اذهبي الى المحتوى
أم يُمنى

( شـوربـة - فــتـّــة ) عـدس > لـلـبــررررررررررد

المشاركات التي تم ترشيحها

:D صـــــبـــــاح الـــــوررررررد يا بنوووووتااات :D

-----------------------------------------------------

* كل المكونـات اللى فى الصـورة ( 1 ) توضع فى وعاء مناسب

به ماء كافى للسليق ( ما عــدا العيش والشعرية )

 

* بعد السليق يـُضرب فى الخـلّاط ويــُصفى جـيـدا ً

 

* العـيـش والشـعـريـة فى فرن - عالى الدرجة -

دقــائـــق للحـصـول على الصـورة ( 2 )

 

* تــُوضع الشعرية على العدس المـُصفـّـى .

 

* يــــــــُـــغـــــلـــــــــى لمـدة - 3 دقــائــق -

 

* يــُـصب فوق العيش أو وحــده وبجانبـه بـصــل بالملح والخـل والليمون .

أ لــــــ ـــف مــــلــيــووووون هــــنـــــــا وشـــــفـــــا

 

 

akhawat_islamway_1424652048___-__.jpg

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله.

----

جزاك الله خيرا خالتو أم يمنى.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله خيرًا يا غالية

 

أنا باحب العدش الشوربة جدًا بس باعمله بطريق تانية

وكنت ناوية أسألكم بتعملوه إزاي

 

طيب واحدة واحدة

دا طماطم وبصل وبطاطس وجزر وهيل وفلفل وعدس وتوم؟

 

تقطعيهم وتسلقيهم؟ ولا تحطيهم كده من غير تقطيع؟

 

وبعدين لما تضربيهم في الخلاط وتصفيهم

بمصفاة كبيرة مصفاة المكرونة ولا مصفاة صغيرة مصفاة الليمون؟

 

: )

(يبدو أنها أسئلة غبية .. هههه)

انا لما باعملة باجيب شوية عدس أحط عليهم شوية مية لغاية لما يستووا وبعدين أضيف الشعيرية والتوم المخرط المدبل في الزيت .. وبس : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكلة جميلة

سلمت يداكِ ام يمنى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جميل

بالهنا والشفا خالتو ام يمنى

جزاك الله خيرا

 

احنا فى البيت بنعمله من غير شعريه ^^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وجزاكِ خيرا ميوسة الحبيبة

 

حبيبة 87 : تسلمى ياحبوبة

 

أم هالة الغالية

 

دى أكلة مصرية شتوية متكاملة ..أحيانا بيكون فوق الطبق معلقتين مفروم معصج

 

سدورة الأمورة

 

المكونات صح ماعدا الفلفل ( ده كمون )

 

وأسئلتك حلوة حبيبة قلبى ... التصفية بصفاية ضيقة عشان تبقى شوربة ناعمة وما يشرقش

 

بلاش فلفل لإن العدس حامى والمكونات اللى معاه بتحننه

 

ولو عندك شوربة بدل الميه بتدى طعم جميل

 

تقطيع المكونات كبير مش مشكلة كله هيستوى

 

بألف هنا حبيباتى

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ذكرى الجميلة ....تسلمى لى يا حبوبة

 

وجزاكِ كل خير سروءة حبيبتى

 

بارك الله فيكن حبيباتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يطلع فى تجربتك أحلى وأشهى سدورة الأمورة

 

ألف هنا وعافية حبيبتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسلم الايادى ام يمنى

انا بعمله مثلك بالظبط بس من غير حبهان وياريت تجربى طريقتى هتعجبك اوى

بتحمرى العيش فى السمنة بعد تقطيعه وتضع معاها كام فص توم مدقوق وفى نفس الوقت تكونى عملتى طشة العدس اللى هى بصل وتوم مع السمنة وعلى العين التالتة بتضعى فصين توم مدقوقين وتحمريهم فى ملعقة سمنة وتطشيهم بمعلقة خل ومعلقتين صلصة طماطم وتبيليهم بملح وفلفل وكمون وشوية شطة

وتضعى فى صينية العيش المحمر شوية عدس ثم الصلصة هى دسمة بس رووووووووووووووووووعة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أحب شوربة العدس فهي مغذية وحلوة في فصل الشتاء

وطريقتك حلوة وباين عليها لذيذة

سلمت يداك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الغالية سونال .. طريقتك راااااااائعة ومفحفحة

 

كنت باعمله كده زمااااااان ومابقتش اقدر عليها

 

كلمة فــ سرك ...................... حـُكم السن

 

المتفائلة ريفية .. تسلمى لى ياحبيبة , ألف هنا وعافية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الطريقة الصحية لتناول فصوص الثوم كوسيلة علاج لأمراض كثيرة

 

أسئله عديدة عن زيت الثوم و كيفية استخدامه كعلاج لبعض الامراض لكن في الحقيقة لا يمكن عصر الثوم إلى زيت الثوم .. لأن زيت الثوم سريع التطاير في الجو حتى إذا عصرته فعلا ، سوف يصبح الزيت خالي من معظم فوائد الثوم ، بسبب سرعة التطاير لكن ابتلاع فصوص الثوم نفسها هو فيه كل الفائدة ، لأن زيت الثوم موجود في قلب فصوص الثوم يطلقون في روسيا على فصوص الثوم ، لقب فصوص السحر لأنهم يعرفون فوائد الثوم العظيمة على جسم و مخ الإنسان، إن فصوص الثوم هي أقوى منشط طبيعي للجسم و المخ و الدورة الدموية ، و مقوي للمناعة والثوم هو أقوى مضاد حيوي طبيعي نباتي ، يقتل البكتريا و الفيروسات ، يقتل ديدان الأمعاء ، يقتل الطفيليات المعوية

اما الطريقة الصحية لتناول فصوص الثوم :

فهي بشطف فص ثوم كبير بالماء ، ثم تقشيره ، ثم تقطيعه قطع صغيرة بسكينة مبلولة ، ثم بلعها أثناء تناول الطعام لا تبلع الثوم إلا مقطعا ، حتى يتم هضمه ، و اشرب معه ماء كثير ، ابلعه أثناء تناول الطعام لأن ابتلاع الثوم قبل الطعام أو بعده ، يسبب حموضة المعدة ، و تغير رائحة الفم و النفس ايضا تناول كل يوم فصين من الثوم ، أو فص كبير لكن لا تكثر من ابتلاع الثوم ، لأن الإكثار منه يسبب قرحة بالمعدة ، حموضة ، حرقان المريء ، أو هياج المعدة .

ابتعد نهائيا عن أقراص الثوم المجففة المباعة في الصيدلية ، ما هي إلا خداع لمحبي ابتلاع الثوم ، لأنها مجففة ، لا تحتوي على الزيت الطيار الموجود في قلب فصوص الثوم ، ذو الرائحة الكريهة ، هذا الزيت في فصوص الثوم هو سر فوائد الثوم الكثيرة ، لكن هذه الأقراص العقيمة من خلاصة الثوم ، ليس لها حتى 5 % فقط من فوائد فصوص الثوم الطبيعية .يذكر في آخر الأبحاث العلمية ، أن ابتلاع فصوص الثوم كل يوم ، يحمي الجسم من سرطان الرئة ، سرطان الثدي ، سرطان الكبد ، سرطان المثانة ، لأنه ينبه خلايا المناعة ضد خلايا السرطان ، كما أن الثوم ، هو النبات الوحيد الذي يؤخر أعراض مرض فيروس الإيدز ، يؤخر تطورها لكن لا يشفيها تماما ،كذلك فإن فصوص الثوم ، تعجل من شفاء حالات البرد الشديد ، الحمى ، التهابات البرد ، الروماتيزم .الثوم منشط جنسي قوي ، لأنه ينبه الأعصاب الطرفية ، و ينشط الدورة الدموية في الأطراف الجنسية .ابتلاع الثوم يمنع تجلط الدم المفاجئ في القلب أو في المخ ، لأنه يمنع مشكلة انخفاض سيولة الدم .كلما تناولت الثوم مع أواع أكثر من الفواكه و الخضر الأخرى ، كلما زادت فائدة الثوم بخلاف تناوله لوحده فقط .الثوم هو أفضل علاج للربو الرئوي ، و أفضل علاج للأنيميا ، لأنه ينشط و ينبه مركز التنفس بشكل طبيعي داخل المخ و يفتح الشعب الهوائية داخل الرئتين بشكل ملحوظ . أفضل علاج لكثرة النسيان ، و أعراض الزهايمر ، هو ابتلاع فصوص الثوم كل يوم .يعالج الثوم الروماتيزم و ضعف العضلات ، لأنه ينشط الأعصاب و الدورة الدموية داخل العضلات ،لا يجب الاعتماد على فصوص الثوم فقط في علاج الأمراض ، لكن يجب الغذاء السليم كل يوم ، مع تناول أكبر عدد ممكن من أنواع الخضر والفاكهة ، نقصد هناعددالأنواع و ليس كميات كبيرة ، التنوع أهم من الكمية .إن طحن الثوم كمسحوق و دهنه على الجروح الصغيرة المتلوثة ، يكوي الجرح من الميكروبات ، و يسرع من شفاءه ،

لكن هذا في الجروح الصغيرة فقط ، فمن الخطا وضعه على الجروح الكبيرة .

 

محاولة بسيطة مـُختصرة لبيان فوائد صحية لبعض المكونات التى نصنع منها الأكلة

 

لعلها تفيد حبيباتى .. ما أتيت به اليوم جربته ( على الريق فص واحد) لعلاج الكسل الدائم بعد الأكل

 

والجهاز الهضمى و التنفسى وقد أحسست نائج طيبة من أول يوم .. ازدادت النتيجة خيرا بإذن الله بعد 7 أيام

 

أيضا آلام المفاصل بدأت فى تباعد نوبات الألم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فوائد مهمة لخليط الثوم وخل التفاح والعسل

 

كشف العديد من كبار الأطباء العالميين بأن تركيبة مكونه من الثوم والخل والعسل تفيد في معالجة العديد من الأمراض ابتداءً من السرطان حتى التهاب المفاصل. وقد أثبتت الدراسات التي قامت بها جامعات شهيرة حول العالم فعالية هذا العلاج المصنوع منزلياً وبتكاليف زهيدة جداً.

أشتملت النجاحات التي تحققت على المساعدة في علاج العديد من الأمراض مثل حب الشباب ، مرض الزهايمر ، التهاب المفاصل ، الربو ، ارتفاع ضغط الدم ، الكولسترول، نزلات البرد ، الانفلونزا ، الغازات وسوء الهضم ، نوبات الصداع ، القلب واضطرابات الدورة الدموية ، البواسير ، العقم ، العجز الجنسي ، الم الأسنان ، السمنة ، القرحة وأمراض عديدة أخرى . وفي دراسة أجريت على العديد من المصابين بإلتهاب المفاصل قام بها الدكتور أنجوس بيتر من معهد بحوث أمراض المفاصل بجامعة ادنبره أكتشف بأن جرعة يومية من الخل والعسل يمكن أن تخفض الآلام بنسبة 90% . وثبت ايضاً أن جرعة يومية من الثوم والخل تكون ذات فعالية كبيرة في إنقاص الوزن لأنها تساعد على حرق الدهون.

وقد ورد في المجلة الطبية الشهيرة «لانسيت» بأن المخاطر المترتبة على تناول الأطعمة الغنية بالدهون يمكن تلافيها بإضافة الثوم إلى الطعام . وثبت في دراسة أجريت على 261 مريضاً قامت بها الجمعية الألمانية للأطباء العاملين بأن مستويات الكوليسترول التي يترتب عليها التعرض لمخاطر أمراض القلب يمكن خفضها بنسبة عالية جداً بالاستعمال المنتظم للثوم وضمن وجبة الطعام.

خفض نسبة مخاطر الإصابة بالأمراض:

أيدت دراسات أجراها معهد انديروم للأمراض السرطانية في هيوستن ، جامعة ولاية بنسيلفانيا الدليل السابق على أن هناك عناصر معينة في الثوم تضاد فعل العوامل التي تسبب سرطان الثدي ، القولون ، المريء والجلد . وتوصل معهد السرطان الوطني في دراسة أجراها على 1600 شخص بأن من يأكلون الثوم ضمن وجباتهم الغذائية كانوا أقل عرضة لمخاطر الأصابة بسرطان المعدة . وإكتشف الدكتور أريك بلوك في إحدى الجامعات الأمريكية الشهيرة بأن الثوم يطلق حوالي 100 مركب كبريتي وهذه جميعها تعتبر أدوية ذات فعالية كبيرة.

الخلطة السحرية:

يبدو أن هذا العلاج الفعال المكون من هذه الخلطة له أكبر الأثر في حماية من يتناولها من أمراض مميتة عديدة. صرح الدكتور هان لي تساو في مجلة الادوية الطبيعية في الصين بما يلي:

«ظهر لدى المرضى الذين يتناولون هذا المشروب قبل الافطار انخفاض ملموس في ضغط الدم ونسبة الكوليسترول خلال أقل من اسبوع «. وعلى الرغم مما يمكن أن تفعله هذه المواد الطبيعية لصحة الأنسان إلا أنه من المستغرب عدم إنتشار استخدامها بشكل واسع. امتدح الدكتور جاك سلطانوف خبير التغذية في نيويورك الفوائد الجمة لخل التفاح. وقد سجل قصص نجاحات شهيرة بخصوص المرضى الذين يعانون من التهابات المفاصل .

يعتبر خل التفاح مقوي المفاصل الطبيعي والذي يخلصها من التشنجات والتوترات العصبية .معظم المرضى الذين كانوا يرزحون تحت آلام المفاصل إستطاعوا خلال أسابيع قليلة القيام بنشاطاتهم بشكل عادي نتيجة لتناولهم هذا المقوي البسيط.

أعتاد الملاكم محمد علي كلاي تناول جرعة يومية من الثوم والخل والعسل لمقاومة أعراض مرض باركنسون ، ايضاً يستخدمه العديد من الرياضيين لتحقيق انجازات تنافسية كبيرة.

وصف العسل بأنه غذاء متكامل حيث أنه يحتوي على كافة العناصر المعدنية اللازمة للجسم والأشخاص الذين يعتادون تناول شراب الخل والعسل يومياً يكونوا أكثر نشاطاً وأقل عرضه لنزلات البرد أو الأمراض المعدية وبشكل عام يكونون أكثر صحة من اولئك الذين لا يتناولونه.

مخزون كبير من الفيتامينات:

إضافة إلى طعّم مادة العسل اللذيذة فإن الجرعة اليومية منه تساعد على تمكن الجسم من إمتصاص المواد العلاجية من مكوناته الفعالة. يوفر الثوم مخزوناً كبيراً من الفيتامينات والذي أدهش الباحثين أكثر هو الدليل القوي على أن إنزيم الليسين موجود بكميات كبيره في الثوم تعمل على تحفيز جهاز المناعه في الجسم.

وفي دراسة اجريت على 42 امرأة مسنة اكتشف الباحثون بأن اللواتي اعتدن على آكل الثوم أكثر من مرة في الأسبوع كن أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون من اولئك اللواتي لا يأكلنه.

تسعة أمراض شائعة يمكن معالجتها بهذا الخليط:

إلتهاب المفاصل: أخلط ملعقة صغيرة مع نصف كوب من الماء الدافيء وإشربه قبل النوم .

الربو : إن تناول ملعقة صغيرة من الخلطة الاساسية عند الصباح سوف يساعد كثيراً على سهولة التنفس.

السرطان: ضاعف عدد فصوص الثوم وتناول ملعقتين بعد خلطها مع العصير ثلاث مرات يومياً.

ضغط الدم المرتفع: كوبين من الماء مع 16 فص ثوم وملعقتين من الخل وثلاث ملاعق من العسل اخلطها وسخنها على نار متوسطة أو خفيفة لمدة نصف ساعة ، اتركها لتبرد ثم بعد ذلك تناول ثلاث ملاعق ثلاث مرات يومياً.

الكوليسترول: أضف ملعقة صغيرة إلى كوب ماء ساخن وأشربه ثلاث مرات يومياً.

أمراض القلب: استخدم الوصفه المستخدمه لارتفاع ضغط الدم وتناول نصف كوب من الخليط ثلاث مرات يومياً.

العجز الجنسي : قم بغلي كوب من خل مخلوط مع 7 او 10 فصوص من الثوم المهروس مع ملعقة من العسل لمدة خمس دقائق . اتركه يبرد ثم إشربه مثل الشاي.

حب الشباب والبثور:ضع كمادة من الخلطة الأساسية على الجزء المصاب باستخدام قطعة من القطن كل ليلة .

الغازات وسوء الهضم : ضع ملعقتين من الخلطة الاساسية في كوب من الماء وسخنه أشرب منه عند أول احساس بالاضطرابات في المعدة.

وعلى رغم من خلطه مع العسل والخل إلا أن رائحة الثوم لازالت تشكل معضلة لمعظم الناس .وللتعامل مع هذا الأثر الجانبي ، أوصى الخبراء بوضع قليل من البقدونس مع الخليط بعد أن يتعتق أو أكل البقدونس طازجاً.

مضى على وجود هذا العلاج الطبيعي المدهش المكون من خليط الثوم والعسل أكثر من 4000 سنة .

تحذير طبي:

* يرجى إستشارة الطبيب في كافة الأحوال.

الوصفة الأساسية:

المقادير

كوب من خل التفاح

كوب من العسل

8 فصوص ثوم مقطع

ضع هذه جميعها في خلاط وإخلطها على سرعة عالية لمدة 60 ثانية .

تناول ملعقتين صغيرتين ، كجرعة عادية مع كل كأس من الماء أو يفضل مع عصير العنب أو البرتقال يمكنك تناول جرعة ثانية إذا رغبت بنفس المقدار مساءً.

لعلاج حالات مرضية معينة تناول نفس المقادير الموصى بها سابقا لكل مرض.

 

مـُجرّبة من قـِبل أخوات حبيبات

 

ولسة انا باجربها من يومين بس

 

أكمل أسبوعين واقول لكم النتيجة

 

يارب بالإفاده لحبيباتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من باب حفظ النعمة

 

تبقى ( شوية رز بشعرية ) من امبارح مالهمش أى محل من الإعراب فى أكل النهاردة

 

بصلة صغيرة وفص توم ناعم فى نص ملعقة زيت ( تشويح بسيط ) طشة بفنجان ميه تغلى يوضع 2 ملعقة عدس اصفر

 

غلوة واحدة يوضع الرز وتهدى النار كأن بتسخنى الرز على نار هادية دقائق يقلّب ويغطى دقيقتين كمان

 

وبالهنا والعافية مع زبادى وسلطة

 

 

 

akhawat_islamway_1486061909__20150228-0002.jpeg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

  • محتوي مشابه

    • بواسطة أم يُمنى
      - بــاسـتــا فـلــورا -



      -----------------------------



      المــقـــاديــــــر



      -----------------------------


      * 3 كـوب دقيق
      * فـانـيـلـيـا
      * بيكنج بـاودر
      * 2 بــيـــض
      * 2 ملعقـة لبن بــاودر
      * 1/2 كـوب سكـر
      * 1/2 كـوب زبدة أو سمـنـة
      * 1/2 كـوب مـربـى
      * مــوز فى محـلـول سـكـرى بـلـيـمـون
      ---------------------------------------------------
       

      طــريـــقـــة الـتـحــضـــيـــــر



      ---------------------------------------------------


       
      زبـدة - سكر - بيض - فانيليا - لبن باودر > ضرب جيـدا ً > لـيـكـون كـريـمـى ( هــش ) .
       
      دقيق - بيكنج باودر > مع التقليب ( بالأصـــابـــع ) = للحصول على عجينة متماسكة .
       
      قــد نـحـتاج إلـى ( ملعقتين لبن عادى ) .
       
      > تـفـرش ثـلثـيـن العـجـيـنـة فى صـيـنـيـة - م.28 - أقـصـد ( صينية البيتزا ) .
       
      > فــرش الـمـربــى فـوق العـجـيـنـة بالتـسـاوى .
       
      > ثـلـث العـجـيـنـة البـاقـى > لـعـمل أصابـع على هيئة شبكـة كـما فى الصـور .
       
      > وضـع قطع الـمـوز فى الـشـبـكـة
       
      > تــسـوى على درجة ( 160 o ) _ لـمـدة 15 دقـيـقـة
       
      أ لــــــ ـــف مــــلــيــووو وون هــــنـــــــا وشـــــفـــــا
       
       
       

    • بواسطة طريق الجنة1303
      بسم الله الرحمن الرحيم



      الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من بعثه ربه رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.



      أما بعد :



      فإنه لا يخفى على ذي لُبًّ وبصيرة ما جاء به الإسلام من تكريم المرأة وإعطائها حقوقها التي ظلت مفقودة قروناً متطاولة، فأكرمها أحسن تكريم، وأنزلها أحسن منزل، وجعل منها الأُسوة والقدوة، فهي الأم المستحقة للإحسان، والزوجة المستحقة للتكريم والبنت المستحقة للشفقة، وذات الرحم المستحقة للصلة.



      ومن إكرام هذا الدين للمرأة أن بين لها أمر دينها، فلم يترك شأناً من شؤون حياتها إلا وبينه وأوضح حكمه، فالكتاب والسنة مليئان بما يخص المرأة من الأحكام، ومن هذا المنطلق كان لا بد على من انتسبَ إلى العلم الشرعي أن يحرص على بيان ما تحتاجه المرأة من أحكامِ دينها، لتعلم الواجب فتلتزمه وما هو منهي عنه فتجتنبه.



      ولأجل تحقيق هذا الهدف النبيل والغاية المحمودة كانت فكرة هذا المشروع والتي تهدف إلى جمع فتاوى أهل العلم فيما يخص المرأة من الأحكام، فسعيتُ واجتهدتُ في تحصيل مادة مناسبة سهلة خالية من التعقيدات ومن التطويل، واقتصرت في الغالب على ما يخص المرأة من غير أن يشاركها الرجل وإن كانت هناك مسائل يشترك فيها الرجل والمرأة كمسائل الطهارة والنكاح



      ثم إن عملي في هذه الجمع كان مقتصراً على فتاوى علمائنا المعاصرين ومن أبرزها:



      1- مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله



      2- فتاوى علماء اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء



      3- مجموع فتاوى وسائل لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله



      4- فتاوى فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين رحمه الله.



      5- المنتقى من فتاوى فضيلة الشيخ صالح بن صالح الفوزان حفظه الله.



      6- فتاوى إسلامية " جمع وترتيب محمد بن عبد العزيز المسند حفظه الله.



      7- وغير ذلك من المصادر



      عملي في هذا الجمع كالآتي:



      1- وضع عناوين رئيسية موافقة لمضمون المسألة، من غير التزام بما كانت عليه في مصادرها.



      2- ترتيب الفتاوى في أبواب مستقلة؛ ليسهل الرجوع إليها عند الحاجة.



      3- تكرار المسألة الواحدة في عدة أبواب؛ لوجود المناسبة.



      4- عزو كل فتوى إلى مصدرها مع توثيقها برقم المجلد والصفحة في الغالب.



      5- نادراً ما أقوم باختصار السؤال والجواب بُعداً عن الإطالة.



      وقد ضم هذا الجمع ما يقارب ألفي فتوى بما في ذلك المكرر منها.



      وأسأل الله تعالى بمنِّه وكرمه أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم وأن ينفعنا به يوم لا ينفع مال ولا بنون. وأن يعفو عنَّا وعن والدينا والمسلمين أجمعين وأن يغفر ويوفق من كان سبباً في إخراج هذه المادة.



      وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.



      كتبه وهيب بن عبده المقطري






       
       

      حجم التطبيق: 3.11M






       

      عند الانتهاء من تحميل التطبيق قومي بإرساله الى الهاتف أو بطاقة الذاكرة وثبتيه



      كما يمكنك أيضا أن ترسليه الى أصدقائك


       
       
       




       




منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×