اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

سسأل رجل زوجته : ماذا تعرفين عن الصرف و النحو ؟

فقالت له : أن تصرف راتبك <3 على النحو الذي يرضيني. <3 :D :D :D

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اضحك الله سنك اخيتي :)


وقل لأحلام دثرها الفناء ** الأماني وحدها لا تعلي بناء.

 

لترى الثمرة ابذر البذرة ** ودع النتائج لرب الأرض والسماء.

msg-25272-1299171194.gif

<< رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه >>

 

post-36649-0-03072200-1421503826.png

 

إلى كل من أخطأت يوما في حقها!! آسفة

حللنني وسامحنني ...غفر الله لي ولكن

----

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@فاطمة البتول زنوبة@@محبه الزهراوين@ام ياسر وعمار@ @الملتزمة المتفائلة

السلام عليكم

اختي هل هذا الموقف حصل فعلاً

 

لأنه من شروط المزاح المباح ان يكون بغير كذب والنكات هذه داخلة في الحديث الذي نهى فيه النبي عن ان يكذب ليضحك القوم و هذا الدليل من موقع اسلام ويب

 

 

(هذا وننبه إلى أنه إذا كانت هذه النكتة غير واقعة في الحقيقة، فإنه لا يجوز اختلاقها ولا تداولها.

 

فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى: المتحدث بأحاديث مفتعلة ليضحك الناس، أو لغرض آخر، عاص لله ورسوله. وقد روى بهز بن حكيم عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الذي يحدث فيكذب ليضحك القوم، ويل له، ويل له، ثم ويل له ـ وقد قال ابن مسعود: إن الكذب لا يصلح في جد ولا هزل، ولا يعد أحدكم صبيه شيئا ثم لا ينجزه. وأما إن كان في ذلك ما فيه عدوان على مسلم وضرر في الدين فهو أشد تحريما من ذلك، وبكل حال ففاعل ذلك مستحق للعقوبة الشرعية التي تردعه عن ذلك. اهـ.

وقال الشيخ ابن باز: التفكه بالكلام والتنكيت إذا كان بحق وصدق فلا بأس به، ولا سيما مع عدم الإكثار من ذلك، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يمزح ولا يقول إلا حقا صلى الله عليه وسلم، أما ما كان بالكذب فلا يجوز، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم، ويل له، ثم ويل له ـ أخرجه أبو داود والترمذي والنسائي بإسناد جيد. اهـ.

وسأله ـ رحمه الله ـ سائل فقال: في كلام البعض ـ وحين مزاحهم مع الأصدقاء ـ يدخل شيء من الكذب للضحك، فهل هذا محظور على الإسلام؟

 

فأجاب: نعم، هو محظور في الإسلام؛ لأن الكذب كله محظور ويجب الحذر منه، قال عليه الصلاة والسلام: عليكم بالصدق، فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ـ وعلى هذا، فيجب الحذر من الكذب كله سواء من أجل أن يضحك به القوم، أو مازحاً أو جادا. اهـ.

وقال الشيخ ابن عثيمين في لقاءات الباب المفتوح: لا يجوز الكذب في الطرائف كما يقولون، لأنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أو على الأقل بسند حسن أنه قال: ويل لمن يحدث فيكذب ليضحك به القوم، ويل له، ثم ويل له ـ وهذا يدل على أنه لا يجوز، لأن الوعيد بويل من أدلة تحريم العمل. اهـ.)

تم تعديل بواسطة إسراء خلّاف

لا أظــــن أن هناك موقع للدروس العلمية أشمل و أكبر من هذا :

 

* جــــــامع الدروس العلمية *

 

جزى الله القائمين عليه خيراً كثيراً ..

 

 

 

 

فتاوى نور على الدرب ( متنوعة فى كل الأبواب )للشيخين لابن باز , و ابن عثيمين - رحمهما الله تعالى -

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ام ياسر وعمار


لا أظــــن أن هناك موقع للدروس العلمية أشمل و أكبر من هذا :

 

* جــــــامع الدروس العلمية *

 

جزى الله القائمين عليه خيراً كثيراً ..

 

 

 

 

فتاوى نور على الدرب ( متنوعة فى كل الأبواب )للشيخين لابن باز , و ابن عثيمين - رحمهما الله تعالى -

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

منتدي أخوات طريق الإسلام

الاجتهاد في إنهاء ما قد يَشغل في رمضان من الآن، ومن أكثر ما يشغل الناس: الاستعداد للعيد بملابسه وتَبِعاته، فبعضهم لا يفطن لذلك إلى وسط رمضان وكأن يوم العيد يومٌ مفاجئ!

×