اذهبي الى المحتوى
(أم *سارة*)

التصويت لمسابقة ~*~وقفة ضد الجندر~*~

المشاركات التي تم ترشيحها

akhawat_islamway_1366153129__1.png

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله الحبيب المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين

 

انتهت بحمد الله الفترة التي تم تحديدها للمسابقة

وهي تتكلم عن الحرية المزعومة التي يريدها الغرب للمرأة المسلمة

وقد وصلت إلينا مشاركات غاية في الروعة بقلم الحبيبات المشاركات في المسابقة

والدور الآن عليكن يا حبيبات للتصويت لأفضل المشاركات عن طريق أيقونة الإعجاب

وجميعها والحمد لله رائعة وتستحق التصويت

ومن الأمانة ألا تصوت أي متسابقة لنفسها

فهيا يا حبيبات صوتن لمن ترين أن كلماتها مقنعة وتصل للقلب

 

 

akhawat_islamway_1366153212__2.png

 

وسأضع لكن المشاركات على التوالي هنا في نفس الصفحة

 

تنبيه هام

التصويت عن طريق وضع إعجاب واحد فقط للعضوة

ولن يؤخذ إلا بواحد وهو أول إعجاب أما المتكرر لنفس العضوة فلن نأخذ به

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المشاركة الأولى

akhawat_islamway_1366153129__1.png

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،،

 

بـعـدمـا مـنَّ اللهُ سـبـحـانـه وتـعـالـى عـلـيـنـا بنـبـي الإسـلام الــذي أخــرجَ النــاسَ بهـديـهِ مِـن الظـلـمـاتِ إلـى النـورِ؛ وأقــام دولـــة الإســلام الشـامـخـة البُـنـيــانِ ..

حــاول اليهود والنصارى والمشـركـون وأعـداء الـدين مـن جـمـيـع الـمـِلل والـنـِحَـل أن يـوقـفـوا هذا المد الإسلامي الجارف وأن يطفئوا نــورَه؛ فشـنـوا الـحـروب العظام وأرسلوا الحملات الجِـسـام لاستئصال دين الإسـلام ومـحوه مـن علـى وجـه البسـيـطة؛ فمِن الحـمـلات الصليـبـيـة على مِـصرَ وبلادِ الشـامِ إلى الغــزو التـتـري الـذي اكـتـسـح حـاضـرة الـخـلافــة الـعـبـاســية حـتـى وصـل إلـى حـدود مِـصـرَ؛ ثـم إلى التـطـهـيـر الـعـرقـي في بـلاد الأنـدلــس؛ مرورا بالمذابح في الشـيـشان وكوسوفو وألبانيا وصولا إلى أفغانستان والعراق..

 

ولكن هَـيـهـات هَـيـهـات ..

 

فالإسـلام سـيـبـقـى إلـى أن يـشـاء الله تـعـالى بـوعدٍ مـنـه سـبـحـانـه كـمـا قـال جـلَّ في عُـلاه:

 

{يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ} [الصف: 8].

 

akhawat_islamway_1366153212__2.png

 

ولـمـا لـم تـفلح مُـحـاولاتـِـهــم المُســتمــيتــةُ تِـلكَ لـهـدمِ الإسـلامِ عَـنْ طَـريـقِ [الـقـوة]

اتجهوا إلى منحىً جديد لينخروا به كـيـانَ الأمــةِ مِـن الـداخــلِ؛ لـيُـوفِـروا بذلك الوقتَ والجهدَ، والمـالَ والـرجـالَ ..

لقد اتـجـهـوا إلى عـمـودِ الخـيمةِ وأسـاسِ البناءِ ..

 

ألا وهو المرأة!! نـعـم الـمـرأة!!

 

ولـمـاذا الـمـرأة؟!

 

لأنـهـا ببـسـاطة صـانـعـة الـرجـال .. مُـربـيــة الأجـيـال

 

هي الأم والـزوجـة؛ هي الأخـت والابـنـة، هـي الـخـالـة والـعـمـة

 

هـي كـمـا قـالـوا: || وراءَ كـلُ عـظـيـمٍ امـرأة ||

 

هـي كالـقـلـبُ للجـسـد؛ إذا صلُحَت صـلُـح المجتمع، وإذا فَسدَت فسد المجتمع

 

هي التي وُضـعَ عـلـى كاهلها تلك المسئولية العظيمة وتلك الأمانة الكبيرة > البيت <

(والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها)

 

akhawat_islamway_1366153212__2.png

 

عَـلِـمَ أعـداؤنا ذلك ووعـوه جـيدا، فذهبوا لا يـألـون جَـهــدًا في مُـحـاولــة لإفســاد الــمــرأة المُسلِـمـة ونـزعِ الهُـوية الإسلامية عنها ..

وبذلك يُخرجون جـيـلا من المـسـلـمـيـن لا يعـلم عن إسـلامـه شيئًا فـيـكـون من المـيـسـور عـلـيـهم مـسـخه كـمـا يـريـدون؛ وقـد بـدأ بـعـضـهـم بـالـفـعـل يـتـنـصـل مـن هـويـتـه الإسـلامـية؛ ويكتب في خانة الديانة (Nul) أي: لا يوجد!!

 

فأصدروا القـوانـيـن وسـودوا الاتـفـاقـيـات بـشـأن الـمـرأة زاعـمـيـن أنهم يريدون بذلك [تحريرها]

 

وكــذبــوا

 

فـمـا حــرر الـمـرأة غـيـر الإســلام ومـا كـرَّمها إلا ديــن الله ورسـوله؛ ولـيـس بـخـافٍ عـنـا ولا عـنـهـم حـال الـمـرأة ومـا كـانـت عـلـيه في الأمـم السـابـقـة بــل وحـتى فـي يـومـنـا هـذا مـن قـهـرٍ وإذلال في مجتـمـعـاتـهم التي يصورونها على أنها (المدينة الفاضلة)!!

ومن نـظـرَ نـظـرةً مُـتـفـحـصـةً لحالِ الأمهاتِ العجائز بـل والفـتـيـات الـعـوانـس في بـلادهـم لأيـقَـن زيفَ دعـواهم.

 

زيـنـوا لـهـا الـتـعـري بـدعـوى الحـريـة!! وأبـاحـوا لـهـا الـزنـا بـدعـوى الـحـريـة!!

فـبـِئـسـت الـحـريـة

 

وجـرجـروهـا إلى مـيـاديـنِ الـعـمـلِ الـمـخـتـلـفـةِ بدعـوى الـمـسـاواة!!

فلا أنــعِـم بـهـا مـن مـسـاواة

 

akhawat_islamway_1366153212__2.png

 

ولـيـس هـذا بـجـديـد؛ فـلـقـد بـدأت هـذه الـمـحـاولات مـنـذ زمـن الـنبي صلى الله عليه وسلم وقـادهـا الـيـهـود –ومـا زالـوا- يـريـدون أن يـنـزعـوا عـن المـرأة حـياءهـا وعـفـافـهـا؛ فـهؤلاء يـهود بني قـينـقـاع الـذيـن أرادوا من الـمـرأة كـشـف وجـهها فـأبَـت فـقـاموا بخبثٍ بـعـقـد طـرف ثـوبـها فلمـا قـامت انـكشـفـت سـوأتـها؛ وهؤلاء الـيـهود ومـن هُـم عـلى شـاكـلـتـهم من الـنـصارى هـم الـذيـن اسـتـحدثـوا بيـوت الأزيـاء ومـسـابـقـات مـلـكـات الـجـمـال؛ وما زالوا وراء المسلمين حتى أسـقـطـوا الـخـلافـة الـعـثـمـانـيـة؛ وأقـامـوا في عـاصمـتـهـا تــلك الـمـسابـقـة الـخـبـيـثـة واشتـركـت امرأة مسـلـمة واختاروها لتفوز .. ثم وقـفـوا ليـعـلـنـوهـا صـريحة:

 

(إن أوروبـا كلها تحـتـفـل الـيوم بانتصار النصرانية؛ لقـد انتهى الإسـلام الـذي ظـل يـسيـطر على العالم مـنذ 1400م؛ إن "كريمان خالص" ملكة جمال تركيا تمثل أمامنا المرأة المسلمة؛ ها هي "كريمان خالـص" حـفيـدة المرأة المسـلمة المحافـظة تخـرج الآن أمامنا "بالمايوه"؛ ولا بد لنا من الاعـتـراف أن هذه الفتاة هي تاج انتصارنا ... مع كل تمـنياتـنـا بأن يكـون مستقبل الفتيات المسلمات يسير حسب ما نـريد؛ فلتـُرفـع الأقـداح تكريمًا لانتصار أوربا)!!

 

فهل وعيتِ الدرس [أيـتـها المسلمة]؟!

 

لقد علموا أن الانتصار على الإسلامِ لا يكونُ بالقـوةِ؛ لا يـكـونُ بالعُـدةِ والعَتادِ؛؛ بل يـكـونُ بتـدمـيرِ النـُواةِ والبنيـةِ التحـتيةِ للمجـتمـعِ المسـلمِ؛ يكـون كما ذكـر أحـدُهُـم:

 

بـ(كـأسٍ وغـانـيـةٍ)..

 

فوَجـهـوا سـهـامَـهُـم المَسـمومَة صَوبَ الـمـرأةِ مـبـاشـرة ليُـصيـبوا الإســلام في مـقـتـل (فلا أتم الله لهم مكرهم).

 

akhawat_islamway_1366153212__2.png

 

ثم أطّـلـوا بوجـههم القبـيـح مـرة أخـرى بترنيمة جديـدة ألا وهي المـسـاواة بـيـن الرجـل والـمـرأة وإزالـة الفـروق بينهما فـلا فـرق!!

فالـمـرأة كالـرجل في الحـقـوق والواجـبات؛ تعمل في جميع الأعمال سواء أكانت تناسبها أم لا؛ وترث كما يرث الرجل، وتنسب الأبناء إليها، و... و.... إلخ.

وانسـلـخ أنـاسٌ مـن بـني جلدتـنـا يسـانـدونـهـم في هـذا؛ وصدق فيهم قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "قـلـوبهـم قـلـوب الشيـاطـيـن في جـثـمـان إنـس"

 

حتى إن إحداهن شطـحـت بفـكـرها المُهترئ –بـل إن شئت فقُل بـكُـفـرهـا البـواح- وأعلنتها صريحة: (لماذا نقول: قـل [هو] الله أحد؟ لِمَ لا نقول: قـل [هي])؟!! تعالى الله عما يقولون علوًا كبيرا.

 

والمرأة أصبحت تسمع هذه النداءات الخبيثة التي ما خرجت إلا من عقولٍ صدئة .. وأصبحت المسكينة حيرى .. مَـن تُصدق؟ ومَـن تُكذب؟

أتجلس في بيتها تربي أبناءها وتهتم بشئون زوجها وتتستر بلباس الفضيلة؟؟

أم تخرج تزاحم الرجل في ميادين العمل وتثبت شخصيتها ووجودها وتطالب بالمساواة المزعومة وتمزق تلك [القوامـة] التي يمتلكها الرجل وتنزع ثياب الطهر والعفاف؟؟

 

استجابت لتلك الدعوات كثيرات،، وتذبذت كثيرات،، وثبتت على الحق الفاضلات .. لــكـــن..!!

 

أتُرانا نتركهن في غياهب الجهل ومتاهات الافتراء على ديننا وشرعنا؟؟

 

هـل إسلامُـنـا حــقًــا أهـــان الـمـرأة وسـجـنـهـا وقـيـدهـا وجـعـلـهـا خـادمـة لـزوجـهـا وأبـنـائـهـا لا قـيـمـة لـهـا؟؟

 

كــلا والله ما كان هذا وما كان ليكون

 

akhawat_islamway_1366153212__2.png

 

فالإسلام كـرّم الـمـرأة أشـد مـا يـكـون التـكـريـم، وحَـفِـظ حـقـوقـهـا ومـكـانـتـهـا وأوصى بـهـا أُمـًا وزوجـة وبـنـتـًا..

 

فـقـد جـاء الإســلام والـمـرأة لا حـق لـهـا فـي الـحـيـاة فـقـد كـانـت تُـدفــن في التـراب حـيـة وكـانوا يتشاءمون بمولدها:

{وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ . يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِنْ سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ} [النحل: 58، 59].

 

ولم يكن لـلـمـرأة حــقٌ في الـمـيـراث فـكـانـت لا تـرث؛ بـل كـانـت هـي نـفسهـا مـيـراث تُــورَّث كالـمـال والـمـتـاع..

فجاء الإســلام وحــرَّم عادة وأد الـبـنــات وكـفـل للـمـرأة حـق الـعـيـش الـكـريـم وأوصـى الآبــاء بـبـنـاتـهـم فـقــال صلى الله عليه وسلم:

"من ابتُلِيَ من البنات بشيءٍ ، فأَحسنَ إليهنَّ ، كُنَّ له سِترًا من النارِ" (أخرجه مسلم)؛

 

وكــذا وصى الأبـنـاء بـأُمهَاتِـهـم فـقـال عليه الصلاة والسلام عندما سأله رجل:

"من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أُمُّك. قال: ثم من؟ قال: ثم أُمُّك. قال: ثم من؟ قال: ثم أُمُّك. قال: ثم من؟ قال: ثم أبوك" (أخرجه البخاري).

 

ووصى الرجال بزوجاتهم فـقـال صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع:

" فاتقوا اللهَ في النِّساءِ . فإنكم أخذتموهن بأمانِ اللهِ . واستحللتُم فروجهنَّ بكلمةِ اللهِ . ولكم عليهنَّ أن لا يُوطئنَ فُرُشَكم أحدًا تكرهونه . فإن فعلن ذلك فاضربوهن ضربًا غيرَ مُبَرِّحٍ . ولهنَّ عليكم رزقُهن وكسوتُهنَّ بالمعروفِ" (أخرجه مسلم)..

 

والآثار في ذلك أكثر من أن تُحصى في هذه المـقـالـة.

 

فـفـرض عـلى الرجـل واجـب الإنـفـاق على الـمـرأة وإطعـامـهـا وكـسـوتـهـا وتـلـبـيـة مـطـالـبـهـا واحـتـيـاجـاتـهـا فـكـان لـه بـذلـك حــق الـقـوامـة؛ والـقـوامـة لـيـسـت بـالـمـعـنـى الـذي فـهـمـه الـجـاهـلـون مـن تـقـيـيـد حـريـة الـمـرأة والـتــسـلـط والـتـجـبـر عـلـيـهـا

وإنـمـا الـقـوامـة مـن خـدمـتـهـا والاعـتـنـاء بـهـا وبـمـصالـحـهـا؛ فـالـقـوامـة لـغـة جـاءت مـن قـام عـلى الشيء أي رعـى مصالحه واهتم بشئونه، ومنها لفظة (القيّم) أي القائم بالأمور.

 

ومن هنا يتضح أن هذه الجـمـلة [قوامة الرجل على المرأة] إنما هي كلمة تشريف وتكريم للمرأة حيث يقوم زوجها بالاهتمام بها وبشئونها ورعـايـة مـصـالـحـهـا والـقـيـام بـكـل مـا تـحـتـاجـه!!

 

فأيُ ضيمٍ وإذلالٍ في هذا يا أولي الألبابِ؟!

 

akhawat_islamway_1366153212__2.png

 

والـمـرأة فـي الإســلام لـهـا ذمـتـهـا الـمـالـيـة الـمـستـقــلة، ولـهـا أمـوالـهـا الـخـاصـة ولا يـحـق للـرجــل أن يـأخـذ مـنـهـا شـيــئًـا إلا بـرضـاهــا ..

ولـهـا الـحـق فـي الـمـيـراث بعـد أن كـانـت مـحـرومـة مـنـه بــل وفي حالات كثير قد ترث أكثر من الرجل، بــل وقــد تــرث |هــي| ولا يرث |هــو| ..!!

والله سبحانه عليمٌ بما يُصلـحُ عبادَه، خبيرٌ بشئونِهم، حكيمٌ في أفعالِه..

 

فأي ظلمٍ واضطهاد في هذا يا أولي النُهى؟!

 

أتـدرون يا من تنادون بالمساواة .. لقد سُـمـيـت سـورة كـامـلة مـن القـرآن الـكـريم بـاسم {النـسـاء} في حـيـن أنه لا يوجد سورة اسمها (الرجــال)؟!

 

ولقد كفل الإســلام للـمـرأة حـقـوقـهـا كـزوجـة فشـرع لـهـا الـمـهـر وأمـر الزوج بالإنـفـاق عـلـيـهـا، وأمر ولـيـها ألا يُنكـحـهـا إلا بـإذنـهـا، وكفل حقوق المرأة المطلقة وشـرع أحـكـامـا كـثـيـرة تحافـظ على حـقـوقـهـا وعلى حـقهـا في الحياة الكريمة ..

 

يـا مـن تطالبـون بالتـعـدد للمرأة مـثـل الرجل .. أي عـقـلٍ يـفـكـر بهذا؟!!

فحتى الحيوانات لا تقيم الأنثى علاقة إلا مع ذكرٍ واحدٍ فقط .. والسبب أن الأنـثـى هـي التي تـلـد .. فإذا تـعـددت عـلاقـاتـهـا فبأي واحدٍ من الذكور سيُلحَق الأبناء ..

 

أفلا تعقلون؟!!

 

لقد كانت هذه العادات من عادات الجاهلية .. فهل تريدون |التقدم| أم |التخلف|؟!!

 

وما تكلمت عنه في هذا المقال من الحقوق والمكانة التي كفلها الإسلام للمرأة ما هو إلا غيضٌ من فيضٍ وقد أُفردت الكتب والمجلدات الكثيرة للتحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.

 

akhawat_islamway_1366153212__2.png

 

وأخــيــرًا .. إليكِ نصيحتي أختي المسلمة يـا من مـنَّ الله عليها بنعمة الإســلام .. أتـرضـيـن أن تـكـونـي وسـيــلة بـيـد الأعـداء يـسـتـخـدمـونـهـا لـهـدم الـديـن؟؟

 

إنهم لا ينـادون بـحـريـتـك ولا تـعـنـيـهـم أنـتِ ولا حُـريـتـك فـي شـيء، بــل كــل مـا يـعـنـيـهـم هــو انتصار النصرانية والـيـهوديـة .. وانـهزام الإســلام لا قــدّر الله.

 

وأنـتِ الـمـفـتـاح وكـلـمـة الـسِـر. فلا يُـؤتَــى الإســلام مِــن قِــبــلكِــ؛ ولا تـكوني لهم كما يتوقعون ولا تسهلي عملهم بــل كوني كـالشـوكـة فـي حـلـقـهـم لا يـنْــفُــذُون إلى الإســلامِ من خلالك.

 

إنــكِ يـا غـالـيـة عـلى ثـغـرٍ مـن ثـغـور الإســلام .. فـحـافـظـي عـلـيـه، ولا تـركـضـي وراء تــلك الدعـوات الـزائـفـة التي تستـخـف بـعـقــلكِ وتُــوهـمـك بأنـك مـسـجـونـة مـقـيـدة ..

 

بــل أنــتِ [الـمـلــكـة] وهــم يـريــدون أن يـنــزلــوكِ من فوق عرش مملكتك، ويستعبدونك ويجعلونك [ساقطة] ينزعون عنكِ حجابكِ ويتلذذون بكِ ويهينونكِ في الأعـمـال الشــاقــة كــل ذلـك بــاسـم

 

~(الحــريــة |و| الــمـسـاواة)~

 

فــأيـةُ حُــريــة سـتـخـتــاريــن؟!

 

 

 

 

akhawat_islamway_1366153263__3.png

  • معجبة 4

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المشاركة الثانية

 

 

post-186139-0-03052300-1365510956.png

 

أنَا روْضٌ مُزهِر .. فمن له مثل ما أعطاني ربي.. !

 

بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :

 

يا عبير الزهر، ويا شذا الورد كفاك فخرًا أنك أنثى ، وكفاك شرفًا أن ذكرك الله في كتابه العزيز والنور المبين وساوى بينك ِ وبين الرجال في فضال الأعمال والطاعات والعبادات وفي الثواب والأجور والحسنات فكما قال عز وجل : " فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ " [ آل عمران ]

وفي سنة الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه قال : " النساء شقائق الرجال "

نعم ، كفاني فخرًا أنني أنثى فمن خلقني هو الله، ومن ذكرني هو الله، ومن أكرمني هو الله فكيف أنتقص من نفسي وقد خلقني الله .. !

 

post-186139-0-57191400-1365511191.png

 

- أنا أنثى :

أنا أنثى ، كرقة الورد ، وكشذا العبير ، وكنسمة الهواء العليل ..

أنا أنثى ، تحمل في طياتها القلب الحنون ، والأم الرؤوم ، والإبنة الخدوم ..

أنا أنثى ، بروحها الإستقرار ، وفي بيتها السكن والإستمرار ..

أنا أنثى ، أشدو بأرق العبارات ، وأجمل التغريدات ، وأهوى الزينة والجمال ..

أنا أنثى بتكويني ، وبطبيعة عقلي وتفكيري ، وبجسدي الناعم وتحريكي ..

خلقني ربي فسواني ، وأعطاني وأكرمني ، وخلقني فعدّلني ، لي أحكام مختلفة ، وأعمال يتحملها جسدي ، وتتماشى مع فطرتي ، فمن له مثل ما أعطاني ربي .. !

{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا}

ألا ليتك تعرفين النعمة التي أنت فيها ، والراحة التي تنعمين فيها ، والرفاهية التي تمتلكينها فانظري لـ نساء الغرب كيف يحسدننا لأننا فيها :

قالت الكاتبة الشهيرة آتي رود في مقالة نشرت في العام 1901م

"لأن يشتغل بناتنا في البيوت خوادم أو كالخوادم

خير والف بلاء من استغلالهن في المعامل حيث تصبح البنت ملوثة باداران تذهب برونق حياتها الى الابد . الا ليت بلادنا كبلاد المسلمين فيها الحشمة والعفاف والطهارة

نعم انه لعار على بلاد الانجليز ان تجعل بناتها مثلا للرذائل بكثرة مخالطة الرجال

فما بالنا لا نسعي وراء مايجعل البنت تعمل بما يوافق فطرتها الطبيعية من القيام

في البيت وترك اعمال الرجال للرجال سلامة لشرفها ؟"

فيا أخيتي المسلمة هذا البريق الذي يتهافت علينا على مرآى منا ومسمع ما هو إلا بريق زائف سيتلاشى إن تخليت عن حصنك الحصين ، لا تتخلي عن كل ما أعطاك إياه ربي وربك فمن أدرى بخلقهِ سوى خالقهِ .. ؟

 

post-186139-0-57191400-1365511191.png

- أنا سببُ للجنة :

نعم ، أنا سبب لدخول أبي الجنة ..

أنا سبب لدخول أخوتي للجنة ..

إن هما ربياني على تعاليم ديني ، وعلماني أمور حياتي ، وأنشأني على الحق ، وحرصا على عفتي ، فأنا سببٌ لدخولهما الجنة ، كما قال المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه :

من كان له أُختانِ أو ابنتانِ ، فأحسنَ إليهما ما صحبتاهُ ، كنتُ أنا وهو في الجنةِ كهاتينِ ، وقرنَ بين أُصبعيهِ

الراوي: أنس بن مالك المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1026

خلاصة حكم المحدث: صحيح بمجموع طرقه

 

أنا سببٌ لدخول زوجي الجنة ، إن أكرمني ، وأحسن عشرته معي ، وعاملني باللطف واللين الجانب وحسن الخلق ،

ألم يقل المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه :

[خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهـلي]

أقرب المؤمنين مجلسا ً لرسول الله صلى الله عليه وسلم:

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم :

[أكمل المؤمنين أيماناً، وأقربهم مني مجلساً، ألطفهم بأهـله].

 

post-186139-0-57191400-1365511191.png

- أنا روضُ مُزهر :

- أنا خير متاع الدنيا خُلقت لأكون أنسًا لـ حياة الرجل وأزيل وحشته ، وأنير دربه فكما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم :

\" الدُّنيا متاعٌ، وخيرُ متاعِ الدُّنيا المرأةُ الصَّالحةُ

الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1467

خلاصة حكم المحدث: صحيح

 

- أنا زوج مخلص ، وفيّة لزوجي ، صائمة شهري ، محافظة على صلواتي ، وصنت عفافي وطهارتي فكما قال الحبيب صبى الله عليه وسلم :

قال رسولُ اللهِ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - : المرأةُ إذا صَلَّتْ خَمسَها، وصامتْ شَهرَها ، وأَحصنتْ فَرجَها ، وأطاعت بَعلَها ؛ فَلْتَدْخُلِ مِنْ أَيِّ أبوابِ الجنةِ شاءتْ

الراوي: أنس بن مالك المحدث:الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3190

خلاصة حكم المحدث حسن لغيره أو صحيح لغيره

 

- أنا راعية بيتي ، مُربية أطفالي ، محافظة على نظافتهم ونظافتي ، أعلمهم الأخلاق ، أنشئهم على القيّم والأداب ، كاتمة الأسرار ، حافظة لغيبة زوجي في ماله وعرضه فكما قال الحبيب صلوات ربي وسلامه :

 

ألا كلُّكم راعٍ وكلُّكم مسؤولٌ عن رعيتِه ، فالإمامُ الذي على الناسِراعٍ وهو مسؤولٌ عن رعيتِه ، والرجلُ راعٍ على أهلِ بيتِه وهو مسؤولٌ عن رعيتِه ، والمرأةُ راعيةٌ على أهلِ بيتِ زوجِها وولدِه وهي مسؤولةٌ عنهم ... ]

 

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم:7138

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

 

post-186139-0-57191400-1365511191.png

 

أما بعدُ / كلّ تلك الفضائل التي أكرمك بها الله تعالى أتنتقصين بحق نفسك .. ؟

أتخجلين من أنك أنثى .. ؟

أختاه الله أمر بالعدل لا المساواة ، فالمساواه ظلم لنا لا خير فيه ، زني عقلك ِ وحكّمي حياءك وارجعي لهدي باريك تسعدي .

 

 

 

post-186139-0-87477700-1365511062.png

  • معجبة 4

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المشاركة الثالثة

 

post-186139-0-03052300-1365510956.png

 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.

 

كثرت في وقتنا الراهن، جمعيات حقوق الإنسان ومنظمات الرفق بالحيوان، ومؤسسات تطالب بحقوق المرأة وحريتها وأمور لم تكن في الحسبان.

ينادون بالحرية وكأن المرأة المسلمة تعيش في رقّ ٍ وعبودية، وكأنّ الاسلام سلبها حقوقها وظلمها وأهانها.

 

إن الاسلام جعل للمرأة مكانة سامية وعالية، ووضع تشريعات تكفل حقوقها وتصون كرامتها. فرفع قدرها وحثّ على حسن معاملتها، وأخرجها من ظلام وظلم الجاهلية الذي كانت تعيشه. حيث كانت مجرد بضاعة تُباع وتُشترى، وأحيانا تورث مع تركة الزوج.

 

post-186139-0-57191400-1365511191.png

 

لقد حفظ الإسلام المرأة وجعلها في بيتها معززة مكرّمة، لها أبٌ يعليها أو أخٌ يكفلها أو زوجٌ مأمور شرعا بنفقتها. فهي ليست مضطرة للخروج إلى سوق العمل حيث التعب والكدر والمشقة لكسب لقمة العيش. بخلاف المرأة الغربية التي ما تفتئ تبلغ الثامنة عشرة حتى تجد نفسها مُطالبة بالعمل والنفقة، لا مُعيل لها. لأنها أصبحت راشدة ومستقلة عن أهلها، يجب ان تُوفّر لنفسها المسكن والملبس ونفقات عيشها، فهذه هي الحرية التي تنص عليها المنظمات الحقوقية!

 

خروج المرأة للعمل واحتكاكها بالرجال، يفقدها أنوثتها ورقتها ويُرغمها على القيام بوظائف لا تلائم بنيتها ولا طبيعتها.في حين أن الاسلام كلفها بمهمة عظيمة ووظيفة جليلة لا يُطيقها الرجل ولو لساعات قليلة. إن عمل المرأة الحقيقي هو الاهتمام بمملكتها، وتربية أبنائها، مهمتها هي تنشئة جيل قويم السلوك، سليم نفسيا، معافى بدنيا، ومشبع عاطفيا.

فإن صبّت اهتمامها في أعمال أخرى، اختلّ الميزان وآلت إلى إهمال بيتها وزوجها وقصّرت في تربية أبنائها.فعلى المرأة أن تستشعر عظيم هذه الرسالة التي أوكلها الله عز وجل وتؤديها على أكمل وجه.

 

post-186139-0-57191400-1365511191.png

 

ولم يغفل الإسلام عن حق المرأة في الإرث وخصّها بنصيب منه. إلا أنّ البعض يستنكر تفضيل الرجل بمضاعفة نصيبه، وهو أمر لا يستدعي الجدال وهو بسيط جدا. حيث أن هذا الرجل منوطة إليه مهمة النفقة من زوجة وابنة وأمّ وأخت، الشيء الذي عُفيت منه المرأة. فإن كان هو المعيل والكفيل وهي غير مطالبة بالنفقة، كان من العدل ان يكون نصيبه يفوق نصيبها.

 

ولم يكتفي الاسلام بضمان حقوق المرأة كابنة وأخت وزوجة، بل عظّم من شأنها وهي أمّ وجعل برّها سببا لدخول الجنة وعقوقها حرمان منها. فألزم أبناءها بالاحسان إليها وحسن معاملتها عند الكبر. أما دعاة الحرية، فلم تجد الامّ مكانا لها بين مطالبهم الحقوقية : فهذه أمّ عمِلت وربّت وعلّمت وسهرت وتعبت وكافحت لترى فلذة كبدها يحقق مستقبلا مشرقا، ثم تشغله الأيام عنها، فينساها ويهجرها وتصبح عالة عليه فيلقي بها في دارالعجزة حيث تنتظر أجلها أو تسارع بالانتحار بسبب وحدتها وعزلتها.

 

post-186139-0-57191400-1365511191.png

 

حقوق هذه أم عقوق؟

حرية هذه أم عبودية؟

هل الحرية في تقصير الثياب؟

هل الحرية في مرافقة الأصحاب؟

هل الحرية في جعل المرأة سلعة رخيصة تعرض على القنوات؟

هل الحرية في جعل المرأة تتجرد من أنوثتها وتستعرض العضلات؟

هل الحرية أن نعود الى زمن الضلال والجاهلية؟

 

post-186139-0-57191400-1365511191.png

 

لقد جاء الاسلام ليرتقي بالمرأة في زمن كانت تدفن تحت التراب لمجرد أنها أنثى. لقد رعاها وحفظ لها حقوقها وأعطاها حريتها في إطار يبقيها عفيفة نقيّة ومن كل الشرور محميّة. لم ينتقص الاسلام من قيمة المرأة ولم يسء إليها يوما ولم يذلّها، بل كرّمها وشرفها وخصّها بالرعاية والعناية.

 

أختي الحبيبة، لا تنقادي وراء تلك الدعاوي الباطلة التي تسعى الى طمس هويتك كامرأة مسلمة والإطاحة بالاسلام والاساء اليه من خلالك.

فأنت نواة المجتمع، أنت نصف المجتمع، أنت من تربّين النصف الآخر، أنت من تنشئين الأجيال، أنت من تبنين رجال المستقبل، أنت من تصنعين علماء المستقبل.

فإن تفرغت لمهمتك وأديتها كما ينبغي، كنت سببا في صلاح الأمّة والارتقاء بها.

أمّا إن صدّقت ما يأفكون، وانشغلتِ به، فتكونين ضعتِ وضيّعتِ..

وجيلاً عليلاً للأمّة قدّمتِ، لا إسلامكِ نصرتِ ولا المجتمع نفعتِ.

 

فاختاري أيّ الطريق تسلكين ..

وأيّ حريّة تريدين ..

فالله أعطاك عقلا يفكر ويختار ..

وجعل المثوى جنة أو نار ..

فأحسني الاختيار ..

 

post-186139-0-87477700-1365511062.png

  • معجبة 3

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رب يبارك فيكم يا حبيبات

للأسف لا أستطيع وضع تصويت لأن الردود لي وأيقونة إعجاب لا تظهر لي

لكن أنا بصوت لكن جميعا فما شاء الله كلكن رائعات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ولا يهمك يا منولة

\ انت روحي لاي موضوع للاخت صاحبة المشاركة واعمليلها اعجاب على اي مشاركة ليها

 

شفتي الفصاحة بتاعتي بقى

بهزر اوعي تعمليها :)

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لما يحطوا مواضيعهم بالساحة لأنها ما شاء الله كلها مميزة راح أعملهم الإعجاب

شوفتي بقى أنا أفصح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×