هدهد سبـأ 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 أبريل, 2008 (معدل) صور رائعة عن الحياء الصورة الاولى عائشة رضي الله عنه عندما دفن عمر بن الخطاب بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبوها أبو بكر الصديق كانت تحتجب وتشد خمارها فيقال لها لِمَ يا عمتاه وأنتي في بيتك ؟؟ قالت : إنه رجل غريب. ياالله ماأعظم حياءك ياحبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ## الصورة الثانية ## قصة ضعيفة ليس لها أصل ذهبت أم كلثوم بنت جعفر بن أبي طالب رضي الله عنها وهي ابنة خمس سنين في حاجة إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وكان ثوبها يجر وراءها شبرا أو يزيد فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت قدماها فقالت: مه ""يعنى دعه واتركه"" أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك . رحمك الله يا أم كلثوم أين انتي من بنات ونساء المسلمين اليوم . . !! منيجب ومكرجوب الا مارحم ربي خمسه سنوات وهذا ردها!!!!!!!! ياامهات المستقبل ربوا بناتكم على حياء ام كلثوم ## ويرجى مراجعة التفصيل في الرد أدناه~ الصورة الثالثة لفاطمه رضي الله عنها التي سطرت لنا كيف يكون حياء المرأة المسلمه لما مرضت «فاطمة الزهراء» رضي الله عنها مرض الموت الذي توفيت فيه، دخلت عليها «أسماء بنت عميس» رضي الله عنها تعودها وتزورها فقالت «فاطمة» لـ «اسماء» والله إني لأستحي أن أخرج غدا (أي إذا مت) على الرجال جسمي من خلال هذا النعش!! وكانت النعوش آنذاك عبارة عن خشبة مصفحة يوضع عليها الميت ثم يطرح على الجثة ثوب ولكنه كان يصف حجم الجسم، فقالت لها «اسماء» أو لا نصنع لك شيئاً رأيته في الحبشة؟! فصنعت لها النعش المغطى من جوانبه بما يشبه الصندوق ودعت بجرائد رطبة فحنتها ثم طرحت على النعش ثوباً فضفاضا واسعا فكان لا يصف!فلما رأته «فاطمة» فالت لـ «اسماء»: سترك الله كما سترتني!! {منقو ل للفائدة} والسلام عليكم تم تعديل 17 مايو, 2014 بواسطة سدرة المُنتهى 87 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
%ابــ بلسم جروحي ــوي% 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 أبريل, 2008 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سُندس واستبرق 4686 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 أبريل, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, \ . صور رائعة مـــــا شاء الله يارب ... ألهمني تقوى نساء المؤمنين وإتباعهم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
عاشقة الثرى 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 أبريل, 2008 هي صور جميييييلة جدا جزاك الله خبيرا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ايا نفس اصبرى فالموعد الجنة 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 أبريل, 2008 بارك الله فيك ما اجملها من صور رائعة ذكرتينا بها شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سلماء 140 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 أبريل, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ALLAH AKBAR baraka allah fiki ,mawdhou3 moutamayize شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راماس 860 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 اكتوبر, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, صور رائعة مـــــا شاء الله يارب ... ألهمني تقوى نساء المؤمنين وإتباعهم واسمحي لي اختي ان انقله للقسم المخصص شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم سهيلة 878 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 7 اكتوبر, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاكِ الله خيرًا أختي الحبيبة على النقل الطيب جعله الله في ميزان حسناتك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
امة الله سالم 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 7 اكتوبر, 2008 جزاك الله خيراً شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
خادمة الاسلام بعينيها1 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 7 اكتوبر, 2008 جزاكي ربي الجنه حبيبتي شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
هدهد سبـأ 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2008 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خير الجزاء على المشاركه ودعائكن لي واسأل الله لكن بالمثل آمين حفظكن الرحمن ونفعكن بالعلم النافع شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
التائبه 2008 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 18 ديسمبر, 2008 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
*زمـــردة* 59 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 أبريل, 2009 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكِ أختى الحبيبة هدهد سبأ على هذا النقل الطيب والصور الرائعة من الحياء فقط ياحبيبة القصة المذكورة عن عمر في شأن الخطبة لا تصح http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId السؤال هل يجوز النظر إلى ساق المخطوبة، وهل صحيحة القصة عن سيدنا عمر أنه جعل سيدنا عثمان ينظر إلى ساق ابنته من أجل الزواج؟ الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد سبق بيان أقوال الفقهاء في القدر الذي يجوز للخاطب النظر إليه من مخطوبته، وبيان الراجح، وذلك في الفتوى رقم:5814، . وأما القصة التي أشار السائل إليها، فالمعروف أنها قد وقعت من عمر بن الخطاب رضي الله عنه مع أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهما. رواها عبد الرزاق في المصنف، إلا أن فيها انقطاعا، فهي غير صحيحة ذكر ذلك الشيخ الألباني في كتابه سلسلة الأحاديث الصحيحة عند تخريجه للحديث رقم: 99. والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم فوزي 1646 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يوليو, 2009 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاكـِ الله خير يا غالية جعلها الله في ميزان حسناتكـِ :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
محبة الأبرار 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يوليو, 2009 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله خير يا غالية شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
**المحتسبه** 233 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 يناير, 2012 (معدل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم أرزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك ياأرحم الراحمين نقل قيم رزقكِ الله الأجر تم تعديل 2 يناير, 2012 بواسطة **المحتســـــبه** شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم فوزي 1646 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 مايو, 2014 للرفع رفع الله قدركن () شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
«..ارْتِـــقَّـےـاءْ..» 639 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 مايو, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا الله نماذج مشرقة !!! أسأل الله سبحانه وتعالى أن يزيننا بالحياء ويسترنا في الدنيا والآخرة () بوركتِ ياحبيبة () شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سدرة المُنتهى 87 1317 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 مايو, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله خيرًا وبالنسبة للقصة الثانية (قصة عمر بن الخطاب رضي الله عنه مع أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهما) فهذا للتوضيح: هذه القصة رُويَت في نَظَر عمر رضي الله عنه إلى أم كلثوم بنت عليّ رضي الله عنه حين خطبها عُمر ، وهي ضعيفة الإسناد فيما يتعلق بِكشف عمر عن ساقها . فقد رواها سعيد بن منصور في سُننه من طريق سفيان عن عمرو بن دينار عن أبى جعفر قال : خطب عمر بن الخطاب رضى الله عنه ابنة علي رضى الله عنه ، فَذَكَر مِنها صِغرا ، فقالوا له : إنما أدرك فعاوده ، فقال : نرسل بها إليك تنظر إليها ، فرضيها فكشف عن ساقها ، فقالت : أرْسِل ! لولا أنك أمير المؤمنين لَلَطَمْتُ عينيك . ورواها عبد الرزاق من طريق أبي جعفر قال : خطب عمر إلى عليّ ابنته ، فقال : إنها صغيرة ، فقيل لعمر : إنما يريد بذلك منعها ، قال : فَكَلَّمه ، فقال علي : أبعث بها إليك فإن رضيت فهي امرأتك ، قال : فبعث بها إليه ، قال : فذهب عمر ، فكشف عن ساقها ، فقالت : أرْسِل ! فلولا أنك أمير المؤمنين لصككت عنقك . ورواها أيضا من طريق الاعمش قال : خطب عمر بن الخطاب إلى عليّ ابنته فقال : ما بك إلا منعها ، قال : سوف أرسلها فإن رضيت فهي امرأتك ، وقد أنكحتك ، فزيّنها وأرسل بها إليه ، فقال : قد رضيت ، فأخذ بساقها ، فقالت : والله لولا أنك أمير المؤمنين لصككت عينك . وهذه الرواية ضعيفة ، فقد ضعّفها الشيخ الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة في تخريج الحديث 1273 ؛ لأنها مِن رواية أبي جعفر الباقر ، وهو لم يُدرك زمان عليّ رضي الله عنه ، فضلا عن أن يُدرك زمان عمر رضي الله عنه ، فالقصة مُنقطِعة . ورواية الأعمش كذلك منقطعة ، فالأعمش مُتاِّخر أيضا لم يُدرك زمان عليّ رضي الله عنه ، فضلا عن أن يُدرك زمان عمر رضي الله عنه ، فالقصة مُنقطِعة أيضا . وأما أصل القصة وخِطبة عمر رضي الله عنه لأم كلثوم بنت عليّ رضي الله عنه ؛ فهي ثابتة ، وقد ولدت له زيد بن عُمر . فقد روى عبد الرزاق من طريق عكرمة مولى ابن عباس : أن علي ابن أبي طالب أنكح ابنته جارية تلعب مع الجواري عمر بن الخطاب . قال عبد الرزاق : وأم كلثوم من فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ودخل عليها عُمر ، وأولد منها غلاما يقال له زيد . وسبب طلب عمر رضي الله عنه الزواج من أم كلثوم بنت عليّ رضي الله عنه حرص عمر رضي الله عنه على القُرب من نسب النبي صلى الله عليه وسلم . فقد روى عبد الرزاق من طريق عكرمة قال : تزوج عمر بن الخطاب أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب ، وهي جارية تلعب مع الجواري ، فجاء إلى أصحابه فدعوا له بالبركة فقال : إني لم أتزوج من نشاط بي ، ولكن سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلاَّ سببي ونسبي ، فأحببت أن يكون بيني وبين نبي الله صلى الله عليه وسلم سبب ونسب . وهذا الحديث رواه الطبراني في الكبير وفي الأوسط ، ومِن طَرِيقِه الضياء في المختارة ، ورواه البيهقي في الكبرى . وقال الهيثمي في الْمَجْمَع : رواه الطبراني في الأوسط والكبير باختصار ، ورجالهما رجال الصحيح غير الحسن بن سهل ، وهو ثقة . وقال الألباني في الصحيحة : صَحِيح بِمَجْمُوع طُرُقِه . اهـ . وله شَواهِد مِن حديث ابن عباس رضي الله عنهما ، ومِن حَدِيث الْمِسْوَر بن مَخْرَمَة . والله تعالى أعلم . المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم عضو مكتب الدعوة والإرشاد شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك