اذهبي الى المحتوى
اميمة البيلي

اختيار العطر ذوق بالدرجة الأولى ولكن له أصوله

المشاركات التي تم ترشيحها

اختيار العطر ذوق بالدرجة الأولى ولكن له أصوله

 

 

 

 

 

يعود اختيار نوع العطر إلى ذوق المشتري، فهناك من يحبه ثقيلاً ومميزاً ومنهم من يحبه خفيفاً. ولكن الخبراء يقدمون نصائح لشراء العطر واستخدامه وطريقة استعماله. فالعطر الخفيف يناسب فصل الصيف والنوع الثقيل يناسب فصل الشتاء، كذلك العطر الخفيف يناسب النهار والعطر الأقوى يناسب المساء.

 

تقول خبيرة التجميل رند العرموطي إنه عند القيام بشراء العطر يجب التأني واختبار العطر أكثر من مرة حتى يتأكد المشتري من أن العطر الذي اختاره هو ما يرغب في شرائه.

 

كما يجب الحرص على الانتظار دقيقة واحدة على الأقل بعد تجربته وقبل شمه لأن العطر يتفاعل في الجلد كيميائياً ويحتاج إلى بعض الوقت لتظهر رائحته وقد يحتاج إلى أكثر من دقيقة حتى يستطيع المجرب أن يقرر مدى مناسبته له أم لا.

 

وتحذر الخبيرة من تجربة أكثر من عطر في المرة الواحدة لأن حاسة الشم ستفتقد القدرة على التمييز في حالة تجربة أكثر من عطرين وبالتالي لن تحسن الاختيار.

 

وتنصح العرموطي في حال تجربة أكثر من عطر البدء بالعطر الخفيف الهادئ وتجربة كل عطر في مكان مختلف عن الآخر أو في زاوية أخرى من المحل حتى لا تختلط الروائح ويفقد العطر رائحته الأصلية.

 

كما يجب اختبار العطر على منطقة مختلفة من الجسم، فإذا تم اختبار العطر الأول على الرسغ فالعطر الثاني يجب تجربته على المرفق لتجنب اختلاط رائحة العطور مع بعضها البعض. ويجب وضع القليل منه على ظهر اليد أو أسفل اليد على الشرايين حيث يوجد النبض لأن تلك المناطق تتميز بالدفء النسبي وبعيدة عن العرق.

 

ولابد من الانتظار قليلا حتى يتبخر العطر ويعطي رائحته على الجلد. ولا يوضع العطر الذي تريد اختياره على كف اليد بسبب تعرضها لالتقاط روائح نتيجة للعرق.

 

وبحسب العرموطي فإنه بعد اتخاذ قرار شراء العطر المفضل هناك مجموعة من القواعد يجب مراعاتها عند وضع العطر، إذ يجب الحرص على عدم المغالاة في استعماله. كما أن أفضل الأماكن لوضع العطر يكون على هيئة قطرات توضع على راحتي اليدين وخلف الأذنين.

 

لا تضع العطور في الحالة النفسية السيئة أو التعرض لضغوط معينة وتوتر عصبي، لأن العطور تؤثر بشكل مباشر على الأعصاب ذات الصلة بحاسة الشم، كما ينصح باستخدام العطور عند الشعور بجفاف الجلد فالعطور توجد بها نسبة من الزيوت تفيد في ترطيب البشرة وقوة أثر العطر لمدة أطول.

 

ويؤكد خبراء العطور أن تجريب العطر يجب أن يكون على البشرة نفسها لأن لكل نوع من الجلد كيمياء مختلفة. وعليه فالمطلوب اختبار العطر بشكل أولي على أشياء مثل القطن أو الورق، بحيث لا تتراكم العطور المتناقضة على جسمك، ولكن عند اختيار العطر يجب الخروج من المحل الذي وضع فيه العطر لبضع دقائق كي يستطيع الأنف استنشاق الرائحة بشكل صاف وغير مشوش

.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×