اذهبي الى المحتوى
أم براءة المسلمة

كلام من القلب

المشاركات التي تم ترشيحها

لماذا خلقنا؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

لماذا خلقناهل خلقنا لنأكل ونشرب ونتزوج وننجب ثم نموت؟ ام خلقنا لشئ اخر؟!

 

كثيراً ما نري أناساً جاءو الي هذه الدنيا وعاشو اوماتواولا يعلمون ماخلقوا لأجله ـ فنجد مثلاً . . .

 

أفلاطون يقولان الله خلق الكون ثم نسيه ولذلك يتصارع البشر ويقتل بعضهم بعضاً)...ونجدثقافة اخرى تقول(ان الكون ماهوإلالعبة كبيرة).. تخيل!! الكون كله مجرد لهو ولعب؟!!

 

ونجد أخر مثل إيليا أبي ماضي يقول:

جئت لا أعلم من أين ولكني أتيت..ولقدأبصرت أمامي طريقاًفمشيت وسأبقى سائراًإن شئت هذا أم أبيت..كيف جئت؟!لست أدري..

 

إنها فلسفة الحياة بلا غاية ولكن هذا الكلام لايصح ان يكون كلام الإنسان المسلم،فأنت قد وضع الاسلام لك الغاية يقول الله تعالي وَمَاخلقتُ الْجنَّ واَلإنسَ إلالِيعبُدُونِ).نعم هذا هو الهدف اي ان تعيش في هذا الكون وهدفك إرضاء الله عز وجل.

أيها الشباب دعونا نضع في حياتنا غاية كبرى اسمها إرضاء الله عز وجل يتفرع منها أشياءاخري كثيرة،ولكن غايتي في الحياة إرضاء الله تعالي.

 

اذكر ان صحفياً كان يجري حديثاًمع احد لاعبي الكرة المشهورين فقال له:كابتن فلان ماهي أُمنياتك في الحياة؟ فقال:ان ادخل الجنة..فقال له لا حضرتك مش فاهمني انااتكلم عن امنياتك في الحياة فقال ان ادخل الجنة .فقال الصحفي اريد شيئاً اكتبه انه لا يستطيع ان يتصور ان هذه غاية وهدف.ثم سأله:فلماذا أذن تلعب الكرة؟!فقال اللاعب:أنا العب الكرة حتي احصل علي المال وحتي اقدم للجماهير نموزجاًمحترماًفعندما يجد الشباب لاعباًمحترماًوعلي خُلق ويعامل الناس بشكل مهذب ويعبد الله وناجح في مهنته فيتعلقون به وبذلك اَخذ ثواب كل شخص يقلدني.

 

في النهاية أُريد ان أُلخص كل ماقيل في كلمتين(ضع غاية كبرى في حياتك.. هي الله عزوجل).

 

وانصحك بعد ان تقرأ هذه السطور ان تدخل غرفتك وامسك بورقة وقلم واكتب أهدافك في الحياة فمن العيب أن تعيش وتموت وأنت لا تعرف ماذا تريد في الحياة.

 

اكتب اهدافك وأسع إلي تحقيقها ولاتنس أن اعظم هدف في الحياة ان تعرف خالق هذه الحياة وان تعيش لإرضائه وأنت تمارس حياتك بشكل طبيعي.

تم تعديل بواسطة أم براءة المسلمة
  • معجبة 2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة

نعم انبه على ماذكرتي

اخلاقنا تعتبر دعوه لديننا ولتعرف عليه

نسأل الله أن يرزقنا حسن إستغلال نعمه وشكرها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

جزاكِ الله خيرا

 

وجعل كلماتك فى ميزان حسناتِك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

  • محتوي مشابه

    • بواسطة آية*
      الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا وحبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم ،و بعد،السلام عليكن و رحمة الله تعالى و بركاته و في أول موضوع أخطه في هذا المنتدى المبارك بإذن الله أود أن أستفتح بشكركن أخواتي الغاليات جزاكنَّ الله خيرا و كتب الله أجوركن و جعل كل حرف كتبتهن في ميزان حسناتكن يارب العالمين،ثم وددت أن اتكلم في موضوع اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينفع به ،كثيرات منّا أخيّاتي الفضليات نجدها تعيش في ضياع، مسلمة و ملتزمة بدينها و الحمد لله لكن تجدها لا تعلم طريقها تقول إحداكن طريقنا إلى الله عزّ وجلّ ، نعم اعلم وهذا ما نشترك فيه جميعا بإذن الله لكن أخيتي أما حان الوقت أن يكون لكِ دورٌ في المجتمع ؟كتاب الله الذي تحفظينه و تحسنين تلاوته ،جيد جدا ما شاء الله نسأل الله أن يبارك لكِ ،أما آن الأوان ان تمتثلي لقول نبينا صلى الله عليه و سلم( خيركم من تعلم القرآن و علمه) ؟أما تودين ان تشتملك كلمة (خيركم) و انتِ يا أخية يا من أمضت عمرها في طلب العلم و تحصيله نسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك أما تودين أن تكوني من أهل حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم( إنَّ اللهَ وملائكتَه وأهلَ السَّموات والأرض، حتى النَّملة في جُحرها، وحتَّى الحوت، ليُصلُّون على معلِّمِ النَّاسِ الخيرَ) ، أي فضل أعظم من هذا ؟ وأخصك بالقول انتِ يا أخيتي يا من في مقتبل عمرها و زهرة شبابها و تائهة بين حنايا عالمك الضيق أين انتِ من كل هذا أما آن أن تتحركي من تلك المنطقة التي ما قدمتك و ما أخرتك أما آن أن تندمجي مع عالمك أما آن أن تنطلقي و تبدعي و تنجحي ؟قفي مع نفسكِ ،تلك التي تأبى الخروج إلى الدنيا لا أقول حاسبيها بل أقول كلميها، حاوريها، اسأليها، ما بك يانفس ؟ ما هذا الخمول الذي يجتاح جسدك و فكرك؟ ما هذه الحال التي انتِ عليها؟ أوصلتِ لسن للسبعينيات ؟مابكِ؟لماذا تقبعين هكذا في دائرة اللا شيء ؟أوَليست لك أهداف من هذه الحياة ؟ أوَ تعملين على تحقيقها ؟ ماذا تنتظرين ؟ أن يفوتكِ القطار ؟ابحثي عن ميولاتكِ ،قدراتكِ،نقاط قوَّتكِ و نقاط ضعفك ،من انتِ في هذا المجتمع؟ و ماذا تطمحين أن تكوني ؟استفيقي من سباتك العميق و ابحثي عما يناسبك و تذكري قول نبينا صلى الله عليه و سلم اعملوا فَإِنَّ كُلّاً مُيَسَّرٌ لِمَا خُلِقَ لَهُ انظري الى أهدافك، خططي لها، تصوري كيف ستكون على أرض الواقع، استخيري’ توكّلي على الله’ ثم انطلقي لكن حذارٍ أخيتي لا أقول اخرجي إلى الشارع و اختلطي مع الرجال وتبّرجي و اهجري بيتك و انسي دينك’ أبدًا لا والله بل هدفنا ليس طلب الدنيا فإنها فانية لكن اعملي مع بني جنسك في ما يرضاه الله و فيما ينفع الأمة و احتسبي الأجر من الله جل وعلا،و في النهاية أقول النجاح يحتاج تغيير و التغيير يحتاج وقفة ، وقفة مع النفس.



      سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك و الحمد لله رب العالمين.


منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×