اذهبي الى المحتوى
(همس)

الإعجاز العلمي في سنة الحبيب المصطفى...

المشاركات التي تم ترشيحها

بسم الله الرحمن الرحيم..

 

أكرم الله رسوله الكريم..بالعديد من المعجزات..التي أبهرت العالم..

 

فإذا تأملنا سيرته ووقائع حياته...وجدنا الكثير الكثير من المعجزات التي لا نملك إلا أن نقول أمامها سبحان الله ماأعظم هذا الدين ...وما أعظم نبيه الكريم..

 

(وماينطق عن الهوى* إن هو إلا وحي يُوحى)...

 

فإليكم بعض من هذه المعجزات..نقلتها لكم من مواقع عدة...لتحصل الفائدة بإذن الله...

 

الإعجاز العلمي في الذباب

الداء والدواء في الذباب

 

• قال صلى الله عليه وسلم :

 

( إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينتزعه فإن في إحدى جناحية داء وفي

 

الأخرى شفاء ) أخرجه البخاري وابن ماجه وأحمد .. وقوله : ( إن في أحد جناحي الذباب

 

سم والآخر شفاء فإذا وقع في الطعام فامقلوه فإنه يقدم السم ويؤخر الشفاء ) رواه

أحمد وابن ماجه ..

 

• من معجزاته الطبية صلى الله عليه وسلم التي يجب أن يسجلها له تاريخ الطب بأحرف

 

ذهبية ذكره لعامل المرض وعامل الشفاء محمولين على جناحى الذبابة قبل اكتشافهما

 

بأربعة عشر قرنا .. وذكره لتطهير الماء إذا وقع الذباب فيه وتلوث بالجراثيم المرضية

 

الموجودة في أحد جناحيه نغمس الذبابة في الماء لإدخال عامل الشفاء الذي يوجد في

 

الجناح الآخر الأمر الذي يؤدي إلى إبادة الجراثيم المرضية الموجودة بالماء وقد أثبت

 

التجارب العلمية الحديثة الأسرار الغامضة التي في هذا الحديث ..

 

فإذا سقط الذباب في شراب أو طعام وألقى الجراثيم العالقة بأطرافه في ذلك الشراب أو

 

الطعام .. فإن أقرب مبيد لتلك الجراثيم وأول واحد منها هو مبيد البكتريا يحمله

 

الذباب في جوفه قريبا من أحد جناحيه فإذا كان هناك داء فدواؤه قريب منه .. ولذا فإن

 

غمس الذباب كله وطرحه كاف لقتل الجراثيم التي كانت عالقة به ..وكاف في إبطال عملها..

 

كما أنه قد ثبت علميا أن الذباب يفرز جسيمات صغيرة من نوع

 

الإنزيم تسمى (باكتر يوفاج )أي مفترسة الجراثيم وهذه المفترسة للجراثيم أو عامل

 

الشفاء صغيرة الحجم يقدر طولها بــ 20 : 25 ميلي ميكرون فإذا وقعت الذبابة في

 

الطعام أو الشراب وجب أن تغمس فيه كي تخرج تلك الأجسام الضدية فتبيد الجراثيم التي

 

تنقلها من هنا فالعلم قد حقق ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم بصورة إعجازية

 

لمن يرفض الحديث ..وقد كتب الدكتور أمين رضا أستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة

 

الإسكندرية بحثا عن حديث الذبابة.

 

• أكد فيه أن المراجع الطبية القديمة فيها وصفات طبية لأمراض مختلفة باستعمال

 

الذباب . وفي العصر الحديث صرح الجراحون الذين عاشوا في السنوات العشر التي سبقت

 

اكتشاف مركبات السلفا .. أي في الثلاثينيات من القرن الحالي بأنهم قد رأوا بأعينهم

 

علاج الكسور المضاعفة والقرحات المزمنة بالذباب . ومن هنا يتجلى أن العلم في تطوره

 

قد أثبت في نظرياته العلمية موافقته وتأكيده على مضمون الحديث الشريف مما يعد

 

إعجازا علميا قد سبق به العلماء الآن ..

 

• المصدر " الإعجاز العلمى في الإسلام والسنة النبوية " محمد كامل عبدالصمد

 

ولي عوده مع العديد من المعجزات...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جزاك الله خير أختي في الله ، وصلى اللهم وسلم وبارك على من آتيته جوامع الكلم ، محمد بن عبد الله نبيك ورسولك وسلم تسليماً كثيراً

 

سبحان الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك

نتابع معك باذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم..

 

الأخت الحبيبة...سما اللأزهر..

 

جزاك الله خيراً...ونفع بك..

 

 

الأخت الغالية..سندس واستبرق..

 

 

شكراً..لك..ولي عودة بإذن الله..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تغطية الأواني ليلاً

 

قال صلى الله عليه وسلم : (( غطوا الإناء وأوكئوا السقاء , فإن في السنة ليلة ينزل

 

فيها وباء, لا يمر بإناء ليس عليه غطاء, أو سقاء ليس عليه وكاء, إلا نزل فيه من ذلك

 

الوباء )) رواه مسلم

 

لقد أثبت الطب الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم هو الواضع الأول لقواعد حفظ

 

الصحة بالاحتراز من عدوى الأوبئة والأمراض المعدية , فقد تبين أن الأمراض المعدية

 

تسرى في مواسم معينة من السنة, بل إن بعضها يظهر كل عدد معين من السنوات, وحسب نظام

 

دقيق لا يعرف تعليله حتى الآن .. من أمثلة ذلك : أن الحصبة, وشلل الأطفال, تكثر في

 

سبتمبر وأكتوبر, والتيفود يكثر في الصيف أما الكوليرا فإنها تأخذ دورة كل سبع سنوات

 

.. والجدري كل ثلاث سنين ..

 

وهذا يفسر لنا الإعجاز العلمي في قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( إن في السنة

 

ليلة ينزل فيها وباء )) .. أي أوبئة موسمية ولها أوقات معينة. كما أنه صلى الله

 

عليه وسلم قد أشار إلى أهم الطرق للوقاية من الأمراض في حديثه : (( اتقوا الذر ( هو

 

الغبار ) فإن فيه النسمة ( أي الميكروبات ) )) فمن الحقائق العلمية التي لم تكن

 

معروفة إلا بعد اكتشاف الميكروسكوب, أن بعض الأمراض المعدية تنتقل بالرذاذ عن طريق

 

الجو المحمل بالغبار, والمشار إليه في الحديث بالذر .. وأن الميكروب يتعلق بذرات

 

الغبار عندما تحملها الريح وتصل بذلك من المريض إلى السليم .. وهذه التسمية

 

للميكروب بالنسمة هي أصح تسمية , فقد بين - الفيروز ابادي – في قاموسه أن النسمة

 

تطلق على أصغر حيوان, ولا يخفى أن الميكروب متصف بالحركة والحياة .. أما تسمية

 

الميكروب بالجرثوم فتسمية لا تنطبق على المسمى لأن جرثومة كل شيء أصله حتى ذرة

 

الخشب وهذا من المعجزات الطبية التي جاء بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تبارك الرحمن وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واله وصحبه اجمعين ....

 

قال تعالى : " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة" ...

اللهم اجعلنا ممن يتعبون حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم واجعنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه

 

احسن الله لكِ وبارك فيكِ ووفقكِ لما فيه الخير والصلاح

 

وننتظر المزيد بإذن الله

 

والله ولي التوفيق

 

اللهم اهدنا واهدي امة محمد اجمعين

اللهم اعن اخواننا في فلسطين اللهم فك حصارهم وفرج همهم وكربهم وانلهم الصبر يارب العالمين وانصرهم نصرا عزيزا من لدنك آمين

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

موضوعٌ طيب و قيم ..

لا حرمكمُ الله الأجر

 

و صلى الله على نبينا و آله و سلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سر الخد الأيمــــــــــــن...

 

‏كان النبي صلى الله عليه وأله و سلم إذا أراد أن ينام وضع يده تحت خده ‏الأيمن

 

ويقول " اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك"

 

 

‏نعم لقد كانت من عادة نبينا العظيم وضع كفه الايمن تحت خده الأيمن ، هل ‏تعلمون

 

لماذا ؟؟؟

 

لقد اثبت العلماء ان هناك نشاطاً يحدث بين الكف الأيمن ‏والجانب الأيمن من الدماغ

 

يحدث عندما يتم الالتقاء بينهما أي كما ورد عن نبينا ‏العظيم صلى ‏الله عليه

وسلم فيؤدي الى احداث سلسلة من الذبذبات يتم من خلالها تفريغ ‏الدماغ من الشحنات

 

الزائدة والضارة مما يؤدي الى الاسترخاء المناسب لنوم ‏مثالي !!!

 

‏فمن يا ترى علم رسولنا الكريم والعظيم محمد صلى الله عليه وأله سلم قبل أكثر ‏من

 

ألف وأربعمائة عام و قبل أن يكتشفها العلماء في قرننا الحالي ‏؟؟؟

 

وما ينطق عن الهوى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

النهي عن الشرب و الأكل واقفاً

 

 

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم زجر عن الشرب قائماً

 

رواه مسلم .

 

و عن أنس وقتادة رضي الله عنه ‘ن النبي صلى الله عليه و سلم " أنه نهى أن يشرب

 

الرجل قائماً " ، قال قتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر و أخبث "رواه مسلم

 

والترمذي . و عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : لا

 

يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي " رواه مسلم .

 

و عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :" نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الشرب

 

قائماً و عن الأكل قائماً و عن المجثمة و الجلالة و الشرب من فيّ السقاء ".

 

 

الإعجاز الطبي :

 

 

يقول الدكتور عبد الرزاق الكيلاني * أن الشرب و تناول الطعام جالساً أصح و أسلم

 

وأهنأ و أمرأ حيث يجري ما يتناول الآكل والشارب على جدران المعدة بتؤدة و لطف . أما

 

الشرب واقفاً فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعر المعدة و يصدمها صدماً ، و إن

 

تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها و ما يلي ذلك من

 

عسر هضم . و إنما شرب النبي واقفاً لسبب اضطراري منعه من الجلوس مثل الزحام المعهود

 

في المشاعر المقدسة ، و ليس على سبيل العادة و الدوام . كما أن الأكل ماشياً ليس من

 

الصحة في شيء و ما عرف عند العرب و المسلمين .

 

و يرى الدكتور إبراهيم الراوي ** أن الإنسان في حالة الوقوف يكون متوتراً و يكون

 

جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالة شديدة حتى يتمكن من السيطرة على جميع

 

عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن و الوقوف منتصباً.

 

و هي عملية دقيقة يشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما يجعل الإنسان غير

 

قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودة عند الطعام

 

والشراب ، هذه الطمأنينة يحصل عليها الإنسان في حالة الجلوس حيث تكون الجملة العصبية

 

و العضلية في حالة من الهدوء و الاسترخاء و حيث تنشط الأحاسيس و تزداد قابلية

 

الجهاز الهضمي لتقبل الطعام و الشراب و تمثله بشكل صحيح .

 

و يؤكد د. الراوي أن الطعام و الشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف ( القيام) إلى

 

إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة في بطانة المعدة

 

، و إن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلى انطلاق شرارة

 

النهي العصبي الخطيرة Vagal Inhibation لتوجيه ضربتها القاضية للقلب ، فيتوقف

 

محدثاً الإغماء أو الموت المفاجىء .كما أن الإستمرار على عادة الأكل و الشرب واقفاً

 

تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة و إمكانية حدوث تقرحات فيها حيث يلاحظ الأطباء

 

الشعاعيون أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضة لصدمات اللقم الطعامية

 

وجرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95% من حالات الإصابة بالقرحة . كما أن حالة عملية

 

التوازن أثناء الوقوف ترافقها تشنجات عضلية في المريء تعيق مرور الطعام بسهولة إلى

 

المعدة و محدثة في بعض الأحيان آلاماً شديدة تضطرب معها وظيفة الجهاز الهضمي و تفقد

 

صاحبها البهجة عند تناوله الطعام و شرابه .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سبحان الله !

 

لا زلنا نتابع معكِ يا غالية ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأخوات ..روح وريحان...

 

الحب يعني حياة..

 

زهرة الصبار..

 

أشكركن على التفاعل ...وجزاكن المولى خيراً..

 

ولي عوده مع إعجاز آخر..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لماذا نقول (الحمد لله) بعد العطاس؟؟

 

الحكمه من قول "الحمدلله" لأن :

 

 

* القلب يتوقف عن النبض خلال العطاس ..!

 

 

* والعطسه سرعتها 100كلم في الساعه ..!!

 

 

 

* وإذا عطست بشده من الممكن أن تكسر ضلع من أضلاعك ..!!!

 

 

 

* وإذا حاولت إيقاف عطسة مفاجئة من الخروج ، فإنه يؤدي إلى إرتداد الدم في الرقبه

 

أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة ..!!!!

 

 

 

* وإذا تركت عيناك مفتوحتان أثناء العطاس ، من المحتمل أن تخرج من محجريها ..!!!!!

 

 

 

وللعلم ..

 

اثناء العطسه تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهظمي والبولي وبما فيها القلب رغم

 

ان وقت العطسه :

 

ثانية أوالجزء من الثانيه) وبعدها تعمل إن أراد الله لها أن تعمل و كأنه لم يحصل شيء .

 

 

 

 

 

لذلك كان حمد الله تعالى هو شكر لله على هذه النجاة !!!

 

 

 

فسبحــــــــان الله العظيـــــــــم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله بكِ اختي همس

اتمنى ان ينفعكِ هذا الرابط

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=22310

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و عليكم الـسلام ورحمـة اللـَّـه و بركـاتـه,,

 

 

موضوعٌ طيب و قيم ..

لا حرمكمُ اللـَّـه الأجر

 

و صلى اللـَّـه على نبينا و آله و سلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ الحب الحقيقي للنبي ﷺ ليس في إقامة مولدٍ لم يشرعه، وإنما في اتباع سنته، وإحياء ما أحياه، واجتناب ما نهى عنه، قال ﷺ: «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد» [رواه مسلم]

×