اذهبي الى المحتوى
.. همســة قلــب ..

¨°o.O (آيـــة هزتنــــــــي ..! ) O.o°" شاركينا =)

المشاركات التي تم ترشيحها

post-38158-0-66041400-1310152722.png

 

fxoju4g2gp9y.gif آية هزتنــــــي fxoju4g2gp9y.gif

في أحيانٍ كثيرة ونحن نتلوا كتاب الله نجد بعض الآيات تستوقفنا وتهز قلوبنا هزا .. نشعر وكأننا نقرأها لأول مرة ... وأحيانا نرى واقعنا فيها .. أو نبكي على ماضينا .. أو يملؤنا الأمل والتفاؤل من هذه الآية ..

 

 

www_arab-x_com_dbe5b6ddb9.gifفنريد منكن ان تشاركوناwww_arab-x_com_dbe5b6ddb9.gif

بالأية التي هزت قلوبكن

وتحدثينا ما الذي جعل هذه الآية تهز قلبك

وبماذا تشعري في ر حاب هذه الآية

وإن استطعتِ اذكري لنا تفسيرها

 

www_arab-x_com_dbe5b6ddb9.gifوما يدريكِ لعل آية وضعتها www_arab-x_com_dbe5b6ddb9.gif

تكون سببا في هداية انسان ورجوعه الي الطريق الحق

كما ان هذه الآيات مع تعليقاتكن ,,, ستحمل لنا جميعاً

رسائل تنبيهية

 

فشاركونااااااااااfxoju4g2gp9y.gif

 

* الموضوع عجبني كتير فنقلته لكن =))

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاك الله خيرًا أختي على النقل

يمكن تكون الفكرة مكررة

ولكني سأشارك معكِ

....

 

آية تستوقفني دائمًا

قال تعالى:

{كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ}

[آل عمران: 185]

 

تستوقفني لأنها تشعرني أن الحياة ليس لها قيمة وأنها حقيرة واسمها (دنيا) دنيئة من الدنو.. تستوقفني لأنها تعبر عن الفوز والفلاح الحقيقي ... تستوقفني لأنها تذكرني بالحقيقة الغائبة (الموت)

 

الشرح من تفسير السعدي:

هذه الآية الكريمة فيها التزهيد في الدنيا بفنائها وعدم بقائها، وأنها متاع الغرور، تفتن بزخرفها، وتخدع بغرورها، وتغر بمحاسنها، ثم هي منتقلة، ومنتقل عنها إلى دار القرار، التي توفى فيها النفوس ما عملت في هذه الدار، من خير وشر.

{فمن زحزح} أي: أخرج، {عن النار وأدخل الجنة فقد فاز} أي: حصل له الفوز العظيم من العذاب الأليم، والوصول إلى جنات النعيم، التي فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر.

ومفهوم الآية، أن من لم يزحزح عن النار ويدخل الجنة، فإنه لم يفز، بل قد شقي الشقاء الأبدي، وابتلي بالعذاب السرمدي.

وفي هذه الآية إشارة لطيفة إلى نعيم البرزخ وعذابه، وأن العاملين يجزون فيه بعض الجزاء مما عملوه، ويقدم لهم أنموذج مما أسلفوه، يفهم هذا من قوله: {وإنما توفون أجوركم يوم القيامة} أي: توفية الأعمال التامة، إنما يكون يوم القيامة، وأما ما دون ذلك فيكون في البرزخ، بل قد يكون قبل ذلك في الدنيا كقوله تعالى: {ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر} .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ليست آية بل آيات تهزني

لكن قبل أيام هزتني هذه الآية ( وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ )

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أذن لي أن أحدثكم عن ملك من حملة العرش بعد ما بين شحمة أذنه وعنقه بخفق الطير سبعمائة عام

تخيلت المشهد وقد وضع العرش وضُرِبَ الصراط والنار تأخذ من أرض المحشر من بين كل 1000 شخص 999 بلا حساب إلى النار مباشرة

أين سأكون ؟

ماذا سأفعل ؟

ما مصيري ؟

تذكرت أحبابي زوجي الغالي رحمه الله لن أتذكره يوم القيامة .. أمي .. أبي .. إخواتي ... وأخواني

الأنبياء يومئذ نفسي نفسي

فكيف بحالي ؟؟ وإلى أين سيكون مآلي ؟؟

وكيف سأمر على الصراط يا ترى ؟ وقد ضُرِب بين ظهراني جهنم .. وأنا أسمع صرخات أهل النار وكلاليب النار تخرج وتسحب وتخدش

كيف سأمر يا ترى ؟

اللهم ثبت أقدامنا يوم تزل الأقدام

تخيلت أشياء كثيرة لا يسعني وصفها أو ذكرها

ارتعدت أوصالي وبكيت ورجوت الله أن يغفر لي ولأحبابي ولجميع المسلمين فعذاب الله شديد

وغضبه يوم القيامة لن يكون غضب مثله قبل ذلك اليوم ولن يغضب مثله بعد ذلك اليوم

رحماك بنا يا رب

ياااااا رب سلم سلم يا رب

وهذا التفسير من ابن كثير

 

" والملك على أرجائها " الملك اسم جنس أي الملائكة على أرجاء السماء قال ابن عباس على ما لم ينشق منها أي حافاتها وكذا قال سعيد بن جبير والأوزاعي وقال الضحاك أطرافها وقال الحسن البصري أبوابها وقال الربيع بن أنس في قوله " والملك على أرجائها " يقول على ما استدق من السماء ينظرون إلى أهل الأرض وقوله تعالى " ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية " أي يوم القيامة يحمل العرش ثمانية من الملائكة ويحتمل أن يكون المراد بهذا العرش العرش العظيم أو العرش الذي يوضع في الأرض يوم القيامة لفصل القضاء والله أعلم بالصواب وفي حديث عبد الله بن عميرة عن الأحنف بن قيس عن العباس بن عبد المطلب في ذكر حملة العرش أنهم ثمانية أوعال وقال ابن أبى حاتم حدثنا أبو سعيد يحيى بن سعيد حدثنا زيد بن الحباب حدثني أبو السمح البصري حدثنا أبو قبيل حيي بن هانئ أنه سمع عبد الله بن عمرو يقول : حملة العرش ثمانية ما بين موق أحدهم إلى مؤخر عينه مسيرة مائة عام . وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبي قال كتب إلى أحمد بن حفص بن عبد الله النيسابوري حدثني أبي حدثنا إبراهيم بن طهمان عن موسى بن عقبة عن محمد بن المنكدر عن جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أذن لي أن أحدثكم عن ملك من حملة العرش بعد ما بين شحمة أذنه وعنقه بخفق الطير سبعمائة عام " وهذا إسناد جيد رجاله كلهم ثقات وقد رواه أبو داود في كتاب السنة من سننه حدثنا أحمد بن حفص بن عبد الله حدثنا أبي حدثنا إبراهيم بن طهمان عن موسى بن عقبة عن محمد بن المنكدر عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " أذن لي أن أحدث عن ملك من ملائكة الله تعالى من حملة العرش أن ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة عام " هذا لفظ أبي داود . وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبو زرعة حدثنا يحيى بن المغيرة حدثنا جرير عن أشعث عن جعفر عن سعيد بن جبير في قوله تعالى " ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية " قال ثمانية صفوف من الملائكة قال : وروي عن الشعبي وعكرمة والضحاك وابن جريج مثل ذلك وكذا روى السدي عن أبي مالك عن ابن عباس ثمانية صفوف وكذا روى العوفي عنه وقال الضحاك عن ابن عباس الكروبيون ثمانية أجزاء كل جزء منهم بعدة الإنس والجن والشياطين والملائكة

تم تعديل بواسطة اللهم اجمعني بزوجي في الفردوس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

{هَذا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوْا بِهِ وَلِيَعْلَمُوْا أَنَّمَّا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَرَ أُوْلُوْا الأَلْبَاب52} سورة إبراهيم.

قرأتها قريبًا جدًا فكانت على كوقع المطرقة حتى لأني عدتها مرارًا وتكرارًا وكأني بالفعل لأول مرة أمر عليها.

 

تقصيري وشحّي على ديني.. انشغالي بمتاع الدنيا.. المال والأولاد..

في لحظة يقظة عابرة.. أسباب وجيهه جدًا لكي تجعل للآية رنين في قلبي وأذني!

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آية سمعتها يوما خلف الإمام ...وكأنني أسمعها أول مرة

ظلت تتردد في أعماقي طويلا

{فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} [الزلزلة: 7، 8]

نسأل الله أن يتقبل منا وأن يتجاوز عنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

آية هزتني قبل عدة أيام حتى بكيت

 

وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ

 

 

فقط تفكري فيها أخية دون أن أكتب شيئا

أكيد ستهزك مثلما هزتني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×