اذهبي الى المحتوى
* قدوتي عائشة*

مصائب في غرفة النوم...

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

هذه هي المشكلة التي اردت التكلم عنها

احيانا الحل لن يكون بيد الطبيب و لا بيد الزوج

و انما بيد الزوجة نفسها

قد تعاني من صدمة ما سواء قبل الزواج او بعده

مما يكسبها معتقدات و افكار خاطئة تحول بينها و بين نجاح العلاقة

و هنا اتكلم عن المصارحة

ليس مصارحة الزوج لانه قد لا يتفهما كما يجب او يستهزئ بالامر و يراها مبالغة منه

كما انه اذا كانت صدمة من قبل الزواج او في الصغر فلا تستطيع مصراحة زوجها بشعورها فاكيد سيؤلمه الامر اكثر منها

و لكن هنا يدخل دور الصحبة الصالحة

فلا باس ان تصارح من تراها اهلا للثقة و المحبة

من لا تقف مكتوفة الايدي بل توجهها و تشجعها

و تحاول تغيير افكارها او على الاقل التخفيف عنها

و صديقيني التشجيع من طرف ناس نعرف انهم يحبون لنا الخير يفعل العجائب

و عليه ارى انه على كل اخت تعاني من مشكلة في البرود الجنسي ان تعرف سبب المشكل و اذا كانت مشكلة نفسية فلاباس ان تعطي الثقة لاقرب صديقة لها بهدف اجتياز هذا المشكل

انا كانت مشكلتي في الخجل لا اكثر و لكن الحمد لله انا في طريق تجاوزها و لو لم اتجاوزها كنت خائفة ان توصلني الى هذا المشكل بالذات او ان يحس زوجي اني كذلك رغم حبي الشديد له و لكن الحمد لله على ادراكي لحالي قبل فوات الاوان

في انتظار المزيد منك يا هاجر

سلام

 

 

بارك الله فيك حبيبتي نسرين على الاضافة التي بالفعل أراها جد مهمة

 

البارحة كنت أتناقش مع زوجي في الأمر و قلت له أننا في بلداننا العربية أو الاسلامية لا نجد متخصصين في المشاكل الجنسية

sexologue

 

كذلك من المستحيل أن نطرح هذا النوع من الأمور على الأم أو الأخت و اذا كان هناك أيضا خجل من الزوج و الخوف من مصارحته

 

تجد الزوجة نفسها محاصرة بمخاوفها و معتقداتها

 

و هنا الحل الوحيد هو كما قلت الصحبة الصالحة الدالة على الخير و الملمة أيضا بجوانب الموضوع

 

أي تكون ذات خبرة في هذه الأمور

 

بارك الله فيك حبيبتي على اضافتك القيمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جميل ياغالية قدوتي وجزاكي الله كل خير

فعلا موضوعك رائع واصلح علاقات يمكن ان تكون كثيرة بين الزوجة وزوجها

جعلها الله في ميزان حسناتك

واسعدكي الله في الدارين

وننتظر المزيد بشوق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

جميل ياغالية قدوتي وجزاكي الله كل خير

فعلا موضوعك رائع واصلح علاقات يمكن ان تكون كثيرة بين الزوجة وزوجها

جعلها الله في ميزان حسناتك

واسعدكي الله في الدارين

وننتظر المزيد بشوق

 

بارك الله فيك حبيبتي توكلت و الله بعد ابتغاء وجه الله هذا أهم شيء عملت من أجله الموضوع

اصلاح و تقويم العلاقة بين المراة و زوجها لأننا نعيش في مجتمعات لا نجد فيها أبدا من يوجهنا في هذه الأمور

 

جزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

العبارة الثانية

قال الثاني: تعلمت تغسيل الموتى فوق سرير النوم..!

 

عبارة قاسية جدا ألمتني و أحسست بمدى تدهور العلاقة بين هذان الزوجان...الله المستعان

هذه العبارة تدل على عدم مشاركة الزوجة زوجها في العلاقة الحميمية

وقبل أن نتطرق لهذه النقطة يجب أن نتكلم على ضرورة التوافق الجنسي بين الزوجين

 

 

 

image397.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

 

الانسجام في العلاقة الحميمية بين الزوجين اساس العلاقه الاسريه السليمه

 

و من المؤكد أن السكن والمودة والرحمة بين الزوجين تزداد قوة بوجود توافق جنسي بينهما قال تعالى( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها، وجعل بينكم مودة ورحمة). وذلك لأن العلاقة الحميمية بحكم طبيعتها مصدر نشوة ,اعتبرها العلماء من اجمل المتع الانسانيه الماديه على الاطلاق؛ فهي تشبع حاجة مُلحة لدى الرجل

والمرأة على السواء.

image399.gif

واضطراب إشباع هذه الغريزة يسبب توترًا نفسيًا ونفورًا بين الزوجين بل ان العلاقه الحميمية بين الزوجين عندما تكون مشبعه ومستقره لكليهما وهناك تفاهم كبير فيها فان ذلك ينعكس على باقى الامور فى العلاقه بينهما ويصدق بينهما المثل القائل( حبيبك يمضغ لك الزلط)

اما لو كان العكس فهنا ينطبق النصف الاخر من المثل (يتمنى لك الغلط)؛ إلى الحد الذي جعل كثيرًا من المتخصصين ينصحون بالبحث وراء كل زواج فاشل أو متعثر عن اضطراب من هذا النوع.

image399.gif

وكثيرًا ما يتنقل العديد من هؤلاء الأزواج بين العيادات الطبية والنفسية مدة طويلة يبحثون عن العلاج الناجع لشكاواهم ومشاكلهم دون جدوى وهم لا يدرون، أو يدرون ولا يصرحون، إن وراء كل ذلك معاناة واضطرابًا في العلاقات الحميمية

وفي المقابل فإن العديد من الصعوبات والمشكلات داخل الأسرة يمكن أن يغطي عليها ويخفف من وقعها وجود توافق جنسي بين الزوجين.

ذلك أن الارتواء الجنسي المشبع يجعل الحب وعلاقة المودة يتجددان باستمرار، مما يورث نوعًا من الرضا عن الآخر؛ يجعل كل زوج يغض الطرف عن هفوات صاحبه، كما قال الشاعر: وعين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تُبدي المساويا

 

image399.gif

 

 

وسنحاول هنا أن نبين بعض الأسباب التي تسبب سوء التوافق بين الزوجين في علاقتهما الحميمية

image423.gifالجهل بحق كل من الزوجين فى المتعه والاشباع:

للاسف هناك نظره شائعه بين كثير من الرجال بل ايضا كثير من النساء ان المرأه سلبيه اثناء الجماع فهى دائما منتظره ومتلقيه والبعض يتعامل مع الجماع على انه واجب ثقيل او ينظر له نظره دونيه .

ولكن يختلف الامر مع التصور الذي يقتضي بأن تكون الزوجة إيجابية أثناء العلاقة الحميمية، يكسب هذه العملية مزيدًا من الإثارة والحيوية والبهجة، ويجعل المرأة أكثر شعورًا بالمتعة وأكثر تحقيقًا للذات. أما اكتفاء المرأة بالانتظارية والمسايرة، دون تلقائية ومبادرة إلى المداعبة والإثارة والمباشرة، يجعل المرأة تخرج من هذه العملية دون نتيجة مرضية

كما يفقد زوجها قدرًا مهمًا من الإثارة والمتعة.

image423.gifعدم وجود التفاعل بين الزوجين أثناء الجماع

فكثيرًا ما تخلو العلاقة الحميمية للزوجين من مساعدة كل واحد منهما الآخر على التمتع باللذة وتحقيق الإشباع. وهو ما يسبب نفورًا نفسيًا قد يتطور إلى علاقات سيئة متوترة. وقد يُصرَف ذلك التوتر على مستويات متعددة، فيقل الاهتمام بالأسرة، ويهرب الزوج خارج البيت بحثًا عن جو آخر موفر للراحة النفسية، أو قد تنطوي الزوجة على نفسها أسفًا.

ومن ذلك؛ ألا يجد الزوج من زوجته تجاوبًا كافيًا: يبدأ من عدم التزين لزوجها إلى الفعل الإيجابي الممتد إلى آخر مراحل الاتصال … أو ألا تجد الزوجة من زوجها الاهتمام بمتعها هي أيضا فهولا يساعدها كما هو ضروري على بلوغ حاجتها

بل بمجرد أن يقضي حاجته ينصرف عنها ويتركها دون ان يتأكد انها ايضا قد قضت حاجتها او وصلت للاشباع! وهذا قد يترك الزوجه مازالت ترغب استمرار العلاقه ، مما قد يسبب انفعالاً نفسيًا يؤثر تأثيرًا سلبيًا على العلاقات الأسرية بل انها قد يحدث لها احتقان بالحوض مما قد يسبب لها الاما مبرحه فيما بعد فيحدث ارتباط شرطى سيء للجماع عند الزوجه بدلا من ان يكون مصدرا للمتعه والراحه يصبح مصدرا للالام والمعاناه!!.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن للظروف الحياة وحالة الشخص الجسدية والنفسية تأثيرًا في نشاطه للعملية الجنسية. فحالة التعب والحاجة إلى النوم والتوتر النفسي والقلق والانشغال الشديد والخوف والاكتئاب، كلها حالات تجعل الإنسان – في الغالب – عاجزًا عن أن يُثار في هذه النقطة

. وأحيانًا لا يشعر أحد الزوجين بمعاناة الطرف الآخر، فيغضب لعدم استجابته للمداعبة والإثارة، فينزوي عنه أو يقاطعه عن سوء فهم. وهذا يفرض على كل زوجين أن يأخذا بعين الاعتبار ظروف الطرف الآخر ووضعيته الجسدية والنفسية

.

image423.gifفتور العواطف بعد فترة من الزواج:

فعادة ما يسبق الحياة الزوجية نوع من تلهف وشوق أحد الزوجين للآخر، وقد يستمر فترة بعد الزواج. لكن كثيرًا ما يعقب ذلك فتور في العاطفة المتأججة، فتخبو رغبة كل واحد من الزوجين إلى صاحبه. قد يكون من أسباب ذلك قصر علاقة المحبة والمودة بين الزوجين فيما يخص علاقتهما الخاصة، وعدم محاولة تنمية مختلف جوانبها الإيمانية والمعنوية والفكرية والجسدية

وقد يكون من أسبابه أيضا عدم محاولة تنمية الحب بينهما ورعايته حتى لا تخبو جذوته وتنطفئ.

لذا على الزوجين إعادة إحياء الحب بينهما فترة بعد أخرى، ومراجعة علاقتهما وتطويرها. فالكلمة الطيبة، واللفتة الحانية، والهدية ولو بسيطة… والاهتمام والإنصات والإيثار في المعاملة، كل ذلك من ضروريات إحياء الحب.

هذا الحب الذي يجب أن يخرج من غطاء الصمت إلى رحابه، وأن يتحدث به وعنه بين الزوجين وأن يُمارس. فإن هذا مما يزيده وينعشه، ويقيه من المنغصات والمثبطات.

وهذا وحده يحقق ما علمنا الله تعالى أن ندعو به: "ربنا هب لنا من أزواجنا قرة

أعين" (الفرقان/74).

 

 

image423.gifالأمراض والاضطرابات الجنسية:

فهناك العديد من الاضطرابات الجنسية ذات الجذور العضوية أو النفسية، يمكن أن تكون سببًا في التنافر بين الزوجين. ومن تلك اضطرابات البرود الجنسي أو سرعة القذف لدى الرجل، والمشكلات العضوية لدى المرأة- العامة أو الأنثوية- أو آلام الجماع لاسباب قد تكون عضويه عند الزوجه او نفسيه لارتباط بفكره خاطئه او تاريخ مرضى من تحرش سابق او غير ذلك… واساس حل كل هذه المشكلات المصارحه والشفافيه بين الزوجين فى الفراش ومحاولة معرفة متطلبات وتطلعات كل طرف وفهم العلاقة الحميمية بينهما بشكل افضل.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا

 

مشتركة ومشروعة لكليهما وليست مجرد قيام بالواجب من قبل المرأة نحو زوجها . .

طب واللى بتكره الشيء ده ومش عايزة تتزوج بسببه؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا

 

إقتباسمشتركة ومشروعة لكليهما وليست مجرد قيام بالواجب من قبل المرأة نحو زوجها . .

طب واللى بتكره الشيء ده ومش عايزة تتزوج بسببه؟

 

بارك الله فيك حبيبتي سارة و أشكرك على المشاركة في الموضوع

 

تكره الشيء ده و مش عايزة تتجوز بسببه يبقى الأمر أصبح خطير في ذهنها و تجاوز مرحلة الكره فقط

 

تكره هذا الأمر اما بسبب خجلها و عدم تصورها أنه بامكانها أن تقوم بهذا الأمر و هنا أقول لها

أن زوجها هو حلالها و هذا أمر مشروع لكليهما بل من واجبات الحياة الزوجية و أن الحياء هو أمر مطلوب عند المرأة و في كل نواحي الحياة

أما الخجل فيعتبر حالة مرضية عليها أن تتجاوزها بمزيد من التقرب الى الله و الدعاء

و سأبحث لك عن رابط لموضوع هنا في المنتدى حول هذه النقطة و ان شاء الله تفيدك

 

الأمر الثاني الذي قد تكره من أجله هذا الأمر هو جهلها بأمور العلاقة الحميمية الزوجية و أسسها و قواعدها

يعني جهلها بالثقافة الجنسية عامة و هذا الأمر بامكانها أن تتخطاه بواسطة تثقيف نفسها

من مصادر شرعية و موثوقة و هنا أنصح بكتاب تحفة العروس أو الزواج الاسلامي السعيد

 

الأمر الثالث الذي قد تكره من أجله الجماع هو تعرضها لأغتصاب أو تحرش ترك لها بطبيعة الحال أثار نفسية سيئة و هذا لن يذهب

الا بالدعاء و التضرع الى الله بأن يخفف عنها و ينسيها ما قد أصابها و عليها أن تعلم أنه ليس كل الرجال سواء

و اذا تطلب الأمر عليها اللجوء الى طبيب نفسي لمساعدتها في الخروج من حالتها هاته

 

الأمر الرابع الذي قد تكره من أجله الجماع هو عدم ثقتها بنفسها و من شكل جسدها و هنا أقول لها

أن الزوج الذي اختارهالم يغصبه أحد على الزواج منها و أكيد أنها مليت عينه حتى أخذها و من هذا المنطلق فهو جد راضي عن شكللها

الباقي أن ترضي عنه هي و ساعطيك رابط لهذا الموضوع أيضا

 

أرجو أن أكون أفدتك حبيبتي

 

و أي استفسار أنا في الخدمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

هذا الموضوع لمن ليست لديها ثقافة في الأمر

 

هديتي لابنتي عند زفافها

 

 

هذا الموضوع لمن تعاني من الخجل

 

خجل الزوجة مطلوب...و لكن الى أي حد

 

هذه بالنسبة للتي ليست لديها ثقة بنفسها و بشكلها و كيف ممكن تتخطى الأمر

 

أسرار تجعل زوجك لايتحمل البعد عنك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تكره هذا الأمر اما بسبب خجلها و عدم تصورها أنه بامكانها أن تقوم بهذا الأمر و هنا أقول لها

أن زوجها هو حلالها و هذا أمر مشروع لكليهما بل من واجبات الحياة الزوجية و أن الحياء هو أمر مطلوب عند المرأة و في كل نواحي الحياة

أما الخجل فيعتبر حالة مرضية عليها أن تتجاوزها بمزيد من التقرب الى الله و الدعاء

و سأبحث لك عن رابط لموضوع هنا في المنتدى حول هذه النقطة و ان شاء الله تفيدك

 

 

 

الأمر الرابع الذي قد تكره من أجله الجماع هو عدم ثقتها بنفسها و من شكل جسدها و هنا أقول لها

أن الزوج الذي اختارهالم يغصبه أحد على الزواج منها و أكيد أنها مليت عينه حتى أخذها و من هذا المنطلق فهو جد راضي عن شكللها

الباقي أن ترضي عنه هي و ساعطيك رابط لهذا الموضوع أيضا

 

أرجو أن أكون أفدتك حبيبتي

 

ممكن السبب الاتنين دول

طب انتى بتقولى لازم يكون فى تجاوب من الطرفين مش تأدية واجب

طب ماهى اللى بتكره الشيء ده واتجوزت بسبب الوالدين مصممين والناس

ماهى هيكون تادية واجب فقط

وانا مش عارفه الفرق بين تجاوب الطرفين وتادية الواجب بيظهر ازاى ؟

الموضوع ده مهم بس محتاج انه يكون مخفى عن الزوار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

بارك الله فيك أخت هاجر... دايما متميزة بمواضيعك

متابعة معك إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

ممكن السبب الاتنين دول

طب انتى بتقولى لازم يكون فى تجاوب من الطرفين مش تأدية واجب

طب ماهى اللى بتكره الشيء ده واتجوزت بسبب الوالدين مصممين والناس

ماهى هيكون تادية واجب فقط

وانا مش عارفه الفرق بين تجاوب الطرفين وتادية الواجب بيظهر ازاى ؟

الموضوع ده مهم بس محتاج انه يكون مخفى عن الزوار

 

مشكورة حبيبتي...

 

نعم حبيبتي الكثير من الزوجات يتعاملون مع الأمر على أنه فقط تأدية واجب

و ضاع المبتغى الحقيقي وراء هذه العلاقة و هي المودة و الرحمة و السكن الى الطرف الآخر

{ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

و هناك من العلماء مثل ابن عباس و مجاهد و الحسن من فسر المودة على أنها الجماع و الرحمة على أنها الولد

و منه اذا خلت هذه العلاقة من الجانب الروحي و أصبحت مجرد عملية روتينية ميكانيكية تحس الزوجة أنه من خلالها تنهي عبئا من أعباءها اليومية لا هي تكون راضية عن نفسها و مشبعة عاطفيا و لا زوجها يكون راضي عنها أتم الرضى وفكل زوج مهما كان لا يصارح زوجته بالأمر الا أنه يتمنى أن تشاركه زوجته العلاقة بكل ما تحتويه من معاني و الا ان كان ملتزما طبعا فسيبحث عن زوجة ثانية

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

الموضوع ده مهم بس محتاج انه يكون مخفى عن الزوار

ان لم تمانع المشرفات فأنا في خدمة كل أخت حبيبة تريد مراسلتي على الخاص

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ان لم تمانع المشرفات فأنا في خدمة كل أخت حبيبة تريد مراسلتي على الخاص

 

كيف يمكن مراسلتك؟؟؟ أنا أردت من فترة أن أسألك أختي هاجر على بعض الإستفسارات "عالخاص" و لم أعرف كيف :icon15:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

بصى هى الالام اللى بتحصل لبعضهم بتبقى جامده ولا ازاى؟

 

 

 

 

يقصد بالألم أثناء الجماع بالألم التي تشعر به المرأة أثناء أو بعد الجماع,ورغم إن هذا الألم قد يصيب الرجال أيضا إلا انه اكثر حدوثا عند المرأة. وتشعر المرأة بالألم إما في المهبل أو في المنطقة المحيطة بالمهبل.

أسباب الألم أثناء الجماع عند المرأة:

1. جفاف المهبل نتيجة لنقصان الإفرازات الطبيعية المساعدة أثناء الجماع.

2. التهاب المهبل الضموري ويحصل عادة مع دخول المرأة سن اليأس.

3. حساسية المهبل أو المنطقة المحيطة به لبعض الملابس أو الأدوية أو بعض المركبات الكيميائية في الصابون مثلا.

4. الالتهاب البكتيري أو الفطري للمهبل والمنطقة المحيطة به.

5. التهاب الجلد في منطقة ما حول الفرج.

6. التهاب المجاري البولية.

7. جفاف المهبل نتيجة للمضاعفات الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات الهستامين التي تستخدم لعلاج الحساسية.

الأعراض

تشعر المرأة بألم اثنا الجماع إما في بداية فتحة المهبل أو من داخله قد يصاحبه تقلصات لعضلات المهبل.

التشخيص

يتم تشخيص سبب الألم باستعراض تاريخ المرأة الطبي ونوعية الأعراض وبالفحص السريري للبطن ومنطقة الحوض والمهبل والفحص المختبري لعينه من إفرازات المهبل وربما فحص البول أيضا.

وعادة ما تقوم الطبيبة بسؤال المرأة عدة أسئلة تساعد على تشخيص الحالة مثل:

1. إذا كان الألم أثناء الجماع حديث العهد أما انه ابتداء من بداية زواج المرأة.

2. إذا كانت الإفرازات المائية الطبيعية اثنا الجماع كافية أما إنها قليلة تسبب جفاف المهبل.

3. إذا كان هناك إفرازات غير طبيعية ذات لون ابيض أو اصفر.

4. إذا كان سن المرأة قارب على الخمسين وبداء عليها أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وجفاف المهبل وغيرها من أعراض دخول المرأة سن اليأس وسبب هذه الأعراض انخفاض مستوى هرمون الإستروجين في الدم.

5. إذا كانت المرأة ترضع وذلك لان الرضاعة قد تؤدي إلى جفاف المهبل.

الآلم العميق

قد يكون الألم الذي يبدأ من العمق مؤشرا على آفه داخليه

في عتق الرحم قد ينجم عن عده اسباب :icon15:

آفه حوضيه التهابيه

آفات الرحم

داء البطان الرحمي الهاجر ( الاندومتريوز )

كتله حوضيه

امراض المثانه والامعاء

الالتصاقات الحوضيه

كيسات المبيض

غالبا مايحدد الفحص الحوضي سبب الالم العميق وقد نحتاج احيانا لتنظير البطن لكشف الاسباب

في البطن ولاعضاء التناسليه .....

 

 

 

 

 

الدور العاطفي

قد يرتبط الالم خلال الجماع مع حاله الذهن . قد تبعدك العوامل العاطفيه كالذكريات او الخوف عن

الاسترخاء وقد تشعر بعض النساء بالذنب خلال الجماع وبعضهن يخشن حدوث الحمل

او أمور ذكرناها سابق خلال الموضوع

تشعر بعض النساء بالالم خلال الجماع اذا لم يكن على وفاق مع ازواجهن .

 

العلاج

1. إفرازات المهبل الطبيعية للمرأة أثناء الجماع.

خلق الله عز وجل غدد في جانبي المهبل تفرز سائل مائي لزج يساعد الزوجين على بلوغ

حاجتهما بسهولة ودون مشقة أو ألم.

وبدون هذا السائل تكون عملية الجماع عملية مؤلمة وشاقة وخاصة على المرأة وقد يؤدي ذلك إلى تقرحات وتهتك في جدار المهبل الرقيق.

وقد يقل إفراز هذا السائل طبيعيا في الحالات التالية:

* الأيام التي تسبق موعد العادة الشهرية (الحيض).

* عندما تكون المرأة غير مستعدة نفسيا للجماع.

* عندما لا يعطي الرجل زوجته حقها في إطالة المداعبة قبل الجماع.

وعلاج مثل هذه الحالات هي مسؤولية الزوج وتقديره لزوجته ولنا في رسول الله أسوة حسنة في الرفق بالنساء وان لا يأتي الرجل امرأته دون مقدمات.

2. في حالة التهاب المهبل أو منطقة ما حول الفرج بالفطريات (تكون الأعراض عادة إفرازات بيضاء

واحمرار في الجلد المحيط بالفرج وحكة شديدة) فيتم العلاج بإعطاء الأدوية المضادة للفطريات.

3. في حالة التهاب المهبل بالتهابات بكتيرية يعطى مضادات حيوية للعلاج كالتهاب المهبل السيلاني.

4. في حالة التهاب المهبل بالتركمونس فجنالس يعطى الأدوية الخاصة بذلك مثل حبوب الفلاجيل

كما يفضل معالجة الزوج أيضا والذي عادة ما يكون مصدر نقل هذا الطفيلي.

5. إذا كان سبب الحالة التهابات الجلد الغير بكتيرية والغير فطرية كالتحسس مثلا من كريمات

الحلاقة أو بعض الملابس أو الصابون فيتم العلاج باستخدام مضادات الحساسية كاستعمال كريمات

الاسترويد الموضوعية.

6. لعلاج التهاب المهبل الضموري قد تعطى أدوية ألا ستروجين إلا إن ذلك يجب أن يكون بإشراف

طبي كامل كما تستخدم الدهانات المهبلية الصناعية للمساعدة في التخفيف من جفاف المهبل

الذي يكون عادة موجود مع بداية سن اليأس أو بعده عند المرأة.

7. في حالة التهابات المثانة والمجاري البولية البكتيري تعطى المضادات الحيوية كعلاج وعلامات

هذا الالتهاب مثل (التكرار على الحمام للتبول- حرقة البول - ألم اسفل البطن).

 

 

الوقاية

للحد من ظهور الأمراض المسببة للألم أثناء الجماع ينصح بالأتي:

1. تجنب التهاب المثانة والمجاري البولية وذلك من خلال التنزه من البول والاستنجاء قبل وبعد

الجماع ويكون الاستنجاء الصحي باستخدام الماء وليس باستخدام المناديل الورقية ويكون

الاستنجاء الصحي من القبل إلى الدبر وليس العكس.

ولا ننسى في هذا المقام التذكير بالإرشادات النبوية لنبينا ومعلمنا محمد صلوات الله عليه وسلم

والتي كانت لنا عبادة ووقاية فقد أوصانا المصطفى صلوات الله عليه وسلم بالوضؤ وما يتبعه من

التنزه من البول والاستنجاء عندما نأتي فراشنا للنوم كل ليلة.

ففي صحيح البخاري عن البراء بن عازب قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا أتيت مضجعك،

فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن).

ويعتبر الأمر الإلهي بغسل الجنابة بعد الجماع برنامج وقائي عظيم.

و إذا كان أطباء المسالك البولية والتناسلية ينصحون بالتنزه من البول والاستنجاء بعد الجماع فقد

سبقهم إلى ذلك سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم والذي لم يعطي للمسلم رخصة في أن ينام

دون أن يتنزه من البول إذا احب تأخير غسل الجنابة، ففي صحيح البخاري عن ابن عمر: أن عمر بن

الخطاب: سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيرقد أحدنا وهو جنب؟ قال (أي رسول الله): (إذا

توضأ أحدكم فليرقد وهو جنب).

 

3. للحد من الإصابة بالتهابات المهبل الفطرية تنصح المرأة بالابتعاد عن لبس الملابس الداخلية

الضيقة، والاعتناء بنظافة منطقة القبل وذلك من خلال تغيير الملابس الداخلية في اليوم اكثر من

مرة وخاصة في فصل الصيف.

ولعل انتظام المسلمة بالصلاة خمس مرات في اليوم والليلة وما يتبعه من النظافة وطهارة الملابس

كشرط للصلاة برنامج تجد فيه المسلمة العبادة والوقاية.

ولا ننسى سنة الاستحداد (وهي إزالة شعر القبل والدبر للرجل والمرأة) والذي أوصانا بها نبينا

محمد صلوات الله عليه وسلم.

وتضمن المواظبة على سنة الاستحداد تفويت الفرصة على الجراثيم الصغيرة الاختباء كما تضمن

هذه السنة إيصال الماء أثناء الطاهرة إلى جميع الأماكن في هذه المنطقة من الجسم.

ففي حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الفطرة خمس:

الختان، والاستحداد، وقص الشارب، وتقليم الأظافر، ونتف الإبط) متفق عليه.

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

بارك الله فيك أخت هاجر... دايما متميزة بمواضيعك

متابعة معك إن شاء الله

 

كيف حالك حبيبتي سعدت كثيرا برِؤية ردك

 

كيف يمكن مراسلتك؟؟؟ أنا أردت من فترة أن أسألك أختي هاجر على بعض الإستفسارات "عالخاص" و لم أعرف كيف :icon15:

 

حبيبتي بما أن المراسلة الخاصة بين العضوات ممنوعة فما عليك الا أن ترسلي رسالتك الى المشرفة ساجدة للرحمان و هي ستحولها لي باذن الله

أنا في الأنتظار غاليتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
نعم حبيبتي الكثير من الزوجات يتعاملون مع الأمر على أنه فقط تأدية واجب

ماهى اللى بتكره الشيء ده ماهى هتعمله تأدية واجب صح ؟

اصلا مش عارفه الفرق بين تأدية الواجب والتعاون

 

بصى مقلتليش الالم بيبقى جامد اد ايه ؟

 

واللى بتكره الشيء ده تتزوج ولا لأ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

حياكن الله يا حبيبات

 

حياك الله يا قدوتى عائشة << موضوعك جميل تبارك الرحمن

 

أحببت الرد على سارة محمد بعد إذنك يا غالية

 

بالنسبة للعلاقة الزوجية يا غالية فلم الكره ؟ ربما ليس كرها وإنما تخوفا من الأمر مع كثرة حديث البنات عن الآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآم والآلآلآلآلآلآلآوجااااااع وأنتى كما تعلمين النساء بطبعهن يجعلوا من الحبة قبة

 

هذا غير دور الاعلام الفاسد الذى يجعل هذا الامر بالنسبة للشباب والبنات من المستحيلات

 

سبحان الله

 

هل كان على عهد النبى من يريد أن يتزوج لابد وأن يأخذ دورة عن الحياة الزوجية أم لا بد أن يقرأ كتب عن العلاقة الزوجية الخاصة

 

أعلم انه لا بد من الثقافة

 

ولكن كثيرا من البنات تجعله شغلها الشاغل وكأن الحياة الزوجية هى كذا وفقط

 

يا حبيبات هذا أمر فطره الله فينا

 

ليس فى الرجال فقط

 

بل رجالا ونساءا

وهذا الامر لن تكرهيه

 

بالعكس ستحبيه لانك يشعرك بالحب والمودة والتفاهم بينك وبين زوجك

 

ثانيا بالنسبة للآلآلآم

 

ليس الامر كما تعتقدى انه سيكون هناك ألم وفظيييع ولن اتزوج وهكذا

 

بل الامر بسيط جدا

 

 

ولو تعبتى يا ستى .. اهو يوم او اتنين بالكتير وخلاص

 

مش قضية هى يعنى

 

يعنى الالم دة أحسن ولا الولادة ؟ ؟ ؟ ؟ ولا كل الستات خلاص مش هيولدوا؟ ؟

 

سبحان الله ربنا ما شرع لنا أمر الا وهو خير وييسر ومحبب لنا

 

انزعى كل الافكار السيئة عن هذا الامر من رأسك وفوضى أمرك لله عزوجل

 

<< هل تزوجتى ام ليس بعد

؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من قبل ماعرف ان بيحصل الام كنت بكره برضه

بس كنت عايزة اطمن ان الالام ممكن تستحمل ولا هى فظيعه

الحمد لله

انا لسه مش متزوجه لكن بكره الشيء ده واللى مخلينى مش عايزة اتزوج

جزاك الله خيرا اختى a&h

خليكوا معايه ساعدونى

تم تعديل بواسطة سَارّه مُحَمّد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

حياكن الله يا حبيبات

 

حياك الله يا قدوتى عائشة << موضوعك جميل تبارك الرحمن

 

أحببت الرد على سارة محمد بعد إذنك يا غالية

 

بالنسبة للعلاقة الزوجية يا غالية فلم الكره ؟ ربما ليس كرها وإنما تخوفا من الأمر مع كثرة حديث البنات عن الآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآم والآلآلآلآلآلآلآوجااااااع وأنتى كما تعلمين النساء بطبعهن يجعلوا من الحبة قبة

 

هذا غير دور الاعلام الفاسد الذى يجعل هذا الامر بالنسبة للشباب والبنات من المستحيلات

 

سبحان الله

 

هل كان على عهد النبى من يريد أن يتزوج لابد وأن يأخذ دورة عن الحياة الزوجية أم لا بد أن يقرأ كتب عن العلاقة الزوجية الخاصة

 

أعلم انه لا بد من الثقافة

 

ولكن كثيرا من البنات تجعله شغلها الشاغل وكأن الحياة الزوجية هى كذا وفقط

 

يا حبيبات هذا أمر فطره الله فينا

 

ليس فى الرجال فقط

 

بل رجالا ونساءا

وهذا الامر لن تكرهيه

 

بالعكس ستحبيه لانك يشعرك بالحب والمودة والتفاهم بينك وبين زوجك

 

ثانيا بالنسبة للآلآلآم

 

ليس الامر كما تعتقدى انه سيكون هناك ألم وفظيييع ولن اتزوج وهكذا

 

بل الامر بسيط جدا

 

 

ولو تعبتى يا ستى .. اهو يوم او اتنين بالكتير وخلاص

 

مش قضية هى يعنى

 

يعنى الالم دة أحسن ولا الولادة ؟ ؟ ؟ ؟ ولا كل الستات خلاص مش هيولدوا؟ ؟

 

سبحان الله ربنا ما شرع لنا أمر الا وهو خير وييسر ومحبب لنا

 

انزعى كل الافكار السيئة عن هذا الامر من رأسك وفوضى أمرك لله عزوجل

 

<< هل تزوجتى ام ليس بعد

؟

 

أختي الغاليةa&h

بارك الله فيك أسعدني كثيرا ردك و مشاركتك الايجابية في الموضوع

و فعلا كلامك منطقي جدا و مثل ما نقول جيتيها من الآخر

 

اسعدك الله في الدارين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من قبل ماعرف ان بيحصل الام كنت بكره برضه

بس كنت عايزة اطمن ان الالام ممكن تستحمل ولا هى فظيعه

الحمد لله

انا لسه مش متزوجه لكن بكره الشيء ده واللى مخلينى مش عايزة اتزوج

جزاك الله خيرا اختى a&h

خليكوا معايه ساعدونى

 

أختي سارة

 

تعالي هنا أشد لك وذنك أنا كنت أجاوبك بصفة عامة ما كنتش عارفة أنك انتي اللي عاملتها

 

ارجوك حبيبتي شيلي هذه الافكار من راسك و تعوذي بالله من الشيطان الرجيم

 

لا يمكن أن ترفضي الزواج الذي يعتبر غاية و مبتغى كل فتاة من أجل تصورات خاطئة حبيبتي

 

طيب اللي يكون عندها مرض و لازم تعمل عملية لو كانت تفكر مثلك أكيد مش حتعملها...

 

و مثل ما قالت لك الأخت راح تعملي ايه مع الولادة...الله المستعان

 

ياستي الكثير من الفتيات لهن أفكار خاطئة و تصورات عن ألم الجماع بسبب حالات سمعن عنها

تروى في صباحية كل عروسة و تنصت اليهن الفتيات و قلوبهن ترتجف

عازمات على عدم الزواج فقط تجنبا للألم...

 

ما فيش ألم يا ستي أنا سمعت الكثيرات يتكلمن أنهن لم يحسسن بأي ألم في ليلة الدخلة

 

و ان كان فهو خفيف ليس الى هذه الدرجة

 

و لا أظن أنه ما زال في وقتنا أزواج ليس لديهم و لو القليل من المعرفة عن هذه الأمور و أنه عليه

مداعبة و مغازلة زوجته قبل الجماع حتى تتهيأ نفسيا و جسديا للعملية

 

بصي لو حتقوليلي أنا خايفة مرة ثانية راح يكون حسابك معي عسير :biggrin:

 

أحبك في الله يا غالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكن الله خيرا حبيباتى ..

 

طيب نبدأ واحدة واحدة يا سارة

 

من البداية .. لابد ولكل فعل ردة فعل

 

يعنى حصل شئ جعلك تكرهى هذا الامر

 

يعنى مثلا متجيش تقوليلى انا بكره فلانة وانتى اصلا متعرفيهاش لا لازم تكونى حصل موقف معاهاعشان كدة كرهتيها

 

يبقى الاول لازم نحدد سبب الكره ؟ وبعد كدة نبقى ندخل فى الخطوات الايجابية

 

أسعدك الله دنيا وآخرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ههههههه ايوة انا

لا يمكن أن ترفضي الزواج الذي يعتبر غاية و مبتغى كل فتاة من أجل تصورات خاطئة حبيبتي

بس انا غير الفتيات اللى نفسهم يتزوجوا وتبقى لها بيت وتتزوء وكده

طمنتينى شويه من ناحية الالم ومع ان الالم اصلا مش هو الشيء اوى اللى مكرهنى

 

بصي لو حتقوليلي أنا خايفة مرة ثانية راح يكون حسابك معي عسير

 

أحبك في الله يا غالية

انا الايام دى سعات اقول هضحى وخلاص واستحمل كل حاجه لان الناس مش هتسبينا فى حالنا

وكده ويمكن بعد كده اتعود

وسعات ابقى خايفه جدا

وانا مهمومه جدا فى حياتى بسبب الموضوع ده الحمد لله

احبك الله الذى احببتينى فيه احبك فى الله

 

a&h بصى مفيش حاجه حصلت خلتنى اخاف لكن انا مش بحبها بكرهها

وحياء مش قادره

ويمكن مفيش اشتهاء للحجات دى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏يقول ابن تيمية رحمه الله: «من أحبّ أن يلحق بدرجة الأبرار، ويتشبه بالأخيار، فلينوِ في كل يوم تطلع فيه الشمس نفع الخلق، فيما يسَّر الله من مصالحهم على يديه».

×