اذهبي الى المحتوى
سنفورة المجد

🌻 متنفس عضوات أحلى صحبة💛

المشاركات التي تم ترشيحها

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

حياكن الله ...

 

57e4f26ecaddd.jpg

 

 

التجمع لتطوير الذات وبث روح الأمل

بمعنى أنه يكون متنفس لعضوات المنتدى من حيث الفضفضة والترفيه عن النفس الغير خارجة عن أهداف التجمع،

وبنفس الوقت يشتمل على فوائد تحث على الأمل والتفاؤل من مقالات، وومضات تفائلية، ووقفات مشرقة،

ومقاطع يوتيوب تحتوي على محاضرات في تطوير الذات والارتقاء بالفكر.

 

راقت لي الفكرة فأحببت أن أنقلها لكن

تم تعديل بواسطة سمو المجد
  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مقتطفات مشرقة من كتاب: لوّن حياتك

لــــ د: خالد بن صالح المنيف

 

- إذا وصلت حبالك بالسماء

سترزق نفساً جميلة ترى الفجر غديراً،

والليل ضياء، والناس أحبة، والكوخ قصراً مشيداً..

فكن مع ربك يقيناً ولن تندم.

 

- احرص على رسم لوحة بيضاء مشرقة ليومك،

وتذكر أن حياتك من صنع أفكارك،

واجعل احترام الذات شعاراً لك لكي يحترمك الآخرون.

 

- الفارق بين الواقع والحلم

هو: كلمة من ثلاث أحرف (ع م ل).

 

- (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا )

أمر الله مريم -عليها السلام- المرأة الضعيفة

بهز جذع النخلة التي تثقل الرجال!

والله قادر أن يكرمها برزق -كما في سورة آل عمران-

ليعلم الناس أهمية بذل السبب.

 

- الإنسان السعيد هو الذي يحمل طقسه معه..

فسيان عنده أكان الطقس ممطراً أم مشمساً!

 

- لا تسترسل في جلد الذات

وضربها بسياط التقريع واللوم..

فهذا يحطم ثقتك بنفسك

ويهوي بك في حفر سحيقة من القنوط واليأس،

ولربما أفضى إلى (الإيغال) في الخطأ

بل والوقوع في ما هو أشدّ وأعظم منه.

 

- العقل الصغير كالمجهر يكبر الأشياء التافهة

دون أن يرى الأشياء العظيمة.

 

- يتعامل الكثيرون مع فرص الحياة

تماماً كما يتعامل الأطفال على الشاطيء مع الرمال

إنهم يملؤون أيديهم بها

ويتركونها تنساب من بين أصابعهم حبة رمل بعد أخرى

إلى أن تسقط جميعها من بين أيديهم.

 

- تكون السفن آمنة عندما تكون على الموانئ،

ولكن السفن لم تُصنع لهذا..

انطلق إلى البحر وصارع الموج..

يقينا ستنتصر..

 

- من يفكر مليا قبل أن يخطو أي خطوة

سوف يقضي حياته بأكملها واقفا على ساق واحدة.

 

- سر السعادة هو وجود الأحلام..

أما سر النجاح فهو تحقيق هذه الأحلام.

 

- لا تحاول أن تعيد حساب الأمس،

وما خسرت فيه..

فالشجر حين تسقط أوراقه فلن تعود مرة أخرى،

ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى..

فانظر إلى تلك الأوراق التي تُغطي وجه السماء ولنتعلم منها.

 

- عليك أن تواجه هذه الحياة وعلى شفتيك ابتسامة

تترجم رحابة الصدر، وسماحة الخلق، وسعة الاحتمال.

 

- إن الاختلاء بالنفس يجعلنا نستمع إلى أعظم صوت بداخلنا

ألا وهو صوت الحكمة..

فتعلم احترام الوحدة، وانفرد بنفسك للقراءة

أو لتناول فنجان قهوة، أو للقيام بنزهة.

 

- أهون ألف مرة أن تكون مظلوماً يحاول الانتصار لنفسه،

من ظالماً ولو مرة واحدة تسمع أنات الآخرين، وترى الآمهم ولا تبالي.

  • معجبة 3

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكِ يا حبيبة ~

أتابع معكِ إن شاء الله تعالى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موضوع جميل

 

- أهون ألف مرة أن تكون مظلوماً يحاول الانتصار لنفسه،

من ظالماً ولو مرة واحدة تسمع أنات الآخرين، وترى الآمهم ولا تبالي.

 

نفسيا لا أحب هذا الترسيخ لأن تكون مظلوم أو ظالم

 

والله فى نوع تالت يحب يكون متوازن لا ظالم ولا مظلوم

 

متابعة معاكِ ياحبوبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمته وبركاته

بارك الله فيك يا حبيبة

أتابع معك بإذن الله تعالى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك على هذه المبادرة الطيبة و يحبذا ان نصحح و نجتهد في تصحيح بعض المعاني المرتبطه بالتنمية البشرية و نجعلها وفق منهج أهل السنة و الجماعة لان كما نعلم ان هذا العلم دخيل علينا كمسلمين ففيه بعض المعاني و المبادء تخالف منهجنا و عقيدتنا من بينها كلمة و مبدأ الثقة بالنفس التي يدندن عليها خبراء و مدربين التنمية البشرية و تطوير الذات و لنا قول علماءنا حولها و إليكم هذه النقلة الطيبةهل يصح القول ( الثقة بالنفس أو ثق بنفسك )

بسم الله الرحمن الرحيـم

كتبه الشيخ/ عبدالرحمن السحيـم حفظه الله تعالى

 

الثقة بالنفس

 

كثيرا ما يقول بعض الناس : ثِق بِنفسك، أو يقولون :تَجِب الثقة بالنفس .. ونحو ذلك

 

وهذه كلمة تتردَّد وتَتَكَرَّر على ألْسِنَة بَعض الناس ، وخُصُوصًا على ألْسِنَة الْمُرَبِّين .. وسبق أن أشَرْتُ قَدِيـمًا إلى هذه الكلمة ، وذلك هنا :

اضغط هنا

 

وأزِيد هنا :

 

لا تجوز الثقة بالـنَّفْس ؛ لِعِدّة اعتِبارات :

الأول : أن الـثِّقَـة لا تَكون إلاَّ بالله ، ولِذا قال الله تبارك وتعالى : (وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لا يَمُوتُ) ، وقال عزّ وَجَلّ : (وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ) .. وهذا يُفيد أن التوكّل – كما سبَق – لا يَكون إلاَّ على الله ، والثِّقَة جُزء من التوكّل .. إذ قد عَرّف ابن القيم التوكّل بأنه : اعْتِمَاد القَلَب على الله وحْدَه ، واليأس مما في أيدي الناس .

 

قال في كِتاب " الفوائد " : وسِرُّ التَّوَكًّل وحَقِيقَتُه : هو اعْتِمَادُ القَلَبِ عَلى اللهِ وحْدَه .

 

الثاني : أنّ من اعْتَمَد على نَفسِه فقد اعتَمَد على عَجِز وضعف وعورة .. ومَن وُكِل إلى نَفسه فقد خُذِل ..

 

وفي الْحَدِيث : " مَن تَعَلَّق شَيئا وُكِل إليه " رواه الإمام أحمد والترمذي ، وحسّنه الألباني . وذلك أنَّ القَلب متى اعتمَد على غير الله ورَكَن إليه وُكِلَ الإنسان إلى ما وَثق به ، أو إلى من اعتمَد عليه ..

 

الثالث : أنّ الله عزّ وَجَلّ إذا أراد خُذلان عَبْد وَكَله إلى نَفْسِه . وهذه عُقوبة مِن عُقوبات الذُّنُوب .

 

قال ابن القيم رحمه الله في ذِكْر عَقوبات الذُّنُوب :فَيُنْسِيه عُيوب نَفْسه ونَقصها وآفاتها ، فلا يَخْطُر بِبَالِه إزالتها وإصلاحها . وأيضا فَيُنْسِيه أمْرَاض نَفسه وقَلبه وآلامها ، فلا يَخْطُر بِقَلْبِ مُدَاواتها ولا السَّعْي في إزالة عِللها وأمراضها التي تؤول بها إلى الفساد والهلاك ؛ فهو مَريض مُثْخَن بِالْمَرَض ، ومَرَضُه مُتَرَامٍ به إلى الـتَّلَف ولا يَشْعُر بِمَرَضِه ولا يَخْطُر بِبَالِه مُداواته .

 

وهذا من أعظم العقوبة للعامة والخاصة . فأيّ عقوبة أعظم من عقوبة مَن أهْمَل نَفْسَه وضَيَّعَها ونَسِي مَصَالِحَها وداءها ودَواءها ، وأسباب سعادتهما وصلاحها وفلاحها وحياتها الأبدية في النعيم المقيم . اهـ .

 

الرابع : أنه قد جاء في الحديث : " ولا تَكِلْنِي إلى نَفْسِي طَرْفَة عَين "

والواثِق بِنفسه مَوْكُول إلى نَفسه كما تَقَدَّم .

 

قال الشيخ الفَاضِل بَكر أبو زَيد في " مُعْجَم الْمَناهي اللفْظِية " : في تَقْرِير للشيخ محمد بن إبراهيم -رحمه الله تعالى - لما سُئِل عن قَول مَن قَال : " تَجِب الثِّقَة بالـنَّفْس " أجَاب : لا تَجِب ، ولا تَجُوز الـثِّقَة بالـنَّفْس . في الحديث : ولا تَكِلْنِي إلى نَفْسِي طَرْفَة عَين .

 

قال الشيخ ابن قاسم مُعَلِّقًا عليه : وجاء في حديث رواه أحمد : وأشْهَد أنك إن تَكِلْنِي إلى نَفْسِ تَكِلْنِي إلى ضَيْعَة وعَوْرَة وذَنْب وخَطِيئة ، وإني لا أثِق إلاَّ بِرَحْمَتِك . اهـ .

 

أقول : لفظ الحديث في مُسنَد أحمد :

مَن قَال : اللهم فَاطِر السَّمَاوَات والأرْض عَالِم الغَيْب والشَّهَادة إني أعْهَد إلَيْك في هَذه الْحَيَاة الدُّنيا أني أشْهَد أن لا إله إلاَّ أنْت ، وحْدَك لا شَرِيك لك ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُك ورَسُولُك ، فإنك إن تَكِلْنِي إلى نَفْسِي تُقَرِّبنِي مِن الشَّرّ ، وتُبَاعِدْني مِن الْخَير ، وإني لا أثِق إلاَّ بِرَحْمَتِك ، فاجْعَل لي عِنْدك عَهْدًا تُوفِّينِيهِ يَوْم القِيَامَة ، إنك لا تُخْلِف الْمِيْعَاد ؛ إلاَّ قَال الله لِمَلائكَتِه يَوْم القِيَامَة : إنَّ عَبْدِي قَد عَهِدَ إليَّ عَهْدًا ، فَأوْفُوه إيَّاه ، فَيُدْخِله الله الْجَنَّة .

 

والله تعالى أعلم .

12/9/1427 هـ .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله عليك سنفورة

معكن بإذن الله

لكن احذري مقاطع اليوتيوب ممنوعة من النشر بالمنتدى

ستحذف فور تنزيليها من المشرفات او الادارة

وملاحظة اخرى اتمنى الإشراقات تكون قصيرة ومفيدة في نفس الوقت

طويلة سيمل الزائر او العضو من قرائة موتضيع طويلة وهناك أخرى بانتظاره

اتمنى تكون الفكرة توضحت للأخوات وشكرا لن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اطلعت على مقطع الشيخ عبد الرزاق البدر حول حكم قول الثقة بالنفس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إن رميتني وسط الذئاب فسأعود وأنا قائدهم تلك هي ثقتي بنفسي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ام عبد الودود السلفية

بارك الله فيك أختي الغالية

موضوعك جميب لكن لو وضعتيه مستقل كان أحسن

كي يكون له حظ كبير من القراءة

هنا ياريت لو نقتصر على المختصر المفيد

خير الكلام ...

ممكن تطلعينا علة خلاصة للمقطع تكون وافية كافية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و فيك بارك الله حبيبتي

ملخص كلام الشيخ عبد الرزاق البدر هو ان الثقة هي خلاصة التوكل و كما نعلم ان التوكل هو عبادة و العبادة تكون لله و بهذا تكون ثقتنا باله بدل بانفسنا و استدل بحديث الرسول صلى الله عليه و سلم " اللهم لا تكلمي الى نفسي طرفة عين " و ان أمكنهم ان تطلعوا على الفتوى احسن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كن راضيًا ومطمئنًا لإرادة الله، واطلب منه ما تريد، وتقبل منه ما يعطيك، فما أعطاك هو خير لك، وما منع عنك شيئًا إلا هو شر لك.

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ولنا في القرآن حيااة..

 

 

القرآن ؟ وطن يُنجي كُل من أنهكته دُنياه ..

تم تعديل بواسطة سنفورة المجد
  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سبحان من يجبر خواطرنا حين يصد كُل شَيء .. ويحنو علينا إذا قسى كُل شيء ، سبحان من نحن بدونه لسنا بشَيء وبه كُل شَيء سبحان الله وبحمده

 

 

 

 

يارب وحين يعتريني شيء من وجع الدنيا ،ذكرني بأنها الفناء وبأن أحبابك هم أصحاب الإبتلاء قوّني بك حتى لا أبث شكواي لسِواك : ~ )~

 

 

 

 

 

..

 

 

 

 

إلهي ما رفعتُ يديَّ إلا إليكَ فأنتَ للداعي قريبُ يخيبُ الظنُّ في كل البرايا ولكن فيكَ ربي لايخيبُ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تحزن عندمآ تفقد شيء تعتبره ثمين ، ولكن عندمآ يعوضك آلله بشيء إجمل منه بمرآحل ستدرك بأن آلخيره فيمآ إختآره آلله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قصة رائعة

جاءت امرأة إلى داوود عليه السلام فقالت: يا نبي الله.. أ ربك ظالم أم عادل ؟!

فقال داود: ويحك يا امرأة! هو العدل الذي لا يجور!

ثم قال لها: ما قصتك؟؟

قالت: أنا أرملة عندي ثلاث بنات أقوم عليهن من غزل يدي فلما كان أمس شدّدت غزلي في خرقة حمراء وأردت أن أذهب إلى السوق لأبيعه وأبلّغ به أطفالي فإذا أنا بطائر قد انقض عليّ و أخذ الخرقة والغزل وذهب، وبقيت حزينة لا أملك شيئاً أبلّغ به أطفالي..

فبينما المرأة مع داود عليه السلام في الكلام إذا بالباب يطرق على داود فأذن له بالدخول وإذا بعشرة من التجار كل واحد بيده: مائة دينارفقالوا: يا نبي الله أعطها لمستحقها ..

فقال لهم داود عليه السلام: ما كان سبب حملكم هذا المال قالوا يا نبي الله كنا في مركب فهاجت علينا الريح وأشرفنا على الغرق فإذا بطائر قد ألقى علينا خرقة حمراء وفيها غزل فسدّدنا به عيب المركب فهانت علينا الريح وانسد العيب ونذرنا لله أن يتصدّق كل واحد منا بمائة دينار وهذا المال بين يديك فتصدق به على من أردت، فالتفت داود - عليه السلام - إلى المرأة وقال لها: ربٌ يتاجرُ لكِ في البر والبحر وتجعلينه ظالمًا ، و أعطاها الألف دينار

وقال: أنفقيها على أطفالك ..

- إن الله لا يبتليك بشي إلا وبه خير لك .. حتى وإن ظننت العكس .. فأرح قلبك

-لَولا البَلاء

لكانَ يُوسف مُدلّلا فِي حضن أبيه

ولكِنّـه مَع البلَاء صار.. عَزِيز مِصر

-أفنضيـق بعد هذا ..؟!

كُونوا عَلى يَقينَ ..أنْ هُناكَ شَيئاً يَنتظْرُكمَ بعَد الصَبر .. ليبهركم فيْنسيّكم مَرارَة الألَمْ ..

يَا رَبِّ مَنْ فَتَحَ رِسَالَتِيِ وَقَرَأَهَا افْتَحْ عَلَيْهِ بَرَكَاتٍ رِّزْقٍ مَنْ الْسَّمَاءِ وَالْأَرْضِ..

وَمَنْ نَشْرِهَا بَيْنَ الْعِبَادِ فَلَا تُحَرِّمُهُ جَنَّتِكَ بِغَيْرِ حِسَابٍ وَلَا سَابِقَةً عَذَّآبُّ وفرج يارب همومه(((اللهم ارزق كل من ينشر رسالتي ارزقه من حيث لايحتسب)

ملاحــــظه

رسالة تستحق نشرها لجمالها.

تم تعديل بواسطة سنفورة المجد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسبوع رائع للصيام :

 

عام 1438. ..

الاثنين 1/9 تاسوعاء

الثلاثاء 1/10 عاشوراء

الاربعاء 1/11 يوم بعد عاشوراء

الخميس 1/12يوم ترفع فيه الاعمال

الجمعة 1/13 اول ايام البيض

السبت 1/14 ثاني ايام البيض

الأحد 1/15 ثالث أيام البيض

الاثنين 1/16 يوم ترفع فيه الاعمال

فذَكِّر به ؛ فقد يصوم أحد بتذكيرك فتؤجر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صلّوا على من يقف في [ نهاية الصراط ] عند باب الجنہ’ة يراک تضع قدمک على أول الصراط , ويدعوا لک : يا رب سلّم .. يا رب سلّم ♥اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

تم تعديل بواسطة سنفورة المجد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كن إيجابياً

أمير بن محمد المدري

إمام وخطيب مسجد الإيمان – اليمن

 

في جلسة إيمانية كنت فيها , طُرح سؤال ما هي الايجابية ؟

من هو المسلم الايجابي ؟

من هو الداعية الايجابي ؟

تفاوتت الإجابات منهم من قال :الايجابية فعل الخير دائماً .

ومنهم من قال الايجابي هو من حياته مليئةٌ بالايجابيات كثيراً وقليلةٌ عنده السلبيات .

وهي إجابات طيبة لكن في الحقيقة أن :

 

الإيجابي هو ذلك المسلم الذي يحمل دافعٌ نفسي واقتناع عقلي وجهد بدني لا يكتفي بتنفيذ التكليف بل يتجاوز إلى المبادرة في طلبه أو البحث عنه، ويزيد على مجرد الأداء الإتقان فيه، بل يضيف إلى العمل المتقن روحاً وحيوية تعطي للعمل تأثيره وفعاليته، دون أن يخالطه جفاف أو جفاء أو تبرم أو استثقال .

 

الايجابية هي:

عمل يمنع الكسل، وحيوية تقصي السلبية، وانتشار لا يقبل الانحسار، إنها عطاء ليس له حدود، وارتقاء فوق كل السدود، ومبادرة لا تكبلها القيود.

 

الايجابي هو:

من ينطلق إلى الخير والدعوة والإصلاح بدافعٍ ذاتي من نفسه وعلو همته التي لا يقف أمامها صعب.

وعجباً لأقوام ينامون ملء جفونهم، ويأكلون ملء بطونهم، ويخلدون إلى الراحة، ويحبون السكون والدعة، ويبحثون عن المتعة والرفه، ثم يقولون : إنهم دعاة ! فهل يرتقب من مثل هؤلاء تعويض ما فات، وتحقيق المنجزات ؟ وهل يظن بأن مثلهم تعقد عليهم الآمال وتناط بهم المهمات ؟.

دخلت يوماً أحد المساجد فنظرت عن يميني وعن شمالي وإذا بجدار المسجد يمتليء بملصقات رمضان ونحن في موسم الحج , وفي مرة أخرى في مسجد آخر ملصقات الحج ونحن في شعبان ,فتعجبت هل يخلو هذا المسجد من شخصية إيجابية تضع كل شيء في مقامه وزمانه , والأعجب أني سألت أحد أئمة هذين المسجدين فقال بدلاً من إزالتها تركها حتى العام القادم ,وهذا غيضٌ من فيض, الله المستعان لقد ماتت الهمم وضاعت الإيجابية .

 

فالإيجابي:

يقاوم ليغير نحو الأفضل يستثمر القليل فينميه ، ويحول المسار فيقود المسيرة ، ومن هنا فهو صاحب دعوة ترفض الاستسلام للواقع وتبرير القعود ، وانتظار الأقدار ، ومن هنا نهتف بكل سلبي قائلين :{ قم فأنذر}.

 

الايجابي هو من يلمح دائماً فجر الأجر فيهون عليه ظلام التكليف ، دون أن يكون تبعاً، وهو وحده من يملك زمام المبادرة إلى الطاعات دون الالتفات إلى عمل فلان أو قول فلان، ولا يجب أن تقعده نشوة الطاعة، ولا تثبطه أثقال المعصية، ولا ينتظر الإذن بالعمل من شخص ما.

 

الايجابية جليَّةٌ وواضحة في نملة سليمان يوم توجهت بالنصيحة الى مجتمع جنسها بالنصيحة والأمر بالمعروف.

 

الايجابية جليَّةٌ وواضحة في هدهد سليمان يوم سار الهدهد بمفرده دون تكليف مسبق، أو تنفيذ لأمر صادر، و جلب خبرا للقيادة المؤمنة أدى إلى دخول أمة كاملة في الإسلام.

 

الايجابية جليَّةٌ وواضحة في أُمنية ربيعة بن كعب الأسلمي عندما سأله الرسول- صلى الله عليه وسلم-: (أسألك مرافقتك في الجنة)، والإمام علي- رضي الله عنه_ يحدد غاية ما يشتاق إلى فعله (الضرب بالسيف، والصوم بالصيف، وإكرام الضيف)، وسيف الله المسلول الذي لا يريد أن تقر عيون الجبناء يقول:

(ما من ليلة يهدى إلي فيها عروس، أنا لها محب، أحب إلي من ليلة شديدة البرد، كثيرة الجليد، في سرية، أصبّح فيها العدو.)

 

الايجابية جليَّة واضحة في إبداعات الصحابة الكرام ,فكل واحد منهم له إبداعاته ومميزاته ,فهذا سلمان يقترح حفر الخندق، والحباب بن المنذر يقترح الوقوف في بدر على الماء، وآخر ينصب المجانيق في غزوة الطائف، وأبو بصير يخطط لحرب عصابات بعيدا عن بنود صلح الحديبية، ويستلم خالد بن الوليد الراية يوم مؤتة بلا تأمير، رضي الله عنهم أجمعين.

 

الإيجابية عطاءٌ وتميُّز.

الإيجابية إبداعٌ وتألق.

الإيجابية , توجه إلى المعالي, علمٌ غزير, عزةٌ وتواضع.

فكن أخي إيجابياً , همتك عالية , نيتك صادقة,أقوالك سديدة , أعمالك مباركة , غايتك الجنة , أُمنيتك رضا الله عنك .

جمعنا الله وإياك في الجنة إنه ولي ذلك والقادر عليه .

 

أمير بن محمد المدري

إمام وخطيب مسجد الإيمان – اليمن –عمران

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما رأيكم يا اخواتي في الله في قانون الجذب ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يزعم اليوم مروجو فلسفات الطاقة أن السجود يخلصنا من طاقات سلبية تتجمع في رؤسنا خلال اليوم من استعمال الأجهزة ومن مواقف الحياة ومايتولد عنها من مشاعر خوف وحزن ونحوها،وأننا يجب أن نسجد على الأرض مباشرة أو شيئ من جنسها ( تراب أو حجر ....) ليحقق السجود أثره وتتناغم أعضاء السجود مع الأرض فتفرغ الطاقة السلبية في الأرض وتدخل بدلا عنها طاقات إيجابية!

 

والعجب أن يُلبّس هذا القول الباطل ثوب الإعجاز العلمي ويتناقله الناس وكأنه حقيقة علمية تثبت فوائد السجود الصحية!

 

بل ويشتد حرص بعض المسلمين على السجود كلما سنحت لهم فرصة أو أصابهم ألم في رأسهم على الأرض قاصدين تفريغ ما تجمّع في رؤوسهم من طاقات سلبية!

 

ولا أعجب من تزين الشيطان لهم هذا القول فهوأغيظ ما يكون وأدحر عندما يرى ابن آدم عابدًا طائعًا .. وليس من مشهد تتجلى فيه العبودية ويتحقق فيه القرب من الله كالسجود لله العلي الأعلى ... فعمد إلى جعله طقسًا وثنيًا استشفائيًا بدلا من أن يكون عبودية وقربى.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كن راضيًا ومطمئنًا لإرادة الله، واطلب منه ما تريد، وتقبل منه ما يعطيك، فما أعطاك هو خير لك، وما منع عنك شيئًا إلا هو شر لك.

بارك الله فيك على هذا الكلام الطيب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏قال أبو بكر البلخي: ‏"شهر رجب شهر الزرع ‏وشهر شعبانَ شهر سقيِ الزرعِ.. ‏وشهر رمضانَ شهر حصادِ الزرع". ‏فمن لم يزرع في رجب، ‏ولم يسق في شعبان، ‏فكيف يحصد في رمضان؟! ‏اللهم بلِّغنا رمضان

×