اذهبي الى المحتوى
ranasamaha

السر الكبير: استيقظ مبكرآ

المشاركات التي تم ترشيحها

السر الكبير: استيقظ مبكرآ

 

 

 

 

بدأ "ستيفن كوفي" مؤلف كتاب : " العادات السبع لأكثر الناس فعالية" حياته معلمآ. وقد علم حتى الآن أكثر من 70 مليون إنسان حول العالم من خلال برامجه التدريبية وكتبه وأشرطته المسجلة . يقول كوفي عن نفسه : " أنا إنسان عادى وبسيط وارتكب كثيرآ من الاخطاء . ولكننى فقط أعرف رسالتى فى الحياة وأحاول ان أصل إلى ما أريد . كل الناس يخرجون عن الخط المرسوم لهم فى 90 % من الحالات . ولكن من يعرف غايته , يرجع دائمآ إلى الطريق الصحيح".

ينصحنا "كوفى " بأن نستيقظ ونبدأ عملنا كل يوم مبكرين. وهذه نصيحة ليست سهله. فالاستيقاظ المبكر اختيار عظيم يمارسة كل الناجحين.

فعندما تبدأ عملك قبل الآخرين , فأنت مبادر وسباق , وبذلك تنتصر على نفسك . وعندما تنتصر على ذاتك فإن كل النجاحات الأخرى تأتى تلقائيآ.

تم تعديل بواسطة راماس
حذف رابط خارجي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

  • محتوي مشابه

    • بواسطة مسلمة مجاهدة
      الكسلُ صديق الفشل





      أعزُّ مكانٍ في الدُّنا سرجُ سابحٍ وخيرُ جليسٍ في الزمان كتابُ





      أختي الكريمة ،



      أوصيك بمزاولة العمل، وعدم الركون للفتور والكسل والإستسلام للفراغ، بل قومي وأصلحي من بيتك أو مكتبتك، أو أدي وظيفتك، أو صلّي، أو اقرئي في كتاب الله، أو كتاب نافع، إلتحقي بمعهد لتعلم العلم الشرعي أو دار حفظ القرآن، ربما استمعي إلى شريط مفيد، أو اجلسي مع جاراتك وصديقاتك وتحدثي معهن فيما يقربكن من الله عز وجل ...




      حينها تجدين السعادة والإنشراح والفرح بإذن الله تعالى.





      وإياكِ إياكِ أن تستسلمي للفراغ والبطالة، فإن هذا يورثك هموماً وغموماً ووساوس وشكوكاً وكدراً لا يزيله إلا العمل.




      وتذكري دائماُ ورددي دعاء النبي صلى الله عليه وسلم : "اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ".











      أختي الكريمة انتبهي واحذري من المعاصي فإنها سبب الحزن، خاصة المعاصي التي تكثر عند النساء، من النظر المحرم أو التبرج، أو الخلوة بالأجنبي، أو اللعن والشتم والغيبة..





      وكثير ما تقع فيه النساء هو كفران حق الزوج وعدم الإعتراف بجميله فانتبهي أخيّة فعن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "أُريت النار، فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن قيل: أيكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت: ما رأيت منك خيرا قط"



      متفق عليه.




      فإن هذه ذنوب تكثُر عند النساء - إلا من رحم ربي - فاحذري غضب الباري جل في علاه واتقي الله تعالى أينما تكوني وفيما تقعلي.





      فهيا قومي وانفضي الغبار عنكِ واستعيني بالله تعالى وستجدي ما يسرُك ويُفرحكِ إن شاء الله تعالى.










منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×