اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

اذا كنت اصلي وشعرت انني اخطأت في حرف من احرف كلمة "الله أكبر" اقصد تكبيرات الانتقال، فاحيانا انطق حرف الكاف خفيفة جدا واشعر كانني لم انطقها، او احيانا حرف الراء، او الباء، يعني كل مرة حرف اخر، احيانا اشعر انني نطقتها خفيفة جدا وأحيانا أشعر ان الحرف طيرته ولم انطقه بل كأنني اكون نطقته مثل حرف الهاء وهذا بالفعل يحدث وليس وساوس، فماذا يجب ان افعل؟ هل يجب اعادة الصلاة ؟ واذا حدث مرة اخرى فما الواجب علي ان افعله حينها؟ وجزاكن الله خيرا

تم تعديل بواسطة جوهرة بحيائي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه خلاصة الفتوى يا غالية

(إذا أخطأت في التكبير فإن أمكنك التدارك قبل الانتقال فعليك أن تأتي بالتكبير مرة أخرى، وإذا كنت قد استقررت جالسة أو راكعة أو ساجدة فقد فات محل التكبير ولا يشرع لك الإتيان به إذن، لأن محل التكبير أثناء الانتقال كما تقدم، ولا شيء عليك في هذه الحال عند الجمهور فإن تكبيرات الانتقال عندهم سنة، كما تقدم، فمن تركها عمدا لم تبطل صلاته فبالخطأ من باب أول)

وهذا رابط الفتوى كاملة

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=126200

  • شاكرة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرًا اختي الغالية وبارك فيكِ 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياكِ الله

أذكركِ اختي أن لا تنقادي وراء الأمر حتى لا يتحول وسواسا كما حدث لي ، أما الكاف فكنت مثلك أشعر أن نطقها خفيف كأني ما قلتها لكن سمعت الشيخ أيمن سويد حفظه الله يقول أنها من أحرف تسمى أحرف الهمس هو والتاء فطبيعي أن لا يخرج قويا ولما نطقه مرارا علمت اني كنت أنطقه بشكل صحيح والحمد لله .

وما دامت الشفتان انطبقتا عند نطق الباء فلا اظنه سيشكل عليكِ وسيكون واضحا أنكِ نطقتيه فلا تشددي في إطباق الشفتين كي لا يخرج كحرف p ثقيل ولا تفرطي بحيث يخرج عائما إنما توسطي وسماعكِ لنطق الحروف من الشيخ يجعلكِ - إن شاء الله -تحكمين جيدا على مدى صحة نطقكِ كي لا تتوهمي أنه خطأ فتجتهدي في إصلاح ما هو صواب فتدخلي في دوامة الوساوس أعاذكِ الله والمسلمين منها .

بوركتِ .

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

قال الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "ما أُعطيَ العبد بعد الإسلام نعمة خيراً من أخ صالح فإذا وجد أحدكم وداً من أخيه فليتمسك به".

×