظالمون)

 

( والوالدتُ يرضعن .........بما تعملون بصير)

 

( ألم تر إلى الذين خرجوا ..........وإليه ترجعون)

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب

 

:::::::::::

 

 

أعتذر لتأخرى وجزاكى الله خيرا

 

لا بأس يا حبيبة,,, جزانا الله وإياكِ

 

وأسأل الله ان تكون الاخت المتفائلة بخير

 

إنها بخير لكن جهازها ما زال معطل

إن شاء الله تعود لنا قريبا

 

 

لي عودة إن شاء الله للتصحيح لكِ

بارك الله بكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أعتذر لتأخرى وجزاكى الله خيرا وإن شآء الله أكون أفضل من المرة السابقة .

السؤال الأول :بسم الله الرحمن الرحيم .

إن فى خلق السموات والأرض وأختلاف اليل والنهار والفلك التى تجرى فى البحر بما ينفع الناس ومآ أنزل الله من السمآء من مآء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دآبة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السمآء والأرض لآيات لقوم يعقلون . ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين ءامنوا أشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا إذا يرون العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب . إذا تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب .وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرأوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار .

 

 

في

اختلاف

الليل

التي تجري

تبرءوا

 

السؤال الثانى :بسم الله الرحمن الرحيم .

 

ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من ءامن بالله واليوم الأخر و ملائكته والكتاب والنبيين وءاتى المال على حبه ذوى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسآئلين وفى الرقاب وأقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين فى الباسآء والضرآء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون .يا أيها الذين ءامنوا كتب عليكم القصاص فى القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى فمن عفى من أخيه شئ فأتباع بالمعروف وأدآء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن أعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم . ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون . كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف حقا على المتقين . فمن بدله بعد ما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع عليم .

 

الآخر

والملائكة

ذوي

عفي

شيء

فاتباع

اعتدى

أولي

الأخضر نقص

 

السؤال الثالث :بسم الله الرحمن الرحيم

شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون . وإذا سالك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لى وليؤمنوا بى لعلهم يرشدون .أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم وأنتم لباس لهن علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى اليل ولا تباشروهن وأنت عاكفون فى المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله أياته للناس لعلهم يتقون . ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوآ بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون .

 

الذي

سألك

عبادي

عني

فإني

لي

بي

الليل

آياته

وتدلوا (من غير مد)

الأخضر نقص

 

 

 

السؤال الرابع: بسم الله الرحمن الرحيم

وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين . الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليهم بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله واعلموا أن الله مع المتقين. وانفقوا فى سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة واحسنوا أن الله يحب المحسنين . واتموا الحج والعمرة لله فإن أحصرتم فما أستيسر من الهدى ولا تحلقوا رءوسكم حتى يبلغ الهدي محله فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أونسك فإذآ ءامنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما أستيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام فى الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة لمن لم يكن أهله حاضرى المسجد الحرام واعلموا أن الله شديد العقاب .

وأنفقوا

وأحسنوا

إن

وأتموا

استيسر

الهدي

حاضري

الأخضر نقص

 

 

السؤال الخامس :بسم الله الرحمن الرحيم

ومنهم من يقول ربنا أتينا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار . أولئك لهم نصيب مما كسبوا والله سريع الحساب .واذكروا الله فى أياما معدودات فمن تعجل فى يومين فلا أثم عليه ومن تأخر فلا أثم عليه لمن أتقى واتقوا الله واعلموا أنكم إليه تحشرون .ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا ويشهد الله على ما فى قلبه وهو ألد الخصام . وإذا تولى سعى فى الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد . وإذا قيل له إتق الله أخذته العزة بالأثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد.

 

آتنا /ءاتنا

أيام

إثم

اتقى

اتق

بالإثم

 

الحمد لله أنا أتممت الحفظ الخاص بالأسبوع الماضى وفى أنتظار الأسئلة وأسأل الله ان تكون الاخت المتفائلة بخير وجزاكى الله خيرا

 

 

 

 

بارك الله بكِ يا حبيبة

 

أرجو منكِ مراجعة الأخطاء ومراجعة التالي:

 

التفريق بين الألف اللينة والياء

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=230655

 

والتفريق بين همزة الوصل وهمزة القطع

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=119771

 

الفرق بين همزة الوصل والقطع

 

همزة القطع نكتب الهمزة مثل:أرض

همزة الوصل لا تكتب الهمزة مثل:اهْبِطُوا

 

بالنسبة لهمزة القطع وهمزة الوصل فالفرق بينهما أن همزة الوصل لا تنطق عند وصلها بما قبلها وهذه طريقة سهلة للتفريق بينهما :

* إذا أردتِ أن تفرقي بين همزة الوصل والقطع ، قومي بإدخال حرف الفاء أو الواو فإذا نطقتها كانت همزة قطع ، وإذا اختفت في النطق كانت همزة وصل .

مثال : ( و ) أو ( ف ) + إذا = فإذا ( همزة قطع )

( و ) أو ( ف ) + اكتب = فاكتب ( همزة وصل )

 

وفقكِ الله وسدد خطاكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله حبيبتي الزهراء

أسأل الله أن تكوني بخير

فإننا نفتقدك

نتمنى عودتك قريبا بيننا

وأسأل الله لك التوفيق والسداد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الحمد لله أنا بخير لكن كان عندى ظروف لأنى عمى توفى فلم أستطع أن أكتب أليكى وأنا أيضا أفتقدكم كثيرا وأسأل الله أن يبارك فيكى وفى الأخت مسلمة مجاهد وجزاه الله خيرا لأنى كان عندى مشكلة فى الألف وإن شآء الله يكون تسميعى أفضل المرة القادمة واسأل الله عز وجل أن يجمعنا فى جنته بلا سابقة عذاب ولا مناقشة حساب كما جمعنا فى الدنيا على حبه وطاعته وإن شآء الله حسمع الأختبار يوم الخميس حتى أكون راجعت لكنى حبيت أن أقول لكم إنى أحبكم فى الله واسأل الله أن يجعل كل أعمالكم فى ميزان حسناتكم وجزاكى الله خيرا

تم تعديل بواسطة الزهراء محمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهمكم الله الصبر والسلوان

ونحن أيضا نفتقدك ياغالية والحمد لله أنك بخير

وإن شاء الله نواصل من يوم الخميس

وفقك الله ورعاك وسدد خطاك

وتقبل الله منك تلك الدعوات الطيبة المباركة

بالتوفيق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

(كُتِب عليكمُ القتالُ ...........هم فيها خالدُون )

 

( وإن عزموا الطلاق ...........فأولئك همُ الظالمون)

 

( والوالدتُ يرضعن .........بما تعملون بصير)

 

( ألم تر إلى الذين خرجوا ..........وإليه ترجعون)

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

كتب عليكم القتال وهوكره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهوخير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهوشر لك والله يعلم وأنتم لا تعلمون . يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله والفتنة أكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهوكافر فأولئك حبطت أعمالهم فى الدنيا والأخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون .

 

 

 

2- بسم الله الرحمن الرحيم

وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم . والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قرؤ ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل ما عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم .الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسرح بإحسان ولا يحل لكم أن تأخذوا ممآ ءاتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليكم فيما أفتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون

 

 

3- بسم الله الرحمن الرحيم

والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن بالمعروف لا تكلف نفس إلا وسعها لا تضآر والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ما ءاتيتم بالمعروف واعلموا أن الله بما تعملون بصير

 

 

 

4- بسم الله الرحمن الرحيم

ألم تر إلى الملأ الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون .وقاتلوا فى سبيل الله لعلكم تعقلون .من ذا الذى يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون

تم تعديل بواسطة الزهراء محمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

(كُتِب عليكمُ القتالُ ...........هم فيها خالدُون )

 

( وإن عزموا الطلاق ...........فأولئك همُ الظالمون)

 

( والوالدتُ يرضعن .........بما تعملون بصير)

 

( ألم تر إلى الذين خرجوا ..........وإليه ترجعون)

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الذي

البرتقالي زائد

الأزرق نقص

 

:::::::

 

لأنى عمى توفى

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

أسأل الله تعالى أن يرحمه برحمته وأن يجعل مسكنه الجنة

 

كتب عليكم القتال وهوكره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لك والله يعلم وأنتم لا تعلمون . يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله والفتنة أكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم فى الدنيا والأخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون .

يسألونك

الآخرة

2- بسم الله الرحمن الرحيم

وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم . والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قرؤ ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل ما عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم .الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسرح بإحسان ولا يحل لكم أن تأخذوا ممآ ءاتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليكم فيما أفتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون

 

قروء

في

الآخر

الذي

افتدت

 

3- بسم الله الرحمن الرحيم

والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن بالمعروف لا تكلف نفس إلا وسعها لا تضآر والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ما ءاتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بما تعملون بصير

 

 

الأزرق نقص

 

4- بسم الله الرحمن الرحيم

ألم تر إلى الملأ الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون .وقاتلوا فى سبيل الله لعلكم تعقلون واعلموا أن الله سميع عليم .من ذا الذى يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعتذر عن التأخير لأنى وجدت صعوبة فى حفظى لهذا الجزء فكنت أريد أن أكتب إليكى ولكنى خجلت أن أكتب إليكى إنى وجدت صعوبه فى هذا الجزء ولكنى الحمد لله حفظت من 249 إلى نهاية السورة واسأل الله التيسير لى ولجميع المسلمين .وجزاكى الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

 

حيّاكِ الله يا الزّهراء :)

عودًا حميدًا أختي

كيف حالكِ؟

 

إذًا نضع لكِ بإذن الله تعالى أسئلة مراجعة الأسبوعين السّادس والسّابع ؟

 

تفضّلي :

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

(وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوت............... وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{252} )

(أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ.................. عَزِيزٌ حَكِيمٌ{260})

(أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ................. وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{268} )

( لِلْفُقَرَاء الَّذِينَ أُحصِرُواْ............... هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ{275})

(وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ................. وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ{282})

 

 

وفقكِ الله وفتح عليكِ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

ولما برزوا لجالوت وجنوده قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى إلا من أغترف غرفة بيدهفشربوا منه إلا قليلا منه فلما جاوزه هو والذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين . ولما جاوزه هو والذين ءامنوا معه قالوا ربنآ أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين . فهزموهم بإذن الله وقتل داود جالوت وءاتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشآء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين . تلك أيات الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المرسلين .

 

 

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أوكالذى مر على قريةوهى خاويةعلى عروشها قال أني يحي الله هذه بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظرإلى حمارك ولنجعلك ءاية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شئ قدير . وإذ قال إبراهيم ربى أرني كيف تحي الموتى قال أو لم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم أجعل على كل جبل منهن جزءا ثم أدعهن يأتينك سعيا وأعلم أن الله عزيز حكيم .

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أيود أحدكم أن تكون له جنة من نخيل وأعناب تجرى من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات وأصابه الكبر وله ذرية ضعفآء فأصابهآ إعصار فيه نار فاحترقت كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون . يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم ومما أخرجنا من الأرض ولا تيمموا الخبيث منه لتنفقون ولستم بئاخذيه إلآ أن تغمضوا فيه واعلموآ ان الله غنى حميد . الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشآء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم .

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

للفقرآء الذين احصروا فى سبيل الله لا يستطيعون ضربا فى الأرض يحسبهم الجاهل أغنيآء من التعفف تعرفهم بسيماهم لا يسئلون الناس إلحافا وما تنفقوا من خير فإن الله به عليم . الذين ينفقون أموالهم باليل والنهار سرا وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون . الذين يأكلون الربوآ لا يقومون إلا كما يقوم الذى يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربوآ وأحل الله البيع وحرم الربوآ فمن جآءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وأمره إلى الله وإن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون .

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون . يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله وليكتب وليملل الذى عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذى عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل واستشهدوا شهيدبن من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان أن تضل أحدهما فتذكر أحداهما الأخرى ولا يأب الشهدآء إذا ما دعوا ولا تسئموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله ذلكم أقسط عند الله وأقوم للشهادة ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها فليس عليكم جناح ألا تكتبوها واشهدوا إذا تبايعتم ولا يضآر كاتب ولا شهيد وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شئ عليم .

 

 

الحمد لله أنا بخير واسأل الله أن يبارك فيكى ويجعله فى ميزان حسناتك واسأل الله أن تكون الأخت المتفائلة بخير والأخت مسلمة مجاهد وجزاكم الله خيرا

تم تعديل بواسطة الزهراء محمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×