اذهبي الى المحتوى
سندس محمود

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟

المشاركات التي تم ترشيحها

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك

 

 

 

اختيار الشامبو المناسب لشعرك قد يكون من المهام الصعبة بالنسبة لكِ؛ نظراً لتعدد الأنواع والمنتجات والعلامات التجارية المتاحة في الأسواق. بالإضافة إلى ذلك، فإن فك الرموز وفهم العبارات الموجودة على المنتج تزيد من صعوبة الأمر.

 

وعلم الرغم من أن هذا التنوع في المنتجات قد يكون أمراً جيداً في ظاهره، إلا أنه يصعب عملية الاختيار، كما قد يجعلك تختاري المنتج وفقاً للعلامة التجارية، أو السعر أو حتى شكل العبوة. وهنا، يمكننا القول: إن أفضل طريقة لاختيار الشامبو، هي اختياره وفقاً لنوع شعرك، والمكونات التي يحتوي عليها، وليس لأي سبب مما ذُكِر من قبل.

حيث تحتوي الشامبوهات على مكونات مختلفة وفقاً للعلامة التجارية، ونوع الشعر المخصصة له، وبالتأكيد وفقاً لسعرها. فقد يكون هناك علاقة بين السعر وبين نوعية المكونات الموجودة في الشامبو، لكن هذه الأمر ليس صحيحاً دائماً. فهناك بعض أنواع الشامبو الباهظة الثمن التي تستخدم مكونات رخيصة بدلاً من المكونات الأغلى سعراً.

 

وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار الشامبو الأفضل لشعرك:

 

- أولا: يجب عليكِ أن تقومي بتحديد نوع شعرك، سواء كان عاديا، أو جافا أو دهنيا، ومن ثم اختيار الشامبو المصمم خصيصاً للعناية بنوعية شعرك. يمكنك أن تجدي أيضاً شامبوهات خاصة بالشعر الخفيف، و بالشعر الدهني، و بالشعر التالف والجاف، وبالشعر العادي أو للشعر الملون ... إلخ، اختاري منها ما يناسب طبيعة شعرك.

- تأكدي من اختيار شامبو يقوم بتنظيف الشعر بلطف. وسيعود ذلك إلى المكونات الخفيفة واللطيفة التي يحتوي عليها الشامبو. من الجيد أن تطلعي على قائمة المواد الكيميائية الضارة الموجودة في الشامبوهات، قبل اختيار أي نوع منها. فالمواد الكيميائية مثل: الكبريتات، والسيليكون، أو النسب العالية من الكحول تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية، وتتسبب في تلفه، وإضراره أكثر من نفعه.

- حاولي اختيار أنواع الشامبو التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل: البابونج، أو الخزامي، أو زيت شجرة الشاي، لأنها ستكون صحية أكثر لشعرك، مقارنة بالمواد الكيميائية.

- إذا كنتِ تعاني من القشرة، ينبغي عليكِ اختيار شامبو طبي مخصص للقضاء على القشرة.

- اختاري بلسما لتنعيم الشعر، من خلال الاطلاع على الملصق الخاص بالمنتج. يمكنك اختيار البلسم من العلامة التجارية نفسها للشامبو الخاص بك، أو في حالة عدم رضائك عن مكوناته، يمكنك اختيار بلسم من علامة تجارية أخرى.

احرصي على شطف الشعر جيداً من البلسم لتجنب الإصابة بالقشرة. كما يجب التأكد من شطف البلسم بعد ثلاثة دقائق على أقصى تقدير لعدم الحصول على نتائج سيئة.

- تأكدي من أن اختيارك الجيد سيحدث فرقاً في شعرك. حيث يمكن لاختيارك أن يساعد في الحفاظ على صحة شعرك وإصلاحه أو قد يتسبب في تلفه، لذا اختاري الشامبو بعناية لتحصلي على شعر صحي لامع وجميل.

منقووووووول

تم تعديل بواسطة سندس محمود

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هيا نتشارك الخبرات فى الشامبوهات

انا عن نفسى استعملت شامبوهات كتييييير فى علاج القشرة وما نفع معى الا شامبو بلو والشعر نوعه(جاف)

وانتن ما افضل شامبو استعملتية وجاب نتيجةمع ذكرماانوع الشعر ؟

تم تعديل بواسطة سندس محمود

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزيت خيرا سندس الحبيبة

أكيد اختيار الشامبو المناسب بيفرق جدا في صحة الشعر

بالنسبة للقشرة أفضل نوع استخدمته selsun blue

يليه clear for women

وطبعا في فترة العلاج يجب توقفي استعمال حمامات الكريم وتستحملي شوية جفاف الشعر وتهتمي بترطيبه بعد القضاء على القشرة

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×