اذهبي الى المحتوى
خطابية

عاجل: صور للانهيارات الجديدة التي حدثت مؤخرا داخل ساحة الأقصى

المشاركات التي تم ترشيحها

صور: الحفريات الإسرائيلية تسبب إنهيار في ساحة المسجد الاقصى وتشققات خطيرة في البيوت الملاصقة للجدار الغربي للأقصى

 

إلتقطت مؤسسة الأقصى بعد ظهر اليوم الجمعة 15/2/2008 م صوراً للإنهيار الذي وقع داخل ساحة المسجد الاقصى المبارك بالقرب من سبيل قايتباي مقابل المدرسة الأشرفية داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك في المنطقة الغربية للأقصى بين باب القطانين والسلسلة ، والذي ادى الى إحداث حفرة بطول مترين وعرض متر ونصف وعمق متر واحد ، وأكدت مؤسسة الأقصى أن الإنهيار حصل بسبب الحفريات الإسرائيلية تحت وفي محيط المسجد الأقصى ، وقد جمعت مؤسسة الأقصى شهادات من أصحاب البيوت الملاصقة للمنطقة التي وقع فيها الإنهيار والذين أكدوا سماعهم لأصوات الحفر العالية تحت بيوتهم على مدار ساعات الليل والنهار والتي أدت الى تشققات خطيرة في البيوت التي تقع ضمن الجدار الغربي للمسجد الأقصى بالقرب من باب المطهرة وباب السلسلة .

 

 

 

هذا وأكد شهود عيان لمؤسسة الأقصى أن إنهياراً حصل قبل صلاة الجمعة اليوم مقابل سبيل قايتباي داخل ساحات المسجد الأقصى ، وتم تغطية منطقة الإنهيار بألواح خشبية خشية وقوع ضرر للمصلين وحتى يتسنى فحص المنطقة بأكملها ، مؤسسة الأقصى التي وصلت الى المكان بعد صلاة الجمعة إستطاعت ان تعاين الإنهيار في المنطقة المحددة وقامت بإلتقاط الصور للحفرة التي سببها الإنهيار ، وأكدت مؤسسة الأقصى وبحسب إطلاعها على مجريات الأحداث ومن خلال رصدها للحفريات التي تجريها المؤسسة الإسرائيلية والتي وصلت الى منطقة باب السلسلة وهي المنطقة القريبة من وقوع الإنهيار ، أكدت مؤسسة الأقصى أن سبب الإنهيار هو الحفريات الإسرائيلية المتواصلة وشبكة الأنفاق التي تحفرها المؤسسة الإسرائيلية تحت المسجد الأقصى ومحيط المسجد القريب .

إلى ذلك وعلى إثر الإنهيار الذي وقع اليوم أكد أهل القدس الذين تقع بيوتهم ضمن الجدار الغربي للمسجد الأقصى والقريبة من المدرسة الأشرفية في منطقة سبيل قايتباي أنهم يسمعون أصوات عالية لآليات الحفر الهوائية " كومبريسر" ، وأكدوا ان الحفر يبدأ يوميا من الساعة السابعة صباحا ويستمر حتى الساعة الحادي عشرة مساءً ، كما وأكد أهالي هذه البيوت ان هذه الحفريات أدت الى تشققات كثيرة وخطيرة في بيوتهم وتهدد بيوتهم بالإنهيار ، وهي ما اطلعت عليه مؤسسة الأقصى ووثقته بالصور .

من جهتها وجهت مؤسسة الأقصى نداءا عاجلا للحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بضرورة التحرك السريع والعاجل للإنقاذ المسجد الأقصى والدفاع عنه أمام تصاعد حدة الحفريات الإسرائيلية تحت وفي محيط المسجد الأقصى المبارك .

 

 

 

 

 

 

post-13996-1203170737.jpg

 

صور الانهيار داخل ساحات الأقصى

post-13996-1203170753.jpg

 

post-13996-1203170765.jpg

 

post-13996-1203171037.jpg

 

post-13996-1203170853.jpg

 

post-13996-1203171049.jpg

 

post-13996-1203171071.jpg

 

صور التشققات في البيوت الملاصقة

post-13996-1203171222.jpg

 

 

 

منقول من موقع مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

الله احفظ الأقصى وفلسطين .... اللهم احمى امهاتنا وابائنا واولادنا وبناتنا في فلسطين وفي كل مكان يذكر فيها اسمك ... اللهم انصرهم على اعدائهم .... اللهم أقذف في قلوب اليهود ناراً ومن تحتهم ناراً ومن فوقهم ناراً وعن شمائلهم ناراً وعن ايمانهم ناراً .... اللهم رمل نسائهم ويتم أطفالهم ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سنين وسنوات وهم يحفرون

وقد اشهدنا المسلمون

ولكنهم لم يستجيبون

لنا الله يا شعبنا المنهزمون

وقد اعذر من انذر يا مسلمون

يا للزعمة واسياسة ينتسبون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

الله احفظ الأقصى وفلسطين .... اللهم احمى امهاتنا وابائنا واولادنا وبناتنا في فلسطين وفي كل مكان يذكر فيها اسمك ... اللهم انصرهم على اعدائهم .... اللهم أقذف في قلوب اليهود ناراً ومن تحتهم ناراً ومن فوقهم ناراً وعن شمائلهم ناراً وعن ايمانهم ناراً .... اللهم رمل نسائهم ويتم أطفالهم ...

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حسبنا الله ونعم الوكيل ع اليهود الغاصبين ، ربي ينتقم منهم ويجعل كيدهم في نحورهم ..

 

يــــا امة الاسلام الاقصى يستصرخ بكم فهل ، تلبونه النداااء والصراخ ،أتنتظرون حتى يهدموهم بأكمله لا سمح الله ماااذا انتم فااعلون الاقصى

 

ليس لنا وحدنا الفلسطينين وانما للأمة الاسلامية اجمع ( فهو مسرى حبيبنا المصطفى ، صلى الله عليه وسلم ) .

 

لا حول ولا قوة الا بالله..

 

اقصـــــــانا لا هيكلهم مسرانا لا ... معبدهم

 

جزاكِ الله خيراً غاليتي ـ جعله الله في ميزانِ حسناتكِ يوم القيامة ..

 

وفقكِ الله وجعل الجنة مأوااكِ ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×