اذهبي الى المحتوى
وفاء سالم

معنى كلمة أسرائيل

المشاركات التي تم ترشيحها

معنى كلمة أسرائيل

 

لاتلعنوا بكلمة أسرائيل لأن معناها .....

 

أسرا= عبـــــد

 

ئيل = الله

 

واسم أسرائيل هو لنبى الله يعقوب

 

ومعنى بنى أسرائيل هو بنى يعقوب

 

واذا كنت لاعنا لهم فقل اللهم العن اليهود

 

قولوا آميييييييييييييين

 

منقوول والله أعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ما المصدر ؟ للتأكد من صحة الموضوع ؟

بارك الله فيكِ .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نعم صدقت،

إسرائيل هو نبي الله يعقوب

والدليل في الآية في سورة الأنبياء "ومن ذرية إبراهيم واسرائيل وممن هدينا واجتبينا------(الآية)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختى ملتقى الأحبة و أم آسية .... جزاكما الله خيرا .

 

وفعلا يا أختاه كما قلت أن بنى أسرائيل هم بنو يعقوب .

 

أختى ... أيمان

المصدر يا حبيبتى هو تفسير الطبرى لسورة البقرة .

 

فى المصحف المفسر ص 7 فى أولها يقول " كان يعقوب - عليه السلام يدعى

 

أسرائيل ، وهو اسم معناه : عبد الله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خير أختي وفاء

 

بوركتـِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المصدر هو المصحف المفسر للامام الطبرى... ص 7

 

قال فيها أن يعقوب - عليه السلام يدعى اسرائيل ، وهو اسم معناه : عبد الله

 

وجزاكم الله خيرا يا أخواتى لمروركن الطيب .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

جزيتي خيرا على التوضيح

 

اللهم انصر الاسلام والمسلمين

post-26351-1193262707.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

واذا كنت لاعنا لهم فقل اللهم العن اليهود

 

قولوا آميييييييييييييين

تنبيه !

آسفة... لكن هذا يعد "جهل وعنصرية"

أنا لن ألعن أحد لأنه يتبع لدين مغاير لديني بل سأدعو له بالهداية

بل ان تسامحي مع رأيه وحريته الدينيه - شرط أن يكون معاهد غير محارب- ستجعله يرى كم اسلامنا جميل ومتسامح

العالم يتهم المسلمين بالعنصرية ؟ لماذا ؟ لأن بعضنا لا يفرق بين يهودي وصهيوني

ومعظمنا يشتم ديانة اليهود ومتبعينها " اليهود" بسبب اسرائيل

بينما المفروض أن نكره الجماعات العنصرية كالصهاينة لا اليهود

 

ديننا يعلمنا أن نكون ضد الارهاب والعنصرية لا ضد ديانة معينة ...

لماذا نشوه سمعة اسلامنا ؟

مو كل اليهود عنصريين وبيقتلوا الأطفال وينكرون فلسطين

معظمهم ؟ يمكن ...

لكن كلمة حق ... من المتبعين اليهودية من هو ضد اسرائيل، يحاربونها ويعارضون وجودها واجرامها ومتعاطفين مع فلسطين من ناحية انسانية ودينية

رأيتهم ومظاهراتهم تصدرت العناوين والصهاينة اتهموهم بالخيانة

اليهود المعاهد الغير محارب يعد من أهل الكتاب ...

لا يمكننا التعميم

ليس شرط أن يكون كل يهودي صهيوني

وكذلك ليس شرط أن يكون كل صهيوني يهودي!!

اذا اردتم لعن أحد العنوا الصهاينة" الله يلعنهم! "

بعضهم حتى لا يتبع الدين اليهودي !!!

منهم النصارى ومنهم الملحدين ومنهم اليهود وووو

 

صححوني اذا أنا غلطان !!!!!

=\

اللهم العن الصهاينة!

تم تعديل بواسطة نجمة فلسطين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياكن الله يا حبيبات

بالنسبة للعن ارجو ان تنفعكن هذه الفتوى

حكم لعن المعين

ما حكم لعن ( وليس سب فقط ) اليهود والنصارى أفرادا أو جماعات أحياءً كانوا أم أمواتا ؟ .

 

 

الحمد لله

قال صاحب لسان العرب : اللعن : الإبعاد والطرد من الخير ، وقيل الطرد والإبعاد من الله ، ومن الخَلْق السب والدعاء .

واللعن يقع على وجهين :

الأول : أن يلعن الكفار وأصحاب المعاصي على سبيل العموم ، كما لو قال : لعن الله اليهود والنصارى . أو : لعنة الله على الكافرين والفاسقين والظالمين . أو : لعن الله شارب الخمر والسارق . فهذا اللعن جائز ولا بأس به . قال ابن مفلح في الآداب الشرعية (1/203) : ويجوز لعن الكفار عامة اهـ .

الثاني : أن يكون اللعن على سبيل تعيين الشخص الملعون سواء كان كافراً أو فاسقاً ، كما لو قال : لعنة الله على فلان ويذكره بعينه ، فهذا على حالين :

1- أن يكون النص قد ورد بلعنه مثل إبليس ، أو يكون النص قد ورد بموته على الكفر كفرعون وأبي لهب ، وأبي جهل ، فلعن هذا جائز .

قال ابن مفلح في الآداب الشرعية (1/214) : ويجوز لعن من ورد النص بلعنه ، ولا إثم عليه في تركه اهـ .

2- لعن الكافر أو الفاسق على سبيل التعيين ممن لم يرد النص بلعنه بعينه مثل : بائع الخمر – من ذبح لغير الله – من لعن والديه – من آوى محدثا - من غير منار الأرض – وغير ذلك .

" فهذا قد اختلف العلماء في جواز لعنه على ثلاثة أقوال :

أحدها : أنه لا يجوز بحال .

الثاني : يجوز في الكافر دون الفاسق .

الثالث : يجوز مطلقا " اهـ

الآداب الشرعية لابن مفلح (1/303) .

واستدل من قال بعدم جواز لعنه بعدة أدلة ، منها :

1- ما رواه البخاري (4070) عن عبد الله بن عمر أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنْ الرُّكُوعِ مِنْ الرَّكْعَةِ الآخِرَةِ مِنْ الْفَجْرِ يَقُولُ : اللَّهُمَّ الْعَنْ فُلانًا وَفُلانًا وَفُلانًا بَعْدَ مَا يَقُولُ سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ رَبَّنَا وَلَكَ الْحَمْدُ ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ : ( لَيْسَ لَكَ مِنْ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ ) .

2- ما رواه البخاري ( 6780 ) عن عمر أن رجلا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كان اسمه عبد الله ، وكان يلقب حمارا ، وكان يضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد جلده في الشراب ، فأتي به يوما فأمر به فجلد ، قال رجل من القوم : اللهم العنه ، ما أكثر ما يؤتى به ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تلعنوه ، فو الله ما علمت ، إلا أنه يحب الله ورسوله ) .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في "مجموع الفتاوى" (6/511) :

" واللعنة تجوز مطلقا لمن لعنه الله ورسوله ، وأما لعنة المعين فإن علم أنه مات كافرا جازت لعنته ، وأما الفاسق المعين فلا تنبغي لعنته لنهي النبي صلى الله عليه وسلم أن يلعن عبد الله بن حمار الذي كان يشرب الخمر ، مع أنه قد لعن شارب الخمر عموما ، مع أن في لعنة المعين إذا كان فاسقا أو داعيا إلى بدعة نزاعاً " اهـ " انتهى .

وقال الشيخ ابن عثيمين في "القول المفيد" (1/226) :

" الفرق بين لعن المعين ولعن أهل المعاصي على سبيل العموم ؛ فالأول (لعن المعين) ممنوع ، والثاني (لعن أهل المعاصي على سبيل العموم) جائز ، فإذا رأيت محدثا ، فلا تقل لعنك الله ، بل قل : لعنة الله على من آوى محدثا ، على سبيل العموم ، والدليل على ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم لما صار يلعن أناسا من المشركين من أهل الجاهلية بقوله : (اللهم ! العن فلانا وفلانا وفلانا ) نهي عن ذلك بقوله تعالى : ( ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون ) رواه البخاري" اهـ .

والله تعالى أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

 

http://islamqa.info/ar/ref/36674

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي راماس

آسفة .. لم أفهم بالضبط

عند قولك يجوز لعن الكفار

 

 

الأول : أن يلعن الكفار وأصحاب المعاصي على سبيل العموم ، كما لو قال : لعن الله اليهود والنصارى . أو : لعنة الله على الكافرين والفاسقين والظالمين . أو : لعن الله شارب الخمر والسارق . فهذا اللعن جائز ولا بأس به . قال ابن مفلح في الآداب الشرعية (1/203) : ويجوز لعن الكفار عامة اهـ .

 

 

حتى لو كانوا غير مسلمين من المعاهدين والغير محاربين ؟

فنحن نعلم بالاسلام من كان من دين مغاير - أهل الكتاب- لكن معاهد وغير محارب يجاورنا ويدفع الجزية ونعامله بشكل طيب

فلماذا لعنه !

وهذا كان قصدي تماماً عن اليهود الغير محاربين الذين هم ضد اسرائيل بشكل عام والصهيونية بشكل خاص ... !

مجدداً الصهيونية حركة غير دينية بل سياسية ارهابية متبعينها منهم النصارى والملحدين واليهود

تم تعديل بواسطة نجمة فلسطين
  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نجمة فلسطين الحبيبة وتنبيه لكِ أيضًا ياغالية ، يقولُ سبحانه :

{ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلاَم } ، فكلُّ دينٍ سواه باطلٌ باطلٌ وضلال كبير ، خدعوكِ فقالوا تسامح وحرية دينية ! لايوجد شيء من هذا ،

بل يوجد عقيدة الولاء والبراء ، التي لاتنفي أن نُحسن إليهم بما يقتضيه الشرع دون ظلمهم.

الإسلام هو الدين الحق الذي لا يقبل سواه ، فعندما جاءت الرّسالة الـمُحمديّة أبطلت معها كل ما سبقتها من الديانات.

 

كيف لا نكره ديانة لم يقبل الله بها دينًا يُعبد ؟

 

وإن كانوا أهل كتاب فقد حرّف كل شيء ! لم يُحفظ سوى القرآن بأمرٍ منه سُبحانه حين قال :

{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }

التوراة والإنجيل حُرّفا ، ولا يخفى على ذلك عاقل ، وماهذا إلا دليلٌ على أنّ الدين الواجب اتباعه ومحبته هو الإسلام وفقط.

أن تكرهي اليهود والنصارى هذا نابع من غيرتك على دينك ، بألا ترضي من يتبع غيره ! ليس ارهابًا أو عنصرية أو جهل،

الجهل ألا نعلم كيف يكرهون هم دين الإسلام ويكيدون له ، ويتمنون زواله ! فقط لأنه الحق !

قلت عنصريين ، فأين أنتِ من منع النقاب في أوربا ؟! أين الحرية الشخصية قبل الحرية الدينية في هذا ؟!

نحن عاطفييون للغاية وماهكذا ديننا فالله يحبُ المؤمن القوي ! نحن أعزة بإسلامننا وماهكذا يُهان فنقول نتسامح معهم !

خاض المُسلمين حروبًا ضد الكفر وأهله وطهروا البلاد ، ولازالت الحرب مُستمرة بين الإسلام والكفر .. فقط الإسلام وحده لا دين معه.

 

أنت تقولين ألا نلعن اليهود ، ثم تقولين نلعن الصهاينة وفيهم النصارى والنصارى من أهل الكتاب ،

فأي عدل هذا يا حبيبة ؟!!!!

 

يا حبيبة الفتوى تقول هنا :

واللعنة تجوز مطلقا لمن لعنه الله ورسوله

 

والله سُبحانه تعالى يقول( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ)(المائدة:78)،

وقوله -تعالى-: (قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ)(المائدة:60).

وقد كان عمر رضي الله عنه يدعو بهذا الدعاء : اللهم العن كفرة أهل الكتاب ؛ الذين يصدون عن سبيلك ،ويكذبون رسلك ، ويقاتلون أوليائك . اللهم خالف بين كلمتهم ، وزلزل أقدامهم ،

وأنزل بهم بأسك الذي لا ترده عن القوم المجرمين . رواه البيهقي وغيره .

  • معجبة 2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أماني الغالية

وجزاك خيراً على تنبيهي

 

لكن كذلك النبي صلى الله عليه وسلم لما كان يدعو على الكفار خَصَّ المعتدين منهم ولم يدع على جميعهم فقال: اللهم العن فلاناً وفلاناً والقبيلة الفلانية ولم يعمم الكفار....

والمعتدين من اليهود والنصارى والملحدين كلهم يدرجون تحت اسم الصهيونية

والنصارى من أهل الكتاب لكن منهم اليوم الكثيرين من المحاربين غير مالعاهدين ويدرجون تحت اسم الصهيونية ويجوز لعنهم

بينما هنالك يهود معاهدين غير محاربين هؤلاء لا احبذ بل لا يجوز الدعاء عليهم باللعنة

بل الدعاء لهم بالهداية

 

وقد كان عمر رضي الله عنه يدعو بهذا الدعاء : اللهم العن كفرة أهل الكتاب ؛ الذين يصدون عن سبيلك ،ويكذبون رسلك ، ويقاتلون أوليائك . اللهم خالف بين كلمتهم ، وزلزل أقدامهم ،

وأنزل بهم بأسك الذي لا ترده عن القوم المجرمين . رواه البيهقي وغيره .

من لعن عمر؟ لعن الكافرين من أهل الكتاب الذين يصدون عن سبيل الله ,,, يحاربوننا ... ويقاتلون أولياء الله

اليهود المعاهدين لا يدرجون تحت هه الفئة !

بل المحاربين وكذلك جميع أهل الكتاب المحاربين

أي بكلمات أخرى

الصهاينة !

لذلك أحبذ التفريق بين يهودي وصهيوني

لأن مجدداً هنالك فرق كبيييييير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أماني الغالية

وجزاك خيراً على تنبيهي

 

لكن كذلك النبي صلى الله عليه وسلم لما كان يدعو على الكفار خَصَّ المعتدين منهم ولم يدع على جميعهم فقال: اللهم العن فلاناً وفلاناً والقبيلة الفلانية ولم يعمم الكفار....

والمعتدين من اليهود والنصارى والملحدين كلهم يدرجون تحت اسم الصهيونية

 

 

أنت تقولين ألا نلعن اليهود ، ثم تقولين نلعن الصهاينة وفيهم النصارى والنصارى من أهل الكتاب ،

فأي عدل هذا يا حبيبة ؟!!!!

والنصارى قد يكونون من أهل الكتاب لكن اي عدل ان لا نلعنهم وهم يلعنونانا ويحاربوننا

منهم اليوم الكثيرين من المحاربين غير المعاهدين ويدرجون تحت اسم الصهيونية ويجوز لعنهم

بينما هنالك يهود معاهدين غير محاربين هؤلاء لا احبذ بل لا يجوز الدعاء عليهم باللعنة

بل الدعاء لهم بالهداية

 

وقد كان عمر رضي الله عنه يدعو بهذا الدعاء : اللهم العن كفرة أهل الكتاب ؛ الذين يصدون عن سبيلك ،ويكذبون رسلك ، ويقاتلون أوليائك . اللهم خالف بين كلمتهم ، وزلزل أقدامهم ،

وأنزل بهم بأسك الذي لا ترده عن القوم المجرمين . رواه البيهقي وغيره .

 

لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ

 

الاية انتهت ب " وكانوا يعتدون" أي ان الله لعنهم لانهم عصوا وكانوا يعتدون

 

من لعن عمر؟ لعن الكافرين من أهل الكتاب الذين يصدون عن سبيل الله ,,, يحاربوننا ... ويقاتلون أولياء الله

اليهود المعاهدين لا يدرجون تحت هه الفئة !

بل المحاربين وكذلك جميع أهل الكتاب المحاربين

 

أي بكلمات أخرى

الصهاينة !

 

قلت عنصريين ، فأين أنتِ من منع النقاب في أوربا ؟! أين الحرية الشخصية قبل الحرية الدينية في هذا ؟!

وأين منع النقاب؟ في اوروبا أي في الدول الكاثوليكية المسيحية - النصارى

وهؤلاء محاربون غير معاهدين يجوز لعنهم ...

وانا اساساً اتحدث عن عدم تحبيذي لعن اليهود بالتعميم لأن الرسول لم يعمم عندما لعن الكفار

بل خص اولئك الغير معاهدين والمحاربين

ومن هنا أنا العن كل محارب لديني - صهيوني - بينما ادعو للهداية ولا احبذ لعن المعاهدين

ويوجد جزء من اليهود معاهدين

لا يجوز التعميم بلعن اليهود

أحبذ التفريق بين يهودي وصهيوني

لأن مجدداً هنالك فرق كبيير

 

اللهم العن الصهاينة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من وين جاء مصطلح الصهاينة؟؟

ابدا المسيحين ماهم صهاينة !!

تفضلي هذه الفتوى :

http://www.almeshkat.net/index.php?pg=qa&ref=30

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×