اذهبي الى المحتوى
غِــيثَـــة اآلريــســْ

إلى الذين ينشرون(الدعوة إلى الصلاة والذكر...)قبيل الساعة الثانية عشر ليلاً!

المشاركات التي تم ترشيحها

240_F_96907193_FMznaY4vo3O5uxJuWd1JxuaaXUu8ABaF.jpg

 

 

الكل بدأ يتكلم عن #رأس_السنه_الجديده 2017

هناك فكره إذا عجبتكم طبقوها و هي ؟!

لما يجي يوم31/12/2016 الساعه 11:59

في الليل تقوم تتوضأ قبل الوقت هذا بخمس دقائق

وتقوم تصلي من الساعه 11:59 إلى الساعه 12:05 مثلاً

يعني 6 دقايق ، أو حتى على الأقل ركعتين لله عزوجل

تكون وقتها #أخر_شيء_عملته في 2016 هو الصلاه

#وأول_شيء_بدأت في2017 هو الصلاه

فهل يوجد #أجمل_من_سنه_بدأتها_بالصلاه ؟!

فـهم على مزامر الشيطان يرقصون

ونحن لـ ربنا ساجدون

 

#أحبتي_في_الله

دعونا نجعلها #صلاه_جماعيه لكل المسلمين

أرسلها لكل من تحب أن يختم معك هذه السنه بركعتين

ويبدأ سنه جديده بأحب الأعمال إلى الله تعالى

لا تجعلها تقف عندك

لا تحرم نفسك أن تكون أنت سبب في كسب الحسنات

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

240_F_96907193_FMznaY4vo3O5uxJuWd1JxuaaXUu8ABaF.jpg

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

إلى إخواني الذين ينشرون الدعوة إلى الصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن قبيل الساعة الثانية عشر ليلاً من آخر يوم للسنة الميلادية والاستمرار إلى مابعد الساعة الثانية عشر ، جزاكم الله خيراً لحسن نيّتكم في دعوتكم .

ولكن لي في هذا الأمر بعض الملاحظات ، فأرجو أن تتقبلوها مني بصدر رحب ، وإن كان لأحدكم رأي في كلامي فلا يبخل بعرضه عليّ .

 

1- منذ عهود الجاهلية وفي عهد رسول الله - صلَّى الله عليه وسلّم - كان هناك الكثير من المناسبات التي كان الكفار وغير المسلمين عموماً يقومون فيها بشتى أنواع المعاصي والمجون ، ومع ذلك لم نر نبينا محمد - صلَّى الله عليه وسلم - ولا القرن الذي بعده ولا الذي بعده قد دعا لمثل دعوتكم .

 

2- أخشى إن انتشرت هذه البدعة الجديدة أن يأتينا يوم - وما أظنه ببعيد - يخرج علينا البعض بدعوة لصيام ما يسمى عيد الحب بحجة أن العشاق في هذا اليوم يقومون بكذا وكذا من الأعمال التي لا ترضي ربنا !!

ودعوة أخرى لمناسبة أخرى ، وهكذا....

أتعلمون ما هي النتيجة حينئذ ؟ النتيجة يا أحبابي أن المسلمين أصبحوا يقبلون على الله في أعياد ومناسبات غيرهم !! وفي نفس الوقت الذي نجدهم فيه مقصرين في أعيادهم ومناسباتهم وأوقاتهم !!

 

 

3- إن الذكر والدعاء له أوقات حرة ، وأحياناً يكون مقيّداً مكاناً أو زماناً ، مكاناً كالدعاء عند الملتزم أو عرفة ( في الحج ) أو الحجر الأسود أو حِجر سيدنا اسماعيل ، وزماناً كالسجود ورمضان ووقت السَحَر وبعد السلام وما بين الأذان والإقامة و....

هذا التقييد هو أمر توقيفي ، أي لا يجوز لنا أن نأتي بدعاء أو ذكر أو أي أمر تعبدي آخر ونقيّده بمكان أو زمان محدد لم يشرّعه لنا نبينا محمد - صلَّى الله عليه وسلّم .

 

 

240_F_96907193_FMznaY4vo3O5uxJuWd1JxuaaXUu8ABaF.jpg

 

4- أنتم تحرصون في دعوتكم إن نظر الله إلينا في هذا الوقت يرانا على طاعة وعبادة بينما الغير غارق في المعصية والمجون !! تُرى إن نظر الله إلينا في الأوقات أو الحالات التي أمرنا ورسوله أن نكون فيها على أحسن حال ، كيف سيرانا !!!؟؟

أين أو كيف سيرانا في :

- قيام الليل

- صلاة الجماعة

- قراءة القرآن

- كثرة الذكر

- الإلتزام بالسنّة الصحيحة

- تجنُب البدع

- تجنُب المعاصي بكل أنواعها

- و و و......

 

5- أليس حري بنا لمثل هذا اليوم أو الوقت أن نقوم بما فرضه الله علينا بأن نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر وننصح بعضنا ؟

 

6- وأخيراً تريدون أن ينظر الله إلينا في هذا الوقت ( 12 ليلاً ) ويرانا على طاعة وتقوى وعبادة !! وأنا أقول إن الله يريد أن يراكم في هذا الوقت غارقين في نومكم لتتمكنوا من الإستيقاظ للتهجد قبل أذان الفجر والصلاة في المسجد .

 

إخواني الأكارم

أنصحكم بأن :

- لا تعيروا لهذه الدعوة أهمية .

- إلتزموا بدينكم وما صحّ عن نبيكم - صلَّى الله عليه وسلّم - وكفانا عبثاً ، أعياد ومباركات وعبادات ما أنزل الله بها من سلطان !

- تجنبوا كل مظاهر الإهتمام بهذه المناسبة من إحتفال ، هدايا ، طعام وشراب لهذه المناسبة ، تبادل التهاني والمباركات بكل طرقها .

- دعوا هذا اليوم أو الليلة تمر مثلها مثل أي وقت آخر .

 

اللهم ثبتنا على دينك وسنّة نبيّك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خيرًا

 

 

 

دعوا هذا اليوم أو الليلة تمر مثلها مثل أي وقت آخر .

اللهم ثبتنا على دينك وسنّة نبيّك

 

اللهـم آميـن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكِ يا حبيبة على التذكرة القيمة

لا حرمكِ الله الأجر.

ينقل للساحة المناسبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيك غيثة لهذا النقل القيم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

  • محتوي مشابه

    • بواسطة غِــيثَـــة اآلريــســْ
      بسم الله الرحمن الرحيم


       

      ***
      عيد الميلاد عند النصارى
      يعني ولادة ابن الله: عيسى
      فهل يفرح المسلم الموحد معهم؟



      ***
      ميلاد المسيح
      مناسبة باطلة
      تكشف أهمية دراسة العقيدة
      للتمايز بين من يشارك في الشركيات
      عن من يحث إلى التوحيد الصحيح



      ***
      تعجب من بعض المسلمين
      بفرحه مع النصارى بولادة ابن الله
      بما لا تراه يفرح به
      في عيد الفطر أو الأضحى .
      لا اعتزاز بالإسلام ..!



      ***
      لا يجوز تهنئة الخادمة في الكريسماس
      وهذا لا يعني منعها
      من التعبد بدينها في هذا اليوم



      ***
      مسلم يحفظ سورة الإخلاص
      وتجد في بيته شجرة الكريسماس
      الدالة على ولادة ابن لله !



      هل هناك مثل هذا الخلل العقدي الخطير؟



      ***
      الكريسماس
      ليست مناسبة عابرة
      نفرح فيها مع النصارى.
      هي مناسبة لإظهار تعلقهم بميلاد ابن الله
      والمجاهرة بهذا
      فهل نظهر البهجة معهم ؟



      ***
      هل يتوقع التاجر
      الذي يبيع ما يتعلق بالكريسماس
      أن الله يبارك له في ذلك؟
      مناسبة لإظهار الفرح بمولد ابن لله
      هل نفرح بالشرك؟



      ***
      من الشركيات في الكريسماس
      أن الصغار يتعلقون بسانتا كلوز
      ليقدم لهم الهدايا
      لأنهم كانوا طيبين
      أين التعلق بالله ؟



      ***
      بعض المحلات تجارية
      تشعر كأنهم يفرحون بالشركيات
      من قوة اعتزازهم
      ببيع مايتعلق بالكريسماس
      هل يريد رضا الله
      أو رضا النصارى



      ***
      حينما لا نبيع ما يتعلق بالكريسماس
      لاعتزازنا بالتوحيد
      وخوفا من الشرك
      هل هذا يعني أننا لا نحترم النصارى؟



      ***
      احترام الأديان أمر مرغوب فيه
      لكن الاعتزاز بالدين أمر واجب
      ليحتفل النصارى في كنائسهم
      وواجب عدم الفرح معهم ولانعينهم
      على الشرك



      ***
      * الأموال التي سينفقها بعض المسلمين
      لزينة الكريسماس
      لو أنفقها على اطفال سوريا
      أو اليمن
      لكان له فيه خير وأجر وقربى عند الواحد الأحد



      ***
      احترام الأديان: يعني احترام المواثيق
      عدم نقض العهد
      الوفاء بالوعد
      ولا يعني هذا الفرح بشركيات النصارى أو اليهود
      ونشره في بلادنا



      ***
      * من دلالة ضياع الاهتمام
      بالقيم والأخلاقيات الشرعية
      عند الفضائيات العربية
      مبادرتهم لعرض
      الأفلام المتعلقة بالكريسماس
      بعد أيام ..!
       
      يتبع


    • بواسطة غِــيثَـــة اآلريــســْ
      >>*<<



      شاء الله أن يجتمع البشر، ولا يعيش كل منهم في جزيرة منعزلة، وأن تكون استقامة حياتهم معتمدة على تبادلهم للمنافع والمعايش.. ومن هنا نشأت العلاقات، فمن الناس من يرتع معها بالهوى، فيترك نفسه للشهوة والغضب والأنانية، ومنهم من فقه مراد الله تعالى فجعل من علاقاته طريقا لرضا ربه، وتطوير نفسه.


       
       

      >>*<<


       

      وتلعب المشاعر والعواطف دور هاما في علاقاتنا مع الغير فهناك من نجد أنفسنا نشعر معهم بالراحة والسكينة، والبعض قد ننفر من تواجدهم ونعاني ضغطا في مخالطتهم، بل إن الخضوع لأحوالنا المزاجية الشخصية قد يؤثر في نظرتنا للأشخاص والحكم عليهم والرغبة العارمة إما في الاستئصال وإما في زيادة التعلق، وحتى يجنبنا الله الوقوع في الظلم لم يتركنا سدى وهملا فنبنها وحذرنا قائلا:{وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًا} الفرقان: 200.



      وجعل مظلة التعامل {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ}. الحجرات: 13.


       

      >>*<<


       

      ولأن الله جل في علاه بصير فإن الشهوة تنضبط بمراده، والغضب يُلجم ابتغاء وجهه، والتنافس لا يكون إلا في الخير والطاعة، والغيبة تغيب عن الألسن ويغيب معها الحقد والحسد.



      ولأن الله بصير فإن الصبر على الناس لا يضيع سدى، ولا يمتلأ القلب بالحنق والأسى من عقوق أو أذى.



      ولأن الله بصير فإن العلاقات يجب ألا تتحكم فيها الأهواء، وأن يتلمس المؤمن الحكمة دومًا من وجود الأشخاص في حياته.


       
       

      >>*<<


       

      ومع اصطحاب اليقين بأن الله عز وجل يعالج من يريد به خيرا بوجود أشخاص في حياته وتعرضه لمواقف مزعجة منهم، فليكن كل همك ماذا سأستفيد من وجود ذلك الشخص في الطريق، ما الحكمة وما الرسالة التي ستصلني من مروره في حياتي، لعله الدواء الذي احتاجه للشفاء من صفة سيئة أعاني منها ولعله الدافع لتحسين طبع من طبائعي.


       

      >>*<<


       

      إليكِ بعض الإشارات التي تضيء نورا في معاملاتك لعلك تكونين أقرب للرحمن وتنجحي في اختبار معاملة الناس:



      1ـ تسلحي بالإيمان الصادق بأنه لا يقع في الكون إلا ما أراده الله، وتبعا لحكمته وتقديره.
      2ـ الاجتهاد في تلمس بعض أسرار تلك الحكمة، اعتبري من حولك غنيمة لاكتساب الحسنات، فوجود الأشخاص في طريق الحياة فرصة عظيمة للإصلاح والكسب الطيب.



      >>*<<



      3ـ تأملي العبرة في حياة من حولك، ومن تسمعين عنهم، فحين ترين أشخاصًا أو يصل إلى مسامعك كيف أدى وقعوا فيما يغضب الله وألهتهم الحياة الدنيا، وأنفقوا الاوقات في اللهو والغفلة، وكيف أدى ذلك إلى المعيشة الضنكة وسوء العاقبة فتدركين الرحمة حين تنتبهين، وتحاسبين نفسك وتحذرين، وتسارعي بتوبة وتحصني نفسك بالطاعات.
      3ـ وحين تمر بك سيرة أناس أهملوا مسؤوليتهم وقصروا في حق من كان تحت رعايتهم وبدلوا نعمة الله عليهم، وترين كيف لحق بهم البوار فتستجيبي إلى دعوة الله لك فلا تنتهجي نهجهم وتجتهدين في ترميم ما قد وقعتي فيه من تقصير.



      >>*<<



      5 ـ إذا ما ابتليتي برؤية أشخاص بعضهم يتصرف بعصبية وانفعال، ولا يتورعون عن إطلاق الكلمات الجارحة، فإذا بك تنتبهين لعل فيك شيء من ذلك، وتشعرين بيد الرحيمة تدعوك للإصلاح فتحرصي على اختيار أحسن الألفاظ في تعاملاتك{وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ}. الإسراء:533.
      وكذلك فإن هؤلاء الأشخاص يضعوكِ في طريق الحلم والصبر.
      6ـ وماذا لو تعاملتِ مع ذلك الشخص الأناني، أو البخيل الشحيح؟.. اجعليه طريقك لتعلم الإيثار والبذل والعطاء.
      7ـ حين يعرض لك في الطريق أناس صالحين يبذلون الخيرات ويمدون يد العون للإنسانية فاجعلي هذا حافزا لك وعلوا لهمتك، للتنافس في الصالحات.
      8ـ وإذا تعجبت من تحول بعض الأشخاص وتبدل تصرفاتهم، فاعتادي خلقا إسلاميا راقيا وهو تلمس الأعذار والمسامحة، {وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ}. النور:222 .
      التعامل مع المختلف


       

      >>*<<



      كلما التقيتِ بشخص مختلف تفهمي سبب غضبك من تصرفاته وكوني صادقة مع نفسك لمعرفة ما وراء غضبك، وليكن حرصك على ألا تسببي ألما لغيرك فلا تجرحي بالكلمات ولا تتنصحي بقسوة او اساءة، وقاومي نفسك فلا تصدري الاحكام على الناس، فإن الاكرم عند الله هو الأتقى.. وكثيرا ما يكون الاختلاف سببا في التكامل وتبادل الخبرات، فلا تحبسي نفسك ومشاعرك في قالب الرفض لكل من هو مختلف عنك، فقد خلقنا الله مختلفين لنتعارف.


       

      >>*<<


       

      أم الفضل()*


    • بواسطة غِــيثَـــة اآلريــســْ
      */*


       

      كانَ الظَّنُ أن يكونَ أولَ حديثٍ بَينَ الله و بينَ القَلبِ الباحث حتى الوجع عن الحقيقة { إنَّني أنا اللهُ لا إله إلّا أنا فاعبُدني و أقِم الصلّاةَ لِذكّري } ..
      أو رُبّما كانَ الظَّنُ أَن يَكونَ أولَ أمرٍ لٍمحمد صلى الله عليه وسلم أن يَصدحَ بالقولِ أمَامَ قَومِه إنّي { عبدُ الله آتاني الكتاب و جَعَلَني نبيّا }..
      لكن البداية كانت مختلفة ؛ لأنَّ مُهمة مُحمد صلى الله عليه وسلم ستكونُ مختلفةً ، و النهايات الجليلة تكون للبدايات الثقيلة !


       

      */*
      { إقرأ } فقط .. و بِها وَحدَها يا محمد سَنَمحو كُلَّ فُصولِ الجَفافِ و تاريخ أُمّةٍ كان وَزنُها هَباء ! .. و نَعلو بك الى قمّة { و إنّه لَذِكرٌ لَكَ و لِقومِك } .. قومك الغائبون في سراديبِ المَوتِ و النّسيان ..
      { اقرأ } .. وحدها من ستُعلّم الأَعرابَ كيف يُصبح لخُطواتهم على الرِّمالِ صدىً تهتزُّ له عُروش الحضارات المُمتدة على فَقرِنا و جَهلِنا..
      { اقرأ } .. وحدها من ستَكتُبُ لكم حُضوركم في كلِّ تفاصيل التّاريخ و تَفاصيل النّعيم في عِليّين !



      */*
      { اقرأ }.. و ليس بين يدي مُحمد صحيفةً و لا قَلَماً و لا { ما يسطرون } ..
      { اقرأ } .. و عقلُ محمد يلتفِتُ فلا يَرى إلا غاراً و رمالاً و فراغاً يلتهمُ صدى قومه و يُبقيهم في المجهول .!
      { اقرأ } .. و مال محمد و هذا النداء ..



      */*
      { اقرأ } و تتوالى عبارات من السَّماء لا تَعني العقل العربي .. { علّم بالقلم }
      {إقرأ }.. و لا تُعجِزك أُمّيَّتُك ..
      { اقرأ } يا محمد أنت و أُمّتك قراءةٌ هي أعلى من التَهجِئة و إقامة الحروف .. وتنبّه { لا تُحرّك به لسانك لتعجل به } .. لأنّا { سنُقرِئُكَ } .. فما ماتَ النّبي محمد إلا و قد قَرَأَ القرآن قراءَةَ التّفعيل و التّأويل !


       
       

      */*



      إذ قالت عائشةُ في وصفِ حياتِه : { كان يتأوّل القرآن } أي يُفسِّره سُلوكاً و يَتذوَّقه مَعاشاً !
      {إقرأ }يا محمد .. فَهي وَحدَها من سَتَقلِبُ الوثنيَّةَ و تُفقِد الأصنام ثَباتَها و تمنَحُك نِهايةَ نشيدها { قُل جاءَ الحقُّ و زَهقَ الباطل إنَّ الباطلَ كان زَهُوقا } ..
      {إقرأ } يا محمد .. فبها وَحدَها سَتَرتَفِعُ المَرأَةَ من حالَةِ { وإذَ المَؤودةُ سُئِلت } إلى مَقامِ { قَد سَمِع اللهُ قَولَ الّتي تُجادِلُك في زوجها } .. و سَينتهي زَمنُ الإستِضعاف .!
      و تُصبح " لَبِنَةَ " إحدى الإماء التي سُبِيَت في زمنِ الفُتوحات عالمةَ الرّياضيّاتِ واللّغة في في جامعةِ قُرطبة أشهر جامعةٍ علميّة في القارّةِ الأوروبيّة ! وَ يَذكُر لها التّاريخ أنها كانت تَسيرُ في الـطُرقات فَتُعلِّمَ الصِّغار الحِساب لأنَّها فَقِهَت أنَّ أول التّنزيل كان { اقرأ } !


       
       

      */*



      {إقرأ } .. فبها وحدها سيُبنَى بَيتُ الحِكمة في بغداد ... و بها وحدها سَيكتُب إبن الجوزيِّ بِأصابعه ألفي مُجلد ثم يَجمعُ بَرّايات أقلامهِ و يأمر أن يُسخُّن بها ماءَ تغسيله إذا مات ؛ لأنَّ الله يُحبُّ القَلَم !
      {إقرأ} وأخواتها من {ن والقلم } حتى { الرحمن ، عَلَّمَ القُرآن ، خلق الانسان ، علَّمهُ البَيان } هي التي جَعلت إبن عقيل يقول وأنا في الثمانين من عُمري أنشطُ في طَلبِ العِلم ممّا كُنتُ في العِشرين ، و ما ماتَ حتى سطَّر لنا آلاف الأوراق في العلم !
      {إقرأ } حتى تعبُدَ الله { على بصيرةٍ } ..


       

      */*



      {اقرأ } و سيمَنُحكَ الفَهمَ { رَبُّك الأَكرم } !
      {إقرأ }كي تبلغَ مقام { لِتكونوا شُهداء على النّاس } ؛ كُلّ النّاسِ من المَشرقِ حتى المَغرب !
      {اقرأ } وبِها كان البِدءُ و لن يَصلُحَ الحال إلا بما كان به أولُ الأمرِ .. لو أنَّ الأُمَّةَ تَفطَنُ كيف بدأ التّنزيلُ و كيف صار التّشكيلُ و بماذا بدأ الله أول كلمةٍ في مسيرة التغيير !
      { اقرأ } و لا تَهذُ القرآنَ هذا هذا .. فإن َّهذا القُرآن جاءَ لِتُجاهِدهم { به جِهاداً كَبيرا } .


       

      */*


       


      دكتورة

      كفاح

      بنت كمال أبو هنود


منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

تمامُ الخذلان انشغال العبد بالنعمة عن المنعم وبالبلية عن المبتلي؛ فليس دومًا يبتلي ليعذّب وإنما قد يبتلي ليُهذّب. [ابن القيم]

×