اذهبي الى المحتوى
رواء...

بستان الإعراب .. الشاطرة بس تدخل التحدي (:

المشاركات التي تم ترشيحها

احم احم

أهلا ^_^

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

سوف أعرب، وما أريد ضحك فهمتوا؟ ت1

حاضر ت1

 

"جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ"

 

جناتُ: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره وهو مضاف.

وجاز إعرابها بدلاً من عقبى الدار .

 

عدنٍ: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.

يدخلونها: فعل مضارغ مرفوع وعلامة رفعه ثبوت النون لأنه من الأفعال الخامس والواو ضمير متصل مبني في محل رفع فاعل والهاء ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به والجملة الفعلية في محل رفع خبر للمبتدأ.

و: حرف عطف. (عطف جملة على جملة)

من: اسم موصول مبني على السكون في محل رفع مبتدأ. في محل رفع بالتبعية (معطوف على فاعل يدخلونها)

صلح: فعل ماضي مبني على الفتح. والفاعل ضمير استتر جوازا

من: حرف جر.

آبائهم: اسم مجرور بحرف الجر وعلامة جره الكسرة وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني في محل جر بالإضافة والميم للجماعة.

(شبه الجملة تعلق بمحذوف حال من الضمير )

 

و: حرف عطف.

أزواجهم: اسم معطوف على آبائهم مجرور وعلامة جره الكسرة وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني في محل جر بالإضافة والميم للجماعة.

و: حرف عطف.

ذرياتهم: اسم معطوف على أزواجهم مجرور وعلامة جره الكسرة وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني في محل جر بالإضافة والميم للجماعة.

 

جملة (صلح...) صلة الموصول لا محل لها من الإعراب .

ت1

 

ممتازة ملاذ ,,تعالي هنا دايما ^_^

 

تم تعديل بواسطة أنفاس الفجر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

"جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ"

 

جناتُ : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره وهو مضاف .

 

عدنٍ : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره .

 

يدخلونها :فعل مضارع مرفوع بثبوت النون لانه من الأفعال الخمسة ، والواو ضميل متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل

والهاء : ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب مفعول به .

 

والجملة الفعلية " يدخلونها" في محل رفع خبر للمبتدأ جنات

 

الواو : حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب .

 

من : اسم موصول مبني على السكون في محل رفع معطوف على الواو ( يدخلونها)

 

صلح : فعل ماضي مبني على الفتح الظاهر على آخره

والفاعل ضمير مستتر تقديره هم

 

صلة الموصول "صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ" لا محل لها من الإعراب .

 

من : حرف جر مبني على السكون لا محل له من الإعراب

 

آبائهم : اسم مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره وهو مضاف

 

هم : ضمير متصل مبني على السكون في محل جر بالإضافة

 

شبه الجملة متعلقة بالفعل صلح . تعلق بمحذوف حال

 

الواو :حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب .

 

أزواجهم : معطوف على آبائهم مجرور بالكسرة وهو مضاف

 

هم : ضمير متصل مبني على السكون في محل جر بالإضافة

 

الواو :حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب .

 

ذرياتهم :معطوف على ازواجهم مجرور بالكسرة وهو مضاف

 

هم :ضمير متصل مبني على السكون في محل جر بالإضافة

 

ممتازة أم عبد الله , زادكِ الله من فضله ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

زانَ البُستانُ بحضورِ الحبيبات :)

حيَّاكن الله ،، سعيـــــدة بكنَّ ، فكنَّ دومًا هُنـا ()

أيوا بدنا تشجيع زي هيك ^^

 

همسـة : لاتقفن حدّ المُتابعة ،

بل حاولن باصرار وسيغدو معكنّ الإعراب سهلاً بإذن الله.

أحسنتِ .

 

بسم الله .. أبدأ باعراب الشَّاهد الجديد ،

- مُعتذرةً عن اعراب ماقبله لأني انشغلتُ قليلاً -

لا بأس المهم تأتي تعربي ما أضعه أنا ^_^

 

جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ

 

جنات : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمَّة الظاهرة على آخره لأنه جمع مؤنث سالم،

وهو مضاف. جاز إعرابها بدل من عقبى الدار

عدن : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على الآخره.

يدخلون : فعل مضارع وعلامة رفعه ثبوت النون لأنه من الأفعال الخمسة.

والفاعل ضمير مستتر تقديره هم. واو الجماعة هي الفاعل :)

والهاء : ضمير متصل في محل نصب مفعول به.

والجملة الفعلية في محل رفع خبر المبتدأ.

و : حرف عطف مبني على الفتح لامحل له من الإعراب.

من : اسم موصول في محل رفع مبتدأ. في محل رفع بالتبعية (معطوف على فاعل يدخلونها)

صلح : فعل ماضي مبني على الفتح.

والفاعل ضمير مستتر تقديره هم.

مِن : حرف جرف مبني على السكون لامحل له من الإعراب.

أبائهم : أباء / اسم مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره وهو مضاف.

هم : ضمير متصل في محل جر بالإضافة.

وشبه الجملة صلح من أبائهم متعلقة بخبرٍ حال محذوف.

والجملة "من صلح من أبائهم " معطوفة على الجملة التي قبلها " جنات عدن يدخلونها ".

و : حرف عطف مبني على الفتح لامحل له من الإعراب.

أزواج : اسم مجرور بمن وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره وهو مضاف ، تقديره " من أزواجهم ".

هم : ضمير متصل في محل جر بالإضافة.

و"أزواجهم" معطوفة على ماقبلها " من صلح من أبائهم".

و : حرف عطف مبني على الفتح لامحل له من الإعراب.

ذريات : اسم مجرور بمن وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره وهو مضاف ، تقديره " من ذرياتهم".

هم : ضمير متصل في محل جر بالإضافة.

جملة (صلح ..... صلة الموصول لا محل لها من الإعراب )

 

عودة مليئة بالأخطاء، لكن لابأس من المحاولة ^___^

:))

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله توكلت على الله :)

 

{جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ}

 

جناتُ: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره وهو مضاف

عدنٍ: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره

يدخلونها: يدخلون: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه ثبوت النون لأنه من الأمثلة (الأفعال) الخمسة

واو الجماعة: ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل

الهاء: ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به.

وَ: حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب

منْ: اسم موصول مبني على السكون في محل رفع فاعل معطوف على فاعل يدخلونها

صلحَ: فعل ما ضي مبني على الفتح

منْ: حرف جر مبني على السكون لا محل له من الإعراب

آبائِهِم: آباءِ: اسم مجرور ب "من" وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره وهو مضاف

الهاء: ضمير متصل مبني على الكسر في محل جر مضاف إليه

الميم للجماعة.

شبه الجملة تعلق بمحذوف حال

وَ: حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب

أزواجِهِم: أزواجِ: اسم معطوف على مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره وهو مضاف

الهاء: ضمير متصل مبني على السكر في محل جر مضاف إليه

الميم للجماعة

وَ: عرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب

ذرياتِهِم: ذرياتِ: اسم مععطوف على مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره وهو مضاف

الهاء:

ضمير متصل مبني على السكر في محل جر مضاف إليه

الميم للجماعة

جملة (يدخلونها) في محل رفع خبر المبتدأ (جنات عدن). يُفترض أن تُكتب فوق ^^

 

ممتازة أمونة , ربي يبارك فيك ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يعني نوع العطف ليس جملة على جملة وإنما اسم على ضمير؟ ت1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أين الشاهد الجديد؟

ننتظر إن شاء الله تعالى ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يعني نوع العطف ليس جملة على جملة وإنما اسم على ضمير؟ ت1

 

أي نعم , هو كذاك : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أين الشاهد الجديد؟

ننتظر إن شاء الله تعالى ~

 

لمَ لا تضعيه أنتِ ؟؟

 

إن لم يكن بإمكانك ذلك , ننتظر إحدى الحبيبات :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فائدة اعرابية أثناء بحثي لمَّا رأيت رد الحبيبة ملاذ :)

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=290265

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنفوسة يا ليت إحداكنّ تضعه لأني مبتدئة كما تعلمن :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شاهد جديد :) قال الشاعر :

وأنطقَتِ الدراهمُ بعدَ صمتٍ*** أُناساً بعدَما كانُوا سكوتاً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بوركت أماني الحبيبة ، نسأل الله أن يعيننا :)

 

وأنطقَتِ الدراهمُ بعدَ صمتٍ*** أُناساً بعدَما كانُوا سكوتاً

 

الواو : استئنافية لا محل لها من الإعراب .

أنطقتِ : فعل ماضي مبني على الفتح .. والتاء تاء التأنيث الساكنة مبنية على الكسر لالتقاء الساكنين لا محل لها من الإعراب .

الدراهمُ : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره .

بعد : ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره وهومضاف .

صمت : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره .

وشبه جملة متعلقة بمذوف حال .

أناسًا : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره .

 

بعد : ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره وهو مضاف

ما : مصدرية .. حرف مصدر مبني على السكون لا محل من الإعراب

وشبه الجملة متعلقة بـــ" أناسًا "

كانوا : فعل ماضي ناقص مبني على الضم لالتقائه بواو الجماعة

والواو ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع اسم كان .

سكوتا : خبر كان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره ..

والجملة المصدرية " بعدما كانوا أي بعد كونهم" في محل جر مضاف إليه .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهمَّ آمين :)

فين البقية، أين هربوا ؟ :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نحن هنا :)

 

أعرب ولكني جدا شاكة في إعرابي..

 

أنطقَتِ الدراهمُ بعدَ صمتٍ*** أُناساً بعدَما كانُوا سكوتاً

 

أنطقَتِ: فعل ماضي مبني على الفتح وتاء التأنيث الساكنة مبنية على الكسر لاتّقاء التقاء الساكنين، لا محل لها من الاعراب

الدراهمُ: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

بعدَ: ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهره على آخرة وهو مضاف.

صمتٍ: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره

أناسًا: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

بعدَمَا: بعدَ: ظرف زمان منصوب وعلامة ننصبه الفتحة الظاهرة على آخره

ما: حرف مصدري مبني على السكون لا محل من الاعراب.

كانوا: فعل ماضي مبني على الضم لاتصاله بواو الجماعة

الواو: صمير متصل مبني على السكون في محل رفع اسم "كان".

سكوتًا: خبر "كان" منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

 

الجملة (وأنطقت الدراهم) استئنافية لا محل لا من الاعراب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وهذه الفقيرة الحبيبة رجعت الحمدلله :) ننتظر إيمان وأنفاس وملاذ الحبيبات :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعفوني هذا الاسبوع وادعوا لي يُختم بخير مشغولة جدًّا

 

وبعده ستجدنني هاهنا بيدي السوط لمن تتأخر عن المجيء ^_^

 

سددكنَّ الله ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السَّلامُ عليكُم ورحمةُ اللهِ وبركاتُه

 

كيفَ حالُكُنَّ يا حبيبات؟

حيَّاكِ اللهُ ملاذ الحبيبة()

 

شاهد جديد :) قال الشاعر :

وأنطقَتِ الدراهمُ بعدَ صمتٍ*** أُناساً بعدَما كانُوا سكوتاً

 

 

و: ابتدائيَّة مبنيَّة على الفتحِ لا محلَّ لها.

أنطَقتِ: فعلٌ ماضٍ مبنيٌّ على الفتحِ الظَّاهرِ، والتَّاءُ تاءُ التأنيثِ السَّاكِنةِ وحُرِّكت بالكَسْرِ لالتقاءِ السَّاكنين.

 

الدَّراهمُ: فاعلٌ مرفوعٌ وعلامةُ رفعِهِ الضَّمَّةُ الظَّاهرةُ على آخرِهِ.

 

بعدَ: مفعولٌ فيهِ(ظرفُ زمانٍ) منصوبٌ وعلامةُ نصبِهِ الفتحَةُ الظَّاهرةُ، وهوَ مُضافٌ.

 

صمتٍ: مُضافٌ إليهِ مجرورٌ وعلامةُ جرِّهِ الكسرةُ الظَّاهرةُ على آخرِهِ.

 

أُناسًا: مفعولٌ بهِ منصوبٌ وعلامَةُ نصبِهِ الفتحةُ الظَّاهرةُ على آخرِهِ.

 

بعدَما:مفعولٌ فيهِ(ظرفُ زمانٍ) منصوبٌ وعلامةُ نصبِهِ الفتحَةُ الظَّاهرةُ،

ما مصدريَّة مبنيَّة على السُّكونِ.

 

كانُوا: فعلٌ ماضٍ ناقصٌ ناسخٌ مبنيٌّ على الضَّمِّ لاتِّصالِهِ بواوِ الجماعةِ، واوُ الجماعةِ: ضميرٌ مُتَّصلٌ مبنيٌّ على السُّكونِ

في محلِّ رفعِ اسمِ كان.

 

سكوتًا: خبرُ كانَ منصوبٌ وعلامةُ نصبِهِ الفتحُ الظَّاهرُ.

 

والمَصدَرُ المُؤوَّلُ من كانَ ومعمولَيها في محلِّ جرِّ مُضافٍ إلى ظرفِ الزَّمانِ بعدَ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بوركت أماني الحبيبة ، نسأل الله أن يعيننا :)

 

وأنطقَتِ الدراهمُ بعدَ صمتٍ*** أُناساً بعدَما كانُوا سكوتاً

 

الواو : استئنافية لا محل لها من الإعراب .

أنطقتِ : فعل ماضي مبني على الفتح .. والتاء تاء التأنيث الساكنة مبنية على الكسر لالتقاء الساكنين لا محل لها من الإعراب .

الدراهمُ : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره .

بعد : ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره وهومضاف .

صمت : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره .

وشبه جملة متعلقة بمذوف حال .

أناسًا : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره .

بعد : ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره وهو مضاف

ما : مصدرية .. حرف مصدر مبني على السكون لا محل من الإعراب

اسم موصول مبني على السكون في محل جر بالإضافة.

وشبه الجملة متعلقة بـــ" أناسًا "

كانوا : فعل ماضي ناقص مبني على الضم لالتقائه بواو الجماعة

والواو ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع اسم كان .

سكوتا : خبر كان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره ..

والجملة المصدرية " بعدما كانوا أي بعد كونهم" في محل جر مضاف إليه . >> أي مضاف إليه ؟ :)

 

مُمتازة اللهمَّ بارك أم عبد الله الحبيبة :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نحن هنا :)

 

أعرب ولكني جدا شاكة في إعرابي..

 

أنطقَتِ الدراهمُ بعدَ صمتٍ*** أُناساً بعدَما كانُوا سكوتاً؟

فين اعراب الواو ؟ :) بلعت الحرف:)؟

 

أنطقَتِ: فعل ماضي مبني على الفتح وتاء التأنيث الساكنة مبنية على الكسر لاتّقاء التقاء الساكنين، لا محل لها من الاعراب

الدراهمُ: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

بعدَ: ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهره على آخرة وهو مضاف.

صمتٍ: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره

أناسًا: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

بعدَمَا: بعدَ: ظرف زمان منصوب وعلامة ننصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

ما: حرف مصدري مبني على السكون لا محل من الاعراب.

>>اسم موصول مبني على السكون في محل جر بالإضافة.

كانوا: فعل ماضي ناقص مبني على الضم لاتصاله بواو الجماعة

الواو: صمير متصل مبني على السكون في محل رفع اسم "كان

 

سكوتًا: خبر "كان" منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

الجملة (وأنطقت الدراهم) استئنافية لا محل لا من الاعراب.

 

بل اعرابك رائع :) بارك الله فيكِ ياغالية :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعفوني هذا الاسبوع وادعوا لي يُختم بخير مشغولة جدًّا

 

وبعده ستجدنني هاهنا بيدي السوط لمن تتأخر عن المجيء ^_^

 

سددكنَّ الله ()

كان الله في عونكِ ياغالية : )

بس لاترجعي بالسوط ، بدونه بنجي ^_*

 

السَّلامُ عليكُم ورحمةُ اللهِ وبركاتُه

 

كيفَ حالُكُنَّ يا حبيبات؟

حيَّاكِ اللهُ ملاذ الحبيبة()

 

شاهد جديد :) قال الشاعر :

وأنطقَتِ الدراهمُ بعدَ صمتٍ*** أُناساً بعدَما كانُوا سكوتاً

 

 

و: ابتدائيَّة مبنيَّة على الفتحِ لا محلَّ لها.

أنطَقتِ: فعلٌ ماضٍ مبنيٌّ على الفتحِ الظَّاهرِ، والتَّاءُ تاءُ التأنيثِ السَّاكِنةِ وحُرِّكت بالكَسْرِ لالتقاءِ السَّاكنين.

 

الدَّراهمُ: فاعلٌ مرفوعٌ وعلامةُ رفعِهِ الضَّمَّةُ الظَّاهرةُ على آخرِهِ.

 

بعدَ: مفعولٌ فيهِ(ظرفُ زمانٍ) منصوبٌ وعلامةُ نصبِهِ الفتحَةُ الظَّاهرةُ، وهوَ مُضافٌ.

 

صمتٍ: مُضافٌ إليهِ مجرورٌ وعلامةُ جرِّهِ الكسرةُ الظَّاهرةُ على آخرِهِ.

 

أُناسًا: مفعولٌ بهِ منصوبٌ وعلامَةُ نصبِهِ الفتحةُ الظَّاهرةُ على آخرِهِ.

 

بعدَما:مفعولٌ فيهِ(ظرفُ زمانٍ) منصوبٌ وعلامةُ نصبِهِ الفتحَةُ الظَّاهرةُ،

ما مصدريَّة مبنيَّة على السُّكونِ.

اسم موصول مبني على السكون في محل جر بالإضافة.

 

كانُوا: فعلٌ ماضٍ ناقصٌ ناسخٌ مبنيٌّ على الضَّمِّ لاتِّصالِهِ بواوِ الجماعةِ، واوُ الجماعةِ: ضميرٌ مُتَّصلٌ مبنيٌّ على السُّكونِ

في محلِّ رفعِ اسمِ كان.

 

سكوتًا: خبرُ كانَ منصوبٌ وعلامةُ نصبِهِ الفتحُ الظَّاهرُ.

 

والمَصدَرُ المُؤوَّلُ من كانَ ومعمولَيها في محلِّ جرِّ مُضافٍ إلى ظرفِ الزَّمانِ بعدَ. >> ممكن شرح أكثر ؟

ممتــازة أمومة الحبيبة بارك الله فيكِ : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الشعب يريد شاهد جديد : ))

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×