اذهبي الى المحتوى
ساجدة للرحمن

¨¨¨°~*§¦§ : : : لتشرقي معنا ندية : : : §¦§*~°¨¨( مـ الله ــع )

المشاركات التي تم ترشيحها

جزاك الله كل خير أختي أم العبادلة

 

بصراااحة أنا حاوت مرة أنزل برنامج الموسوعة بس ما ضبط معي وكان الكلام قبل سنتين تقريبا ^ ــــــــــ ^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخواتى الحبيبات جزاكم الله عنا خيرا

وطالما اتفقنا جميعا ان هذا ما نريده فلنجعل هاتين الكلمتين النبويتين هما شعارنا فى كل عمل

فنصلى ---ايمانا واحتسابا---

ونقوم الليل ---ايمانا واحتسابا---

ونبر والدينا---ايماناواحتسابا---

ونحسن التبعل ---ايمانا واحتسابا---

وهكذا احبابى نجعل عملنا كله لله ---ايمانا واحتسابا----

ولا ننسى--ايمانا:اى خالصا لله وحده

واحتسابا:اى نحتسب ان يعطينا الله عليه من الاجر ما وعدنا وزيادة فهو الكريم--سبحانه وتعالى وعزوجل--

ولتثبتها اختى الحبيبة الغالية ساجدة فى كل انطلاقة حتى لا تغيب عنا ان شاء الله --والله المستعان--

اعانك الله وسدد لسانك وجميع الحبيبات

 

 

احبكن جميعا فى الله

  • معجبة 3

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

احسن الله إليكن يا حبيبات وبارك ربي فيكِ أختي أم عبد العزيز السلفية

أحبك الله الذي أحببتنا فيه وحبب فيك جميع خلقه

وإني والله لأحبك في الله

 

إليك بعض النوايا في الحفظ يا غالية

* ابتغاء رضا الله

* لعل القران يشفع لنا يوم القيامة

* كل حرف ناخذ به حسنة والحسنة بعشرة امثالها والله يضاعف لمن يشاء

* نرتقى فى الجنة بحفظ القرآن (يوم يقال لصاحب القرآن رتل و ارتقى فإن منزلتك عند آخر آية)

* نيه ان نحفظ القران كاملا لكي البس والدي تاج من النور يوم القيامة (بر الوالدين)

* ترقيق قلوبنا وشفاؤها

* تعهد الله القرآن بالحفظ الى يوم الدين و من ذلك حفظه فى صدور حفاظه فيارب نكون سبب فى حفظ القرآن

* نسقط فرض الكفاية عن الأمة بحفظنا كتاب الله

* ننوى اننا نحفظ القرآن للآخرين وننول ثواب التحفيظ مع الحفظ" خيركممن تعلم القرآن وعلمه "

* حفظ رسالة الله عز و جل

* نتعلم من القرآن القصص و العبر

* نستدل بالقرآن فى الدعوة إلى الله تعالى

* نتعلم السيرة و مكانة الحبيب صلى الله عليه و سلم من القرآن

وغيرها كثير يا غالية : )

يا ليت يا حبيبة تعدلي العنوان حتى لا يتلبس الامر

اجعليه بدلا من "نوايا للحفظ"

فلتكن "أجور نحتسبها عند الحفظ"

تم تعديل بواسطة ~ أم العبادلة ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

امين واياك اخت الحبيبة الغالية ام العبادلة

 

وارجو منه سبحانه -كما اشعر منك شدة حرصك على الاخلاص(احسبك كذلك والله حسيبك ولا اذكيك على الله)-ان لا يجعل فى قلبك سواه وان يزقك ابتغاء وجهة فى كل شئ وجميع من احببناه فيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم أميييييييييييييين أميييييييييييييين أمييييييييييييييين يا رب العالمين

هذه أفضل دعوة أهديت لي اليوم حتى الآن

 

وأسأل الله باسمه العظيم أن يرزقك بالمثل وزيادة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

للأسف طار رد الشيخ مع الخلل الذي أصاب المنتدى

ها هي الجزء الخاص بإشكالية النوايا

 

والأعمال هنا على نوعين:

النوع الأول: ما لا يصح إلا بنية التقرب إلى الله، وهو العبادات المحضة، كالصلاة، والزكاة، والصيام، والحج، وقراءة القرآن. فهذه الأعمال لا تقبل ولا يثاب عليها إلا أن ينوي بها وجه الله تبارك وتعالى.

النوع الثاني: ما يصح ويقبل بدون نية التقرب إلى الله تبارك وتعالى، مثل أداء الحقوق، وبر الوالدين، ونفقة الزوجات، والأقارب، والأكل والشرب واللباس والنوم، فهذه الأفعال إن نوى فيها التقرب إلى الله أثيب، وإن لم ينو لم يثب، ولكنها تكون صحيحة ومقبولة.

ثم كل مقصد أساسي من الفعل، قد تكون معه مقاصد أخرى تابعة، وهي على نوعين:

النوع الأول: مقاصد مقوية للفعل ومثبتة له، والفعل قد وضع لكي يكون موصلا إليها، ومحققًا لها، فهذه النوايا تعددها مما يثبت الفعل ويقويه، ولا يؤثر على قبوله، ولا على الإخلاص.

ومن هذا النوع:

أن يتصدق بقصد التقرب إلى الله وشفاء المريض،

وأن يقرأ القرآن بقصد التقرب إلى الله والاستمتاع بالصوت الحسن، أو ببلاغة القرآن وفصاحته، أو بقصد تثبيت حفظه، أو لكي يحقق بقراءته التفوق في دراسته، أو الحصول على المركز الأول،

فهذه المقاصد التابعة معينة ومثبتة للمقصد الأساسي، بشرط أن تكون تابعة، غير متبوعة،

فمثلا: لو قيل له: ليس هناك جائزة، لترك قراءة القرآن بالكلية، ولم يتعلمه مطلقًا، فهذا مقصوده بالقراءة غير وجه الله، ولكن إن كان له رغبة في التعلم، وحب لقراءة القرآن، وجعل الحصول على الجائزة وسيلة لتحقيق هذا المقصد، فهذا محمود وحسن.

وكذا من قرأ القرآن: من أجل أن يرتقي به يوم القيامة، وأن يفوز والداه بتاج الوقار، ونحو ذلك من الأجور التي وعد عليها من قرأ القرآن، فإن هذه المقاصد لا تضر، بل هي معينة على تحقيق المقصد الأساس، وهو وجه الله تبارك وتعالى.

ومن هذا الباب: من سافر إلى الحج، طاعة لله ، ولكي يتاجر، ومن صام طاعة لله، ولكي يحتمي بالصوم عن بعض الأمراض، فهذه النوايا لا تضر؛ لأنها تابعة للمقصد الأساسي ومقوية له.

ولمن يرغب في قراءة الفتوى مفصلة فيمكنه الاطلاع عليها هنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×