اذهبي الى المحتوى
أمّونة

۩۞۩ مجالس كنوز القران "من سـورة لقمان حتى فاطر " ۩۞۩

المشاركات التي تم ترشيحها

اللهم سلط على من يريد بالبلاد السوء أنفسهم فيهكون أنفسهم بأنفسهم

 

اللهم ليس لنا سواء يغيثنا مما نحن فيه

 

جزاكِ الله خير الجزاء أمونة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-125640-0-68268800-1340434194.gif

 

( سورة سبأ )

 

 

ذكر ابن العربي من معاني الفضل في قوله تعالى : (وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا ۖ ) سبأ:10, حسن الصوت ,

ثم قال: " والأصوات الحسنة نعمة من الله تعالى وزيادة في الخلق ومنة, وأحق ما لبست هذه الحلة النفسية والموهبة الكريمة كتاب الله , فنعم الله إذا صرفت في الطاعات فقد قضي بها حق النعمة".

أحكام القرآن 7/3

 

 

 

مشاركة من إحدى الأخوات :

قال تعالى ـ في شأن بلقيس ـ قبل أن تعلن إسلامها ـ ( وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا ) النمل:44,

ففيه دلالة على أن ثوبها كان طويلا ساترا لساقيها , وهي من ؟! امرأة كافرة ! في حين أن بعض المسلمات ـ وللأسف الشديد ـ يتنافسن في خلع جلباب الحشمة والحياء فبما يرتدينه من ملابس , بلا حياء ولا , خوف من الله ! أليس من المدمي أن تكون امرأة كافرة أكثر حشمة وتسترا من بعض نساء المسلمين ؟!

 

 

 

شرب عبد الله بن عمر ـ رضي الله عنه ـ ماء باردا , فبكى فاشتد بكاؤه , فقيل له : ما يبكيك ؟! قال :ذكرت آية في كتاب الله : ( وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ ) سبأ:54,

فعرفت أن أهل النار لا يشتهون إلا الماء البارد , وقد قال الله ـ عز وجل ـ : ( أَنْ أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنَ الْمَاءِ أَوْ مِمَّا رَ‌زَقَكُمُ اللَّـهُ ۚ ) الأعراف: 50.

تفسير ابن حاتم 12 / 28

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المشاركة التي كتبتها إحدى الأخوات عن الستر في الملبس جميل أوي

حتى إننا نرى في وقتنا الحاضر أن الأميرات والملكات في بلاد الغرب الكافر في حفلاتهم يرتدين الملابس الطويلة فهم يعتبرونها من الزينة

والله يريد لنا التزين بالحشمة والوقار ونحن المسلمات نأبى ولا حول ولا قوة إلا بالله

 

جزاكِ الله خير الجزاء أمونة وسترنا في الدنيا والآخرة

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سورة فاطر

(1)

 

 

كل قول ـ ولو كان طيبا ـ لا يصدقه عمل لا يرفع إلى الله , ولا يحظى بقبوله , ودليل ذلك : (إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْ‌فَعُهُ ) فاطر:10, أي: العمل الصالح يرفع الكلم الطيب , وهذا يبين لك سرا من أسرار قبول الخلق لبعض الواعظين , وإعراضهم عن آخرين .

د. محمد الخضيري.

 

 

 

 

تأمل هذه الآية : ( وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَىٰ وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ ) فاطر: 11,

قف قليلا وتفكر ! كم في هذه اللحظة من أنثى آدمية وغير آدمية ؟ وكم من أنثى تزحف , وأخرى تمشي وثالثة تطير, ورابعة تسبح ! هي في هذه اللحظة تحمل أو تضع حملها ؟! إنها بالمليارات ! وكل ذلك لا يخفى على الله تعالى ! فما أعظمه من درس في تربية القلب بهذه الصفة العظيمة : صفة العلم .

د. عمر المقبل

 

 

قال تعالى : ( ثُمَّ أَوْرَ‌ثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَ‌اتِ )فاطر:32,

قيل في سبب تقديم الظالم لنفسه على السابق بالخيرات ـ مع أن السابق أعلى مرتبة منه ـ لئلا ييأس الظالم من رحمة الله , وأخر السابق لئلا يعجب بعمله .

القرطبي/ تفسيره 14/ 349

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
لئلا ييأس الظالم من رحمة الله , وأخر السابق لئلا يعجب بعمله .

 

سبحانك ربي

 

جزاكِ الله خيرا حبيبتي ونفع بكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قال تعالى : ( ثُمَّ أَوْرَ‌ثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَ‌اتِ )فاطر:32,

قيل في سبب تقديم الظالم لنفسه على السابق بالخيرات ـ مع أن السابق أعلى مرتبة منه ـ لئلا ييأس الظالم من رحمة الله , وأخر السابق لئلا يعجب بعمله .

القرطبي/ تفسيره 14/ 349

 

 

ما أوسع رحمة الله

نسأل الله أن يرحمنـا برحمته

جزاكِ الله خيرًا يا غالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-125640-0-24736000-1340602991.gif

 

سورة فاطر

(2)

 

في قوله تعالى : ( ثُمَّ أَوْرَ‌ثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَ‌اتِ بِإِذْنِ اللَّـهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِير ) فاطر : 32,

قدم الظالم لكثرته , ثم المقتصد وهو اقل منه ممن قبله , ثم السابقين وهم اقل فإن قلت : لم قدم الظالم ثم المقتصد ثم السابق ؟ قلت : للإيذان بكثرة الفاسقين وغلبتهم وأن المقتصدين قليل بالإضافة إليهم , والسابقون اقل من القليل .

القرطبي/ تفسيره 14/ 349

 

 

 

 

إن المؤمنين قوم ذلت ـ والله ـ منهم الأسماع والأبصار والأبدان حتى حسبهم الجاهل مرضى ,

وهم ـ والله ـ أصحاب القلوب , ألا تراه يقول : (وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ ) فاطر: 34,

والله لقد كابدوا في الدنيا حزنا شديدا , والله ما أحزنهم ما أحزن الناس جميعا , ولكن أبكاهم وأحزنهم الخوف من النار .

الحسن البصري / التخويف من النار لابن رجب : (34 )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

واليوم انتهت بفضل الله قطوف هذه السور

نسأل الله أن ينفعنا بما علمنا

ونضع سؤال الحلقة غداً إن شاء الله

ترسل الإجابات

هنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

جزاكِ الله خيراً حبيبتي أمونة و بارك الله فيكِ

و جعله الله بميزان حسناتكِ (:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-125640-0-24863800-1340687145.gif

 

سؤال الحلقة

لماذا قرن الله سبحانه و تعالى استواءه على العرش باسم (الرحمن ) كثيراً؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×