اذهبي الى المحتوى

لوحة الشرف


أشهر الأنشطة

عرض أعلى محتوى تقييماً منذ الخميس 6 كانون الأول 2018 في كل الأنشطة

  1. 1 point
    حجازيه المقادير للعجينه 2 كوب دقيق 2 كوب سميد حلويات معلقه كبيره سكر معلقه ك خميره فوريه كوب سمنه كوب ماء دافيء للحشو 2 معلقه كبيره قرفه معلقه جوز هند كوب سكر كوب سميد الطريقه نكون العجينه ونتركها تخمر نصف ساعه نقسمها نصفين نفرد الاولي في الصينيه ونعملها حواف ، بس تكون اللي تحت اكتر من الطبقه اللي فوق شويه وبعدين نفرد الحشو وبعدين الطبقه الثانيه هنفردها علي كيس استرتش بحجم الصينيه عشان تسهل عليك ونضعها فوق الحشو ونقطعها ونتركها ترتاح نصف ساعه كمان ثم علي الفرن روعه بصراحه الطريقه شفتها من النت لكن ده تطبيقي الحمد لله
  2. 1 point
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دى طريقة صينية المكرونة بالكبدة يارب تعجبكم حبيباتى المكونات : كيس مكرونة بصلتين متوسطتين (واحدة مفرومة وواحدة مقطعة هلالى ) فصين توم حبتين فلفل اخضر أربع حبات طماطم مضروب فالخلاط حبة طماطم مقطعة صغير نصف ليمونة نصف كيلو كبدة زيت -ملح -فلفل اسود-بابريكا-كزبرة ناشفة -زنجبيل الطريقة: نقطع الكبدة مكعبات ونتبلها بالتوابل المذكورة وقطع عليها فصين التوم مع نص ليمونة نتركها عشر دقائق ثم نضعها فى طاسة ساخنة بها قليل من الزيت ونقلبها شوية وبعدين نضع عليها البصلة المقطعة ثم الفلفل الاخضر ثم حبة الطماطم المقطعة ونقلبهم شوية حوالى خمس دقائق ثم نضع قليل من الماء ونتركه يغلى حتى ينضج .. نسلق المكرونة بماء وملح وزيت وبعد ماتنضج نصفيها نحمر البصلة المفرومة فى شوية زيت لغاية ماتصفر ونضع عليها الطماطم والزيت والملح والفلفل الاسود ونتركها حتى تنضج ثم نضعها على المكرونة ونضعها فى صينية . نضع الكبدة على المكرونة وندخلها الفرن قليلا حوالى عشر دقائق.. بالهنا ...
  3. 1 point
    بسم الله الرحمن الرحيم التعليم الرسالي وتجربة الطالب الياباني ([1]) أ.د. عمر بن عبدالله المقبل الحمد لله، علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، و أشهد ألا إله إلا الله، رفع قدر العلم وأهله، وأعلى منزلته ونوّه بفضله، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، بعثه في الأميين يتلوا عليهم آياته ويزكيهم، ويعلمهم الكتاب والحكمة، وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه الذين ظفروا بميراث الأنبياء والمرسلين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد: فإن من أعظم مقاييس تقدّم الأمم هو المقياس العلمي، فبقدر ما تعتني وتهتم بالعلم ترى أثر ذلك عليها في دولتها وأفرادها، وإذا ذكر العلم في نصوص الوحيين، فإن أشرف العلوم التي تُطلب هو علم الشريعة، وبقية العلوم مطلوبة بقدر ما تحقق الحاجة، ويراغم بها العدو، إذ الشرع يدعو إلى التحقق بالقوة العلمية في كل شيء: سياسياً وعسكرياً واقتصادياً، فلا مكان للضعفاء في هذا العالم: "وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُم"[الأنفال: 60]. وإن المتحدث عن فضل العلم والتعلّم؛ ليحتار من كثرة النصوص الواردة في ذلك، وحسبُ العاقل أن يتأمل في هذا المقام: تفضيلَ الشريعة للكلب المعلَّم على غيرِ المعلَّم في باب الصيد، فالمُعَلّمُ صيده حلال، والآخر محرّم. وإن المتأمل فيما تبذله الدولةُ على التعليم لتصيبه الدهشة من الأرقام المليارية التي تُدفع في مقابل المخرجات والنتائج المشاهدة على أرض الواقع. صحفٌ ورقية وإلكترونية تجري التحقيقات الموسعة في تناول هذه المشكلة: مشكلة تدني المخرجات في مقابل المدخلات المالية على الأقل.. وكلٌّ يذكر أسبابه، ويُلقي بالتَّبِعة على جهةٍ ما أو شخص ما.. فطائفة تحمّل المعلّم، وأخرى تحمّل الوزارة المعنيّة، وثالثة تحمّل البيئة التعليمية المتعلقة بالمكان، ورابعة تحمّل المناهج.. في سلسلة من رمي التبعة تتكرر بين فينة وأخرى..! لكن ثمة شيءٌ لا أظنّ عاقلاً يخالف فيه، وأنه متى غاب عن الحسّ لدى المسؤول أو المعلّمين والمعلمات، أو الطالب ـ الذي هو محور العملية التعليمية ـ متى غاب فإن أكثر هذه الجهود لن تؤتي أكلها، ما هو هذا الشيء؟ سأترك هذه القصة العجيبة لتجيب عن هذا السؤال: ابتعثت الحكومةُ اليابانية طالباً اسمه "أوساهير" للدراسة في ألمانيا، فيحدِّث هذا الطالب قائلاً: لو أنني اتبعت نصائح أستاذي الألماني الذى ذهبت لأدرس عليه في جامعة "هامبورج" لما وصلت إلى شيء، كانت حكومتي قد أرسلتني لأدرس أصول الميكانيكا العلمية، كنتُ أحلمُ بأن أتعلم كيف أصنع محرّكًا صغيرًا؟ كنت أعرف أن لكل صناعةٍ وِحدةٌ أساسية أو ما يسمى "موديل"، هو أساس الصناعة كلها، فإذا عرفتَ كيف تُصنع؛ وضعتَ يدك على سر هذه الصناعة كلها، وبدلًا من أن يأخذني الأساتذة إلى معمل، أو مركز تدريب عملي، أخذوا يعطونني كتبًا لأقرأها، وقرأتُ حتى عرفت نظريات الميكانيكا كلها، ولكنني ظللتُ أمام المحرك وكأنني أقف أمام لغز لا يُحَل! وفي ذات يوم، قرأتُ عن معرض محركات إيطالية الصنع، كان ذلك أول الشهر، وكان معي راتبي، وجدتُ في المعرض محركًا قوة حصانين، ثمنه يعادل مرتَّبي كلَّه، فأخرجتُ الراتب ودفعتُه، وحملتُ المحرك الذي كان ثقيلًا جدًّا، وذهبتُ إلى حجرتي، ووضعتُه على المنضدة، وجعلتُ أنظر إليه، كأنني أنظر إلى تاج من الجوهر، وقلتُ لنفسي: هذا هو سر قوة أوروبا، لو استطعت أن أصنع محركًا كهذا لغيرت تاريخ اليابان، وطاف بذهني خاطر يقولُ: لو أنني استطعت أن أفكك قطع هذا المحرك، وأعيدُ تركيبها بالطريقة نفسها التي ركبوها بها، ثم شغَّلتُه فاشتغل، أكونُ قد خطوت خطوة نحو سر "موديل" الصناعة الأوروبية، وبحثتُ في رفوف الكتب التي عندي، حتى عثرت على الرسوم الخاصة بالمحركات، وأخذتُ ورقًا كثيرًا، وأتيت بصندوقِ أدوات العمل، ومضيت أعمل، وجعلتُ أفككه، قطعة قطعة، وكلما فككت قطعة رسمتها على الورقة بغاية الدقة، وأعطيتها رقمًا، وشيئًا فشيئًا فككته كله، ثم أعدت تركيبه، وشغلته فاشتغل، كاد قلبي يقف من الفرح، استغرقت العملية ثلاثة أيام، كنت آكل في اليوم وجبة واحدة، ولا أصيب من النوم إلا ما يمكنني من مواصلة العمل. وحملت النبأ إلى رئيس بعثتنا فقال: "حسنًا ما فعلت، الآن لا بد أن أختبرك، سآتيك بمحرك متعطل، وعليك أن تفككه، وتكشف موضع الخطأ وتصححه، وتجعل هذا المحرك العاطل يعمل"، وكلفتني هذه العملية عشرة أيام! عرفت أثناءها مواضع الخلل، فقد كانت ثلاث قطعٍ في المحرك بالية متآكلة، صنعتُ غيرها بيدي، صنعتها بالمطرقة والمبرد. بعد ذلك قال رئيس البعثة الذي كان يتولى قيادتي روحيًّا..قال: "عليك الآن أن تصنع القطع بنفسك، ثم تركبها محركًا، ولكي أستطيع أن أفعل ذلك التحقتُ بمصانع صهر الحديد، وصهر النحاس، والألومنيوم، بدلًا من أن أُعد رسالة الدكتوراة كما أراد مني أساتذتي الألمان، تحولتُ إلى عاملٍ ألبس بدلة زرقاء، وأقفُ صاغرًا إلى جانب عامل صهر المعادن، كنتُ أطيع أوامره كأنه سيدٌ عظيم، حتى كنت أخدمه وقت الأكل، مع أنني من أسرة ساموراي، ولكنني كنتُ أخدم اليابان، وفي سبيل اليابان يهون كل شيء، قضيتُ في هذه الدراسات والتدريبات ثماني سنوات، كنتُ أعمل خلالها ما بين عشر وخمس عشرة ساعة في اليوم، وبعد انتهاء يوم العمل كنت آخذ نوبة حراسة، وخلال الليل كنت أراجع قواعد كل صناعة على الطبيعة. وعَلِمَ الميكادو (الحاكم الياباني)؛ بأمري فأرسل لي من ماله الخاص: خمسة آلاف جنيه إنجليزي ذهبًا، اشتريتُ بها أدواتِ مصنعِ محركاتٍ كاملة، وأدوات وآلات، وعندما أردت شحنها إلى اليابان كانت النقود قد فرغت، فوضعت راتبي وكل ما ادخرته، وعندما وصلت إلى "نجازاكي" قيل لي: إن "الميكادو" يريد أن يراني، قلت: لن أستحق مقابلته إلا بعد أن أنشئ مصنع محركات كاملًا، استغرق ذلك تسع سنوات، وفي يوم من الأيام حملتُ مع مساعدي عشرةَ محركات كتب على كل قطعةٍ منها: "صُنِعَ في اليابان"، حملناها إلى القصر، ودخل "الميكادو"، وقال: "هذه أعذب موسيقى سمعتها في حياتي، صوت محركات يابانية خالصة، هكذا ملكنا "الموديل" وهو سر قوة الغرب، نقلناه إلى اليابان، نقلنا قوة أوروبا إلى اليابان، ونقلنا اليابان إلى الغرب"([2]) انتهى. بقي أن نعلمَ شيئاً حدّثَ به مَن عايش الطلاب اليابانيين الذين يُبتعثون إلى أمريكا عن أحوالهم، فقال: (ربما يلبثون في مكتبة الجامعة إلى نصف الليل، وربما نام أحدُهم وهو جالسٌ على كرسيه، ويواصل الدراسة في اليوم الثاني من غير ذهاب للبيت). انتهت القصة.. والعبرة منها هي جواب السؤال الذي طرحتُه قبل ذِكرها: وهو أننا متى عشنا التعليم بهذا المستوى من الحب والصدق والإخلاص؛ لنفع الأمة والبلاد والعباد.. فسنرى العجب العجاب.. ومع يقيني بأهمية توفر البيئة، والمادة والدعم.. لكن كل ذلك لا شيء، إذا فُقدَ الهمُّ الرسالي، والدافع للتعلم.. فإن كان الواحد منا لا يتعلّم إلا ليتوظف ويأكل فقط! فسنبقى متأخرين ولو أُنفقت علينا المليارات، أما إذا تعلمنا للتعلم، ولرفعة الأمة، وقيادتها بين الأمم، بنفَسِ هذا الياباني، وخيرٌ منه: نفَسُ أئمة هذه الأمة ـ الذين كانوا يرحلون عشرات الآلاف من الكيلو مترات لطلب العلم على أقدامهم ـ إذا تعلمنا بهذه الروح، فسنرتقي علماً وعملا. وإذا كان ذاك الطالب الياباني يرجو الدنيا، فنحن نرجو الدنيا والآخرة. وليتذكر كلُّ أستاذ وكل طالب لأي علم من العلوم قول نبينا عليه الصلاة والسلام: "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍّ خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز"([3]). اللهم ارزقنا حسن التأسي، وصدق الاتباع، بارك الله لي ولكم في القرآن والسنة.... ([1]) ألقيت في 6/1/1438هـ. ([2]) نقلاً عن كتاب: علو الهمة للمقدم (ص: 292). ([3]) مسلم ح(2664).
  4. 1 point
    كيف الوصول إلى محبة الرسول؟! 1. الصلاة والسلام عليه: يقول عنها ابن القيم: "إنها سبب لدوام محبة النبي صلّ الله عليه وسلم وزيادتها وتضاعفها، وذلك عقد من عقود الإيمان الذي لا يتم إلا به، لأن العبد كلما أكثر من ذكر المحبوب واستحضاره في قلبه واستحضار محاسنه، ومعانيه الجالبة لحبه له، وتزايد شوقه إليه، واستولى على جميع قلبه، وإذا أعرض عن ذكره وإحضار محاسنه بقلبه نقص حبه من قلبه. ولا شيء أقر لعين العبد المحب من رؤية محبوبه، ولا أقر لقلبه من ذكره وإحضار محاسنه، فإذا جرى هذا في قلبه جرى لسانه بمدحه والثناء عليه وذكر محاسنه، وتكون زيادة ذلك ونقصانه بحسب زيادة الحب ونقصانه فى قلبه". أرباح لا تصدق قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: «من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسي عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة» (حسن كما في ص ج ص رقم 6357). وقال صلى الله عليه وسلم: «من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشرا صلوات، وحط عنه عشرة خطيئات ، ورفع له عشر درجات» (صحيح كما فى ص ج ص رقم 6359). وزادك فقال: «أكثروا الصلاة علي، فإن الله وكل بى ملكا عند قبري، فإذ صلى علي رجل من أمتي قال ذلك الملك: يا محمد.. إن فلان بن فلان صلى عليك الساعة» (حسن كما في ص ج ص رقم 1207). وتفريج الهم أيضا:إذا شكوت تزاحم المشاغل على ذهنك وتوارد الهموم عليك حتى ضاق صدرك وجفاك النوم وآخاك السهر وألفك القلق فصل على النبي صلى الله عليه وسلم!!. عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله.. إني أكثر الصلاة، فكم اجعل لك في صلاتي (دعائي)؟! قال: «ما شئت» قال: قلت: الربع؟ قال: «ما شئت وإن زدت فهو خير لك». قال: قلت: فثلثين؟ قال:«ما شئت، وإن زدت فهو خير لك»، فقلت: أجعل لك صلاتي كلها؟! قال: «إذا يكفي الله همك ويغفر ذنبك»(صحيح كما في المنتقى من الترغيب والترهيب للقرضاوي). معنى الصلاة والسلام عليه: أما صلاتنا عليه فهي دعاء وطلب من الله لغلو أمره ورفع مكانته، وفيها إظهار فضله وشرفه، وأما السلام عليه فهو بمعنى التحية والإذعان، والانقياد والتسليم لحكمه وأمره. 2. اتباع سنته: قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: «عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي، عضوا عليها بالنواجذ» (صحيح كما في ص ج ص رقم 2549). ولذلك قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه: "ولست تاركا شيئا كان رسول الله يعمل به إلا عملت به، إني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ". أين إثارك له؟! قال الإمام ابن تيمية: فمن حقه صلّ الله عليه وسلم أن يؤثره العطشان بالماء، والجائع بالطعام، وأنه يجب أن يوقى بالنفس والأموال كما قال سبحانه وتعالى: {ما كان لأهل المدينة ومن حولهم من الأعراب أن يتخلفوا عن رسول الله ولا يرغبوا بأنفسهم عن نفسه} [التوبة: 120]. فاعلم أن رغبة الإنسان بنفسه أن يصيبه ما أصاب النبي صلى الله عليه وسلم من المشقة حرام، وكذلك من يصون نفسه عن جهاد وبذل وعمل، فهو مفضل لنفسه على نفسه الكريمة صلّ الله عليه وسلم. من نام عن صلاة الفجر فهو مفضل نفسه على نفس النبي صلى الله عليه وسلم. من أعطى عينه ما تشتهي فأطلقها في الحرام فهو مفضل نفسه على نفس النبي صلى الله عليه وسلم. من أهمل لسانه وسله على أعراض الناس، يغتاب وينم ويفتري الكذب فهو مفضل نفسه على نفس النبي صلى الله عليه وسلم. من استبدل سماع الغناء الحرام والفاحش من القول بسماع القرآن فهو مفضل نفسه على نفس النبي صلى الله عليه وسلم. من طلب مجالس اللاهين وأماكن العصاة، وعافت نفسه حلق الذكر ودروس العلم فهو فضل نفسه على نفس النبي صلى الله عليه وسلم. من انشغل بتجارته وماله، أو أهله وعياله عن أداء الفرائض فهو فضل نفسه على نفس النبي صلى الله عليه وسلم. من يدعي حب النبي ولم يفد من هديه فسفاهة وهراء فالحب أول شرطه وفروضه إن كان صدقا طاعة ووفاء 3. قراءة القرآن: لقول النبي صلّ الله عليه وسلم: «من سره أن يحب الله ورسوله فليقرأ في المصحف» (حسن كما في ص ج ص رقم6289). كان عبد الله بن عمر من سادة المحبين لأنه وصل إلى طريق المحبة بتنفيذ هذه الوصية، واسمع إلى شهادة مولاه نافع حين سئل: ما كان يصنع ابن عمر في منزله؟ قال: لا تطيقونه: الوضوء لكل صلاة، والمصحف فيما بينهما. 4. متابعة أخبار المحبين: اسمع إلى حب علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين سئل: كيف كان حبكم لرسول الله صلّ الله عليه وسلم؟! فقال: كان رسول الله صلّ الله عليه وسلم أحب إلينا من أموالنا وأولادنا وآبائنا وأمهاتنا وأحب إلينا من الماء البارد على الظمأ. واسمع إلى شدة شوق ربيعة بن كعب الأسلمي إلى رؤية رسول الله صلّ الله عليه وسلم وعدم إطاقته فراقه، ففي الوقت الذي كان الناس يسألون النبي صلّ الله عليه وسلم الشاء والبعير قال ربيعة: أسألك مرافقتك في الجنة، فطالبه النبي صلّ الله عليه وسلم بالثمن مقدما: «فأعني على نفسك بكثرة السجود» (صحيح كما في صحيح أبي داود رقم 1172). خالد ابوشادى الكلم الطيب
  5. 1 point
    أمّاه، في كنفكِ كان السعد والهناء وفي حجركِ ربيت الأبناء والبناتُ، زينب، ورقية وأم كلثوم، وفاطمة الزهراء ألا ليت شعري هل للحب رواء! _____ فأولاد النبي وبناته كلهم من زوجه أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها إلا إبراهيم فهو من سرية النبي مارية رضي الله عنها والتي أهداها للنبي صلى الله عليه وسلم المقوقس ملك الإسكندرية وعظيم القبط ، وأولاده على الصحيح سبعة ثلاث ذكور وأربع إناث فالذكور: 1- القاسم . 2- عبدالله . 3- إبراهيم . والإناث : 1- زينب. 2- رقية. 3- أم كلثوم. 4- فاطمة. وكل أولاده صلى الله عليه وسلم مات في حياته إلا فاطمة فإنها قبضت بعده رضي الله عنها [موقع الاسلام سؤال وجواب للشيخ محمد صالح المنجد حفظه الله ]. #حُبّ_النبي_لزوجاته اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد #خديجة_رضي_عنها
  6. 1 point
    السلام عليكم بحثت عن غسول للفم فلاقيت الطرق دى فى النت حبيت انقلها لكم غسول للفم تاخدي زعتر او فليو او السالمية او هما بثلاثة حبات من القرنفل وأعواد القرفة اغلي الماء جيدا لتر واحد في كسرونة من بعد اغسلي الاعشاب و ضعيهم في كسرونة لما يبدأ بالغليان اطفي النار ولما يدفى الخليط اسكبيه في قنينة و حطيها في الحمام و ها bain de bouche واااجد و النتيجة اسنان بيضاء و لثة منعشة. فصان من القرنفل مع م ص من الهيل المطحون لكوبان من الماء المغلى طريقة اخرى المكونات 6 حبات قرنفل اي مسمار اوراق النعناع مغسولة ماء مغلي كوب كبير الطريقة في إناء من الزجاج نضع الكل ونحتفظ به في الثلاجة ليلة كاملة ثم نستعمله كمطهر يومي المطهر يقضي على الرائحة الكريهة في الفم من أول استعمال كما يحارب أمراض اللثة والنزيف. يستعمل عن طريق الغرغرة. طريقه اخرى غسول للفم مفيد للثه والاسنان طبيعي 100 % من دكتورة اسنان وسهل متوفربكل بيت المقادير ماء وملح فقط الملح ماده معقمه طبيعيه سبحان الله تقتل البكتيريا والجراثيم او مسمار ويسمى قرنفل يخلط مع ملح وماء مره رووعه منقول
  7. 1 point
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : ربّي ، كُلّ الأوجَاعُ لأجلكَ .. لذّة . حَتى الأنِين أرَى في جُيوبه أقراصَ خَيْر ، وبعضاً مِن رحمَاتِك فمَا فائِدة الأنفَاس المُنْهَكَة ، والأجسَاد المُهترئة .. والأيّام المُتعبَة إن كَانت خَاوية مِن صبرٍ ورِضَى ! . أشْتَهِيني كثيراً كمَا تُرِيد ، فامددني بقوّة أكْسِر بها جُموح الهَوَى وأنْطِلق في دُروبك .. كما تُحبّني أن أكُون .* ........ لـ هدية *
  8. 1 point
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله خيرًا نعم والله صدق الشيخ فسجن الهوى أشد وأعتى ويصعب التخلص منه وكم من العلماء والصالحين الذين سجنوا في سجون الظلمة ومع ذلك لم يفت ذلك في عضدهم فإمام أهل السنة أحمد بن حنبل قد سُجن ومع ذلك ظل إمام أهل السنة في كل زمان ومكان على الحق راسخًا وكذا سُجن شيخ الإسلام ابن تيمية فلم يمنعه ذلك من العلم والتعلم بل اعتبر السجن منحة وقال: (سجني خلوة)>> أي: إذا سجنه أعداؤه، فهذه خلوة يتمناها العلماء، ولا سيما العارفين العباد، الذين يعرفون حقيقة العلم وحقيقة العبادة وحقيقة التقوى، فهم يتمنون أن تحصل لهم الخلوة من مشاكل الدنيا، ومشاغلهم من هموم الأبناء والزوجة والناس، فيخلون في مكان يذكرون الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى.
  9. 1 point
    وعليكم السلام ورحمة الله يا سيدي يا سيدي والله زمان يا ام هالة منورة الساحة بوصفاتك يا حلو جميل يا بت والله انا عملته قبل كدا بس هجبر بخاطرك وهجرب طريقتك بس ليا شرط ابعتيلي النشابه الحركات دي ههههههههههههههههههههههههه جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل يا جمولة :))
  10. 1 point
    بما انى اول واحدة ترد ساخذ كل الصحن غدا ان شاء الله جايييييييييينى ضيوف مشكورة حبيبتى

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

موعدكنّ مع 🌷 🍃عود محمود🍃ووصل مودود 🍃فحبذا لو كان غير مجذوذ🍃 في ساحتكنّ أحلى صحبة تابعونا 💐

×