اذهبي الى المحتوى
أم أنس السلفية

الامير السعودى يرقص مع بوش ولايهمه غزة

المشاركات التي تم ترشيحها

نعم حبيبتي ام أنس احزنني هذا الخبر واشعرني بالقهر..

 

املي بالله كبير فقد وعدنا بالنصر والفتح..

 

ولكن لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا اله الا الله

 

اخواتی لیس فقط امیر السعودیه الذی رقص مع النار بل حتی امیر البحرین رقص معه بالسیف

وبفرح کبیر اثناء زیارته للمملکه

 

لا اعرف هل هم یتملقون له ام انهم فعلا فرحین لزیارته

 

لا اعلم ان هم نسوا ام یتناسوا المثل الذی یقول

 

یوم لک ویوم علیک

 

والدنیا دواره

 

هذا الخنزیر الکبیر الیوم راضی عنهم لانه عنده مشاغل

 

یعنی ما فاضی لهم

 

بس لما یخلص مشاغله وبعد ما یقتل اللی هو الحین مشغول فیهم بیفضی لنا احنا الخلیجین

 

هو بدا بالسعودیه والثانین لاحقین لحضتها

 

الخنزیر ما یعرف ولا یذکر انه فی یوم رقص مع رئیس او حتی تغدا عنده

 

مابیذکر الا مصالحه

 

ولحضتها ما یفید الندم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخواتى شعرت بالخجل جدا وتاسفت كثيرا على حال المسلمين وما يجرى ونحن نرقص بالسيف الذى

صنع لاعلاء كلمته والرجوع به للحق ونحن معنا السيف ونرقص ليت عمر موجودا

حسبى الله ونعم الوكيل :oops: :oops: :oops: :ninja: :ninja:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حبيبتي ام أنس تعلمين مدى حبي وتقديري لك ولم أتمنى أن يثار هذا الموضوع وكم أتمنى أن يغلق

 

فالقلب حزين والعين باكية واللسان يلهج بالدعاء

 

حبيباتي كم أكره الخوض في هذه الأمور (رغم أن النفس بها ما بها نحوها )

 

ولكن لااقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

 

إقرأن حبيباتي

 

(حدثنا محمد بن ابراهيم ، ثنا أبو يعلى ، ثنا عبد الصمد بن يزيد البغدادي - ولقبه من دونه - قال سمعت الفضيل بن عياض يقول : لو أن لي دعوة مستجابة ما صيرتها الا في الامام . قيل له : وكيف ذلك يا أبا علي ؟ قال : متى ما صيرتها في نفسي لم تحزني ومتى صيرتها في الامام فصلاح الامام صلاح العباد والبلاد . قيل : وكيف ذلك يا أبا علي ؟ فسر لنا هذا . قال : أما صلاح البلاد فإذا أمن الناس ظلم الإمام عمروا الخرابات ونزلوا الارض ، وأما العباد فينظر إلى قوم من أهل الجهل فيقول : قد شغلهم طلب المعيشة عن طلب ما ينفعهم من تعلم القرآن وغيره ، فيجمعهم في دار خمسين خمسين أقل أو أكثر ، يقول للرجل : لك ما يصلحك ، وعلم هؤلاء أمر دينهم ، وانظر ما أخرج الله عز وجل من فيهم مما يزكى الارض فرده عليهم . قال : فكان صلاح العباد والبلاد ، فقبل ابن المبارك جبهته وقال : يا معلم الخير من يحسن هذا غيرك . )

 

اللهم إن كان بصلاحهم صلاح البلاد فعجل بصلاحهم يا حي ياقيوم يا حنان يا منان

 

ويبارك فيهم ويسدّد على الخير والحق دروبهم .. آمين .

 

 

وإن كان غير ذلك فخلص المسلمين من شرورهم يا قوي يا عزيز يا قادر

 

أيها الأحبة ......... نسأل الله أن يحفظ بلادنا وأمتنا وأن لا يروّعنا ولا يفتننا ..

 

أيتها الحبيبات سأنقل لكم جزء من موضوع لعله ينفع في مثل هذه المواضيع التي تثير النفوس ولا تصلح المجتمع

 

في تحريم الخروج على السلاطين المسلمين

 

إنه ينبغي على كل مسلم أن يتدبر أحاديث النبي و التي تنهى عن السعي في الفتنة، أو الدخول فيها، و الخروج على ولاة الأمر المسلمين.

 

فقد كان النبي يحذر أصحابه من الفتن.

 

و قد ثبت عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال: «بينما نحن حول رسول الله ، ذكرو الفتنة أو ذكرت عنده، قال: إذا رأيت الناس قد مرجت

 

عهودهم وخفت أماناتهم و كانو هكذا، و شبك بين أصابعه. قال: فقمت إليه فقلت: كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداك؟ قال: الزم بيتك و أمسك عليك لسانك، و خذ ما تعرف، و دع ما تنكر، و عليك بأمر خاصة نفسك، و دع عنك أمر العامة»

 

و قال عبادة بن الصامت : «دعانا النبي فبايعناه، فقال فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لاننازع الأمر أهله إلا أن ترو كفراً بواحاً عندكم من الله فيه برهان»

و في حديث أم سلمة مرفوعاً: «ستكون أمراء فتعرفون و تنكرون فمن عرف بريء ومن أنكر سلم ولكن من رضي و تابع. قالوا: أفلا نقاتلهم؟ قال: لا ما صلو»

 

و لما كان الخروج على الإمام لا يأتي بخير، فقد جاءت الأحاديث النبوية تعظم و تحذر من الإقدام على مثل هذا العمل، و ذلك لأن النتائج معروفة سلفاً. و حتى إن حقق الخارجون بعض ما يريدون، فإن المصائب و المآسي التي ترافق الخروج و النتائج المترتبة عليه بعد ذلك، ستكون حتماً أعظم من المصلحة التي قصد من أجلها الخروج. و لهذا قال محمد بن الحنفية رحمه الله: «رحم الله امرأ أغنى نفسه، و كف يده و أمسك لسانه، و جلس في بيته: له ما احتسب و هو مع من أحب».

 

و الحسن البصري –و هو من هو في العلم و العمل– كان يأمر الناس بعدم الانخراط في فتنة يزيد بن المهلب، و ابن الأشعث. و كان يحثّ الناس بأن يغلقو عليهم أبوابهم. و كان يقول: «و الله لو أن الناس إذا ابتلو مِنْ قِبَلِ سلطانهم صبرو، ما لبثو أن يرفع الله عزّ و جلّ عنهم. و ذلك أنهم يفزعون إلى السيف فيوكلون إليه. و اللهِ ما جاءو بيوم خير قط». ثم تلا: (و أورثنا القوم الذين كانو يستضعفون مشارق الأرض و مغاربها التي باركنا فيها. و تمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبرو. و دمرنا ما كان يصنع فرعون و قومه و ما كانو يعرشون)

و كان يقول: «إن الحجاج عذاب الله. فلا تدفعو عذاب الله بأيديكم، و لكن عليكم بالاستكانة و التضرع، فإنه تعالى يقول: ]و لقد أخذناهم بالعذاب فما استكانو لربهم و ما يتضرعون)

 

و لم يكن الحسن البصري هو الوحيد الذي يطلب من الناس لزوم الجماعة مهما بلغ ظلم الحاكم، بل كان يشاركه الكثير من أهل العلم و التقوى. فكان الأوزاعي يقول: «خمسةٌ كان عليها الصحابة و التابعون: لزوم الجماعة، و اتباع السُّـنة، و عمارة المسجد، و التلاوة، و الجهاد»

و قالت الحكماء: «إمام عادل خير من مطر وابل. و إمام غشوم خير من فتنة تدوم». و قال عبد الله بن عمر : «إذا كان الإمام عادلاً فله الأجر و عليك الشكر. و إذا كان الإمام جائراً فله الوِزر و عليك الصبر».

 

و هذا الإمام أحمد رحمه الله تحمل بنفسه العذاب و الألم الذي أصابه بسبب فتنة خلق القرآن. و لمّا اجتمع إليه فقهاء بغداد في ولاية الواثق و شاوروه في ترك الرضا بإمرته و سلطانه، قال لهم: «عليكم بالنكرة في قلوبكم، و لا تخلعو يداً من طاعة، و لا تشقّو عصى المسلمين، و لا تسفكو دماءكم و دماء المسلمين».

 

و هذا الذي استقرت عليه عقيدة أهل السنة و الجماعة، و كانت هي العقيدة التي حافظت على كيان المجتمع الإسلامي من الحروب الأهلية و التناحر و الفرقة، التي ربما لو أنها انتشرت في مجتمعات المسلمين لما استطاعت الصمود أمام هجمات أعدائهم عبر القرون الطويلة.

 

وليعلم من جهل أو تجاهل أن في رقابنا بيعة شرعية قائمة حتى وإن كان في النفس شئ وفي الفم ماء ، فالحاكم بشر وله ما له وعليه ما عليه والله حسيبه ..

 

وليعلم الجميع أننا في زمن تعجّ فيه الدول من حولنا بكل أنواع الفساد والمنكر وبقيادة حكام كفرة فجرة ، وأننا في زمن فتنة وبلاء وحسبنا أن العلماء هم قدواتنا ومراجعنا في السمع والطاعة لولاة أمرنا ، من غير طأطأة ولا خروج ، ولا معارضة ولا نفاق ..

 

أسأل الله في هذا اليوم المبارك أن يلطف بنا ، ويحفظنا من كيد الكائدين وعدوان المعتدين من اليهود والنصارى وأذنابهم من المنافقين والحاقدين وخونة الدّين .. آمين .

 

وأسأله سبحانه السلامة لي ولكم مع تمنياتي إغلاق الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله أختي ما أستطيع إلا قول ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

فنحن كنا أذل قوم وأعزنا الله بالإسلام فلو ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله

الله ربنا المستعان على ما تصفون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،


حسبنا الله ونعم الوكيل
دائما ياتي الزائر بهدية للمزور وقد كانت هدية بوش ضرب غزة
post-38659-1200484869.gif

سيف ومصحف ياابطال
لازم نصبر مهما طال
وبعون المولى الجبار
بعد الليل نهار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

بارك الله فيكِ صانعة الأجيال الله يحرمك على النار

 

والله هذا فعلا ما نحتاجه

 

نحن في زمن نحتاج فيه ان نصلح علاقتنا بالله فهي التي ستخرجنا مما نحن فيه

 

وعودتنا الصحيحة الى الكتاب والسنة وما كان عليه سلفنا الصالح هو الذي سيعيد عزتنا

 

فلن يفيدنا البكاء على ما فات لكن التطلع الى تحقيق العزة والسعي لها هو ما نحتاج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ااااه يا ام انس ماهادا الدي يقتلنا .هده المواقف الي تصيبنا بالصدمة

 

يرقصان.... هو بوش يرقص على انجازاتو الدموية والاعداد الضخمة لقتلاه من المسلمين ونحن على مادا نرقص

 

على غزة ام على الضفة ام على الارض المحتلة التي اسموها اسرائيل ام على العراق ام على افغانستان ام على حال اخوانا في البلقان ام ام ام ..................................

 

هؤلاء احوالهم تقول فلتدهب غزة للجحيم فل تدهب الامة للجحيم .

 

والله ما انسى جملة نقلت عن اخت عراقية وهي تصرخ لقد امتلئت بطوننا من ابناء الزنة يالله ما اشدها من فاجعة. على نغمات هده الاستغاتة ترقص يا اميرنا ادن ارقص ....

 

 

لقد امتلئت بطوننا من ابناء الزنة

 

على نغمات هده الاستغاتة ترقص يا اميرنا ادن ارقص ....

 

على نغمات هده الاستغاتة ترقص يا اميرنا ادن ارقص

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

تمنيت لو يقتل هذا الكلب او تنفجربه الطائرة

 

 

لعنة الله علية

 

 

وزيارته للخليج ما هي الي بث الفتنة

 

امابالنسبة للصورفاقول حسبي الله ونعم الوكيل

 

قاتل ويستقبل بالاحضان اي عار بعدهذا

 

 

اللهم عليك باليهودوالامريكان اللهم دمرهم يا رب العالمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكر الله لك أختي صانعة ما ذكرت

.

وإن القلب ليحزن، وإن العين لتدمع، فوالله ما جاءنا في يوم من الأيام حر أو برد إلا ونتذكر أخواننا في كل مكان وندع لهم وليس بيدنا حول ولا قوة إلا به نعم المولى ونعم النصير، وأنت مأجورة يا أم أنس على حزنك وأسفك على ما يجرى. ولكن ينبغي للمسلم أن يلتزم بمنهجه في سرائه وضرائه، في منشطه ومكرهه، وبالذات في الفتن والملمات وأضيف إلي ما ذكرته صانعه ما يلي:

أولاً: التثبت مما يقال، والنظر في جدوى نشره، والحرص على رد الأمور إلى أهلها: فالعاقل اللبيب لا يتكلم في شيء إلا إذا تثبَّت من صحته؛ فإذا ثبت لديه ذلك نَظَرَ في جدوى نشره؛ فإن كان في نشره حفز للخير، واجتماعٌ عليه _نشره، وأظهره، وإن كان خلاف ذلك أعرض عنه، وطواه.

ولقد جاء النهي الصريح عن أن يحدث المرء بكل ما سمع.قال صلى الله عليه وسلم ": )كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع( .رواه مسلم

وقد عقد الإمام مسلم في مقدمة صحيحه باباً سماه (باب النهي عن الحديث بكل ماسمع) وساق تحته جملة من الآثار منها الحديث السابق، ومنها ما رواه بسنده عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال: ( بحسب المرء من الكذب أن يحدث بكل ما سمع)

وقال مسلم: حدثنا محمد بن المثنى قال: سمعت عبدالرحمن بن مهدي يقول: ( لا يكون الرجل إماماً يقتدى به حتى يمسك عن بعض ما سمع ).

ويتعين هذا الأدب في وقت الفتن والملمات، فيجب على المسلم أن يتحرى هذا الأدب؛ حتى يقرب من السلامة، وينأى عن العطب.

قال الله _تعالى_:[وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوْ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاتَّبَعْتُمْ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً] النساء:83.

قال الشيخ العلامة عبد الرحمن السعدي في تفسير هذه الآية: ( هذا تأديب من الله لعباده عن فعلهم هذا غير اللائق، وأنه ينبغي لهم إذا جاءهم أمر من الأمور المهمة، والمصالح العامة مما يتعلق بالأمن، وسرور المؤمنين أو بالخوف الذي فيه مصيبة عليهم أن يتثبتوا، ولا يستعجلوا بإشاعة ذلك الخبر، بل يردونه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم: أهل الرأي، والعلم، والنصح، والعقل،والرزانة، الذين يعرفون الأمور، ويعرفون المصالح وضدها.

فإذا رأوا في إذاعته مصلحة ونشاطاً للمؤمنين، وسروراً لهم، وتحرزاً من أعدائهم_فعلوا ذلك، وإن رأوا ما ليس فيه مصلحة، أو فيه مصلحة، ولكن مضرته تزيد على مصلحته لم يذيعوه.

ولهذا قال: [لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ]أي يستخرجونه بفكرهم وآرائهم السديدة، وعلومهم الرشيدة.

وفي هذا دليل لقاعدة أدبية، وهي أنه إذا حصل بحث في أمر من الأمور ينبغي أن يولى من هو أهل لذلك، ويجعل إلى أهله، ولا يُتقدم بين أيديهم؛ فإنه أقرب إلى الصواب، وأحرى للسلامة من الخطأ.

وفيه النهي عن العجلة والتسرع لنشر الأمور من حين سماعها، والأمرُ بالتأمل قبل الكلام، والنظر فيه هل هو مصلحة فيقدم عليه الإنسان أم لا فيحجم عنه؟.

وقال في موضع آخر حاثاً على التثبت، والتدبر، والتأمل وفي قوله تعالى: [وَلا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْماً] طه:114 أدبُ طالب العلم، وأنه ينبغي له أن يتأنى في تدبره للعلم، ولا يستعجل بالحكم على الأشياء، ولا يعجب بنفسه، ويسأل ربه العلم النافع والتسهيل.

وقال عند قوله تعالى: [لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْراً وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُبِينٌ]النور:12 هذا إرشاد منه لعباده إذا سمعوا الأقوال القادحة في إخوانهم المؤمنين رجعوا إلى ما علموا من إيمانهم، وإلى ظاهر أحوالهم، ولم يلتفتوا إلى أقوال القادحين، بل رجعوا إلى الأصل، وأنكروا ما ينافيه)

قال ابن حبان: (أنشدني منصور بن محمد الكريزي:

الرفقُ أيمنُ شيءٍ أنت تَتْبَعُه *** والخُرق أشأمُ شيء يُقْدِم الرَّجُلا

وذو التثبت من حمد إلى ظَفَرٍ *** من يركبِ الرفقَ لا يستحقبِ الزللا.)

ثانياً: التروي في إبداء الرأي، والتأني في اتخاذ الموقف، وألا يقول كل ما يعلم؛ فاللائق بالعاقل أن ينظر في العواقب، وأن يراعي المصالح؛ فلا يحسن به أن يبدي رأيه في كل صغيرة وكبيرة، ولا يلزمه أن يتكلم بكل نازلة؛ لأنه ربما لم يتصور الأمر كما ينبغي، وربما أخطأ التقدير، وجانب الصواب، بل ليس من الحكمة أن يبدي الإنسان رأيه في كل ما يعلم حتى ولو كان متأنياً في حكمه، مصيباً في رأيه؛ فما كل رأي يُجهر به، ولا كل ما يعلم يقال، ولا كل ما يصلح للقول يصلح أن يقال عند كل أحد، أو في كل مكان أو مناسبة.

بل الحكمة تقتضي أن يحتفظ الإنسان بآرائه إلا إذا استدعى المقام ذلك، واقتضته الحكمة والمصلحة، وكان المكان ملائماً، والمخاطبون يعقلون ما يقال.وإذا رأى أن يبدي ما عنده فليكن بتعقل، وروية، ورصانة، وركانة.

وزِن الكلام إذا نطقت فإنما *** يبدي العقولَ أو العيوبَ المنطقُ

قال أحد الحكماء: ( إن لابتداء الكلام فتنةً تروق وجدَّةً تعجب؛ فإذا سكنت القريحة، وعدل التأمل، وصفت النفس فليعدِ النظر، وليكن فرحُه بإحسانه مساوياً لغمِّه بإساءته )

وقال ابن حبان: ( الرافق لا يكاد يُسْبَق كما أن العَجِل لا يكاد يَلْحَق، وكما أن من سكت لا يكاد يندم كذلك من نطق لا يكاد يسلم.

والعَجِل يقول قبل أن يعلم، ويجيب قبل أن يفهم، ويَحْمد قبل أن يُجَرِّب، ويَذُّم بعد ما يحمد، ويعزم قبل أن يفكر، ويمضي قبل أن يعزم.

والعَجِل تصحبه الندامة، وتعتزله السلامة، وكانت العرب تُكَنِّي العجلةَ أمَّ الندامات.)

وذكر بسنده عن عمر بن حبيب قال: (كان يقال: لا يوجد العجول محموداً، ولا الغضوب مسروراً، ولا الحر حريصاً، ولا الكريم حسوداً، ولا الشَّرِه غنياً، ولا الملول ذا إخوان.)

وقال ابن الجوزي: ( ما اعتمد أحدٌ أمراً إذا هم بشيء مثل التثبت؛ فإنه متى عمل بواقعة من غير تأمل للعواقب كان الغالب عليه الندم؛ ولهذا أمر بالمشاورة؛ لأن الإنسان بالتثبت يفتكر؛ فتعرِض على نفسه الأحوال، وكأنه شاور.

وقد قيل: خمير الرأي خير من فطيره.

وأشد الناس تفريطاً من عمل بما ورده في واقعة من غير تثبت واستشارة؛ خصوصاً فيما يوجب الغضب؛ فإنه طلب الهلاك أو الندم العظيم ).

وقال: فالله الله! التثبت التثبت في كل الأمور، والنظر في عواقبها؛ خصوصاً الغضب المثير للخصومة ).

ثم إن التثبت والتأني، والنظر في العواقب من سمات أهل العلم والعقل، ولا يستغني عنها أحد مهما كان، ولا يكفي مجرد علم الإنسان، بل لا بد له مع العلم من هذه الأمور

وإليك هذه الكلمة الحكيمة الرائعة التي رقمتها يراع العلامة الشيخ محمود شاكر والتي تعبر عن كثير مما مضى ذكره، قال: ( رُبَّ رجلٍ واسعِ العلم، بحرٍ لا يزاحم، وهو على ذلك قصير العقل مضلَّل الغاية، وإنما يَعْرِض له ذلك من قبل جرأته على ما ليس له فيه خبرة، ثم تهوره من غير روية ولا تدبر، ثم إصراره إصرار الكبرياء التي تأبى أن تعقل.

وإن أحدنا لَيقْدِم على ما يحسن، وعلى الذي يعلم أنه به مضطلع، ثم يرى بعد التدبر أنه أسقط من حسابه أشياء، كان العقل يوجب عليه فيها أن يتثبت، فإذا هو يعود إلى ما أقدم عليه؛ فينقضه نقض الغزل.

ومن آفة العلم في فن من فنونه، أن يحمل صاحبه على أن ينظر إلى رأيه نظرة المعجب المتنزه، ثم لا يلبث أن يفسده طول التمادي في إعجابه بما يحسن من العلم، حتى يقذفه إلى اجتلاب الرؤى فيما لا يحسن، ثم لا تزال تغيره عادة الإعجاب بنفسه حتى ينزل ما لا يحسن منزلة ما يحسن، ثم يصر، ثم يغالي، ثم يعنف، ثم يستكبر، ثم إذا هو عند الناس قصير الرأي والعقل على فضله وعلمه).

ولقد كان الصحابة الكرام _رضي الله عنهم_ يراعون هذا الأدب الحكيم؛ فما كانوا يتكلمون في كل شيء، بل كانوا يراعون المكان، والزمان، والحال، ويراعون العقول، والأفهام، ومراميَ الكلام.

والأمثلة على ذلك كثيرة جداً، منها ما جاء في صحيح البخاري عن ابن عباس _رضي الله عنهما_ قال: ( كنت أُقْرئ رجالاً من المهاجرين منهم عبد الرحمن بن عوف، فبينما أنا في منزله بمنى وهو عند عمر بن الخطاب في آخر حجة حجها إذ رجع إليَّ عبد الرحمن فقال: لو رأيت رجلاً أتى أمير المؤمنين اليوم فقال: يا أمير المؤمنين هل لك في فلان يقول: لو قد مات عمر لقد بايعت فلاناً؛ فوالله ما كانت بيعة أبي بكر إلا فلتة، فتمت.

فغضب عمر ثم قال: إني _إن شاء الله_ لقائمٌ العشيةَ في الناس، فمحذِّرهم هؤلاء الذين يريدون أن يغصبوهم أمورهم.

قال عبد الرحمن: فقلت: يا أمير المؤمنين! لا تفعل؛ فإن الموسم يجمع رَعاعَ الناس وغوغاءهم؛ فإنهم هم الذين يغلبون على قُرْبك حين تقوم في الناس، وأنا أخشى أن تقوم فتقول مقالة يطيِّرها عنك كل مُطَيِّر، وأن لا يعوها، وأن لا يضعوها على مواضعها؛ فأَمْهِلْ حتى تَقْدُمَ المدينة؛ فإنها دار الهجرة والسنة فَتَخْلُصَ بأهل الفقه وأشراف الناس، فتقول ما قلت متمكناً، فيعي أهل العلم مقالتك، ويضعونها على مواضعها.

فقال عمر:أما والله_إن شاء الله_لأقومن بذلك أول مقام أقومه بالمدينة... الحديث)

قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب: ( حدثوا الناس بما يعرفون؛ أتريدون أن يكذب الله ورسوله؟!.

وقال ابن مسعود: ( ما أنت بمحدث قوماً حديثاً لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة)

.............................................................

ليس القصد أخيتي أن ندافع عن أحد، بل نبين المنهج الذي يجب أن نكون عليه. حفظ الله بلاد المسلمين جميعاً من كل سوء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عفوًا أخواتي...

 

فقد لا يعجبكم كلامي...

 

هل الجهر بموالاة الخنازير وصلت لهذا الحد

 

أخواتي نحن المسلمون لا يجب أن نوصخ ألسنتنا بمثل هذه الكلمات...

 

وأنت قلت "الجهر" ولا نعرف ماذا يقولون بأسرارهم...

 

يا خونة كيف تفعلون ذلك وهنات لكم العيش

 

من تقصدين بالخونه؟؟

 

إذا قصدتي حكام المسلمين أو المسلمين بأنفسهم بهذا لا يجوز...

 

لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "سباب المسلم فسوق وقتاله كفر."

 

وهذا المقال

 

ما مصدر المقال هذا؟

 

اخواتي لا يجب علينا أن نصدق كل ما يوجد بالإنترنت...

 

حتى إن كانت معه صور مرفقهــ فأنتم تعلمون أن بكل سهولهــ يقدر الواحد أن يدمج الصور بالفوتوشوب...

 

فبعد كل هذا هل تقدرون أن تصدقون ما يقال على النت؟؟

 

وفى كمان خنازير كثيــــــــــــــــــــــــــــر فى كل البلاد العربيه من حكام منافقين ظلمه

 

أختي أنت الآن اغتبتي كل حكام الدول العربيهــ...

 

وقال تعالى: { ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموهــ } الحجرات: 12

 

وارجوا من الإدارهــ أن تمنع مثل هذه المواضيع اللتي لا يأتي من ورائها إلا الفتنهــ والمصائب...

 

أخواتي لا تحسبو اني لست ضد الكفار بل أنا ضدهم ولكن لماذا تنشرون مثل هذه الصور والمقاطع...

 

ألا تعلمون أنها فقط من ضياع الوقت؟؟

 

ولا تحسبو أنني أدافع عن أحد لا بل أدافع عن المسلمين كلهم...

 

كان بودي ان أكتب كلمات أخرى لكن الوقت لا يسعني...

 

تقبلوا نقدي...

 

أختكم المحبهـ....

 

جوجو...

 

ملاحظهــ: بنات لا تزعلون من كلامي بليز...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

غاليتى صانعة الاجيال جزاكى الله خيرا وانا كمان لا اريد ان ادخل فى نقاش

 

«ستكون أمراء فتعرفون و تنكرون فمن عرف بريء ومن أنكر سلم ولكن من رضي و تابع. قالوا: أفلا نقاتلهم؟ قال: لا ما صلو»

 

حبيبتى نحن لا نامر بقاتلهم او الخروج عنهم بل يجب الدعاء لهم والصبر عليهم ولكن هذا انكار باللسان والقلب فقط

 

 

 

اختى الباسقة لم افهم ما تريدين بالضبط

 

اختى بريق الجواهر انا رايت فيديو الرقص بعينى على قناة الجزيرة

والله العظيم انى رايته بعينى وفيديو البارحة

 

 

وجزاكم الله خيرا على النصيحة

 

ولكنى اقول حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من والى الكفار

اللهم عليك بالكافرين ودمرهم

 

اللهم اهدى ولاة امورنا واصلح احوالهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

من تقصدين بالخونه؟؟

 

إذا قصدتي حكام المسلمين أو المسلمين بأنفسهم بهذا لا يجوز...

 

لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "سباب المسلم فسوق وقتاله كفر."

 

غفر الله لنا ولهم

 

وجزاكى الله خيرا فعلا لقد كتبت الكلمة من شدة حرقة دمى

 

ولكنى قمت بالتعديل

 

ربنا يهدى ولاه امورنا ويهدنا ويهدى المسلمين جميعا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنا لله و إنا اليه راجعون

الا هذا الحد وصلنا !

اين عزة المسلم و ذُل الكافر!!!

انقلبت الموازين !!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

[*]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

و الله بذنوبنا ... مش دة بلاء ؟ طب ايه اللى بينزل البلاء؟ دى دعوة لنفسى و ليكو للاستغفار ...أستغفرالله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

الغالية أم أنس بارك الله فيك

 

غاليتى صانعة الاجيال جزاكى الله خيرا وانا كمان لا اريد ان ادخل فى نقاش

 

 

اقتباس

«ستكون أمراء فتعرفون و تنكرون فمن عرف بريء ومن أنكر سلم ولكن من رضي و تابع. قالوا: أفلا نقاتلهم؟ قال: لا ما صلو»

 

 

حبيبتى نحن لا نامر بقاتلهم او الخروج عنهم بل يجب الدعاء لهم والصبر عليهم ولكن هذا انكار باللسان والقلب فقط

 

الانكار باللسان حبيبتي بأن نذهب لهم أونرسل لهم ونناصحهم (وهذا ما يفعله الدعاة والعلماءعندنا دون أن يظهر للناس عيانا)

 

فالإنكار باللسان مسئولية العلماء لأن باستطاعتهم ذلك أما نحن ليس لنا إلا الدعاء

 

ولا يفهم أن هذا خوف أو تملص

 

ولكن مثل هذه المواضيع تجدد الأحزان وتستفز الغيرة على الدين وتؤلب القلوب على الحكام وتثير الفتن ونتيجة لهذا كله نجد بأننا في تلك

 

الأثناء والتي تليها نعيش في حاله من الحنق والكره والبغض لهم وتظل هذه المشاعر في صدورنا وتتوغل وتتغلل مسببه ما تسببه من كره

 

وحنق فنعيش على أثرها في حاله من الحزن وتظل الأفكار السوداء تحوم حولنا وقد تنتشر فتن ونحن في غنى عنها

 

فلو كان الموضوع ادعوا لحكام المسلمين بالهداية والصلاح لكان من باب أولى فصلاحهم صلاحنا أو ادعو على اليهود والنصارى

 

فهلا أصلحنا وغيرنا ما بأنفسنا وحاولنا اصلاح من لنا القدرة على اصلاحه وأنكرنا بألسنتنا ما نستطيع انكاره

 

وكثفنا الدعاء للإسلام والمسلمين في كل مكان حتى ينصلح حال الأمة وتنجلي الغمة

 

سؤال (لو أن الله ولانا أمور المسلمين في هذا الزمان هل كنا فعلا نطبق ما بأنفسنا أم أنه لم يسعنا إلا ما وسع الحكام الآن ؟؟؟)

 

لا تقولوا لن نفعل ......... بل قد نفعل ما هو أسوء من ذلك نحن أمة ضعيفة مهانة محتقرة بين الدول (غثاء كغثاء السيل )

 

ثم أن حكام العرب وخصوصا السعودية (ولا يفهم أني أوافقهم على ما فعلوا أو أتملقهم ولكن من باب أن يقال للمحسن أحسنت ) قد خدموا

 

المسلمين في عدة مجالات ويكفي أن ننظر إلى ما فعلوه بالحرمين الشريفين من توسعة وخدمات وحرصا على القرآن ونشره

 

فهل سنقوم نحن أو غيرنا بمثل هذا لو تولينا الحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

 

الحكم مسئولية وربنا الذي سيحاسبهم على ما فعلوا واحمدوا الله أننا لم نتولى هذه المسئولية

 

ونسأل الله أن يعجل بالفرج ويعجل بالخلافة الراشدة المتبعة للكتاب والسنة ويهدي حكامنا ويصلحهم إلى ما فيه خير الأمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختي صانعة..

 

أعجبني كلامك...

 

الله يحفظك...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حسبنا الله ونعم الوكيل

فليرقص وليتمتع.....ولن يدوم متااعه ابدااااا

 

اللهم امتنا وانت راض عنا

اللهم ارزقثنا الشهادة

اللهم ااااااامين

بااارك الله فيكى اختى على اهتمامك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاكم الله خيرا جميعا

 

وجزاكى الله خيرا صابعة الاجيال

 

 

 

حسبنا الله ونعم الوكيل فى اعداء الدين

 

 

 

يارب اصلح احوالنا وارفع البلاء عنا

يارب اهدى انفسنا واصلحنا وعرفنا الهدى يارب العالمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ثم أن حكام العرب وخصوصا السعودية (ولا يفهم أني أوافقهم على ما فعلوا أو أتملقهم ولكن من باب أن يقال للمحسن أحسنت ) قد خدموا

 

المسلمين في عدة مجالات ويكفي أن ننظر إلى ما فعلوه بالحرمين الشريفين من توسعة وخدمات وحرصا على القرآن ونشره

 

فهل سنقوم نحن أو غيرنا بمثل هذا لو تولينا الحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

" أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَوُونَ عِندَ اللّهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ "(19) التوبة

" الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللّهِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ" (20) التوبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×