اذهبي الى المحتوى
ملاكالاحزان

ما الذي تتوقعه عند إجراء فحص الدم

المشاركات التي تم ترشيحها

بالنسبة لمعظم الناس ، يكون أخذ الدم سريعا وسهلا وغير مؤلم نسبيا. يشعر الآخرون بالقلق ويحتاجون إلى بعض الاستراتيجيات لمساعدتهم على التأقلم. قد يحتاج الأطفال والمسنين والأشخاص الذين يعانون من إعاقة إلى مساعدة خاصة عند أخذ عينة.

عادة ما يكون الحصول على الدم اللازم للاختبار التشخيصي سهلا للغاية. يتطلب إجراء يسمى بزل الوريد (وهو مصطلح يعني بكل بساطة "ثقب الوريد"). قد يكون الشخص الذي يقوم بهذا الإجراء هو طبيبك أو ممرضة أو شخصًا مدربًا بشكل خاص في جمع عينات الدم ، وهو الفصاد.

إذا كنت تشعر بالقلق أو كنت على غير ما يرام أو إذا كنت قد أغمي عليك مسبقاً ، فليعلم الشخص الذي يجمع العينة. سوف يقترحون عموما الاستلقاء. كما أخبرهم إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الأشرطة الطبية أو كحول الأيزوبروبيل أو اللاتكس.

ماذا حدث؟
سيقوم الشخص الذي يجمع عينة الدم بإدخال إبرة صغيرة في واحدة من عروقك. عادة ما يكون هذا في ذراعك. عادة ، هم قادرون على تحديد الوريد الذي يمكن الوصول إليه بسهولة. يساعد إمساك قبضتك ، عندما يطلب منك ذلك ، على جعل الوريد أكثر بروزًا. سيقومون بسحب كمية صغيرة من الدم وسيتحول إلى أنابيب لإرسالها إلى المختبر. بعد أخذ عينة من دمك ، يتم لصق ضمادة من القطن والصوف على موقع البزل. عادة ما يُطلب منك تطبيق ضغط لطيف للمساعدة في تجلط الدم ومنع التورم والكدمات. اترك الضماد في مكانه لفترة قصيرة (عادة 2-4 ساعات).

يتم إرسال الأنابيب إلى المختبر حيث يتم تحليل الدم وفقا للاختبار الذي طلبه الطبيب في نموذج الإحالة.

إذا أصبت بالإغماء أو شعرت بتوعك أثناء اختبار الدم أو بعده ، سيُطلب منك البقاء حتى تعافى بشكل كامل. إذا كان لديك ميل إلى النزف أو الكدمة ، فيجب أن يعرف الجامع. للمساعدة في منع حدوث أي كدمة في موقع ثقبك ، لا تحمل أي شيء ثقيل أو تقوم بممارسة التمارين خلال 24 ساعة من فحص الدم.

هل ستسبب الالم؟
عندما يتم إدخال الإبرة تحت الجلد ، قد تشعر بشعور بسيط وقد يكون هناك المزيد من الإزعاج عند سحبه.

المصدر https://thlel.com/

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×