اذهبي الى المحتوى
رهف الاحساس

هل تعرفين كيف تمشطين شعرك

المشاركات التي تم ترشيحها

هل تعرفين كيف تمشطين شعرك

jkhggsjk766965.jpg

 

 

قد يثير هذا السؤال استغرابك! وهل يمكن أن لا أحسن تمشيط شعري، نعم قد يكون، فلكل قواعده وأصوله وإليك بعض القواعد المهمة في تمشيط الشعر والتي تنصحك بها الدكتورة رواء زين العابدين:

 

- عندما يكون شعرك مبتلاً بالماء، عليك أن تكوني لطيفة جداً في تمشيطه، فهو في ذلك الوقت حساس، وسهل التأثر بعملية التمشيط حيث تكون طبقة الشعر الخارجية (القشرة) منتفخة، وحساسة ومن السهل إيذاؤها.

 

- ينبغي استخدام أمشاط ذات أسنان واسعة، لتساعد في عملية التمشيط دون أن تجهد الشعر مع تجنب استعمال الفرشاة في تسريح الشعر المبلول.

 

- لا ينبغي التعجل في عملية التمشيط، مع إعطائها وقتاً كافياً حتى لا تسبب سقوطاً بالشعر.

 

- تبدأ عملية التمشيط من أطراف الشعر (وليس من فروة الرأس) فهذا أسهل وأفضل لعملية التمشيط والفرد، ولا تحدث عقد بالشعر.

 

- علينا بتغيير الأمشاط والفرش المستخدمة في تمشيط الشعر بين آن وآخر؛ حتى لا يحدث منها شحنات كهربائية تضر بسلامة الشعر.

 

- يجب تجنب استعمال الأمشاط والفرش الرديئة المصنوعة من السلك والحديد ويفضل المصنوعة من العاج والخشب.

 

- يفضل تمشيط الشعر قبل النوم ويكون التمشيط على مرحلتين:

- المرحلة الأولى: تمشيط من أطراف الشعر ومن ثم الصعود تدريجياً إلى فروة الرأس.

- المرحلة الثانية تكون بقلب الرأس إلى الأسفل وتمشيط الرأس بطريقة عكسية من الجذور إلى الأطراف.

هذه العملية تساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز الشعر على النمو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

موضوع مفيد فنخن لا نحسن تمشيط شعرنا

 

حزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

موضوع مفيد فنخن لا نحسن تمشيط شعرنا

 

حزاك الله خيرا

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا لمرورك الجميل

اختي ويبا

تم تعديل بواسطة رهف الاحساس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بارك الله فيك

 

يعطيك العافيه \\

 

دمتي بخير وسعادة

 

 

وبارك فيكي اختي وفاء

جعلنا الله واياكي من السعداء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ويفضل المصنوعة من العاج والخشب.

فعلا فعلا فعلا ياريت كل من بامكانها شراء مشط خشب فلتفعل

يا بنات تحفه تحفه بس طبعا من فضل ربنا

لسه من اسبوع بالظبط مشترياه بس من مصر لانى ملقتهوش فى السعوديه

والحمد لله بيقل التساقط جدا جدا

وكمان التقصف فعلا رائع

موضوعك قيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ويفضل المصنوعة من العاج والخشب.

فعلا فعلا فعلا ياريت كل من بامكانها شراء مشط خشب فلتفعل

يا بنات تحفه تحفه بس طبعا من فضل ربنا

لسه من اسبوع بالظبط مشترياه بس من مصر لانى ملقتهوش فى السعوديه

والحمد لله بيقل التساقط جدا جدا

وكمان التقصف فعلا رائع

موضوعك قيم

 

 

الحمد لله انك عثرتي عليه

اسعدني مروك العطر

:: رحيل القمر ::

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا

معلومات قيمة

 

جزااانا واياااكي

اشكر لكي مرورك الطيب

:: ام عبد الرحمن

::

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

بارك الله فيك أختي الغالية على الموضوع القيّم :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختي العزيزة

 

الله يصبرنا نحن النساء كل شي فينا عامل مشكله

 

الحمد لله ......يقول المثل اللي عايز الورد يتحمل شوكه ......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

معلومات قيمة ()

بارك الله فيكِ أخية وجزاكِ الله خيرا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا

معلومات قيمة ومفيدة جدا

بالنسبة لي تمشيط شعري أحب أن يكون أو بأول حوالي مرتين في اليوم

وعندما أهمل فيه يوما واحده أعمل حمام كريم وأمشطه ومازال الكريم فيه ثم أمشطة مرة أخرى تحت الماء

وبذلك بيكون تسريحه سهل جدااا

لكن بصراحة استفدت من موضوعك جدا

لا حرمك ربي الأجر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

هل تعرفين كيف تمشطين شعرك

jkhggsjk766965.jpg

 

 

قد يثير هذا السؤال استغرابك! وهل يمكن أن لا أحسن تمشيط شعري، نعم قد يكون، فلكل قواعده وأصوله وإليك بعض القواعد المهمة في تمشيط الشعر والتي تنصحك بها الدكتورة رواء زين العابدين:

 

- عندما يكون شعرك مبتلاً بالماء، عليك أن تكوني لطيفة جداً في تمشيطه، فهو في ذلك الوقت حساس، وسهل التأثر بعملية التمشيط حيث تكون طبقة الشعر الخارجية (القشرة) منتفخة، وحساسة ومن السهل إيذاؤها.

 

- ينبغي استخدام أمشاط ذات أسنان واسعة، لتساعد في عملية التمشيط دون أن تجهد الشعر مع تجنب استعمال الفرشاة في تسريح الشعر المبلول.

 

- لا ينبغي التعجل في عملية التمشيط، مع إعطائها وقتاً كافياً حتى لا تسبب سقوطاً بالشعر.

 

- تبدأ عملية التمشيط من أطراف الشعر (وليس من فروة الرأس) فهذا أسهل وأفضل لعملية التمشيط والفرد، ولا تحدث عقد بالشعر.

 

- علينا بتغيير الأمشاط والفرش المستخدمة في تمشيط الشعر بين آن وآخر؛ حتى لا يحدث منها شحنات كهربائية تضر بسلامة الشعر.

 

- يجب تجنب استعمال الأمشاط والفرش الرديئة المصنوعة من السلك والحديد ويفضل المصنوعة من العاج والخشب.

 

- يفضل تمشيط الشعر قبل النوم ويكون التمشيط على مرحلتين:

- المرحلة الأولى: تمشيط من أطراف الشعر ومن ثم الصعود تدريجياً إلى فروة الرأس.

- المرحلة الثانية تكون بقلب الرأس إلى الأسفل وتمشيط الرأس بطريقة عكسية من الجذور إلى الأطراف.

هذه العملية تساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز الشعر على النمو.

ا لوسمحتى عندى 3 اسئله 1-هل المشط البلاستيك يضر بالشعر ؟ 2-شعرى كان ماشاء الله تقيل لكنه بيخف لوحده اعمل ايه انا خايفه عليه جدا انا عندى 16 سنه ؟ 3- هل صحى ان نمشط الشعر مرة يوميا ام اكثر ام اقل من ذلك؟ ارجوا الرد بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

تم تعديل بواسطة ساره سعيد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

هل تعرفين كيف تمشطين شعرك

jkhggsjk766965.jpg

 

 

قد يثير هذا السؤال استغرابك! وهل يمكن أن لا أحسن تمشيط شعري، نعم قد يكون، فلكل قواعده وأصوله وإليك بعض القواعد المهمة في تمشيط الشعر والتي تنصحك بها الدكتورة رواء زين العابدين:

 

- عندما يكون شعرك مبتلاً بالماء، عليك أن تكوني لطيفة جداً في تمشيطه، فهو في ذلك الوقت حساس، وسهل التأثر بعملية التمشيط حيث تكون طبقة الشعر الخارجية (القشرة) منتفخة، وحساسة ومن السهل إيذاؤها.

 

- ينبغي استخدام أمشاط ذات أسنان واسعة، لتساعد في عملية التمشيط دون أن تجهد الشعر مع تجنب استعمال الفرشاة في تسريح الشعر المبلول.

 

- لا ينبغي التعجل في عملية التمشيط، مع إعطائها وقتاً كافياً حتى لا تسبب سقوطاً بالشعر.

 

- تبدأ عملية التمشيط من أطراف الشعر (وليس من فروة الرأس) فهذا أسهل وأفضل لعملية التمشيط والفرد، ولا تحدث عقد بالشعر.

 

- علينا بتغيير الأمشاط والفرش المستخدمة في تمشيط الشعر بين آن وآخر؛ حتى لا يحدث منها شحنات كهربائية تضر بسلامة الشعر.

 

- يجب تجنب استعمال الأمشاط والفرش الرديئة المصنوعة من السلك والحديد ويفضل المصنوعة من العاج والخشب.

 

- يفضل تمشيط الشعر قبل النوم ويكون التمشيط على مرحلتين:

- المرحلة الأولى: تمشيط من أطراف الشعر ومن ثم الصعود تدريجياً إلى فروة الرأس.

- المرحلة الثانية تكون بقلب الرأس إلى الأسفل وتمشيط الرأس بطريقة عكسية من الجذور إلى الأطراف.

هذه العملية تساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز الشعر على النمو.

 

اسفه على الازعاج هل يجب غسل الشعر بالشامبو مرة اسبوعيا ام كم مرة ؟ وغسله بدون الصابون والشامبو والكيماويات هذه كم مرة فى الاسبوع وهل كثرة الاستحمام تضره ؟ وجزاكم الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نصائح مفيدة ولي سؤال انا لا امشط الشعر اثناء الغسل فهل هذا يضر بالشعر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×