اذهبي الى المحتوى

~ محبة صحبة الأخيار~

مساعدات المشرفات
  • عدد المشاركات

    1721
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • الأيام التي فازت فيها

    6

~ محبة صحبة الأخيار~ آخر مرة فازت فيها في تاريخ 21 ديسمبر 2017

~ محبة صحبة الأخيار~ لديها أكبر عدد من الإعجابات على المحتوى الخاص بها!

السمعه بالموقع

353 ممتاز

عن العضوة ~ محبة صحبة الأخيار~

  • الرتبه
    مساعدة مشرفة آمال المستقبل

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    فى ارض الله
  1. ~ محبة صحبة الأخيار~

    حكم صناعة رجل الثلج

    @@سدرة المُنتهى 87 @@** الفقيرة الى الله ** وجزاكما ربي بالمثل بوركتما ()
  2. ~ محبة صحبة الأخيار~

    فضفضة أم فضيحة ؟!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نصائح قيمة وملموسة بالفعل في واقعنا أسأل الله أن يوفقنا في تربية أولادنا على الوجه الذي يرضيه عنَّا جزاكِ الله خيرًا وبارك فيكِ ()
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ما شاء الله اللهم بارك مبارك طبيبتنا الجميلة (: أسأل الله أن يوفقك في عملك ويسخرك لخدمة الإسلام والمسلمين هدية رائعة منك سندستنا الغالية ♥
  4. ~ محبة صحبة الأخيار~

    [ السّكري ]؛ دَاء ودواء

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاكِ الله خيراً ياحبيبة نتابع معك بإذن الله . أسأل الله أن يشفي مرضى المسلمين ويقينا شر الأمراض والأسقام ()
  5. ~ محبة صحبة الأخيار~

    أنوثتُكِ في "ما أهجُرُ إلا اسمك"

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال رائع بورك فيكما أم عبدالرحمن وأم عبد الله وجزاكما الله خيرًا ()
  6. ~ محبة صحبة الأخيار~

    حَ ـملة | قَلْبٌ خَاشِـ❤ع

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حملة قيمة جزيتن خيرًا يا حبيبات في المتابعة بإذن الله ~ أسأل الله أن يرزقنا قلوبًا خاشعة عامرة بذكره ()
  7. ~ محبة صحبة الأخيار~

    حلوى الكاوكاو (الفول السوداني)^-^

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جميلة ما شاء الله بإذن الله أجربها () ولكن ألا يوجد بها خميرة أو بيكنج باودر ؟ جزيت خيرًا حواء وسلمت يداكِ .
  8. ~ محبة صحبة الأخيار~

    التربية بالإستعانه للأستاذة أناهيد السميري

    - الأداة الثالثة: العجز من الأدوات التي أُعطيتها من أجل أن تُربي أبناءك أنك عاجز، ولَمّا تكون عاجز سيأتي من هنا الحَل. ورد في النص: {وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا أَتَعِدَانِنِي أَنْ أُخْرَجَ وَقَدْ خَلَتِ الْقُرُونُ مِنْ قَبْلِي}[9] كانا عاجزين أن يؤمن ابنهما أو يَرُدَّانهِ للإيمان، فماذا كان موقفهم؟ {وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّهَ} لكن أهم شيء أنهم يقولون {وَيْلَكَ آَمِنْ} يعني لازال هناك كلام مع مشاعر العجز، فأنت أُعطيت الدعاء الذي هو {وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّهَ} وأُعطيت أيضًا أنك عاجز عن أن تُغير شيء لهم إلاَّ أن تدعوا الله. ماذا يفعل العاجز؟ أو كيف يتصرف العاجز؟ أولاً: لابد أن نشعر بعجزنا عن أن نُصلح قلوبهم، من أجل هذا أتت الأدعية في القرآن: § {وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي}[10] يعني أنت يا رب أصلح لي في ذريتي وأنا لا أستطيع أن أصلحها. § {هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ}[11] يعني واقع في قلبك أن الأبناء من أجل أن يكونوا قرة أعين، هذا إنما هو هبة من الله وليس بيدك أن يكونوا قرة أعين. فالعاجز أولاً يشعر بعجزه. ثانيًا: العاجز هذا يُعامل ربه بالأدب، فيتأدب في الطلب حتى يأتيه الفَرَج.يعني كُن مؤدبًا وأنت عاجز، كن مؤدبًا بين يدي الله، اطلب منه العون، اطلب منه العطاء، وكن مُؤدّبًا لما تطلب. وانتبه لَمَّا تطلب منه العطاء لا تُوصف له، وتقول: يا رب ولدي ينجح بتقدير ممتاز ويطلع الأول! هل هذا هو الأدب ؟ ليس هذا هو الأدب أبداً، إنما الأدب أن تقول مثلا: أصلح لي في ذريتي، وفّقهم نجحهم، يسّر لهم أمرهم. الأدب أن تجعل الله وليّك، أنت تعلم أنّ الله –عزّ وجلّ– يدبِّر شؤون العباد وهو وليّ المتّقين، إذا دبّرهم، دبّر لهم أصلح ما يكون، أنت عاجز أصلا، فلما تتوسل إلى الله توسل إليه أن يُدبرهم على ما يوافق حكمته وأنت مؤمن أن ما يأتيك من عند ربك هو الخير والبركة، لا تَسْتَبْطئ. يا داعي! لا تَسْتَبطئ الفَرَّج، إنما تأدّب مع الله، واعلم أن انتظار الفَرَّج عبادة. يتبع بإذن الله~
  9. ~ محبة صحبة الأخيار~

    خجل التاج: عندما تتحاشى الأشجار لمس بعضها!

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سبحان الله الخلاق جزيت خيرًا سندس الحبيبة ()
  10. ~ محبة صحبة الأخيار~

    غراتان بدون بيشاميل *-^

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ما شاء الله تبدو لذيذة وسهلة سلمت يداكِ أم هالة ()
  11. ~ محبة صحبة الأخيار~

    بفيض الأخوة وطيب الود نرحب بكِ معنا حائرة 97 الحبيبة

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حللت أهلا ووطئت سهلًا أختنا حائرة ، سعدنا بانضمامك إلينا نسأل الله أن تجدي برفقتنا ما يفيدك
  12. ~ محبة صحبة الأخيار~

    خلف هذه الجدران

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عودًا حميدًا يا هبة اشتقنا لوجودك كثيرًا أسأل الله أن تكوني بخير حال طمئنينا عليكِ دائمًا حينما يتيسر لكِ دخول المنتدى ولا تحرمينا من تواجدك الطيب وبالنسبة للرواية تبع أي دار نشر ستُنشَر؟ أسأل الله لكِ التوفيق في أعمالكِ ()
  13. ~ محبة صحبة الأخيار~

    ملتقي محبي الاشغال اليدويه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نشاط جميل يا أم سلمى : ) وأنا أيضًا من محبي الأشغال اليدوية لكني لست محترفة يعني من كل شيء شوية ^^ وسأكون معكِ في أي دورة بإذن الله () وبانتظار إبداعات الأخوات بإذن الله~
  14. ~ محبة صحبة الأخيار~

    كن أبًا ديكتاتوريًّا وافتخر بإنجازاتك!

    وأيضًا الأب الذي يعطي لبناته مطلق الحرية بدون ضوابط بحجة أنه يثق بهن .. فكلاهما يعطي نفس النتيجة. جزيت خيرًأ يا حبيبة على النقل القيّم ()
  15. ~ محبة صحبة الأخيار~

    أين نحن من أطفال السلف؟! (4)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيّم () بورك فيكِ ولاحرمكِ الله الأجر.

منتدي أخوات طريق الإسلام

الاجتهاد في إنهاء ما قد يَشغل في رمضان من الآن، ومن أكثر ما يشغل الناس: الاستعداد للعيد بملابسه وتَبِعاته، فبعضهم لا يفطن لذلك إلى وسط رمضان وكأن يوم العيد يومٌ مفاجئ!

×