أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 نوفمبر, 2014 حالة شجن شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
تالية القران 98 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 نوفمبر, 2014 الغريب لا يؤلمك غدره. العابر لا يؤذيك إلاّ متى تعلّقت فيه آمالك والرغبات. ولذلك يبدو الانكسار عنيفًا حين تأتيك الصفعة ممّن أعطيته خدّك ليطبع قبلة السلام والإخاء. أنت لا تبكي إلاّ متى خانك الودّ الذي اتّكأتَ عليه واثقًا مطمئنًّا إلى أنّك في الحضن الآمن حيث لا تحتاج إلى سلاح أو درع. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 نوفمبر, 2014 الغالية تالية القرآن وهذه هى أزمة أمتنا حبيبتى بارك الله فيكِ ونفع بكِ وشكر الله لكِ مروركِ العطر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 نوفمبر, 2014 اللهم اكفنى شر أصدقائى ....أما أعدائى فأنا كفيل بهم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
اسماء المهاجره 69 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 نوفمبر, 2014 شكر الله لك ام يمنى كلامك مضبوط والله جزاك الله كل خير شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 وجزاكِ كل خير حبيبتى رفيده شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 ما ضرنى غريب ٌ يجهلنى ......سيظل معه العذر غريب لايوجد بيننا تاريخ مشترك وإنما أوجعنى قريب ٌ يعرفنى ... تاريخنا المشترك سيقض على مضجعى وأظل أعصرنى كيف تأتينى الآلام والأوجاع من أقرب الناس هكذا القريب الذى يعرفنى ..ومع ذلك يؤلمنى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ميرفت ابو القاسم 330 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 جزاك الله خيراُونفع بك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم سهيلة 878 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 اللهم اكفنى شر أصدقائى ....أما أعدائى فأنا كفيل بهم بارك الله فيكِ أختي و لكن لا يصح قول ( أما أعدائي فأنا كفيل بهم ) http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=107577#gsc.tab=0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرأت في واجهة أحد المنتديات دعاء كتب فيه (اللهم عليك بأعداء الدين أما أعدائي فأنا كفيل بهم ) هل يصح هذا الدعاء ؟ بارك الله فيكم وحفظكم وجزاكم خيراً الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا ، وبارك الله فيك وحفظك . لا يصِحّ مثل هذا الدعاء ؛ لأنه لا حول ولا قوّة إلاّ بالله . والإنسان قد يعْجَز عن دَفْع بعوضة ! فكيف يُدافِع أعداءه ؟! كما أن الإنسان بِحاجة إلى أن يسأل الله أن لا يَكِله إلى نفسه طرفة عين ولا أقلّ مِن ذلك . وقال النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة رضي الله عنها : ما يمنعك أن تسمعي ما أُوصيك به ، أو تقولي إذا أصبحتِ وإذا أمسيتِ : يا حي يا قيوم بِرَحْمَتِك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تَكِلْنِي إلى نفسي طرفة عين . رواه النسائي في الكبرى . وقال الهيثمي : رواه البزار ورجاله رجال الصحيح غير عثمان بن مُوهب ، وهو ثقة . وقال الألباني : سنده حسن . وعند الترمذي من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال :كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا كَرَبه أمْر قال : يا حي يا قيوم بِرَحْمتك أستغيث . قال الألباني : حَسَن . ومِن دعائه عليه الصلاة والسلام : ربِّ اعني ولا تُعِن عليّ ، وانصرني ولا تنصر عليّ ، وامْكُر لي ولا تمكر عليّ ، واهدني ويسِّر الهدى لي ، وانصرني على مَن بَغَى عليّ ، رب اجعلني لك شكّارا ، لك ذكّارا ، لك رهّابا ، لك مُطواعا ، إليك مُخْبِتا ، لك أوّاها مُنِيبا ، ربِّ تقبّل دعوتي ، واغسل حَوبَتِي ، وأجِب دعوتي ، وثبّت حُجّتي ، واهدِ قلبي ، وسدد لِساني ، واسْلُل سَخِيمة قلبي " . رواه الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه . وصححه الألباني والأرنؤوط . ومِن السنة أن يستعيذ الإنسان عند النوم مِن شرّ كل ذي شرّ . روى مسلم من طريق سهيل قال : كان أبو صالح يأمُرُنَا إذا أراد أحدنا أن يَنام أن يَضطجع على شِقِّه الأيمن ، ثم يقول : اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ، ومْنْزِل التوراة والإنجيل والفرقان ، أعوذ بك مِن شَرّ كل شيء أنت آخذ بِنَاصِيَتِه ، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء ، وأنت الآخر فليس بعدك شيء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك شيء ، اقْضِ عَنّا الدَّيْن وأغْنِنَا من الفقر . وكان يَروى ذلك عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم . وكان صلى الله عليه وسلم يقول : دعوات الْمَكْرُوب : اللهم رحمتك أرجو فلا تَكِلْنِي إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله . لا إله إلا أنت . رواه الإمام أحمد وأبو داود ، وحسّنه الألباني والأرنؤوط . وليَعلم الإنسان أنه إن وُكِل إلى نفسه فقد وُكِل إلى ضَعْف وعَجْز وعَوْرة ، فعليه أن يَتَبَرّأ مِن حوله وقوته ، إلى حول الله وقوّته . وهذا من معاني لا حول ولا قوة إلا بالله . فلا يصح أن يقول الإنسان : (اللهم عليك بأعداء الدين أما أعدائي فأنا كفيل بهم) ؛ لأن الإنسان أضْعَف مِن أن يَدْفَع عن نفسه إلاّ بِحول الله وقوّته وعونه . وسبق : هل يصح القول ( الثقة بالنفس أوْ ثِق بنفسك) ؟ http://almeshkat.net/vb/showthread.php?t=52114 والله تعالى أعلم . المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم عضو مكتب الدعوة والإرشاد شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم سهيلة 878 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=36598&st=40#entry405637 هو قول فاسد منتشر للأسف بين بعض المسلمين, وليس له أصل في كتب المسلمين أو سننهم , بل هو غالبا من كلام النصارى , وأرجعه بعض الكتاب إلى أصل إسباني . وهذا القول فيه سوء أدب مع الله عز وجل , وخروج عن هدي النبي صلى الله عليه وءاله وسلم , لأنه يوحي بالاستغناء عن عون الله عز وجل في النصر على الأعداء , و الله سبحانه علمنا أن نستعينه تعالى في أمورنا كلها , فالإنسان لا يستطيع أن يرفع قشة من على الأرض إلا بإذن الله تعالى . وكان النبي صلى الله عليه وسلم في وسط المعركة يرفع يديه الى السماء ويدعو ربه عز وجل ويستنصره حتى سقط رداؤه عن منكبيه في غزوة بدر ، فرده عليه الصديق، وقال: حسبك يا رسول الله، ألححت على ربك. وكان صلى الله عليه وسلم يقول في كثير من دعائه : اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها . ولا يقول : قني شر أصدقائي أما أعداتئي فأنا كفيل بهم . شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 الغالية ميرفت ..وجزاكِ خير الجزاء حبيبتى شكر الله لكِ مروركِ الكريم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 الغالية أم سهيلة بارك الله فيكِ حبيبتى ونفع بكِ ودائما لديكم كنترول تصحيح الدين عند الدهماء المساكين أمثالى لكنى من باب الأمانة بلاغيا حين أقول هذا القول فلإيجاد ذريعة لدى لجهادهم لكن والأمر كذلك فالترك أولى اللهم أكفنى شر أصدقائى ...وقونى ياربى على جهاد أعدائى ....معقول كده :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ميرفت ابو القاسم 330 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 جزاك الله خيراً أم سهيلة ونفع بك لك منى كل الإحترام والتقدير غفرانك ربنا . اللهم انفعنا بما علمتنا . ولا تحرمنا أجره سبحان ربى العظيم .واتبع سبيل من أناب إلى. أرى يا أختى أم يمنى ما هى إلا غفلة منى ومنك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم إكفنى شر نفسى وكما قالت أختنا فى الله أم سهيلة اللهم إكفنى شر نفسي أسأل الله التوفيق فى القول والعمل لى ولأخوات المنتدى والسلام ختام غفرانك ربنا .اللهم انفعنا بما علمتنا، ولا تحرمناأجره سبحان ربى العظيم ما هى إلا غفلة منى و أختى أم يمنى أرى يا أختى أن نقول كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم إكفنى شر نفسىوكما قالت أختنا فى الله أم سهيلة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ميرفت ابو القاسم 330 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 اعتذر أخواتي حدث تكرار فى الجمل ارجو من المشرفه أن تحذف الجمل التى تكررت بارك الله فيك حبيبتى الحمد لله فالإنسان منا يخطىء ويصيب والكلمة مسؤلية .حبيبتى فى الله بسرعه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 19 نوفمبر, 2014 لاترتعبى حبيبتى إن الله يحاسبنا بنياتنا ندعو الله أن يرزقنا إخلاص النية والقول والعمل اللهم لاتكلنا لأنفسنا طرفة عين أو أقل من ذلك واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم سهيلة 878 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 20 نوفمبر, 2014 الغالية أم سهيلة بارك الله فيكِ حبيبتى ونفع بكِ ودائما لديكم كنترول تصحيح الدين عند الدهماء المساكين أمثالى لكنى من باب الأمانة بلاغيا حين أقول هذا القول فلإيجاد ذريعة لدى لجهادهم لكن والأمر كذلك فالترك أولى اللهم أكفنى شر أصدقائى ...وقونى ياربى على جهاد أعدائى ....معقول كده :) نعم بفضل الله من أهم ما نقوم به تصحيح الأخطاء فلو لم نفعل فلا فائدة من وجودنا و تجمعنا هنا .. أما حكاية الأمانة البلاغية هذه فاستغربها صراحة !! هذا دين بارك الله فيكِ .. أنت توجهين كلامك لرب العالمين و لا أجد ما يدل في الكلمة بأي شكل من الأشكال لما ذكرتيه من أمانتك البلاغية " أما أعدائي فأنا ... " واضحة المعنى و لا تحتمل التأويل اكفني شر أصدقائي أما أعدائي فاتركهم لي سأتكفل بهم !! لا يوجد لها أي تأويل أخر ( و هذا ليس فهمي بل هذا مدلول الكلام الذي يفهمه الجميع و تم الرد عليه من خلال شيوخ كثر من سنواااات طويلة) لكن والأمر كذلك فالترك أولى بل الترك واجب شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم سهيلة 878 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 20 نوفمبر, 2014 لاترتعبى حبيبتى إن الله يحاسبنا بنياتنا ندعو الله أن يرزقنا إخلاص النية والقول والعمل اللهم لاتكلنا لأنفسنا طرفة عين أو أقل من ذلك واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه النية الصالحة بارك الله فيكِ لا تصلح العمل الفاسد ! القول فيه سوء أدب مع الله ... نيتك الطيبة لن تغير ذلك قلتيه عن عدم علم أنه خطأ .. تتراجعي عنه و الله غفور رحيم لكن أن تتمسكي بأنه " بنيتك " ليس بخطأ ،، فهذا لا أدري ما أقول فيه !! قال الغزالي في الإحياء: المعاصي لا تتغير إلى طاعات بالنية، فلا ينبغي أن يفهم الجاهل ذلك من عموم قوله: إنما الأعمال بالنيات ـ فيظن أن المعصية تتقلب طاعة. اهـ وقال أيضا: بل قصده الخير بالشر على خلاف مقتضى الشرع شر آخر، فإن عرفه فهو معاند للشرع، وإن جهله فهو عاص بجهله، إذ طلب العلم فريضة على كل مسلم. اهـ. هذا كلام لا يفيد, يقول: - أنا نيتي - ما هو الكلام عن نيتك الكلام عن فعلك, مادام فعلك خطأ يجب عليك التوبة والرجوع عن هذا العمل, والنية لا تزكي الخطأ أبدا, فعلى المخطيء أن يرجع للصواب, وليس له عذر بأن يقول: نيتي طيبة ويستمر على الخطأ, ما يجوز له هذا, إذا تبين له الصواب يرجع إليه. من فتاوى الشيخ صالح بن فوان بن عبد الله الفوزان شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم سهيلة 878 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 20 نوفمبر, 2014 أختي في الله ميرفت أبو القاسم بارك الله فيكِ على حُسن تقبلك لتصويب الخطأ ( بالرغم من أن التصويب غير موجه لكِ ) أثمن فيكِ حرصك على تحري الصواب و عدم التقليل من شأنه فلعل " رعبك" من أن تكوني شريكة في الخطأ الذي يحوي سوء أدب مع الله ... يكون سبب لرفعتك عند رب العالمين . جزاكِ الله خيرًا 1 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ميرفت ابو القاسم 330 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 20 نوفمبر, 2014 جزاك الله خيراً أختنافى الله "أم سهيلة " وعظم الله أجرك "اللهم إنا نسألك علماًيقربنا إليك " جزاك الله عنا خيراً شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2014 (معدل) الحبيبة أم سهيلة جزاكِ الله خيرا ونفع بكِ ...سيادتكم تداخلت الردود على بعضها وحصل لخبطة الرد الأول تراجعت أنا عن الخطأ وأردت فقط توضيح ( لإيجاد ذريعة لدى لجهادهم ) فقد أمرنى ربى بجهاد الأعداء ولم يقل لى استسلم لضعفك ياإنسان ياضعيف ولا تجاهد عدوك دعوت ربى فى آخر الرد ( اللهم اكفنى شر أصدقائى .. وقونى ياربى على جهاد أعدائى ) أما عن الترك أولى ـــــــــــــــ قولى لى ببساطة لأ الترك أوجب ..أقول حاضر ..على راسى الرد الثانى ياحبيبة قلبى كان عن اعتذار الأخت ميرفت عن خطأ تكرار بعض الجـُمل فقصدت تهدئتها عن خطأ التكرار لأن طبيعى القارىء سيفهم أنه تكرار عن غير قصد فما بالك برب العباد ( المسألة بسيطة ) حضرتك دخلتى كل حاجة فى بعضها وشيلـتـينى ذنب وكملتِ رعب الأخت انها تكون شريكة فى ذنب سوء الأدب مع الله .........ليس لدى إلا الله يسامحك حبيبتى من جمال الداعية توضيح جناحى الوصول إلى الله من أتتنى مرعوبة أهدءها ( إن الله بالناس لرءوف رحيم ) وإذا أتتنى من هى آمنة آخذة بالتراخى أخوفها وأرهبها ( إن بطش ربك لشديد ) هكذا حتى لانقنط الناس ولا نأمنهم ....هذا ديننا حبيبة قلبى ..بارك الله فيكِ تم تعديل 23 نوفمبر, 2014 بواسطة أم يُمنى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم سهيلة 878 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2014 بارك الله فيكِ أنتِ من ذكرتِ كلمة " الرعب " لذلك استخدمتها في ردي أما أنا فليس لدي قصد الرعب و لكن تصويب خطأ عقدي . حبيبتى من جمال الداعية توضيح جناحى الوصول إلى الله من أتتنى مرعوبة أهدءها ( إن الله بالناس لرءوف رحيم ) وإذا أتتنى من هى آمنة آخذة بالتراخى أخوفها وأرهبها ( إن بطش ربك لشديد ) هكذا حتى لانقنط الناس ولا نأمنهم ....هذا ديننا حبيبة قلبى ..بارك الله فيكِ تمام .. و في هذا الموضوع خير مثال فمن استعظمت في نفسها الخطأ ... سألت الله لها أن يكون رفعة لها أما من استعظمت أن تكون مخطئة استخفافًا بحق الله فهذه .. أجد فيكِ إصرار دائمًا على الانتصار لنفسك و لآرائك لو عندك رد يشمل قال الله و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم و الرد ردود علمية و ليس مجرد كلام إنشائي حتى لا تظهري بمظهر المخطئة فبارك الله فيكِ أما غير ذلك فعذرًا ليس لي وقت لهذه المهاترات فلقد أديت ما عليّ من تصويب الخطأ و من واجب النصح. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ميرفت ابو القاسم 330 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2014 جزاك الله خيراً معلمتي" أم سهلية"وبارك الله فيك تمتع بخصال الرجولة من الشجاعة ،وشدة البأس فى الحق ، ومكارم الأخلاق والبذل فى سبيل المعروف حتى تنقطع دونك آمال الرجال ،وعليه فاحذر نواقضها ،من ضعف الجأش،وقلةالصبر،وضعفالمكارم ، فإنها تهضم العلم ، وتقطع اللسان عن قول الحق ،وتأخذ بناصيته إلى خصومه فى تفلح بسمومها فى وجوه الصالحين من العباد هذه الكلمات من كتاب حلية طالب العلم تأليف د/بكر أبو زيد شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أختكم الشيماء 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2014 لا إله إلا الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 نوفمبر, 2014 الغالية أم سهيلة الغالية ميرفت الغالية الشيماء بارك الله فيكن حبيباتى ونفع بنا جميعا واستعملنا للانتصار للحق شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 748 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 25 سبتمبر, 2016 الغريب لا يؤلمك غدره. العابر لا يؤذيك إلاّ متى تعلّقت فيه آمالك والرغبات. ولذلك يبدو الانكسار عنيفًا حين تأتيك الصفعة ممّن أعطيته خدّك ليطبع قبلة السلام والإخاء. أنت لا تبكي إلاّ متى خانك الودّ الذي اتّكأتَ عليه واثقًا مطمئنًّا إلى أنّك في الحضن الآمن حيث لا تحتاج إلى سلاح أو درع. @@تالية القران .... يارب ترجعى بالسلامة .. وحشتينا أوى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك