اذهبي الى المحتوى
arij

النقاب فرض ام فضيلة

المشاركات التي تم ترشيحها

لست منتقبة ولا اومن بالنقاب انا محتجبة وفخورة بحجابي ولا افكر ابدا بوضع النقاب ولا ادعو اليه مادام ليس فرضا من الله لم يفرض الله النقاب على المراة وانما امرها بوضع الحجاب .

اماعن النقاب الفضيلة فلا باس مادامت التي ترتديه قد وصلت الى مستوى كبير من التقوى..والرقي مع الله ...........

اما ان تضعي النقاب ستارا لتوهمي الاخرين انك الافضل فهذا يشعرني بخبة ومرارة شديدتين..........

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختى العزيزة أريــــــــج...

 

 

اهلا ومرحبا بك معنا فى منتدانا الغالى ... وأشكر لك مشاركتك الصريحة لرأيك الواضح فى النقاب...

 

هذا المنتدى زاخر بمشاركات عديدة عما إذا كان النقاب فرض ام سنة ... لن اخوض فى هذا .

 

لكنك تقولين

اما ان تضعي النقاب ستارا لتوهمي الاخرين انك الافضل فهذا يشعرني بخبة ومرارة شديدتين..........

 

وهل ترتدين انت حجابك فقط لتوهمي الاخرين -ممن لا يرتدينه أساسا - انك الافضل ؟!!!

 

وهل تشهدين أمام الله يوم العرض -سترنا الله وإياك حينئذ - أن المنتقبة فلانة كانت تضعه ستارا لتوهم الآخرين إنها الافضل ؟!!!!!

 

إن كان ذلك كذلك

فهذا يشعرني بخبة ومرارة شديدتين

 

 

رجاءا ... أخيتى ... لا تحكمى على نوايا الاخرين .. فما يعلمها والله إلا الله ...

 

واذكر نفسى واخواتى .. : "طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الآخرين"

 

بارك الله فيك وجعلنا وإياك من المغفور لهم فى هذا الشهر الكريم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزتي ام السعد اسعدك الله في الدنيا وفي الاخرة ولا حرمني من دعائك الصالح لي

اما عن موضوع النقاش النقاب فرض ام فضيلة .فانت لم تفهمي قصدي لست ممن تتهم احدا بنقص ابدا فالنقص في و العيب في وفاقد الشيء لايعطيه ............

انا فقط اتساءل بدون خلفيات ..والله من وراء القصد ....

شعرت بانك منتقبة ومؤمنة لم اقصد ان اجرح مشاعرك ................

هل تؤمنين بالنقاب ام هو تقليد وعادة ..

هذا اذا كنت منتقبة فعلا ...........

رمضان كريم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله معنا أختي أريج

أحزنتني كلماتك أكثر مما أسعدتني صراحتك

اولا أنا منقبة منذ أن كان عمري 16 سنة وكان من الواجب أن أرتديه منذ أن علمت بحكمه أي منذ بلغت 14 سنة ولكن قدر الله أن منعني أقرب أقربائي

وأرتديه لأنه فرض ولأنه الأفضل ولأن كل فضيلة قد أجتمعت فيه وأدين لله بذلك

ولي عودة بإذن المولى لأكمل حديثي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزتي ام السعد اسعدك الله في الدنيا وفي الاخرة ولا حرمني من دعائك الصالح لي

اما عن موضوع النقاش النقاب فرض ام فضيلة .فانت لم تفهمي قصدي لست ممن تتهم احدا بنقص ابدا فالنقص في و العيب في وفاقد الشيء لايعطيه ............

انا فقط اتساءل بدون خلفيات ..والله من وراء القصد ....

شعرت بانك منتقبة ومؤمنة لم اقصد ان اجرح مشاعرك ................

هل تؤمنين بالنقاب ام هو تقليد وعادة ..

هذا اذا كنت منتقبة فعلا ...........

رمضان كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

أختى أريـــج ... لا عليك ... يعلم الله أنى توسمت فى سؤالك صدق النوايا ...

 

أما عنى فأنا مسلمة منتقبة أؤمن به إيمانا كاملا لصون المرأة من فتنة هذا الزمان ... لم ألبسه عادة . بل أرتديته باختيارى عندما بحثت عن أدلته وعرفت حكمه الذى ارتاح إليه قلبى.. وبمعارضة الكثيرين ممن حولى .. فهو أبعد ما يكون عن العادة فى محيطى ... وكما كنت فخورة مثلك بحجابى ... أصبحت اكثر فخرا وعزا بنقابى ...

وسأصدقك القول إن قلت لك أنه ليس مجرد قطعة قماش تختبيئن بها من هذا العالم - كما يحلو للبعض أن يقول - بل هو وقاية لك من كثير من زلات العصر الذى كثر الخبث فيه.

لاتفهمى كلامى على اننى أدعو له بقدر ما أريد أن أريك حقيقته .. تماما كما كنت مثلك ... ثم رأيتها بفضل من الله ومنته علىَّ .

 

أدعو الله لى ولك ولسائر المسلمين فى جميع بقاع الأرض أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياكِ الله و بياكِ بين أخواتكِ في الله

نُرحب بكِ معنا

و نشكرك لسؤالك .. فنحن هُنا ما إجتمعنا إلا لكي نُفيد و نستفيد

أما عن سؤالك :

فيجب معرفة أن أحكام الله عز وجل لا نأخذها من تلقاء أنفسنا أو بما يوافق هوانا ! فيوجد أحكام شرعية و أدلة من الكتاب و السنة تحكمنا ، و في السؤال عن هذه الأحكام لا نسأل فيها الناس من آراهم الشخصية ! بل نسأل أهل العلم الراشدين الذين على حق .. !

 

و النقاب " حجاب المرأة الكامل " نعمة عطيمة من الله عز وجل مَــنّ علينا بها ، فما أحلاها من نعمة نسأل الله أن يدمها علينا ، أما قول بعض الناس أن يصدر من المنتقبات كذا و كذا .. فهذا مثال يوضح ما يقولون عنهم :

 

ماذا لو قام " حرامي " = سارق ، بلبس ملابس رجل الشرطة و ذهب ليسرق شئ ما .. هل سنسمع مثلاً وزير الداخلية يصدر بيان بمنع لبس ملابس الشرطة ؟ أم كان الخطأ من الحرامي فقط الذي أسأ في استخدام الملابس هذه ؟

المثال واضح ؟

بمعنى أننا لا نحكم على المنتقبات كلهم جميعاً بسبب أخت أو آخرى ..

 

و مَــن مِنا يرفض و يأبى أن يفعل شئ يقربه من الله عز وجل ؟

و يوجد لله الحمد أدله كثيرة حول حكم تغطية الوجة ، و اتوسم فيكِ طلب الحق فلذا أرجوا منكِ مراجعة و قراءة هذه الفتوى بعين الحق و طلبه : (( حكم تغطية الوجه بالأدلة التفصيلية ))

 

أما ما نراه الآن من الحملة الشرسة على المنتقبات فلا نقول إلا : الله المستعان ! و كلما قام بعض الناس _ هداهم الله _ من التحذير من تغطية الوجه ، بفضل الله يزداد عدد المنتقبات أكثر و أكثر .

 

في الختام : أذكر لكِ مثال سمعته من قبل و إن كنت لا أحبه كثيراً ؛ لاقتناعي التام دون جدال في حكم تغطية الوجه و أنه فرض ، و لكن أذكر هذا المثال من باب التذكرة :

 

أختي الغالية : ماذا لوأُقيمت القيامة و كل إنسان يُجزى بما عمله ، و إتضح أن تغطية الوجة واجب = " فرض " هل ينفع أن نعود مرة آخرى للدنيا و نلبسه ؟ انتهى ... العمل في الدنيا و الجزاء في الآخرة .

و لو كان النقاب فضل كما يقولون فهل هذا سينقص من درجاتنا في الجنة أم يزيد ؟

 

يا أختي هذه الدنيا متاع الغرور و والله لن ينفعنا أحداً في قبورنا و يوم العرض على الله فلن ينفعنا مال و لا بنون إلا من أتى الله بلقلب سليم ، و لا يغركِ من يُفتي _ بغير علم _ و يقول أن النقاب بدعة و محرم ! فإذا أردتِ أخذ الفتاوى فحذيها من أهل العلم الثقة من هم يحرصون على الحق و إتباعة .

 

أرجوا أن يتسع صدركِ لكلامي

و إذاا كان لديكِ أي سؤال فلا تتردي في طرحه

اسأل الله أن يرزقنا و إياكِ رؤية الحق و إتباعة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي في الله أريج

حياكي الله

أنا لم أرتدي النقاب ولكن أشتاق إلي إرتدائه وأدعو من الله عز وجل أن لا يقبض روحي قبل أن أرتدي النقاب حتي لا أبعث علي ذلك لانه كما قالت أختنا إيمان ماذا نفعل لو أكتشفنا يوم القامه أن النقاب فرض وليس فضل وحتي لو كان ليس فرض فإنه تشبه بزرجات حبيبنا ورسولنا محمد صلي الله عليه وسلم .

فادعوا لي بارتداء النقاب لان والدي رافض النقاب تماماً

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

أختي الغالية اريج انا بردو منتقبة ... مش لازم المنتقبة تكون علي درجة عالية من التدين علشان تلبسه .. لأن اقتناعي انه فرض زي الصوم والصلاة وباقي الفروض

 

يعني مش عشان اخت بتعمل معصية ما تترك الصلاة

 

علي فكرة في اخوات مش محجبات اصلا .. وتقول القلب المؤمن هو المهم أو تقول لما اصل لدرجة معينة ارتدي الحجاب العادي ( كشف الوجه)

 

موضوع القاب فرض او فضل .. هنفترض انه فضل .. هل احنا مستغيين عن الحسنات اللي هناخدها من الفضل ومكتفيين بما عندنا من حسنات ..

 

أو زي ما قالت ايمان افرضي يوم القيامة اكتشفتي انه فرض هتقولي رب ارجعون .. ربنا هيقولك ... في علماء ادوكي كل الادلة انه فرض ...

 

واخيرا مش كل المنتقبات بيلبسوه علشان يوهموا اللي امامهم انهم اعلي أو احسن ...

 

الله يهدينا واياكِ للحق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكن الله خيرا اخواتى الفضليات . اولا وفى اول مشاركة لى معاكم احب ارحب بيكم . بصراحة انا مكنتش احب أبدا البداية دى لكن انا فعلا محتاجة ان الله سبحانه وتعالى يمن عليا باخوات يشدد الله بهن ازرى الموضوع انى ولله الحمد منتقبة من 4 شهور تقريبا بعد محاولات ومداولات مع الوالد والوالدةلكن للأسف والدتى بتلح عليا انى اخلعه ده غير انهم منجواهم مش حابين انى البس النقاب وخصوصا بعد ما ولاد الحلال وسوسوا فى أذنيهم انا خائفة ده يكون عقوق من فضلكم ردوا عليا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....

اختى اريج اعلمى رحمك الله انه ماكان لمؤمن ولا مؤمنه اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهموانما نقول سمعنا واطعنا حتى ولو كان الامرلا نطيقه لاننا ما خقنا الا عباده اله وهى تقتضى اطاعه

ولكى لا اطيل عليك ارجعى الى الساحهالعقديه فقد كان لى موضوع بعنوان (النقاب فرض ام سنه) وهناك رابط كتاب حراسه الفضيله اتمنى لو تقرايه عسى ان تنتفعى به

واقوللك انما الاعمال بالنيات وليست كل المنتقبات على قدر عالي من التدين

ذلك لان امر النقاب فرضا كبقيه الفروض الاخرى ولاييجب على ان اصوم وزاصلى مثلا واناشيخه الاسلام ...........افهمتى قصدى...........اتمنى ان اكون افدتك وااه يعلم ان هذا مقصدي

اختى فى الله المفرطه فى حق ربها 000اسال الله لك الثبات عاى النقاب

واعلمى انما الطاعه فى المعروف وما يامرك به والديك ليس معروفا ولا عليك طاعتهما فيه وهذا ليس عقوقا وعليك مرافقتهما والاحسان اليهما والدعاء لهما بالهدايه.....والله اعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

بارك الله بكم اخواتي الفاضلات ورزقنا الله واياكم جنات الفردوس

 

انا لست منتقبة ولكن اود ان اكون وكلما دورت وقرات يتضح لي انه واجب ولكن حتى الان لم ارتديه للاسف ولا اعرف ماذا انتظر زوجي لا يمانع ولا يجبرني على شيء ولكن امي لا تحبه هداها الله وايانا وثبتنا واعرف انه لا يجب ان اسمع كلام امي لانها ليست مسؤولة عني لن اطيل الكلام.... ارجو منكم ان تدعوا لي بلبس النقاب اتمنى ان البسه حين رجوعي من الحج ان شاء الله فانا انوي ان ارتديه هناك غير اوقات التي يحرم لبسه فيها وان كنت اريد ان البسه هناك ذلك خشية من فتن الرجال هناك حيث سمعت الكثير من القصص التي يشيب الشعر منها ولا حول ولا قوة الا بالله

 

لا تنسوني وتنسوا اخواتكم من صالح دعائكم بارتدائه في القريب العاجل يا رب

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم

شيئاً،

ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم

شيئاً ! رواه مسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

[السلام عليكم ورحمة الله

 

اخواتي العزيزات اعتدر عن عدم ردي عليكن دمتم لي .....

 

 

اما عن النقاب فانا لاادعو منقبة لتضع نقابها او تزيله بالعكس...............

 

 

النقاب بالنسبة لي ليس فرضا كما ان التي ترتديه ستجلس في البيت ولا تعمل ....

 

 

من سيشغل منقبة ......الحجاب نفسه بات مرفوضا ....

 

 

انا اواجه مشاكل عديدة بالحجاب فكيف بالنقاب ....

 

 

ارجو من اختي مسلمة مجاهدة ..الحاجة بادن الله..ان تدعو لي في الحج بالزوج الصالح وان ييسر الله امري في كل شى .............

امام الكعبة .ويجزيك الله عني كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي في الله أريج

حياكي الله

أنا لم أرتدي النقاب ولكن أشتاق إلي إرتدائه وأدعو من الله عز وجل أن لا يقبض روحي قبل أن أرتدي النقاب حتي لا أبعث علي ذلك لانه كما قالت أختنا إيمان ماذا نفعل لو أكتشفنا يوم القامه أن النقاب فرض وليس فضل وحتي لو كان ليس فرض فإنه تشبه بزرجات حبيبنا ورسولنا محمد صلي الله عليه وسلم .

فادعوا لي بارتداء النقاب لان والدي رافض النقاب تماماً

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختى الغالية اريج كل كلمة قالتها اخواتى انا معهن فيها

اسال الله ان يهديك الى خيرى الدنيا والاخرة وان يررزق جميع بنات المسلمين ازواجا صالحين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختى أريج بارك الله فيك ,,, أن أختك هجرة منتقبة وفخووورة بذلك وذلك من فضل الله عليناولله الحمد

ممكن أعقب على كلامك ؟؟

انا محتجبة وفخورة بحجابي ولا افكر ابدا بوضع النقاب .

 

حبيبتى ولماذا تنوين انك لن تلبسينه أبدا ؟

لاتنوى نية من الممكن أن يقبضك الله عليها فتحسب عليك

لا أناقشك الان فى فرضية النقاب ولكن إذا كان النقاب فضل فهو فضل من الله تعالى على من ارتدته وأرجو أن تحلقى بنيتك إلى الأعالى

فرب نية أبلغ من عمل لم يستطع صاحبها الوصول إليه ولكن بلغه الله ثوابه لأنه يعلم نيته

أحب أن انبهك لشىء

ولا ادعو اليه مادام ليس فرضا من الله لم يفرض الله النقاب على المراة وانما امرها بوضع الحجاب .

إن لم تستطيعى أن تعينى على خير فلا تعينى على شر

وأقول لك أيضا أن كل أصناف الناس فيهم السىء وفيهم الطيب يعنى صنف المحجبات مثلا فيهن من هى ذات أخلاق طيبة وفيهن من هى عكس ذلك

وكذلك المختمرات وكذلك المنتقبات فلا يصح أخيتى أن نحكم على كل الصنف أنه سىء لمجرد نموذج شاهدناه

فهيا بنا نترفع عن سوء الظن فى المسلمين

حبيبتى عندى احساس أنك سوف تردتين النقاب قريبا باذن الله

 

تقبلينى أخت لك فى الله

 

 

 

 

إنى أحبك فى الله

أسأل الله أن يهدينى وإياك لما يحب ويرضى

تم تعديل بواسطة هجــرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

الهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك

 

غاليتي أريج, أنا لست منتقبة و لكن شوقي الى النقاب و لبس الطهر و العفاف لا يوصف

 

و ما يمنعني عنه, هو أنني اذا لبسته لن يسمح لي بالدخول الى وطني فأنا أسكن في بلد و الحمد الله النقاب مسموح فيه و عدد المنتقبات

 

في تزايد و الحمد الله و لكن في بلدي الأم النقاب مرفوض تماما

 

لكي لا أطيل عليك غاليتي, أؤيد أختي هجرة في موضوع النية, فلا تقفلي باب النية و باب التوبة يا حبيبتي

 

اجعلي نيتك خالصة الله, و فكري بتمعن

 

أسأل الله أن يرزقني و المسلمات لبس النقاب عاجلا غير آجل

 

اللهم اهدينا الى صراطك المستقيم و بيض وجوهنا و يمن كتابنا يا عظيم يا حكيم

 

اللهم آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

اختي الحبيبه

 

اولا اتمنى ان لا اكتب كلاما يجرحك لانك اغضبتينى وجرحتيني عندما قلت انه ليس بفريضه وبطريقه واسلوب بانك اجزمت انه ليس فريضه

اختي وغاليتي رأيك لا يفرض على امر الله تعالى

هل بحثت في الموضوع؟

هل سألت عن حكم النقاب(مشايخ ثقه مثلا)؟

أم أن حكمك على النقاب والمنتقبات من باب كلام يتراود في اي مكان

 

اختى الحبيبه اولا عن النقاب

نعلم انه امر خلافي ولكن الحكم لله

 

( إن كان النقاب فضيله فهل سيساوي الله المنتقبه بالغير منتقبه في الاجر هل سيساوي الله بين امرأه تحملت الكثير وعانت الكثير وسمعت الكلام الجارح من ذا وذاك بإمرأه تتحجب حجابا عاديا وان لم تعاقب الغير منتقبه ولكن سوف تجزى المنتقبه على فعلها (أتوقع أننا متفقين) )

 

(( إن كان النقاب فريضه على كل مسلمه ماذا سيكون حالك وانت واقفه امام المولى عز وجل وتقولين انه ليس بفريضه هل ستستطيعين ان تقوليها وماذا سيكون حال امرأه أطاعت ربها واستجابت لأوامره)

 

في كلا الحالتين من المستفيد.........................

 

ماذا تريدين أن تكوني من الحالتين...................

 

اختى فكري قبل ان تبدي رأيك (مع احترامي) او على الأقل لا تجزمي بما تقولى وخاصه في الامور الخلافيه الغير واضحه بالنسبه للبعض

 

هل تعرفين اختى أني كتبت ابسط كلمه على النت في هذا الموضوع ( هل النقاب فريضه؟)

هذا الرابط هو ما حصلت عليه لنتحدث بلغه القران والسنه يعني بمجرد انك تسألى في اي منتدى او موقع اسلامي سني محترم ستجدين ما تريدين

 

http://majdah.maktoob.com/vb/showthread.php?t=8422

اختى اهتمي بقراءه الأدله وتفسيرها ولا تمرين عليها مرور الكرام :icon15:

 

ثانيا عن المنتقبات

 

انت تقولين ان الغطاء العادي هو الفريضه

هل كل المحجبات بنفس نوع حجابك محترمات ويحببن الحجاب حبا غير مظهري

 

انا اقول ان النقاب هو الفريضه

هل كل المنتقبات بنفس نوع نقابي محترمات ويحببن النقاب حبا غير مظهري

 

في كلتا الحالتين لا والله بل هناك غير منتقبه افضل اعمالا من المنتقبه

 

كل انسان اعماله مع الله انت لا تفتحين قلب كل محجبه لترين هل هيي صادقه في تحجبها ام لا يجب عندما ان ترين ان هذه الاخت منتقبه فانك تحسنى الظن بها على انها انسانه طيبه حسنه اما ان رأيت غير ذلك فإنها شذوذ عن العاده يحاسبها الله عليها ولست انت التى تحاسبينها

 

اختى العزيزه انا منتقبه منذ في اخر 15 عاما لاقيت التجريح والاهانات كنت ادخل البيت لاستمع الى السخريه واللوم اذهب الى المدرسه لأرى نظرات الأصدقاء العجيبه بأنى ما زلت صغيره أرى نظرات المدرسات والمدرسين لأرى في أعينهم التساؤل لماااااااااااااااذا؟ فأنت ما زلت صغيره تمتعي بشبابك

اذهب الى بيت اقاربنا لاسمع(كيف ستتزوجين وكيف ستفتنين الشاب ليرى منك ما يدعوا الى الزواج بك؟)

 

وكيف وكيف ولماذا ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

ولكن ها أنا أمامك أعتز بحجابي وأفتخر بنقابي وأطلب رضى ربي عز وجل

أعزك الله به إن شاء الله وأكرمك

 

 

أختى الغاليه إن لم أكن أحبك ما كتبت لك ردا على رأيك

 

أتمنى ان تردي عليي وتقولى رأيك وان كان معارضا لما اقوله

 

ان رأيت اي خطا في اي كلمه كتبتها اتمنى ان تنبهيني لها

 

أحبك في الله والله :wub: :wub: :wub:

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم تعديل بواسطة السندريلا الجميلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي العزيزات .اسعدني تجاوبكن معي وكتابتكن لي .بالنسبة لاختي العزيزة هجرة كلماتك كان لها وقع جميل في قلبي فشكرا لك ..............

اما لباقي اخواتي اقول لقد اختلف العلماء في قضية حجاب المراة او نقابها..وفسروا قوله تعالى / وليضربن بخمرهن على جيوبهن / بانه الحجاب وليس النقاب فالنقاب لايضرب وانما يسدل *والجيب في اللغة هو العنق *فمن هنا كان الاختلاف ......

تبقى قضية النية فما قلته صحيح واني لاخشى من يوم القيامة كثيرا فليس لي عمل اقدمه الى الله /ليس لي سوى رحمة ربي /

فمادا يضيرني لو قلت اني كنت اريد ان انتقب دات يوم .ولكن المشكلة اني اشعر اني كادبة فانا احب ان اكون صادقة مع نفسي ومع الله

مسالة اخرى اني ادا امنت به ارتديته مهما تكن الصعاب / بالنسبة للاخوات اللواتي يؤمن به عليكن ارتداءه فالايمان ما وقر في القلب وصدقه العمل ...............

 

اما عني فقد جعلتموني في حيرة من امري لو كان النقاب هو الفرض فهل ساكون من اهل النار لا قدر الله الايتحمل العلماء هدا الدنب ...ويلقى عليهم ..فانا دخلت من باب الاختلاف الا يغفر لي ...

 

ليتني ما تحدتث في هده المسالة

 

ادعو الله لي ...................

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي العزيزات .اسعدني تجاوبكن معي وكتابتكن لي .بالنسبة لاختي العزيزة هجرة كلماتك كان لها وقع جميل في قلبي فشكرا لك ..............

اما لباقي اخواتي اقول لقد اختلف العلماء في قضية حجاب المراة او نقابها..وفسروا قوله تعالى / وليضربن بخمرهن على جيوبهن / بانه الحجاب وليس النقاب فالنقاب لايضرب وانما يسدل *والجيب في اللغة هو العنق *فمن هنا كان الاختلاف ......

تبقى قضية النية فما قلته صحيح واني لاخشى من يوم القيامة كثيرا فليس لي عمل اقدمه الى الله /ليس لي سوى رحمة ربي /

فمادا يضيرني لو قلت اني كنت اريد ان انتقب دات يوم .ولكن المشكلة اني اشعر اني كادبة فانا احب ان اكون صادقة مع نفسي ومع الله

مسالة اخرى اني ادا امنت به ارتديته مهما تكن الصعاب / بالنسبة للاخوات اللواتي يؤمن به عليكن ارتداءه فالايمان ما وقر في القلب وصدقه العمل ...............

 

اما عني فقد جعلتموني في حيرة من امري لو كان النقاب هو الفرض فهل ساكون من اهل النار لا قدر الله الايتحمل العلماء هدا الدنب ...ويلقى عليهم ..فانا دخلت من باب الاختلاف الا يغفر لي ...

 

ليتني ما تحدتث في هده المسالة

 

ادعو الله لي ...................

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لست منتقبة ولا اومن بالنقاب

 

لماذا لا تؤمنين بالنقاب وقد فرضه الله علي زوجات النبي فمن المعلوم ان زوجات النبي

كن منتقبات ولاجدال في ذلك

ونحن نساء المسلمين (اذا اخذنا بالقول ان النقاب ليس فرض) فانه سنه عن

زوجات الحيبيب "امهاتنا"

 

فنحن من المفروض ان ناخد منهن كل سنه فعلوها

 

 

 

انا محتجبة وفخورة بحجابي

 

 

وانا ايضا منتقبه وفخوره بنقابي ونادمه اشد الندم علي تأخري في قرار الانتقاب

واظن بل انا متأكده من ان كل مسلمه أختارت طريق الحشمه وابت ان يكون وجها سلعه رخيصه يقلبها كل رجل كيف يشاء انها فخوره بانها غطت اكثر شئ فاتن في جسدها وهو الوجه

 

ولا افكر ابدا بوضع النقاب

 

ولماذا لا تفكرين يا حبيبتي اذا كنتي تسعين الي جنه عرضها السموات والارض فعليكي

ان ترمي الدنيا وراء ظهرك وتسئلي نفسك هل النقاب هو خطوه لكي للجنه ام للنار

 

 

ولا ادعو اليه مادام ليس فرضا من الله لم يفرض الله النقاب على المراة وانما امرها بوضع الحجاب .

اماعن النقاب الفضيلة فلا باس مادامت التي ترتديه قد وصلت الى مستوى كبير من التقوي.والرقي مع الله ...........

 

ومن منا يحكم علي نفسه بذلك انه قد وصل الي درجه من التقوي

انما نحن في الدنيا لنأخد خطوات علي طريق التقوي ولا احد يستطيع ان يحكم علي نفسه انه وصل الي درجه من التقوي

 

اما ان تضعي النقاب ستارا لتوهمي الاخرين انك الافضل فهذا يشعرني بخبة ومرارة شديدتين..........

هل تشعرين بمراره ممن وضعت النقاب ولو كان توهما ولا تشعرين المراره ممن لبست الحجاب ولبست معه الضيق وما يشف عن اجزاء من جسدها

 

اختي اعيدي حساب نفسك ولا تتبعي هواها فتخسري

 

فالنقاب اما فرض فاذا تركتيه كنت قد ضيعتي فرض من فروض ربك

 

او انه سنه او كما يقول البعض فضيله فلماذا ايضا تضيعها ونحن احوج ما نكون الي اي سنه تقربنا الي الله

 

فانا اتعجب الي كل مسلمه تتمني ان تعتمر او تحفظ القرءان او تدرس علم شرعي اليس ذلك ايضا فضيله وليس فرض وامامها النقاب وهو الفرض وليس الفضيله

 

 

 

 

a3e1c3b760.jpg

تم تعديل بواسطة *فداء النبي*

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

[السلام عليكم ورحمة الله

 

من سيشغل منقبة ......الحجاب نفسه بات مرفوضا ....

 

 

انا اواجه مشاكل عديدة بالحجاب فكيف بالنقاب ....

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسمحى لى أن أعلق على بعض كلامك

أختى الكريمه أنت قلتى من سيشغل منقبه وأجبت على نفسك أن الحجاب بات مرفوضا

أقول لك يا غاليه وهذا ما يريده أعداء الإسلام ، الآن النقاب مرفوض وغداً الحجاب مرفوض

الأمر يأتى تدريجيا بل أخبرك أن هناك مؤسسات منعت المنقبات أولا وبعد فتره جاء الدور على الحجاب فأصبح ممنوعاً أيضا

فكلما تخلينا عن امر من أمور ديننا شُنت الحرب على الأمر الذى يليه

يا أختى الفاضله إذا حورب النقاب اليوم فاعلمى إذا لم نصمد سيكون الدور غدا على الحجاب فهل سنخلعه وقتها

لكن إذا صمدنا سنجبر العالم كله على احترامنا ، الآن فى أماكن كثيره يحترمون المنقبات بفضل الله عز وجل، فى المطارت تجدى هناك موظفه لتتحقق من شخصية المنقبه بما قفى ذلك مطارات بعض الدول الغربيه ، هذا كله بفضل الله عز وجل ثم بالصمود بعزه وكرامه وعدم النخوع والإستسلام

هل إذا عمل المسلم فى مكان ما ومٌنع من الصلاه هل يخضع لذلك ؟ بالطبع لا

ثم إن الرزق بيدى الله سبحانه وتعالى ومن ترك شيئا ً لله عوضه الله خيراً منه ، فأنا أثق أن من تركت عمل لله عز وجل بسبب نقابها أو حجابها سيرزقها الله من حيث لا تحتسب (ومن يتقِ الله يجعل له مخرجاً)

 

الأمر ثانى ، وأرجو ان يتسع صدرك لتعليقاتى

هو العنون : النقاب فرض أم فضيله

واسمحى لى أن أقول بل السؤال الصحيح هل هو فرض أم سنه؟

النقاب فى دين الله عز وجل بإجماع العلماء

ومن اختلف من العلماء اختلف هل هو فرض أم سنه

مع اجماعهم أيضا على وجوبه فى زمن الفتن ، وأترك لتقديرك هل نحن فى زمن فتن أم لا؟

وإذا كان سنه وأمر الله به زوجات النبى صلى الله عليه وسلم وهن من هن فى الطهر والعفاف ، أفلا نتشبه بهن أختى الكريمه؟

أليس لنا فهن قدوة؟

أليس هن أمهات المؤمنين؟

 

اكتفى بذلك حتى لا أطيل أكثر

هدانا الله جميعاً إلى الحق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختى فى الله اريج لن ألومك على سوء ظنك بالمنتقبات فهناك من المنتقبات من لهن افعال تسىء الى النقاب هداهن الله

ولكن اخيتى هل لان بعض المنتقبات يفعلن أخطاء ان النقاب ليس بفريضة

لن اكرر كلام اخوتى انما سانقل لكى أدلة النقاب من القرآن والسنة المطهرة

أولا: قوله تعالى: ((وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن )) قال! ابن كثير- رحمه الله-: أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب. وقال الشوكاني- رحمه الله-: أي من ستر بينكم وبينهن.

وقال الطبري- رحمه الله-: إذا سألتم أزواج رسول الله- صلى الله عليه وسلم- ونساء المؤمنين متاعا فاسألوهن من وراء ستر بينكم وبينهن، ولا تدخلوا عليهن بيوتهن. والسؤال من وراء حجاب أطهر لقلوب الرجال والنساء من عوارض العين التي تعرض في صدور الرجال والنساء وأحرى أن لا يكون للشيطان عليكم وعليهن سبيل. فهذه الآية الكريمة تبين وجوب الستر عن الرجال الأجانب. قال سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز ابن باز في هذه الآية: ولم يستثن شيئا، وهي آية محكمة فوجب الأخذ بها والتعويل عليها وحمل ما سواها عليها. ثم قال- جزاه الله خيرا-: والآية المذكورة حجة ظاهرة وبرهان قاطع على تحريم سفور النساء وتبرجهن بالزينة.

 

 

ثانيا : قوله تعالى: ويا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما .

قال الشيخ حمود التويجري- رحمه الله- في الصارم المشهور (187) روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس- رضي الله عنهما- في هذه الآية قال: أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة.

وقال سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز في هذه الآية: إن محمد بن سرين قال: سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل: !! يدنين عليهن من جلابيبهن ! فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

 

 

ثالثا: قول الله تعالى: (( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها)) قال عبدالله بن مسعود- رضي الله عنه- الثياب.

 

رابعا: قول، الله تعالى: (( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) قال الطبري- رحمه الله- في تفسير هذه الآية وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار. هو الذي تغطى به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.

 

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في هذه الآية: فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأخرجنها على أعناقهن، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها. انظر أخي القارئ هل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه!!.

 

الأدلة من السنة:

أولا: قوله- صلى الله عليه وسلم- في الحديث الذي رواه الترمذي، وقال عنه حسن غريب "المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن- صلى الله عليه وسلم- منها شيئا بل قال: إنها عورة.

 

ثانيا: فعن عائشة- رضي الله عنها- في قصة الإفك، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم

"قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي.

 

ثالثا: عن عائشة- رضي الله عنها- قالت: كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول - صلى الله عليه وسلم- فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا" رواه أحمد وأبو داود وابن ماجة

رابعا: حديث عائشة- رضي الله عنها- قالت: "رأيت رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يسترني بردائه وأنا أنظر إلى الحبشة يلعبون في المسجد" متفق عليه.

 

خامسا: عن ابن عمر- رضي الله عنهما- أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال: "لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن.

 

سادسا:عن المغيرة بن شعبة- رضي الله عنه- قال: أتيت النبي- صلى الله عليه وسلم- فذكرت له امرأة أخطبها فقال: "اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما" فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتهما بقول النبي- صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك، قال: فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت: إن كان رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك- كأنها أعظمت ذلك - قال: فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها" رواه الإمام أحمد وأهل السنن إلا أبو داود وقال الترمذي هذا حديث حسن وصححه ابن حبان.

 

سابعا: أخرج الإمام البخاري عن عائشة- رضي الله عنها- قالت: "خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال: يا سودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستورا وأنه- رضي الله عنه - لم يعرفها إلا بجسمها.

هذه ادله نقلتها عن الشيخ ابن جبرين

 

 

هناك من يقول ان النقاب فرض على أمهات المؤمنين فارد ببساطة بقول الله تعالى يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما

اى ان ما فرض على أمهات المؤمنين فرض على بناته صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين فهل نحن لسنا بنساء المؤمنين

 

اختى والله ما دفعنى للرد غير حرصى عليكى وخوفى عليكى وحبى لكى فنحن اخوة فى الله وانا أحبك فى الله

اعذرينى للأطالة اخيتى

أحبك فى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخواتي العزيزات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

 

لقد اجهدتكن بالكتابة وبالردود القيمة فشكرا جزيلا لكن .................

 

 

احبكن في الله لاتنسوني من صالح دعاءكم ..............

 

 

عدوني بدلك ...............

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×