اذهبي الى المحتوى
الأندلسية

ملف افغانستان

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

افغانستان ... جرح اسلامي ٌ ينزف منذ عام 2001 سنوات ضمن الجراح التي تزداد يوماً بعد يوم

 

قتلٌ وتدمير وتشريد وضيع حالها كحال كل بلد وضعت امريكا قدمها فيه... فهذا هو حال" الأحتلال "

 

نراهم منذ ذلك اليوم ونتزل دموعنا وتعلو صيحات دعائنا لهم ..ربنا فرّج عنهم وعن جميع الأمة الأسلامية

 

لذلك من واجبنا ان نعرف اخبارهم ونأسى لجراحهم بل من واجبنا ان نحزن حتى لاننسى الدعاء لهم ...

 

فهذه الصفحة أخواتي ستكون صفحة لمعرفة أخبارهم ومتابعتها وستكون متجددة كل شهر بأذن الرحمن

 

وهي مفتوحة امام الجميع لأضافة الأخبار والتعليقات فيها .. ولكن فضلاً لا أمراً نرجو الألتزام بالتالي :

 

 

 

1- عدم تحويل الموضوع الى دردشة جانبية.

2-يمنع التطرق للجماعات الجهادية بخير او شر والأكتفاء بذكراخبار المدنيين واخبار الجهاد بشكل عام

3- اي مخالفة تحذف دون الرجوع للأخت .

.

 

كما نرجو الرجوع أيضاً الى

 

ضوابط المُشاركة في ساحة "شموخٌ رَغم الجِراح"

 

وفي الختام نشكر لكم اخواتي متابعتكم لنا ومشاركتكم معنا

 

مشرفات الساحة

تم تعديل بواسطة اسراء84

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

700 قتيل.. عام 2010 هو الأكثر دموية لقوات الأحتلال في أفغانستان

 

ارتفع عدد قتلى القوات الأجنبية في أفغانستان إلى 700، وفق إحصائيات وكالة الاسوشيتد برس، ليصبح العام الحالي الأكثر دموية لهذه القوات منذ بدء الحرب هناك.

 

يأتي ذلك بعد أن أعلن الناتو مقتل أحد جنوده بعبوة ناسفة جنوبي البلاد. وكان العام الماضي سجل رقما قياسيا من حيث عدد القتلى مع مقتل 504 جنود. ووفقا للإحصاءات فإن عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا في الحرب التي بدأت منذ نحو عقد بلغ 2270 ثلثهم تقريبا من الأمريكيين.

 

يذكر أن عدد قتلى القوات الأفغانية والضحايا المدنيين وصل إلى مستويات قياسية كذلك هذا العام.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

ندعو الله سبحانـه أن يفرج عنهم وينصرهم وجميع الأمـة الاسلامية

جزاكِ الله خيراً إسراء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

التطورات الامنية في افغانستان يوم الاربعاء

 

كابول - قالت قوة المعاونة الامنية الدولية (ايساف) التي يقودها حلف شمال الاطلسي في بيان ان أحد أفرادها قتل لدى انفجار قنبلة مزروعة بالطريق في جنوب أفغانستان يوم الاربعاء. ولم تذكر تفاصيل.

 

كابول - قالت قوة ايساف ان مسلحين قتلا خلال عملية نفذتها يوم الثلاثاء بالتعاون مع القوات الافغانية في اقليم وردك بوسط أفغانستان. وأضافت أن العملية كانت تستهدف أحد زعماء حركة طالبان.

 

كابول - قالت قوة ايساف ان عددا من المسلحين قتلوا خلال عملية نفذتها يوم الثلاثاء بالتعاون مع القوات الافغانية في اقليم غزنة بوسط أفغانستان وكانت تستهدف شخصا يساهم في تسليح طالبان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكن

اللهم حرر بلداننا أجمعها يا الله

آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تواصل أعمال العنف بأفغانستان

 

1292 عنصرا من الشرطة قتلوا خلال العام المنصرم (الفرنسية-أرشيف)

 

تواصلت أعمال العنف في أفغانستان، حيث قتل ضابط أفغاني بانفجار قنبلة في وسط العاصمة كابل، بينما قضى ثمانية متمردين بينهم حاكم ظل موال لطالبان شمال البلاد.

 

وقالت السلطات الأفغانية إن قنبلة -كانت مخبأة في حقيبة على جسر بوسط العاصمة كابل اليوم الثلاثاء- انفجرت عندما فتحها الضابط وأدت إلى مقتله، فيما أصيب اثنان من المدنيين.

وكان يوم أمس شهد مقتل مدني وجرح خمسة آخرين بينهم شرطي بانفجار قنبلة في ولاية هيرات غربي أفغانستان.

وكشفت الداخلية الأفغانية عن مقتل 1292 عنصرا من الشرطة خلال العام المنصرم وجرح نحو 2500 آخرين.

 

صفوف طالبان

وفي تطور آخر، قالت السلطات الأفغانية إن حاكم ظل مواليا لحركة طالبان يدعى الملا جنات غل قتل شمال البلاد، مشيرة إلى أنه كان من بين ثمانية متمردين قتلوا في عملية مشتركة للقوات الأفغانية والدولية.

وذكرت أنه جرى اعتقال عشرة متمردين آخرين في العملية التي وقعت بمنطقة الإمام صهيب بإقليم قندز ليلة أمس الاثنين.

ويدير مقاتلو طالبان إدارات ظل في جميع الأقاليم الأربعة والثلاثين بأفغانستان منذ بداية الحرب التي قادتها الولايات المتحدة عام 2001 وأدت للإطاحة بحكومة طالبان في كابل.

وكان قوات التحالف قتلت حاكم ظل مواليا لطالبان في إقليم قندز العام الماضي.

 

القوات الدولية

وشهد يوم أمس مقتل ثلاثة من عناصر قوة المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف)، حيث قضى الأول -الذي لم تحدد جنسيته- في انفجار عبوة يدوية جنوب البلاد، ولقي اثنان آخران مصرعهما السبت، بينهما بريطاني.

يذكر أن الهجمات على قوات إيساف -ومعظم جنودها من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)- تضاعفت في الفترة الأخيرة، وخصوصا بالمناطق الجنوبية التي تشهد أسوأ أعمال عنف في البلاد، ليرتفع عدد قتلى التحالف الدولي منذ بداية 2010 إلى أكثر من 710.

ورغم هذه الخسائر، تؤكد قيادة حلف شمال الأطلسي أنها تحقق تقدما في حربها الدائرة بأفغانستان.

المصدر: وكالات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

قوات الناتو وأفغانستان تعقد اتفاقًا مع زعماء القبائل

 

أعلنت القوات الدولية والأفغانية أنها أبرمت اتفاقا مع زعماء قبائل فى منطقة غير مستقرة فى جنوب أفغانستان ينص على مشاريع مساعدة وعلى ترتيب العمليات العسكرية فى مقابل وقف هجمات طالبان.

 

وسبق أن أعلن الحلف الأطلسى أو سلطات كابول عن اتفاقات من هذا النوع فى الأعوام الأخيرة غير أنها لم تؤد إلى إحلال السلام فى المناطق المعنية، ويشمل هذا الاتفاق الجديد بلدة سروان قلعة حيث تعيش 4 آلاف أسرة فى إقليم سانجين من ولاية هلمند التى لم يتمكن الحلفاء أبدًا من فرض الأمن فيها طوال تسع سنوات من الحرب.

 

وينص الاتفاق على أن الشيوخ لن يسمحوا لطالبان غير الأفغان بدخول المنطقة كما لن يسمح لطالبان الأفغان بتنفيذ هجمات فيها"، بحسب ما أفاد داود أحمدى، المتحدث باسم والى المنطقة، وفى المقابل "ستنفذ الحكومة مشاريع تنمية منها مستشفيات ومدارس وطرقات فى المنطقة".

 

أما القوة الدولية للمساعدة فى إرساء الأمن فى أفغانستان إيساف فإنها "لن تقوم بأى عملية عشوائية فى المنطقة" و"فى حال كانت هناك ضرورة لتنفيذ عملية فإنها لن تنفذها إلا بالتنسيق مع قوات الأمن الأفغانية"، بحسب المصدر ذاته.

 

وأكد مسئولو إيساف فى هلمند الاتفاق وقالوا إن سبعة من قادة طالبان تعهدوا احترام الاتفاق أمام زعماء القبائل، وتعد ولاية هلمند أحد المعاقل التقليدية لطالبان.

 

 

أفغانستان: اعتقال 7 خططوا لاغتيال نائب الرئيس ومهاجمة القصر الرئاسي

 

قال مسؤولون أمس، إن قوات الأمن الأفغانية اعتقلت سبعة أشخاص في كابول قالت إنهم كانوا يخططون لاغتيال نائب الرئيس، ومهاجمة القصر الرئاسي في العاصمة.

 

وصرح لطف الله مشعل المتحدث باسم إدارة الأمن الوطني، بأن خمسة متشددين كانوا يخططون لمهاجمة مسكن محمد قاسم فهيم النائب الأول للرئيس حامد كرزاي.

 

وقال مشعل للصحافيين في كابول "الأفراد كانوا على وشك تنفيذ هجمات وتفجيرات انتحارية تستهدف نائب الرئيس، عندما احتجزوا قبل نحو 20 يوما".

 

وأضاف مشعل أن المتشددين الآخرين، وهما من شبكة حقاني ذات الصلة بتنظيم القاعدة التي تتخذ من باكستان مقرا لها، كانا يخططان لمهاجمة القصر الرئاسي المحاط بحراسة مشددة ومواقع أخرى في كابول.

 

وألقيت المسؤولية على شبكة حقاني في عدة هجمات في كابول منها تفجيرات انتحارية في السفارة الهندية في عامي 2008 و2009، وفي مبان وزارية أفغانية مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

 

وساد هدوء نسبي كابول في الأشهر الستة الماضية، وشهدت هجمات قليلة منذ إقامة "طوق الفولاذ" حول المدينة قبل الانتخابات البرلمانية التي جرت في أيلول (سبتمبر).

 

وبلغ حجم الخسائر في الأرواح ين العسكريين والمدنيين مستويات قياسية، على الرغم من وجود قوات أجنبية يقودها حلف شمال الأطلسي يبلغ قوامها 150 ألف جندي. وأصبح عام 2010 هو الأكثر دموية على الإطلاق منذ الإطاحة بحكومة طالبان على يد قوات تقودها الولايات المتحدة عام 2001.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

«البنتاغون» تُرسل 1400 جندي إضافي إلى أفغانستان

 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» أمس، ارسال 1400 جندي اضافي من قوات مشاة البحرية (مارينز) الى جنوب افغانستان، في اطار الهجوم الذي يشن حالياً على حركة طالبان، وذلك قبل اي خفض مقرر للقوات الأميركية في أفغانستان.

 

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، أمس، إن هذه التعزيزات قد تصل اعتباراً من منتصف يناير، قبل حلول الربيع وهو فصل مناسب لاستئناف المعارك على نطاق واسع، وسيتم نشرها في الجنوب في محيط قندهار، بحسب الصحيفة نقلاً عن مسؤولين اميركيين.

 

وإضافة الى تعزيزات «المارينز»، يدرس الجيش الاميركي امكانية دعم قواته على الجبهة، وقد يصل مجموع التعزيزات في هذه الحال الى 3000 رجل اذا تمت الموافقة على هذه الخطط، وفقاً للمصدر نفسه.

 

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل للصحيفة «الفكرة هي الاستفادة من التقدم الذي حققناه على الارض في الاشهر الماضية وتعزيز ضغوطنا على العدو، في الوقت الذي يبقى فيه تحت نيراننا». من جهة أخرى، دار نقاش حاد بين السفير الاميركي في كابول كارل ايكنبيري والرئيس الافغاني حامد كرزاي، حول الشركات الأمنية الخاصة، حيث طالب السفير بمضاعفة موظفي هذه الشركات التي يسعى كرزاي منذ اشهر لحلها، على ما افاد احد المشاركين في الاجتماع لوكالة «فرانس برس».

 

وقال ايكنبيري لكرزاي، إن الشركات الأمنية الخاصة بحاجة الى توظيف 25 الف حارس لمواصلة مشروعات التنمية في افغانستان، فاصطدم بمعارضة حازمة من الرئيس الأفغاني. وقال مسؤول كبير في الرئاسة الافغانية، طالبا عدم كشف اسمه «جرى نقاش جدي بينهما، وقال الرئيس اننا نسعى لحل الشركات الامنية الخاصة، وتحاولون اضافة 25 الف شخص اليها».

 

من جهة ثانية، اتفقت باكستان مع وفد افغاني مكلف العمل على حمل حركة طالبان على التفاوض، على تنظيم «جيرغا» السلام (مجلس تقليدي) في الاشهر المقبلة يشارك فيها ممثلون عن البلدين، كما اعلنت الحكومـة الباكستانيـة أمس.

 

واتخذ القرار بمناسبة زيارة نحو 20 عضواً في الهيئة العليا الافغانية للسلام الى اسلام آباد بقيادة رئيسها الرئيس الافغاني السابق برهان الدين رباني، كما اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية عبدالباسط لوكالة فرانس برس.

 

 

 

هولندا تعتزم ايفاد بعثة تدريب للشرطة الى أفغانستان

 

قالت الحكومة الهولندية يوم الجمعة انها تعتزم ارسال بعثة تدريب جديدة الى أفغانستان وذلك بعد أقل من عام على تسبب الوجود العسكري للبلاد هناك في سقوط الحكومة السابقة وسحب القوات. وقال رئيس الوزراء مارك روت - الذي شكل حكومة ائتلافية من الليبراليين والديمقراطيين المسيحيين في أكتوبر تشرين الاول - في نوفمبر تشرين الثاني انه يريد ارسال بعثة جديدة لتدريب الشرطة الافغانية.

 

واظهر استطلاع للرأي في ذلك الوقت ان اغلبية الناخبين الهنولنديين يعارضون ارسال قوات الى افغانستان مما ينذر بأن حكومة الاقلية يمكن أن تفقد تأييد المواطنين وحليفها البرلماني حزب الحرية الذي يعارض الخطة.

 

وسيتم نشر 545 رجلا وامرأة في أفغانستان بينهم 225 مدربا للشرطة والجيش و125 جنديا و120 من جنود سلاح الجو وطاقم دعم لاربع طائرات مقاتلة من طراز اف-16 و70 متخصصا لمراكز قيادة الجيش.

 

وقالت الحكومة في بيان "الهدف الرئيسي من ارسال البعثة هو تعزيز الشرطة المدنية والنظام القضائي لتحسين انفاذ القانون الافغاني."

 

واضاف البيان "البعثة ذات طبيعة تعليمية وتدريبية وبالتالي لن تستخدم في عمليات عسكرية هجومية."

 

وقال خيرت فيلدرز - زعيم حزب الحرية المناهض للاسلام والذي يدعم ائتلاف الاقلية في البرلمان - ان حزبه لن يساند الخطة.

 

وقال لوكالة الانباء الهولندية (ايه.ان.بي) "ارسال أكثر من 500 رجل الى أفغانستان قرار سيء من الحكومة. حزب الحرية لن يدعمه بالتأكيد."

 

ولا تحتاج الحكومة وفقا للقانون الى موافقة البرلمان لارسال البعثة لكن روت قال الشهر الماضي انه سيسعى للحصول على دعم اغلبية نواب البرلمان.

 

وقال في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون "أفترض اننا سنحصل على دعم الاغلبية ... سيكون نقاشا صعبا دون شك بشأن ذلك."

 

ومن المقرر ان تمتد فترة عمل البعثة من منتصف 2011 حتى منتصف 2014. وتقدر التكاليف بمبلغ 468 مليون يورو (607 ملايين دولار) على مدار فترة عمل البعثة.

 

تم تعديل بواسطة مُقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل واصابة نحو 40 شخصا في تفجير انتحاري جنوب افغانستان

 

 

 

لقي 17 أفغانياً على الاقل مصرعهم، وأصيب نحو 25 آخرين بجروح يوم الجمعة 7 يناير/كانون الثاني في تفجير انتحاري بولاية قندهار الواقعة في جنوب افغانستان وفقاً لما ذكره مسؤولون محليون.

 

وأوضح مسؤول في الشرطة الأفغانية أن بين الجرحى اثنين من الجنود، واما الباقون فمن المدنيين.

 

واعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم.

 

وكان يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي قد شهد ايضا تفجيراً أسفر عن مصرع 14 شخصاً، بينهم عدد من النساء والأطفال، نتيجة انفجار لغم أرضي في حافلة صغيرة للركاب جنوب أفغانستان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

المانيا تبدأ الانسحاب من افغانستان بنهاية 2011

أفادت مقاطع من طلب سوف تقدمه الحكومة الالمانية الى البرلمان حصلت عليها رويترز يوم السبت ان الحكومة ستطلب من البرلمان هذا الشهر الموافقة على البدء في سحب القوات الالمانية من أفغانستان بنهاية العام الحالي. وجاء هذا الاعلان خلال زيارة الى باكستان يقوم بها وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله أشاد خلالها بدور باكستان في محاربة التشدد وأكد على الحاجة الى تعاون أكثر قوة بين باكستان وأفغانستان.

 

ومن المتوقع أن تقر حكومة المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل طلب الانسحاب الذي صاغه مسؤولون بوزارتي الخارجية والدفاع الاسبوع القادم قبل ارساله الى مجلس النواب للموافقة عليه في 28 يناير كانون الثاني. ومن المتوقع أن تمضي هذه الاجراءات بسهولة وبدعم من المعارضة.

 

وقال الطلب "الحكومة واثقة من انها ستكون قادرة على خفض وجود القوات الالمانية ابتداء من نهاية 2011 خلال تسليم المسؤولية الامنية ( الى قوات الامن الافغانية)."

 

وألمانيا صاحبة ثالث أكبر قوة عسكرية مساهمة في عمليات حلف شمال الاطلسي في افغانستان. فلها نحو 4600 جندي يتمركزون في الشمال حيث تصاعد العنف منذ العام الماضي.

 

وتلقى الحرب في أفغانستان معارضة شديدة في ألمانيا وتسببت في عزل كل من قائد القوات المسلحة ووزير بالحكومة بسبب غارة جوية أمرت بها القوات الالمانية ضد طالبان واسفرت عن مقتل مدنيين.

 

واضطر رئيس ألمانيا للاستقالة العام الماضي بعد ان قال خلال زيارة الى افغانستان ان المانيا يجب أن تستخدم قواتها المسلحة في خدمة مصالحها التجارية الخارجية.

 

وقال وزير الخارجية الالماني بعد محادثات أجراها مع نظيره الباكستاني شاه محمود قرشي ان بلاده تقدر جهود اسلام اباد في محاربة التشدد لكه دعا الى تعاون اكبر بين اسلام اباد وكابول في التصدي لهذا الخطر.

 

وقال للصحفيين في مؤتمر صحفي في العاصمة اسلام اباد بصحبة قرشي " نشجع باكستان وافغانستان على أن تتعاونا بشكل وثيق لصالح الاستقرار والسلام."

 

ويعتبر قتال باكستان للمتشددين على طول الحدود بينها وبين أفغانستان حيويا للحفاظ على العمليات العسكرية ضد متمردي طالبان في افغانستان.

 

ومن المتوقع أن تكون باكستان لاعبا حيويا في أي اتفاق يحدث في افغانستان نظرا لما تتمتع به من نفوذ لدى حركة طالبان التي رعتها لمحاربة القوات السوفيتية التي احتلت افغانستان في الثمانينات.

 

واعترفت الولايات المتحدة وحلفاؤها بدور باكستان في تحقيق الاستقرار في أفغانستان لكن اسلام اباد تخضع لضغوط أمريكية متزايدة كي تحارب المتشددين الذين استخدموا اراضيها لشن هجمات في أفغانستان وعلى دول غربية

 

 

الافراج عن مهندس تركي مخطوف في افغانستان

 

 

افادت مصادر دبلوماسية تركية عن الافراج عن مهندس تركي خطف منذ سبعة او ثمانية اشهر في افغانستان كما نقلت وكالة انباء الاناضول. واوضحت المصادر ان جوشكون جالوغلو الذي خطف في ولاية نمروز (جنوب غرب افغانستان) اطلق سراحه عقب مفاوضات اجرتها سفارة تركيا في كابول حيث يوجد المهندس حاليا. ولم تشر الوكالة الى هوية الخاطفين وظروف الافراج. وتعتبر عمليات الخطف من الممارسات الشائعة في افغانستان يعمد اليها عناصر طالبان او عصابات اجرامية بحثا على فدية مقابل الافراج عن الرهائن وتستهدف على حد سواء اجانب وافغانا.

 

وقد خطف اربعة اتراك وسائقهم الافغاني يعملون في شركة بناء نهاية كانون الاول/ديسمبر في شرق البلاد. وتنشر تركيا، البلد العضو في الحلف الاطلسي الوحيد الذي يدين معظم سكانه بالاسلام، 1815 جنديا في اطار القوة الدولية المساهمة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف) وقوامها 140 الف رجل.

 

كما تتولى قيادة ايساف في ولاية كابول لكن جنودها، خلافا للعسكريين الاخرين في هذه القوة، لا يشاركون في المعارك.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

محمد جواد.. رمز للظلم الأمريكي في شوارع كابل

 

لا تزال قضية المعتقلين في غوانتانامو تتكشف فصولا يوما بعد يوم. الشاب محمد جواد وهو أفغاني تم اعتقاله عام 2003 وهو في الثانية عشرة من العمر. وقد طرحت قضيته الكثير من التساؤلات بشأن عدالة محاكمته ومدى قانونية ما جرى من اعتقالات تحت عناوين مختلفة.

 

وحتى تأكد السجانون من براءته تطلب ذلك مرور سبع سنوات عجاف في حياة محمد ربما كان اسمه سبب نكبته التي لا يزال يعاني منها حتى يومنا هذا.

 

وبسبب ما أكده محامون فانه تم تخويف محمد بإرجاعه الى غوانتانامو إذا ما تحدث للصحفيين ويزيد على ذلك مسؤولون افغان بان صبرهم قد فرغ مما تعرض ويتعرض له المواطنون الافغان من البلطجة الأمريكية حسب تعبيرهم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري غرب كابل

 

قتل شخصان واصيب 4 آخرون بجروح في انفجار انتحاري قوي هز العاصمة الأفغانية كابل صباح الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني.

 

وأفاد شهود عيان بأن انفجارا قويا سمع دويه صباحا في أرجاء العاصمة الأفغانية كابل، التي تعتبر المنطقة الأكثر أمنا في البلاد.

 

وذكرت مصادر أمنية أن انتحاريا يقود دراجة نارية فجر نفسه قرب حافلة ركاب في الجزء الغربي من كابل.هذا وضربت قوات الأمن طوقا على منطقة الحادث.

 

وتشير المعلومات الأولية إلى أن شخصين على الأقل قتلا وجرح 4 آخرون، بالإضافة إلى إلحاق اضرار كبيرة في المباني والعربات المجاورة.

 

المصدر: وكالة اسيوشيتد برس للأنباء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قتلى وجرحى في حوادث متفرقة بأفغانستان

 

 

نقل موقع صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر أفغانية أن 9 أشخاص بينهم طفل ونساء قتلوا يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني في تفجير سيارة مقخخة في ولاية بغلان شمالي أفغانستان.

 

من جهة أخرى قال مكتب حاكم ولاية هلمند بجنوب أفغانستان يوم الأحد إن قنبلة مزروعة على الطريق قتلت 6 مدنيين وأصابت 3 آخرين في منطقة سانجين بالإقليم المضطرب.

 

وأوضح داود أحمدي المتحدث باسم حاكم هلمند أن 6 أشخاص بينهم امرأة وطفل قتلوا حين انفجرت قنبلة مزروعة على طريق ترابي في سيارتهم في سانجين يوم السبت 15 يناير/كانون الثاني.

 

ويذكر في هذا السياق أن 2412 مدنيا قتلوا وأصيب 3803 بين يناير/كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، حسب معطيات الأمم المتحدة. ويزيد عدد الضحايا بنسبة 20% عن عدد الضحايا في عام 2009 . وأسهمت سلسلة من الهجمات في أنحاء البلاد في تبديد الاعتقاد بتراجع القتال في فصل الشتاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل 13 مدنيا بانفجار قنبلة في منطقة خوشامند باقليم باكتيكا

افادت مصادر امنية افغانية ان انفجار قنبلة في منطقة خوشامند باقليم باكتيكا في شرق البلاد صباح يوم 19 يناير/كانون الثاني ادى الى مقتل 13 مدنيا بينهم نساء واطفال.ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن الانفجار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

 

الأفيون «طعام» أطفال أفغانستان :closedeyes: !

 

 

أخرجت عزيزة قطعة أفيون من خزانتها وقسمتها أجزاء صغيرة وقدمتها الى طفلها كوجبة إفطار، قائلة: «إن لم أقدم له الأفيون فلن ينام ما يعني أنني لن أتمكن من العمل».

 

تلجأ عائلات أفغانية كثيرة في إقليم بلخ شمال أفغانستان، الى الأفيون كخيار متوافر للعلاج، ما أدى الى تفاقم ظاهرة الإدمان بين الأجيال في المناطق الريفية لتعذر الحصول على الخدمات الصحية بسبب القيود الثقافية أو ندرة المراكز الصحية.

 

وعزيزة التي تتحدر من عائلة تكسب رزقها بالعمل في حياكة السجاد، كسواها من العائلات الفقيرة، تجهل الأخطار الصحية لإدمان المخدرات.

 

تقول: «نقدم الأفيون للأطفال كلما أصابهم المرض»، فالافتقار الى الخدمات الصحية في تلك المناطق النائية في أفغانستان إلى جانب تكلفتها الباهظة، إن توافرت، تضع العائلات أمام خيار الأفيون، حيث تدور حلقة الإدمان على مر الأجيال، فالبالغون يتعاطون المخدر لتسكين الآلام ومدهم بالطاقة للعمل لساعات طويلة، وتقدمه الأمهات للصغار كعلاج ومهدئ للأطفال ليتمكنّ من العمل، وفق ما نشره موقع «سي أن أن» الإلكتروني العربي

 

وتضيف: «علي العمل لإعالة أطفالي، بدأت في استخدام المخدر، فليس لدينا ما نأكله، ولهذا علي العمل وأستخدمه لتخدير الأطفال». ولا يوجد إحصاء رسمي عن عدد الأفغانيات اللواتي يتعاطين الأفيون، ولكن مسحاً أجراه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة عام 2005 وجد أن عدد الإناث المدمنات في البلاد يصل إلى 120 ألفا.

 

 

 

1295890551480214500.jpg

 

 

 

تعليق: والله شيء يدمي القلب :neutral:

 

أين المسلمون ؟؟؟!!

 

 

 

 

امريكا تسعى لابقاء جهود الاعمار في أفغانستان على المسار الصحيح

 

 

كثفت استقالة المفتش العام الامريكي الخاص بالاعمار في افغانستان التحدي الذي يواجه ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لاظهار احراز تقدم في اعمار افغانستان قبل بدء انسحاب القوات الامريكية في يوليو تموز.

 

ويأتي قرار ارنولد فيلدز وهو جنرال متقاعد من مشاة البحرية بالاستقالة اعتبارا من الرابع من فبراير شباط فيما يحث منتقدون اوباما على تأسيس جهاز رقابة أكثر قوة يمكنه تركيز الاهتمام على الكشف عن الفساد المدني ومسالب الحكومة الافغانية.

 

وقالت دانييل بريان مديرة (مشروع الرقابة على الحكومة) "في ضوء حجم الاموال التي تنفق في افغانستان اعتقد انه ينبغي ان يكون هناك أكثر من جهة تنظر في كيفية انفاقها."

 

وتابعت ان المبالغ الضخمة التي تذهب لافغانستان تتطلب تدقيقا في جميع اوجه الصرف.

 

ورصدت برقيات دبلوماسية امريكية نشرها موقع ويكيليكس فسادا مستشريا في افغانستان. وذكر تقرير ان المسؤولين في الامارات منعوا نائب سابق للرئيس الافغاني من دخول البلاد وبحوزته 52 مليون دولار. ونفي المسؤول السابق الادعاء.

 

وتسلط الاضواء على برامح اعمار بلغت تكلفتها 56 مليار دولار وتباينت نتائجها منذ 2002 مع سعى اوباما لاظهار احراز تقدم في مجال الامن والحكم الرشيد كي يتسني له البدء في سحب القوات من هناك.

 

وشاب برامج اعادة الاعمار الخارجية منذ الاطاحة بطالبان في أفغانستان في 2001 غياب الامن والفساد والحكم غير الرشيد وتداخل انشطة المساعدات والصعوبة البالغة في تغيير دولة قبلية فقيرة لا يعرف سوى 28 بالمئة من سكانها القراءة والكتابة.

 

وقال مسؤول بالبيت الابيض ان مكتب المفتش العام الخاص باعمار افغانستان يلعب دورا حيويا في المساعي الامريكية.

 

وتابع "ستبحث الادارة عن شخص يجتاز بنا المرحلة التالية بعد استقالة فيلدز."

 

وانتقد بعض اعضاء الكونجرس فيلدز الذي سبق له العمل في العراق بسبب ضعف قيادته والبطء في انجاز العمل. وقال منتقدون ان ذلك ادى لفشل في رصد حالات اهدار وسوء استغلال للسلطة ويعرض القوات الامريكية التي تحاول اضعاف طالبان للخطر.

 

ورد فيلدز بانه اسس المكتب من الصفر بعد سبع سنوات من بداية الحرب ترسخت خلالها اقدام شبكة معقدة من الوكالات والمتعاقدين الامريكيين وغيرهم.

 

وربما يجري مجلس النواب الجديد الذي يسيطر عليه الجمهوريون ويسعى لخفض الانفاق وكبح الدين الامريكي المتنامي تحقيقا في انشطة المساعدات التي تقوم بها ادارة اوباما. وكانت الادارة قد رفعت عدد المسؤولين المدنيين في افغانستان في العام الماضي.

 

وربما يستغل الجمهوريون الفساد كسلاح لخفض التمويل المدني في أفغانستان.

 

ومكتب المفتش العام الخاص ليس الجهة الوحيدة المكلفة بالرقابة على الجهود الامريكية في افغانستان.

 

ويوجد مفتشون عموميون لكل من وزارة الخارجية ووزارة الدفاع ( البنتاجون) والوكالة الامريكية للتنمية الامريكية.

 

ولكن تأسيس المكتب في عام 2008 رفع الضغط عن تلك المكاتب بعد ان ترأس جهود الرقابة في افغانستان.

 

وثمة حديث عن الغاء المكتب وتأسيس منظمة واحدة جديدة تراقب الجهود المدنية الامريكية في جميع مناطق القتال في الخارج ولكن يبدو ان البيت الابيض سيمضي قدما في الوقت الحالي في اختيار من سيخلف فيلدز.

 

وقال دان فيلدمان نائب الممثل الخاص لاوباما في افغانستان وباكستان "نحن متلزمون بتقليص الفاقد والتلاعب وسوء استغلال جهود اعادة البناء في افغانستان ووجود عمليات (رقابة) قوية وفعالة في افغانستان مهم لهذه الجهود

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

البرلمان الأفغاني الجديد يعقد جلسته الأولى

 

عقد البرلمان الافغاني الجديد في يوم الاربعاء 26 يناير/ كانون الثاني أول جلسة له عقب سجال طويل مع الحكومة حول كيفية التحقيق في عمليات التزوير التي شابت الاقتراع في انتخابات سبتمبر/أيلول الماضي.

 

وشارك في افتتاح جلسات البرلمان الجديد الرئيس الافغاني حامد كرزاي، وهو ما تعده السلطة التشريعية انتصارا بعد تراجع كرزاي عن خطة من جانب واحد لتأجيل الجلسة الافتتاحية مدة شهر بهدف استكمال التحقيقات القضائية بشأن قضايا التزوير.

 

وكانت الأمم المتحدة والولايات المتحدة قد رحبتا يوم الثلاثاء بقرار الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بافتتاح البرلمان المنتخب حديثا، بعد تأجيل لأكثر من شهر بسبب شكاوى بحدوث تزوير.

 

في الوقت نفسه اعلن المرشحون الخاسرون في الانتخابات الثلاثاء أنهم سيحتجون على قرار الرئيس بافتتاح البرلمان قبل أن تصدر المحكمة الخاصة قرارها بشأن الشكاوى المقدمة بشأن وجود تزوير في الانتخابات.

 

هذا وكادت المواجهة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية أن تدفع بهذا البلد المضطرب إلى طريق مسدود.

 

المصدر: وكالات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

هنا صفحة أخبار افغانستان نسـأل الله تعالى أن يخلصها من الأحتلال عاجلاً غير آجل

 

الصفحة مفتوحة أمام الجميع لأضافة الأخبار والتعليقات ..

 

ونرجو من حضراتكن الألتزام ب ضوابط المشاركة في ساحة شموخٌ رغم الجراح عند أضافة الأخبار

 

بارك الله فيكن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انفجارات وإطلاق نار في قندهار

 

سُمع دوي انفجارات وإطلاق نار من أسلحة أوتوماتيكية وقاذفات صواريخ اليوم السبت أمام مقر الشرطة الأفعانية في قندهار، كبرى مدن جنوب أفغانستان.

وأخبر شهود وكالة "فرانس برس" أنهم شاهدوا عملية إطلاق النار من رشاشات على مقر الشرطة من نوافذ مبنى كبير واقع قربه.

وسمع مراسل وكالة فرانس برس عيارات نارية وقاذفات صواريخ في مناطق أخرى في المدينة.

وكان مسئولون قد أعلنوا أن حاكم منطقة بإقليم قندز بشمال أفغانستان واثنين آخرين قتلوا اليوم عندما فجر مهاجم نفسه داخل مبني حكومي.

وقال عبد الرحيم أقطاش نائب مدير شرطة الإقليم إن عبدالواحد عمر خيل حاكم منطقة شارداراه توفي علي الفور حين فجر مهاجم صدريته المفخخة داخل مكتبه.

من ناحيته قال محبوب الله سيد المتحدث باسم حاكم الإقليم إن خمسة أشخاص أصيبوا في الانفجار.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن عمر خيل شغل منصب حاكم منطقة شارداراه لعدة أعوام حيث كانت تعتبر أحد أخطر المناطق في شمال أفغانستان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

3 قتلى بتفجير انتحاري في أفغانستان

 

 

قتل حاكم إقليم في شمال أفغانستان أمس وشخصان آخران في هجوم نفذه انتحاري فجر نفسه في مكتب الحاكم في مدينة قندوز، إحدى كبرى مدن شمال البلاد، كما أعلنت الشرطة. وقال نائب قائد شرطة إقليم قندوز عبد الرحمن أقطش إن حاكم إقليم شردارا عبد الوحيد عمرخيل "وشخصين كانا معه قتلوا"، مضيفا أن "خمسة أشخاص أصيبوا أيضا بجروح". وأوضح أن الانتحاري دخل مكتب الحاكم مدعيا أنه يريد تسليمه رسالة، ثم فجر القنبلة التي كان يحملها. وأعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان مسؤولية الحركة عن الهجوم وقال إن خمسة مسؤولين حكوميين قتلوا من بينهم حاكم منطقة في الهجوم. وشغل عمر خيل منصب حاكم منطقة شارداراه لعدة أعوام حيث كانت تعتبر أحد أخطر المناطق في شمال أفغانستان كما أنه شارك شخصيا في عمليات لمكافحة التمرد في المنطقة. وتسيطر طالبان منذ فترة طويلة على المنطقة كما أنها شهدت قتالا عنيفا.

 

وكانت القوات الأفغانية والألمانية والأميركية والبلجيكية قد شنت هجوما هناك في نهاية شهر "أكتوبر الماضي . وقال مسؤولون عسكريون إنه استمر حتى شهر يناير الماضي بعدما تم إخراج المسلحين من المنطقة.

 

تم تعديل بواسطة مُقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

الداخلية الافغانية : 14-2-2011

 

مقتل اكثر من 110 اشخاص خلال الاسبوع الماضي بينهم مدنيون ومسلحون افغان

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الافغانية زمراي بشاري في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة كابول يوم 14 فبراير/شباط اعلن ان عدد القتلى الافغان وصل خلال الاسبوع الماضي الى 112 شخصا، حيث سجل هذا المؤشر ارتفاعا بنسبة 60 % بالمقارنة مع نفس الفترة التى سبقت الايام السبعة الماضية. ومن بين القتلى – حسبما قال بشاري – 51 مسلحا و30 من السكان المدنيين و31 من عناصر الشرطة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل جندي فنلندي إثر انفجار شمال أفغانستان

 

أعلن الجيش الفنلندي اليوم مقتل جندي تابع له جراء انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق شمال أفغانستان.

وبحسب وكالة أسوشيتيد برس قالت المتحدثة باسم قوات الدفاع سيركو رانتاكاري: "الجندي قتل عندما انقلبت المركبة التي كان على متنها عقب الانفجار".

وأضافت المتحدثة: "لم يصب أي أحد بجروح في الهجوم الذي وقع في العاصمة الإقليمية أيبك".

وأشارت الوكالة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقتل فيها جندي فنلندي في أفغانستان حيث لدى فنلندا 180 من القوات تشارك في قوات إيساف التي يقودها حلف شمال الأطلسي.

إلى ذلك قتل ثلاثة جنود بريطانيين الاثنين في جنوب أفغانستان، أحدهم بعبوة ناسفة بينما قضي الآخران بحريق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في بيانين منفصلين الثلاثاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البيان إن "جنديا كان يقوم بدورية" في إقليم نهر السراج بولاية هلمند بـ "انفجار عبوة ناسفة".

وجاء في بيان آخر للوزارة ان جنديين لقيا حتفهما بحريق اندلع في معسكر باستيون وهو قاعدة للقوات الدولية في ولاية هلمند. وأفادت أن العناصر الأولية للتحقيق أظهرت أن الحريق لم يكن ناتجا من "عمل عدائي".

وقتل ما مجموعه 357 جنديا بريطانيا منذ بدء احتلال أفغانستان في أكتوبر 2001، بينهم تسعة منذ مطلع العام الجاري، وهي أعلى حصيلة من الخسائر تتكبدها بريطانيا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وينتشر حوالى عشرة آلاف عسكري بريطاني في أفغانستان، يشكلون ثاني أكبر كتيبة بعد القوات الأمريكية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل 9 اشخاص في هجوم انتحاري على نقطة للشرطة شمال افغانستان

 

قتل 9 اشخاص على الاقل واصيب 30 آخرون في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري هاجم نقطة للشرطة في ولاية خوست الافغانية الواقعة على الحدود مع باكستان صباح الجمعة 18 فبراير/شباط.

 

وقالت مصادر في الشرطة المحلية ان الهجوم وقع في نقطة للتفتيش تقع على الطريق العام المؤدي الى ولاية باكتيا المجاورة. واستخدم الانتحاري شاحنة تويوتا لمهاجمة نقطة الشرطة. كما ذكرت المصادر ان من بين القتلى 7 مدنيين.

 

وحملت اجهزة الامن حركة "طالبان" مسؤولية الهجوم.

 

المصدر: وكالات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الداخلية الافغانية : مقتل اكثر من 110 اشخاص خلال الاسبوع الماضي بينهم مدنيون ومسلحون افغان

 

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الافغانية زمراي بشاري في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة كابول يوم 14 فبراير/شباط اعلن ان عدد القتلى الافغان وصل خلال الاسبوع الماضي الى 112 شخصا، حيث سجل هذا المؤشر ارتفاعا بنسبة 60 % بالمقارنة مع نفس الفترة التى سبقت الايام السبعة الماضية. ومن بين القتلى – حسبما قال بشاري – 51 مسلحا و30 من السكان المدنيين و31 من عناصر الشرطة.

 

ووفق معطيات وزارة الداخلية اصيب خلال الفترة المذكورة 50 من المدنيين و60 من عناصر الشرطة واثنان من المسلحين. وبذلك ارتفع عدد الضحايا في صفوف المقاتلين خلال الاسبوع الماضي بنسبة 45 %، فيما وصلت النسبة بين المدنيين لـ 46 % ، في حين ارتفع عدد القتلى في صفوف رجال الشرطة بـ57 %. كما اعتقلت الاجهزة الامنية 145 شخصا تتهمهم السلطات بـ"النشاط المعادي للدولة".

 

هذا ورجع بشاري ارتفاع عدد الضحايا بين المقاتلين والمدنيين الى وقوع هجومين ارهابيين دمويين في ولايتي قندز وقندهار مؤخرا.

 

يذكر ان عدد القتلى بلغ خلال يناير/كانون الثاني الماضي 773 شخصا.

 

المصدر: وكالات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

 

تسعة قتلى في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة شرق افغانستان

 

قتل تسعة اشخاص، بينهم شرطي ونساء واطفال، الجمعة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مركزا للشرطة في خوست بشرق افغانستان تبنته حركة طالبان.وهذا الهجوم هو الاحدث الذي يستهدف الشرطة الافغانية التي يفترض ان تتولى مع الجيش الافغاني المسؤولية الامنية في البلاد بحلول 2014.

 

وقال امير بادشا منغال المسؤول في الاجهزة الصحية في مدينة خوست لوكالة فرانس برس ان حصيلة القتلى وصلت الى تسعة، بعدما توفي بعض الاشخاص من الجرحى الاربعين متاثرين باصابتهم.

 

واشار قائد الشرطة المحلية عبد الحكيم اسحاقزاي في حديثه لوكالة فرانس برس الى وجود "نساء واطفال في عداد القتلى وكذلك شرطي" مشيرا الى ان الحصيلة يمكن ان تسجل ارتفاعا.

 

وفي تفاصيل الهجوم قال ان "المهاجم استخدم شاحنة صغيرة لمهاجمة مركز الشرطة في مدينة خوست" عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه والتي تعتبر معقلا لطالبان رغم وجود عدد كبير من القوات الدولية فيها.

 

واضاف المسؤول المحلي "ان هذا العمل الارهابي هو من فعل اعداء شعب وحكومة افغانستان" وهو تعبير تستخدمه السلطات للاشارة الى حركة طالبان التي طردت من السلطة في نهاية 2001 من قبل تحالف عسكري دولي قادته الولايات المتحدة.

 

من جهته قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد لوكالة فرانس برس ان الحركة تتبنى الاعتداء.

 

وقال ان "احد مقاتلينا نفذ هذا الاعتداء بواسطة سيارة وقتل ثلاثة شرطيين واصاب 15 شخصا بجروح".

 

وقال مراسل وكالة فرانس برس في موقع الانفجار ان الدماء كانت تغطي الطرقات فيما تناثرت الاشلاء في الشارع.

 

واضاف انه تم العثور على اشلاء على بعد 50 مترا من موقع الانفجار ما يشير الى قوة الانفجار.

 

وغالبا ما تستهدف حركة طالبان الشرطة الافغانية في اطار حملتها ضد حكومة الرئيس حميد كرزاي.

 

وفي وقت سابق هذا الاسبوع قتل 19 شخصا بينهم 15 عنصر شرطة وعنصر استخبارات في سلسلة هجمات استهدفت مقار الشرطة في قندهار بجنوب افغانستان.

 

وتعتبر قندهار مهد حركة طالبان، ورغم ان جنوب افغانستان يشهد اقوى المعارك الا ان القوات الدولية والافغانية تواجه ايضا معارك مع المتمردين في انحاء من شرق البلاد.

 

والشهر الماضي قتل 13 مدنيا في عبوة زرعت على الطريق في ولاية باكتيكا في شرق افغانستان ايضا.

 

وتقع ولاية خوست حيث وقع اخر انفجار، قرب باكستان التي يعتقد انها المصدر الرئيسي للمقاتلين والاموال والامدادات لطالبان.

 

وفي 2009 شهدت خوست اسوأ هجوم على مسؤولي الاستخبارات الاميركية منذ 1983 حيث قتل ثمانية اشخاص في هجوم انتحاري.

 

وينتشر في افغانستان حوالى 140 الف عنصر دولي من القوات الاميركية وقوات الاطلسي لمحاربة حركة طالبان.

 

وقد ازدادت قوة الشرطة الافغانية والجيش بمعدل 36% السنة الماضية فيما تقول القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للاطلسي ان عديد الشرطة سيزيد فوق 120 الف عنصر بحلول ايلول/سبتمبر.

 

لكن هناك قلق حول اداء القوات الامنية التي تسودها مشاكل الامية والفساد والفرار.

 

والاربعاء اعلن قائد وحدة الاتحاد الاوروبي لتدريب الشرطة (يوبول) يوكا سافولاينين ان عملية تدريب الشرطة كان يجب ان تبدأ في وقت ابكر مما بدأت فيه فعليا.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتل 18 واصابة 70 في هجوم لمسلحين على بنك شرقي افغانستان

 

قتل 18 شخصا وأصيب 70 آخرون السبت 19 فبراير/ شباط في هجوم نفذه مسلحون على أحد فروع "بنك كابول" أكبر البنوك التجارية

الخاصة في البلاد بمدينة جلال آباد شرقي افغانستان.وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة "نوفوستي" الروسية أن 7 مسلحين بينهم 3 انتحاريين

نفذوا الهجوم في الوقت الذي تقاطر فيه موظفو الوزارة لقبض مرتباتهم.بدوره قال سيف الرحمن ابراهيم خان رئيس المشفى الوطني

في جلال آباد أنه وقرابة الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي وصلت الى المستشفى 18 جثث و70 جريحا.وذكر مصدر أمني في المدينة

ان المسلحين اعتدوا على حراس البنك ودخلوا الى قاعة المصرف ومن ثم دوى صوت 3 انفجارات قوية مؤكدا ان الانفجار تسبب بمقتل

عدد من قادة الفروع الأمنية لوزارة الداخلية في هذه الدائرة.وقد أعلنت حركة طالبان على لسان الناطق باسمها مسؤوليتها عن الحادث

مؤكدة ان 10 من قادة الأفرع في الوزارة قتلوا في الانفجارات.الى ذلك أعلن الناطق باسم محافظ الولاية أن من بين الجرحى نائب رئيس

مديرية الداخلية التابعة للوزارة أمير خان ليفال.وقد أكدت وكالة انباء افغانية نقلا عن شهود عيان ان المسلحين أمروا الموجودين في البنك

بالمغادرة قبل أن يفتحوا النار صوب موظفي الأجهزة الأمنية الذين تواجدوا بالقرب من كوات استلام الرواتب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×