إنتقال للمحتوى





قصة أيوب عليه السلام بواسطة: أم سهيل *           عراقيل الحياة بواسطة: أم سهيل *           أفتقدك أختي الحبيبة بواسطة: أم سهيل *           صفحة تسميع الاخت " أم سهيل " | حفص بواسطة: أم سهيل *           ✿ صَفْحَة تَسْمِيعِ الأُخْتِ الحبيبة: افكار ابداعية / حفص/ ✿彡.. بواسطة: *إشراقة فجر*           ¨°o.o التسميع المنهجي وكيفية المشاركة بهذه الساحة العطرة O.o°¨ بواسطة: *إشراقة فجر*           ✿صَفْحَة تَسْمِيعِ الأُخْتِ الحبيبة: الصالحات التامات/ حفص/ ✿彡.. بواسطة: *إشراقة فجر*           صفحة تسميع الحبيبة " سندس واستبرق " بواسطة: *إشراقة فجر*           لماذا حارب علي رضي الله عنه الخوارج ؟ بواسطة: ميرفت ابو القاسم           من آيات الله في النمل بواسطة: ميرفت ابو القاسم          
* * * * * 1 صوت

"وإن عفوتِ .. عفا الله عنكِ" || مجالسُ الرَّحمات بدروسِ الدَّاعيات ||


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
21 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 صمتُ الأمل

صمتُ الأمل

    مشرفة منتدى على طريق التوبة

  • المشرفات
  • 13024 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1630


تاريخ المشاركة 29 December 2013 - 05:57 PM

صورة

صورة


صورة


إن الحمدَ لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات

أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله
وحده لاشريك له وأشهد أن محمدًا عبد الله ورسوله
.

سنتحدث عن "فقه العفو" والأمر يحتاج الكثير لذا سأحاول أن ألمَّ بالأمر قدر المستطاع

الاختلاف بين الناس أمر طبيعي لا يستطيع أحد إنكاره والله عز وجل قال: {وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ، إِلا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ} المشكلة ليست في الخلاف بل في أن الطرفين كثيرًا لا نجدهم يأخذا أمر وسط، بل الكل مستمسك برأيه يريد الانتقام لنفسه إلى أن يتحول الأمر للعدواة وكل ذلك بالجدال والتعسير والله عز وجل قال: {وكان الإنسان أكثر شيءٍ جدلًا} لم يقل جدولًا أو جادلًا بل "أكثر شيء".

صورة


دعونا نرى -صلى الله عليه وسلم- عندما تخطأ واحدة من أمهات المؤمنين عائشة وحفصة، وينزل القرءان إلى يوم الدين يحكي القصة، وتنزل سورة كاملة تتكلم عن هذه الواقعة: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}، الاثنين اتفقا على أن النبي عندما يأتي من بيت زينب

-زينب هذه كانت رقم اثنين في أزواج النبي في قلبه، عائشة قالت هكذا: "هي التي تُثانيني عند رسول الله"، فأكيد سيصبح مناوشات- عندما يأتي من عند زينب تقولين له رائحة فمك ليست طيبة أبدًا أشم رائحة مغافير، وهذا ما حدث فردّ -صلى الله عليه وسلم- لماذا أنا أكلت عسل؟ لا لا بل رائحته سيئة، ومن ثم يعتذر -صلى الله عليه وسلم-! شاهدن كيف يتعامل النبي مع أمهات المؤمنين، قد يقول أحدهم (رائحتي هكذا ما دخلكِ أنتِ؟ لا تتدخلي في الذي لا يعنيكِ).

ألا يكفيكِ أخيَّتي أنه صفة من صفات الله عز وجل

صورة


,, العفو: أن يكون بينكِ وبينها شحناء وعند الاعتذار تقبله منكِ لكن ليس لدرجة أن تخرجا وتتكلما وهكذا.

وهو ترك المُئاخذة بالذنب مع المعاقَبَة..  أنا عندي مشاكل وأنتِ عندك مشاكل وكلنا بني ءادم، أنا أعفو عنكِ وأنتِ تعفين عني، وغيرك لما أخطأ يعفو عني في يومٍ من الأيام.

فقط أزيلي ذلك الاعتقاد بأنكِ الضحية!

. الصفح: نفس الكلام لكن وقتها مثلًا تقولين لها أصفيتِ من ناحيتي؟ إذًا تعالي نفعل كذا وكذا وترضى بذلك.

. المغفرة: أن تتكلمي معها في أي شيء حدث و"أرأيتِ كذا وكذا" وكأن ليس بينكما شيء (الموضوع انتهى).

وإذا تكلمنا عن ذلك فالإحسان بالمغفرة هي أعلى الدرجات، والأفضل ألا تعاقب نهائيًا بل تقدر على العفو

صورة


,. سيدنا معاوية كان يضرب به المثل في الحلم، كان أحلم الناس، فسألوه عن ذلك قال: الناس عندي شيئان ليس لهم ثالث، واحد أستطيع أن أواجهه، والثاني لا أستطيع، الذي أستطيع عليه: أنا اليوم خليفة المسلمين أنادي خذوا هذا الجند اسجنوه ولا أرهق نفسي، والثاني لا أستطيع لكن لماذا أتعب نفسي وأجلب لنفسي الكآبة والمرض وفي النهاية أنت لا تقدر عليه؟!

نفس الفكرة في العفو  والنبي –صلى الله عليه وسلم- يقول: "وما زاد اللهُ عبدًا بعفوٍ إلا عزًا، وما تواضعَ أحدٌ للهِ إلا رفعه اللهُ" [ابن كثير، (7/310)]

وعائشة رضي الله عنها كانت تقول: "ولا يَجْزِي بالسيئةِ السيئةَ، ولكن يَعْفُو ويَصْفَحُ"

[الترمذي: (2016)]

أن تسامحي وتتنازلي عما لنفسكِ ابتغاءً فيما عند الله عز وجل ولا تظني أنكِ تُذلين بذلك بل يزيدكِ عزًا {أذلةٍ على المؤمنين} "لله عز وجل"

ما ازداد في ذلك إلا حلمًا وما انتقم لنفسه أبدًا إلا أن تنتهك حرمة الله عز وجل

ألا تريدين أن تكوني مثله؟

ألا تريدين أن يحبكِ المولى جل في علاه؟

صورة


تعملين أخيتي عندما طَلُعَ النبي على جبل أحد وكان معه أبو بكر وعُمر وعُثمان، فجبل أحد اهتز، فقال النبي اثبت أحد فإن عليك نبيٌّ وصديق وشهيدان، العلماء يقولون اهتز أحد شوقًا لرسول الله، الجبل لم يتحمل واهتز، وأنتِ قلبك لا يهتز؟ قلبكِ لا يحن؟

سأعرض عليكِ موقفًا بينك وبين نفسك تقولين درة فعلك فيه:

لو أحد صفعكِ أو ضربكِ ضربة شديدة أو ما شابه ثم قال لكِ اعطيني كذا.. أكثر شيء يمكنك فعله إذا قلنا أنكِ في أبلغ درجات الحلم تستغيذي بالله من الشيطان و أستغفر الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، لكن لن تستطيعي التبسم حتى أليس كذلك؟ تعالي نرى ماذا فعل حبيب قلوبنا في مثل هذا:

قال أنس: كنت أمشي مع النبي وعليه بردن نجراني غليظ الحاشية فأدركه أعرابي فجذبه جذبة شديدة، حتى نظرت إلى صفحة عاتق النبي، (إلى أن ظهر كَتِفَ النبي) وقد أثرت به حاشية الرداء، (أثرت ووضُحَ أثر الشدة في جسد النبي)، ثم قال (الأعرابي):مُر لي من مال الله الذي عندك، فالتفت إليه فضحِك -صلى الله عليه وسلم-، (بالله عليك نحن لو في أكمل درجات الحلم ستضحكين له؟) "...ثم أمر له بعطاء"، فعل هذا ثم أعطاه نقودًا!! .. (ألَّف قلبه).

صورة


قال النبي –صلى الله عليه وسلم-: "وإن امرؤٌ شتمك وعيَّرك بما يعلمُ فيك فلا تُعيِّرْه بما تعلمُ فإنَّما وبالُ ذلك عليه" [المنذري: (3/396)]

هذه لكِ أنتِ تختبري فيها التزامك، فإذا عايركِ أحدهم بكذا وتعلمين أن هذا الشيء فيكِ فعلًا، فهل تعايرينه أنتِ بكذا وكذا الذي فيه؟

فإنما وبال ذلك عليه وهو من سيخسر في النهاية فأنتِ لا تردين الكلمة بعشر كلمات، في المعاملات الزوجية المرأة المسلمة التي تكظم غيظها ولا ترد فماذا تفعل؟ قال: هي التي إذا ظلمت قالت هذه يدي أضعها في يدك لا أرى غُمضًا حتى ترضى، لا تتضايق وبعد هذا في لحظة الصفا (ينفع يصدر منك هذا؟ وما شابه وانتهى)، أين هذا بيوت المسلمين؟

..

لا تظني أن الموضوع سيأتي بسهولة بل حاولي مرات ومرات وجددي بذلك النية واستعيني بالله وتوكلي عليه، والله لن يضيعك أبدًا بل ستجدين شعور براحة للنفس وطمأنينة وصفاء للقلب.

وإن فعلتِ عكس ذلك ستعيشين يوميًا في غم ونكد وحزن وقد يمرض قلبك بمرض الحقد ويليه أمراض إلى أن يفسد، وما أحوجنا إلى أن نصلح قلوبنا لنقابل المولى جل جلاله بقلبٍ سليم.

صورة


,. إن أساءوا إليكِ أشد الإساءة فليكن رد فعلكِ هو التحمل والإحسان لمن أساء.

قبل ان تنظري للشخص المسيء انظري للأمر نفسه وأنه قَدَر قدَّره الله عز وجل لكِ ولو قدر الله لنا شيء فهو بالتأكيد يرضاه لنا أليس كذلك؟ ألا ترضين بما يرضاه لكِ حبيب قلبك؟ يكفيكِ ذلك ورب الكعبة، فإذا رضى لكِ شيء فإنه لا يضيعك بل قد تفعلي أشياء مهما كانت إذا جاءت بجانب صبركِ وتحملكِ الأذى و"رضــاكِ" به بل وسجودكِ لله عز وجل شكرًا على ذلك قد يرفعكِ عنده سبحانه درجات أكثر مما تعملي من أعمال.

نعم أقول تنزلين ساجدة شاكرة لله عز وجل.. هل أستحق أن يرفعني عنده درجات؟ هل أستحق أن يتغشاني عز وجل برحمته؟ {إنَّ رحمتَ اللهِ قريبٌ من المحسنين}

إني جعلتك في الفؤاد محدثي .. وأبحتُ جسمي من أراد جلوسي

فالجسم من للجليس مؤانس .. وحبيب قلبي في الفؤاد أنيسي

(رابعة)

صورة


.. إليكِ بعض الخُطُوات العملية لتتحلي بالعفو:

. امسكِي عنكِ أعصابك ولا تجعلي الموضوع يمر بصوتٍ عال.

. أذكري حسنات المخطئ واليوم الذي بادلك بكلمة طيبة فيه وأحسن إليكِ وهكذا.

. أسوأ شيء أن تمسكي عمن حولك كل شيء وتتصيدي لعثرات الناس والحياة أقصر من تسجيل أخطاء الآخرين.. فلنتغافل ونتجاهل قليلًا لله عز وجل!

. استحضري زلات بدرت منكِ وأخطاء تجاه الآخرين.

. أيًا كان الأمر التمسي العذر، النفوس الكبيرة وحدها هي التي تعرف كيف تسامح وتتفنن في ذلك.

{وَلَمَّا سَكَتَ عَن مُّوسَى الْغَضَبُ أَخَذَ الأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ}

[الأعراف: 154]، الغضب الذي كان يتحدث وليس سيدنا موسى، سيدنا موسى أمسك الألواح التي بها الوصايا العشر ورماها أرضًا، الواحد وهو غاضب لا يكون متماسك بنسبة كبيرة، لكن نعذره، كلنا نغضب وكلنا يأتي علينا هذا فالتمسي له عذرًا فإن لم تجدي قولي لعل له عذر لا أعلمه.

. اقبلي اعتذار من حولك ولا تكابري، قال الإمام الشافعيّ: "من استُرضي فلم يرضى فهو شيطان"

. جـاهدي نفسك أكثر ما يمكن.. أنتِ طبعك هكذا وصعب التخلي عنه، فلتعزمي على عدم الخروج من هنا إلا وقد عفوتِ عن الجميع أيًا كان فعلهم، اضغطي على نفسك واصبري وجاهديها لله واصبري، قال عليّ: "جهادُ النفسِ مهرُ الجنَّة"

أقول لكِ شيء أخير.. تدرين التي لا تريدين مسامحتها والعفو عنها.. في يوم من الأيام قد تتوب لله عز وجل وتفعل أشياء كثيرة تكفر ما كانت تفعل، وقد تدخل الجنة لكن تأتي عند قنطرة المظالم تقف بسبب عدم مسامحتكِ لها!

لله ثم لله ثم لله وتذكري أخيتي {والله يحب المحسنين}، {فمن عفا وأصلح فأجره على الله} .. :)

"وإن عفوتِ... عفا الله عنكِ"

{وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم}

لما عفوت و لم احقد على احد **** أرحت نفسي من هم العداوات

إني أحيي عدوي عند رؤيته **** أدفع الشر عني بالتحيات

و أظهر البشر للإنسان أبغضه **** كما ان قد حشى قلبي محبات

الناس داءٌ و دواء الناس قربهم **** و في اعتزالهم قطع المودات

(الشافعي) رحمه الله

نسأل الله عز وجل أن يعفو عني وعنكِ وأن يرزقنا الحلم والصفح والمغفرة، ويرزقني وإياكن القلب السليم يوم لا ينفع مال ولا بنون.

وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد وءاله وصحبه وسلم

صورة


تم التعديل بواسطة ** الفقيرة الى الله **, 30 December 2013 - 12:36 AM.
وضع وسام التميز.





#2 *إشراقة فجر*

*إشراقة فجر*

    مشرفة منتدى على طريق التوبة

  • المشرفات
  • 6448 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1350


تاريخ المشاركة 29 December 2013 - 09:52 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نسأل الله عز وجل أن يعفو عني وعنكِ وأن يرزقنا الحلم والصفح والمغفرة، ويرزقني وإياكن القلب السليم يوم لا ينفع مال ولا بنون.

اللهم امين

جزاك الله خيرا صموتة الحبيبة



صورة



اجعل همومك همًّا واحدًا، وهو: رضــا الله سبحانه وتعالى ..


فَلَو رَضِيَ عَنْكَ لَنَالَكَ كُلَّ خَيرٍ وبرٍّ وبرَكةٍ وفَضْلٍ، هذا الهمُّ لا يُؤجّل وجميع الهموم تُؤجّل ..




*يُختم لِلمرء حياتُه علىَ ماكانَ مشغولٌ قلبهُ فيها،
فلذا أوصيكَ يا صاح! أن تنظُر نظرةً صادِقة لحالِ قلبك


صورة




رحلة مع القرءان


مـا أحلـى العـودة إلـى القـرءان !


أمامك تسميع يوم القيامة!!


من عــرف ♥ اللّـه ♥ طابت لـه الحيـاة



‘‘فلمّا نريد نقول لأنفسنا ما بنا ضعفاء الإيمان؟!


السبب أننا لا نعرف الله، لو عرفنا الله حقَّ المعرفة لانشغلت مشاعرنا به، لَوَقَعَ الحبَُ والتّعظيم ,,


-أناهيد السميري حفظها الله-



صورة



لمن أسأت لها يومًا..آسفة
سامحنني يا حبيبات عفا الله عني و عنكن
"اللّهُمّ تَوَفَّنِي مُسْلِمَةً وَألْحِقِني بِالصَّالِحِين"
..............................................................*


أحبكِ الله وأسعدكِ في الدارين حبيبتي صمـتُ الأمـلصورة

#3 ** الفقيرة الى الله **

** الفقيرة الى الله **

    مشرفة أحلى صحبة & ساحة القصص القرآني

  • المشرفات
  • 12541 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 891


تاريخ المشاركة 30 December 2013 - 12:33 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اللهم بارك!

موضوع أكثر من رائع! وطريقة العرض شيقة جدا وجذابة ~

جزاكِ الله خيرا يا حبيبة ونفع بكِ

أحسن الله إليكِ وجعل ما كتبتِ في ميزان حسناتكِ.

اقتباس

نسأل الله عز وجل أن يعفو عني وعنكِ وأن يرزقنا الحلم والصفح والمغفرة، ويرزقني وإياكن القلب السليم يوم لا ينفع مال ولا بنون.

آمين.





صورة

#4 بنوته مسلمه مصريه

بنوته مسلمه مصريه

    ✿ فريق أزاهيرُ مورقة ✿

  • فريق التطوير و الإبداع
  • 5639 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 458


تاريخ المشاركة 30 December 2013 - 12:53 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بوركتى صمت وبورك قلمك حبيبتى

موضوع قيم ماشاء الله اللهم بارك


اقتباس

نسأل الله عز وجل أن يعفو عني وعنكِ وأن يرزقنا الحلم والصفح والمغفرة، ويرزقني وإياكن القلب السليم يوم لا ينفع مال ولا بنون.


اللهم آمين





إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك يا رندا لمحزنون


اللهم اغفر لراندا وارحمها وادخلها الفردوس برحمتك


#5 زهرة نسرين

زهرة نسرين

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 4255 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 245


تاريخ المشاركة 30 December 2013 - 01:41 AM

طرح رائع
بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك



اقتباس

نسأل الله عز وجل أن يعفو عني وعنكِ وأن يرزقنا الحلم والصفح والمغفرة، ويرزقني وإياكن القلب السليم يوم لا ينفع مال ولا بنون.

اللهم امين



اللهم يا خالق السماوات و الارض     

يا تواب يا رزاق يا منعم

لك الحمد حتى ترضى

لك الحمد حتى ترضى   

لك الحمد حتى ترضى
  

يا رب يا حي يا قيوم
يا رب العرش العظيم
وكلت امري كله لك وحدك
و انا راضية  بكل ما رضيته لي

صورة


صورة


#6 سُندس واستبرق

سُندس واستبرق

    مشــرفة عـامة

  • الإشراف العام
  • 31879 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 4201


تاريخ المشاركة 30 December 2013 - 12:11 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك صمت الحبيبة ()
رائعة رائعة اللهم بارك نسأل الله أن يعفو عن جميع المسلمين والمسلمات .



صورة


#7 شذى الأمان

شذى الأمان

    مشرفة زاد الداعية & مجلس طالبات العلم

  • المشرفات
  • 15745 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1469


تاريخ المشاركة 30 December 2013 - 03:08 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


: )


بارك الله فيكِ صمت الأمل الحبيبة

وبارك الله في قلمكِ

وجزاكِ الله خيرًا





صورة



صورة


#8 مُقصرة دومًا

مُقصرة دومًا

    مشرفة ساحة شموخٌ رغم الجراح

  • المشرفات
  • 15464 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1257


تاريخ المشاركة 30 December 2013 - 07:38 PM

السلام عليكِ

بسم الله ما شاء الله صمت الحبيبة موضوع أكثر من رائع اللهم بارك

نسأل الله أن يخلقنا جميعًا بخلق العفو بورك فيكِ حبيبتي

()





صورة

[center]صورة


#9 صمتُ الأمل

صمتُ الأمل

    مشرفة منتدى على طريق التوبة

  • المشرفات
  • 13024 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1630


تاريخ المشاركة 30 December 2013 - 09:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكن الله خير الجزاء يا حبيبات
الرائع هو وجودكن هنا نفعني الله وإياكن ولا حرمني منكن ()
<< جزاكِ الله خيرًا فقورة على الوسام

تم التعديل بواسطة صـمـتُ الأمــل, 31 December 2013 - 10:30 AM.





#10 في جنة الله أحيا

في جنة الله أحيا

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 5437 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 101


تاريخ المشاركة 31 December 2013 - 07:22 AM

جزاك الله خيرا أختي الفاضلة على هذا الموضوع القيم


جعله الله في ميزان حسناتك


نسأل الله عز وجل أن يعفو عنا جميعا


اللهم آمين





اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


#11 همسة أمل ~

همسة أمل ~

    مشرفة ساحة القرآن الكريم

  • المشرفات
  • 3918 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 871


تاريخ المشاركة 31 December 2013 - 10:31 AM

حجز مكان
لي عودة إن شاء الله

:))



رَبِ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً


...




||كَلِمَة عَنْ طَلَبِ العِلْم||


(أين نحن من نساء السلف؟!)


هل استمتعتِ كما استمتع عمر بن عبد العزيز؟


|صورة| أقبلي أخيّتي لنرتقي معًا في درجات الجنة |صورة| ساحات تحفيظ القرءان الكريم




صورة




الفتح رزق إذا أبطأه الله عنكِ فاستغفريه و أكثري من لا حول ولا قوة إلا بالله *


أنا و أنت سبب انتكاس الأمة فلنبدأ بإصلاح أنفسنا ليصلح الله حالنا*


#12 (أم *سارة*)

(أم *سارة*)

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 9204 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 850


تاريخ المشاركة 31 December 2013 - 01:49 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


طرح جميل ومميز فعلا

جزاكِ الله خير الجزاء يا حبيبة

اقتباس

فقط أزيلي ذلك الاعتقاد بأنكِ الضحية!

نعم ليت كل إنسان يتوهم أنه ضحية أو أنه مظلوم ومقهور يزيل هذا الاعتقاد حتى وإن كان صادقا

فوقتها سيصفو القلب ويعفو ويصفح وينال صفح الأكرم الأجود يوم لا ينفع مالا ولا بنين

بوركتي يا غالية رب يجعل هذا الطرح حجة لك لا عليكِ

وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه


تم التعديل بواسطة (أم *سارة*), 31 December 2013 - 01:50 PM.





#13 همسة أمل ~

همسة أمل ~

    مشرفة ساحة القرآن الكريم

  • المشرفات
  • 3918 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 871


تاريخ المشاركة 31 December 2013 - 10:51 PM

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رائعة ما شاء الله
بارك الله فيك يا حبيبة و نفع الله بك



رَبِ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً


...




||كَلِمَة عَنْ طَلَبِ العِلْم||


(أين نحن من نساء السلف؟!)


هل استمتعتِ كما استمتع عمر بن عبد العزيز؟


|صورة| أقبلي أخيّتي لنرتقي معًا في درجات الجنة |صورة| ساحات تحفيظ القرءان الكريم




صورة




الفتح رزق إذا أبطأه الله عنكِ فاستغفريه و أكثري من لا حول ولا قوة إلا بالله *


أنا و أنت سبب انتكاس الأمة فلنبدأ بإصلاح أنفسنا ليصلح الله حالنا*


#14 صمتُ الأمل

صمتُ الأمل

    مشرفة منتدى على طريق التوبة

  • المشرفات
  • 13024 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 1630


تاريخ المشاركة 31 December 2013 - 10:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأنتن من أهل الجزاء يا غاليات
أحسن الله إليكن ونفعني وإياكن
<< هموسة انتظرت عودتك لا حرمني الله طيب وجودط

اقتباس

رب يجعل هذا الطرح حجة لك لا عليكِ


وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه


اللهم ءاميين ءامييين ()





#15 ...ياسمين...

...ياسمين...

    مساعدة مسؤولة ورشة التفريغ

  • مساعدات المشرفات
  • 8248 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 899


تاريخ المشاركة 06 January 2014 - 04:11 PM

وعليكم السلام ورحمة الله  وبركاته
موضوع جميل وكلمات رائعة
بارك الله فيك صمت الأمل وجعله في ميزان حسناتك يا حبيبة




#16 غيمة فرح

غيمة فرح

    زهرة متفتّحة

  • العضوات الجديدات
  • 16 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 3


تاريخ المشاركة 06 January 2014 - 04:33 PM

               وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. بارك الله فيكِ يا صمت أمل .. موضوع رائع ( اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكها أنت وليُّها ومولاها  ) وجزاكِ الله خير            

#17 «..ارْتِـــقَّـےـاءْ..»

«..ارْتِـــقَّـےـاءْ..»

    عضوة متألقة

  • العضوات
  • 7811 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 637


تاريخ المشاركة 06 January 2014 - 05:27 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


رائــــــع جدا ...


بورك فيكِ حبيبتي وفي نبض قلمك العطر


أسال الله عز وجل ان يجعلنا من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس





إذَا صَليتَ العشَاء , فَمَآ أجمَل أنْ تصَلِّى الوتر ولَو رَكعَة وَآحِدة تَقرأُ فيهَا { قُل هُو اللهُ أحَد }


لعلَّك تُكتبُ الليلَة مِن قوّام الليْل " الشيخ مُحمَّد العْريفى



ينبغي ألا تضيِّع صِحَّة جسمِك ، وفراغ وقتِك ، بالتقصيرِ في طاعةِ ربِّك ، والثِّقةِ بسالفِ عمِلك ، فاجعلْ الاجتهاد غنيمة صحَّتِك ، والعمل فرصة فراغِك

، فليس كلُّ الزمانِ مستعداً ولا ما فات مستدركاً ، وللفراغِ زيْغٌ أو ندمٌ ، وللخْلوةِ مَيْلٌ أو أسفٌ .


وقال بعضُ البلغاءِ : لا تمضِ يومك في غير منفعةٍ ، ولا تضعْ مالك في غيْر صنيعةٍ ، فالعمرُ أقصرُ منْ ينفَدَ في غيرِ المنافعِ ، والمالُ أقلُّ منْ أنْ يُصرف في غيرِ


الصانع ، والعاقلُ أجلُّ منْ أنْ يُفني أيامه فيما لا يعودُ عليه نفعُه وخيرهُ ، ويُنفق أموالهُ فيما لا يحصُل له ثوابُه وأجْرُه .



صورة




يقول محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله في أضواء البيان 1/5 :


إياك يا أخي ثم إياك أن يزهّدك في كتاب الله تعالى كثرة الزاهدين فيه، ولا كثرة المحتقرين لمن يعمل به ويدعو إليه، واعلم أن العاقل، الكيّس، الحكيم، لا يكترث بانتقاد المجانين.



القرآنُ جَـنةٌ .. يا مَـنْ تَبْحُثُونَ عَنْ جِنَانِ اللهِ في أرْضِه ...


" تعرَّف على نفسكِ من كتابِ الله؛ وتعلَّم كيف ترتقي بها ()



مِن بَركَة الإقْبَال على القرآن (حُسْن الخَاتِمِة) فَقد مَات ابْن تيمية رَحِمه الله وقَد وقفَ على قوله


تعالى(إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ (54) فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ)


صورة


#18 ' أم آية'

' أم آية'

    مساعدة مشرفة ساحة الطيّبات

  • مساعدات المشرفات
  • 4340 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 666


تاريخ المشاركة 04 February 2014 - 12:51 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لي عودة لقراءة الموضوع بمشيئة الله





يا مقلب القلوب ثبت قلبي على  دينك


لاتنسوووون تدعووون لامهاتكم :



اللهم إنك تراها:


فإن رأيت والدتي مذنبه فاغفر لها
وان رأيتها حزينه أسعد قلبها
وان رأيتها فرحه فاتمم عليها فرحها
وان كانت مريضه، فيارب اشفها
وان كانت مهمومه،فيارب ابعد همها
وان كانت ميته فارحمها واجعلها سيدة فـِـيےْ الجنة

أمييييييين  

صورة




~ موسوعة شاملة لمأكولات الطفل في عامه الأول | مدعمة بالصور


#19 راماس

راماس

    مشرفة الملتقى المفتوح & منتدى قصص عامة

  • المشرفات
  • 25819 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 859


تاريخ المشاركة 04 February 2014 - 06:52 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بوركتِ يا حبيبة
محاضرة قيمة
نسال الله ان يجعلنا ممن يسمعون القول ويتبعون احسنه



إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا رندة لمحزونون


#20 ' أم آية'

' أم آية'

    مساعدة مشرفة ساحة الطيّبات

  • مساعدات المشرفات
  • 4340 مشاركة

غير متواجدة

نقاط الإعجاب: 666


تاريخ المشاركة 04 February 2014 - 08:51 PM

عرض المشاركةفي جنة الله أحيا, في 31 December 2013 - 07:22 AM, كتب:

جزاك الله خيرا أختي الفاضلة على هذا الموضوع القيم


جعله الله في ميزان حسناتك


نسأل الله عز وجل أن يعفو عنا جميعا


اللهم آمين





يا مقلب القلوب ثبت قلبي على  دينك


لاتنسوووون تدعووون لامهاتكم :



اللهم إنك تراها:


فإن رأيت والدتي مذنبه فاغفر لها
وان رأيتها حزينه أسعد قلبها
وان رأيتها فرحه فاتمم عليها فرحها
وان كانت مريضه، فيارب اشفها
وان كانت مهمومه،فيارب ابعد همها
وان كانت ميته فارحمها واجعلها سيدة فـِـيےْ الجنة

أمييييييين  

صورة




~ موسوعة شاملة لمأكولات الطفل في عامه الأول | مدعمة بالصور