راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 ديسمبر, 2014 (معدل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيباتي،مادا عساي أخبركن عن السكرابزات.. هي عالمي الجميل،الزاهي.. بها،قد أبني قصر أحلامي، حديقة خلابة..غرفة وردية.. ولكن ما يشدني لها أكثر، عندما أسخرها للدعوة لربي، أو أعبر بها عن ما يدور ببالي.. معا سأخدكن في جولة الى عالمي الجميل.. فللتتهيأن.. تم تعديل 1 ديسمبر, 2014 بواسطة راجية ظل الرحمن 3 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 ديسمبر, 2014 لآ تعتمد كثيراً على ( احد ) في هذه الحيآة !؟ فــ حتى ظلك يتخلى عنك في الأماكن المظلمه .......... فيا أيها المؤمن جعل الله لكل عمل جزاء من نفسه، وجعل جزاء التوكل عليه في كفايته، فلم يقل: فله كذا وكذا من الأجر كما قال في الأعمال، بل جعل نفسه سبحانه كاف عبده المتوكل عليه وحسبه وواقيه وهو ماجاء في قول الله تعالى: {وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ} قاعدة قرآنية، وقاعدة إيمانية، وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. والمعنى: أن من توكل على ربه ومولاه في أمر دينه ودنياه، بأن يعتمد على الله في جلب ما ينفعه ودفع ما يضره، وفعل ما أمر به من الأسباب، مع كمال الثقة بتسهيل ذلك، وتيسيره {فَهُوَ حَسْبُهُ} أي: كافيه الأمر الذي توكل عليه به. رابط التحميل محتوى الكلام منقول 6 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 ديسمبر, 2014 كان صلى الله عليه وسلم أنظف خلق الله تعالى بدناً، وثوباً، وبيتاً، ومجلساً، فلقد كان بدنه الشريف نظيفاً وضيئاً ـ وضاءة النظافة ـ وكان كما وُصِف أنور المُتجرِّد، أي أن الأعضاء المجرَّدة من الثياب مُنيرة، وهذه الإنارة أسبابها كثرة النظافة، متألِّقة . عن أنسٍ رضي الله عنه أنه قال : مَا مَسِسْتُ حَرِيرًا وَلا دِيبَاجًا أَلْيَنَ مِنْ كَفِّ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلا شَمِمْتُ رِيحًا قَطُّ أَوْ عَرْفًا قَطُّ أَطْيَبَ مِنْ رِيحِ أَوْ عَرْفِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وعن أبي قِرْصافة قال : ذهبت أنا وأمي وخالتي فأسلمن وبايعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وصافحن، فلما بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا وأمي وخالتي ورجعنا من عنده منصرفين قالت لي أمي وخالتي : يا بني ! ما رأينا مثل هذا الرجل، ولا أحسن منه وجها، ولا أنقى ثوبا ولا ألين كلاما! ورأينا كأن النور يخرج من فيه ـ أي من فمه ـ ” . [من كنز العمال : عن قرصافة] فهو صلى الله عليه وسلَّم أنظف خلق الله بدناً، وأنقاهم ثوباً، وكان صلى الله عليه وسلَّم يستاك حين خروجه من منزله، وحين دخوله. رابط التحميل منقول للدكتور محمد راتب النابلسي 3 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 ديسمبر, 2014 (معدل) ان الله عز وجل قد خص أربع كلمات بفضائل عظيمة , وميزات جليله تدل على عظم شأنهن , ورفعة قدرهن , وعلو مكانتهن , وتميزهن على ما سواهن من الكلام , وهن : " سبحان الله , والحمد لله , ولا إله إلا الله , والله اكبر ", ورد في فضلهن نصوص كثيرة تدل دلالة قويه على عظم شأن هؤلاء الكلمات وما يترتب على القيام من أجور عظيمة وأفضال كريمه وخيرات متواليه في الدنيا والآخرة. فمن فضائل هؤلاء الكلمات : أنهن أحب الكلام إلى الله , فقد روى مسلم في صحيحه من حديث سمرة بن جندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أحب الكلام إلى الله تعالى أربع , لا يضرك بأيهن بدأت : سبحان الله , والحمد لله , ولا اله إلا الله , والله اكبر )) ورواه الطيالسي في مسنده بلفظ : (( أربع هن من أطيب الكلام , وهن من القرآن, لا يضرك بأيهن بدأت : سبحان الله , والحمد لله , ولا إله إلا الله , والله اكبر)) منقول رابط التحميل تم تعديل 8 ديسمبر, 2014 بواسطة خُـزَامَى 2 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 ديسمبر, 2014 معنى كلمة ( اقرأ ) في اللغة العربية : تستعمل هده الكلمة بمعنيين : الأول : القراءة من المكتوب ، وهو المعنى المتبادر لدى الناس ، ومنه قول الله تعالى : ( اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا ) الإسراء/14 . الثاني : القراءة عن ظهر قلب ( من المحفوظ في الذاكرة ) ، بمعنى التلاوة المجردة عن النظر في شيء مكتوب ، ومن ذلك قول الله عز وجل : ( إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ . فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ) القيامة/17-18 ، ومعلوم أن جبريل عليه السلام كان يقرأ القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم من غير كتاب . ومنه أيضا قول الله عز وجل : ( فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ) النحل/98 ، وقوله سبحانه : ( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا ) الإسراء/45 . وكذلك قوله تعالى : ( وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا ) الإسراء/106. وهي كلها تصف تلاوة النبي صلى الله عليه وسلم آيات الكتاب الكريم بأنها ( قراءة ) ، رغم أنه عليه الصلاة والسلام كان أميا ، لا يقرأ من الكتب ، وإنما يقرأ من محفوظه الذي جمعه الله له في قلبه . وهكذا ينبغي أن نفهم قول الله عز وجل : ( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ . خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ . اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ ) العلق/1-3 . على أنه أمر بالقراءة من المحفوظ ، وتلاوة ما سيلقيه عليه جبريل عليه السلام . فأجابه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ( ما أنا بقارئ ) أي لا أعرف القراءة من الكتاب ، فكيف لي أن أقرأ شيئا لا أحفظه ولا أعرفه . يقول الشيخ عطية سالم رحمه الله : " القراءة لغة الإظهار والإبراز ، كما قيل في وصف الناقة : لم تقرأ جنينا ، أي لم تُنتِج . وتقدم للشيخ بيان هذا المعنى لغة ، وتوجيه الأمر بالقراءة إلى نبي أمي لا تعارض فيه ; لأن القراءة تكون من مكتوب وتكون من متلو ، وهنا من متلو ، يتلوه عليه جبريل عليه السلام ، وهذا إبراز للمعجزة أكثر ; لأن الأمي بالأمس صار معلَّمًا اليوم . وقد أشار السياق إلى نوعي القراءة هذين ، حيث جمع القراءة مع التعليم بالقلم " انتهى من " تتمة أضواء البيان في إيضاح القرآن بالقرآن " (9/13) . ويقول العلامة الطاهر بن عاشور رحمه الله : " قوله تعالى : ( اقرأ ) أمر بالقراءة . والقراءة نطق بكلام معين مكتوب ، أو محفوظ على ظهر قلب . والأمر بالقراءة مستعمل في حقيقته من الطلب لتحصيل فعل في الحال أو الاستقبال ، فالمطلوب بقوله : ( اقرأ ) أن يفعل القراءة في الحال أو المستقبل القريب من الحال ، أي أن يقول ما سيُملَى عليه ، والقرينة على أنه أمر بقراءة في المستقبل القريب أنه لم يتقدم إملاء كلام عليه محفوظ فتطلب منه قراءته ، ولا سلمت إليه صحيفة فتطلب منه قراءتها ، فهو كما يقول المعلِّمُ للتلميذ : اكتب ، فيتأهب لكتابة ما سيمليه عليه . وفي حديث الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قولها فيه : ( حتى جاءه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فقال : اقرأ . قال : فقلت : ما أنا بقارئ . فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال : اقرأ . فقلت : ما أنا بقارئ . فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال : اقرأ . فقلت : ما أنا بقارئ . فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ باسم ربك الذي خلق إلى ما لم يعلم ) فهذا الحديث روته عائشة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لقولها ( قال : فقلت : ما أنا بقارئ ) وجميع ما ذكرته فيه مما روته عنه لا محالة ، وقد قالت فيه : ( فرجع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجف فؤاده )، أي : فرجع بالآيات التي أمليت عليه . أي : رجع متلبسا بها ، أي : بوعيها . وهو يدل على أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلقى ما أوحي إليه ، وقرأه حينئذ . ويزيد ذلك إيضاحا قولها في الحديث : ( فانطلقت به خديجة إلى ورقة بن نوفل فقالت له خديجة : يا ابن عم ! اسمع من ابن أخيك )، أي : اسمع القول الذي أوحي إليه . وهذا ينبىء بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ما قيل له بعد الغطة الثالثة : ( اقرأ باسم ربك ) الآيات الخمس قد قرأها ساعتئذ كما أمره الله ، ورجع من غار حراء إلى بيته يقرؤها . وعلى هذا الوجه يكون قول الملك له في المرات الثلاث : ( اقرأ ) إعادة للفظ المنزل من الله ، إعادة تكرير للاستئناس بالقراءة التي لم يتعلمها من قبل . ولم يذكر لفعل ( اقرأ ) مفعول ، إما لأنه نزل منزلة اللازم ، وأن المقصود : أوجِد القراءة ، وإما لظهور المقروء من المقام ، وتقديره : اقرأ ما سنلقيه إليك من القرآن " انتهى من " التحرير والتنوير (30/435) . والخلاصة : أن الأمر بالقراءة في هذه الآية ( اقرأ باسم ربك ) ليس من صحيفة مكتوبة ، بل من محفوظ خاص تعلمه ، فأجاب النبي صلى الله عليه وسلم بأنه أمي ، لم يحفظ شيئا من كتاب قرأه قبل ذلك ، فألقى عليه جبريل أوائل سورة العلق ليقرأها ؛ أي : ليحفظها ويتلوها بعد ذلك . فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد موقع:الاسلام سؤال جواب رابط التحميل 1 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 ديسمبر, 2014 قالت أم لابنتها ليلة زفافها وهي تودعها .. أي بنيّــة .. إنك قد فارقت بيتك .. الذي منه خرجت .. ووكرك الذي فيه نشأت .. إلى وكر لم تألفيه .. وقرين لم تعرفيه .. فكوني له أمة .. يكن لك عبدا .. واحفظي له عشر خصال .. يكن لك ذخرا .. أما الأولى والثانية .. فالصحبة بالقناعة والمعاشرة بحسن السمع والطاعة .. أما الثالثة والرابعة .. فالتعهد لموقع عينيه .. والتفقد لموضع أنفه .. فلا تقع عيناه منك على قبيح ولا يشمن منك إلا أطيب ريح والكحل أحسن الحسن الموصوف والماء والصابون أطيب الطيب المعروف وأما الخامسة والسادسة .. فالتفقد لوقت طعامه .. والهدوء عند منامه .. فإن حرارة الجوع ملهبة .. وتنغيص النوم مكربة .. وأما السابعة والثامنة .. فالعناية ببيته وماله .. والرعاية لنفسه وعياله .. أما التاسعة والعاشرة .. فلا تعصين له أمرا ولا تفشين له سرا .. فإنك أن عصيت أمره أوغرت صدره وإن أفشيت سره لم تأمني غدره .. ثم بعد ذلك .. إياك والفرح حين اكتئابه والاكتئاب حين فرحه .. فإن الأولى من التقصير والثانية من التكدير .. وأشد ما تكونين له إعظاما .. أشد ما يكون لك إكراما .. ولن تصلي إلى ذلك حتى تؤثري رضاه على رضاكي .. وهواه على هواكي .. فيما أحببت أو كرهت .. والله يصنع لك الخير واستودعتك الله رابط التحميل 1 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم :(خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي) لحديث رواه الترمذي وابن ماجه عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي، وفي هذا الحديث دليل عظيم على محاسن الإسلام التي جاء بها، ومن جملتها أنه جعل الإحسان إلى الزوجة والعيال من أفضل الأعمال والقربات، وفاعله من خيرة الناس، قال صاحب تحفة الأحوذي في شرحه لهذا الحديث: قوله: خيركم خيركم لأهله: أي لعياله، وذوي رحمه، وقيل لأزواجه وأقاربه، وذلك لدلالته على حسن الخلق، "وأنا خيركم لأهلي" فأنا خيركم مطلقا، وكان أحسن الناس عشرة لهم، وكان على خلق عظيم. اسلام ويب رابط التحميل 1 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حواء أم هالة 1895 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله تصميمك زاد جمالا غاليتي جزيت خيرا على النقل() شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 حواء أم هالة حبيبتي الغالية،هدا من دوقك.. أسعدتني بتعليقك ومشاركتك لا حرمني الله منك :) .............. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
عروس القرءان 1178 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ما شاء الله موضوع جميل أختي الحبيبة راجية ، وتصاميم أجمل بارك الله فيك ، وجعله الله تعالى في ميزان حسناتك في المتابعة بإذن الله .. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 عروس القرآن أنت الأجمل حبيبتي الغالية تشرفني متابعتك للموضوع أسأل الله العظيم أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
خُـزَامَى 1492 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ماشاء الله عالم جميل مثل جمال صاحبته ^__^ لكنك نسيتي شييء مهم ! اين روابط التحميل لهذه القطع الجميلة فكل ماهو ظاهر هو النموذج :unsure: وعندي سؤال هذه القصاصات من عملك ام جمعتيها من النت؟ بارك الله في ياغالية ولاحرمنا مواضيعك الجميلة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
آلآء الله 269 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 ما شاء الله اللهم بارك بفضل الله ومنته جميلة جدا جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك: ))) مقولة الام لبنتها ليلة الزفاف بفضل الله رائعة كلها صحيحة ما عدا واحدة " كوني له أمة يكن لك عبداً" برجاء حذفها فليست من الاسلام بفضل الله: ) على فكرة هذه الكاتبة كانت في الجاهلية قبل الاسلام ووكان هذا النص مقرر حفظه علينا لكن بدون كلمة عبد تلك تم حذفها بفضل الله جزاك الله خيرا يا غالية اكملي هذا الامر بفضل الله: )) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 خُـزَامَى أنت الاجمل مشرفتي الحبيبة وجزاك الله خيرا على التعديل. لم أفهم ما قصدته بالقصاصات أو النمادج، هده تصاميم من عملي ولم أنقلها من أي مكان. وفيك بارك الرحمن :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 آلآء الله بارك الله فيك أختي ألاء وجزاك كل خير على الاشارة ان شاء الله يتم حدف الجملة سبحان الله لم أكن أعلم أن الكاتبة كانت في الجاهلية نفع الله بك أختي دائما :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
خيوط ذهبية 803 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 ماشاء الله تبارك الله رحلة جميلة وماتعة ياحبيبة :P سلمت يمناك على التصاميم الرائعة ويسراك أيضا لأنها ساعدتها هههههه O_o شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 خيوط ذهبية ههههه أضحك الله سنك ومتعك بالصحة والعافية دائما أبدا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
المحبـــة لله 972 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 ما شاء الله يا رجروج سكرابزات جميلة وجدا ورائعة مثلك والمواضيع جدا رائعة متابعة معك بأذن الله :) وياريت لو ترفعي هذه السكرابزات الجميلة لنحملها ونستخدمها في تصاميمنا <3 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 ديسمبر, 2014 المحبـــة لله أنت الأجمل حبيبتي ما هو اقتراحك ده هو نفسو اقتراح خزامى أنا مش عارفة أحط الملفات للتحميل :( شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سُندس واستبرق 4685 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 ديسمبر, 2014 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جميل جدًا ، بارك الله فيك يا حبيبة () نُتابع معك ِ بإذن الله ~ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سعيدة alg 72 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2014 جميلة اختياراتك تسلمي راجية شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2014 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جميل جدًا ، بارك الله فيك يا حبيبة () نُتابع معك ِ بإذن الله ~ أنت الأجمل سندستي الحبيبة نور تي الموضوع :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2014 جميلة اختياراتك تسلمي راجية وتسلميلي حبيبتي سعيدة سأضع ان شاء الله السكرابزات المستعملة لتحملنها ان أعجبتكن طبعا أنتظر فقط دخول الغالية خزامى للتعديل بارك الله فيك وجعل أيامك كلها سعادة :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
عرفت فالزم 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 ديسمبر, 2014 ما شاء الله مجموعة رائعة وتصاميمك راقية جدا طرفك عالي مشاء الله والكلام مع التصميم مفيد جدا وفقت اخيتي جعله الله في موازين حسناتك ، 1 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 ديسمبر, 2014 ما شاء الله مجموعة رائعة وتصاميمك راقية جدا طرفك عالي مشاء الله والكلام مع التصميم مفيد جدا وفقت اخيتي جعله الله في موازين حسناتك ، بارك الله فيك حبيبتي خجلتيني بطيب كلامك :blush: وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك