اذهبي الى المحتوى
لواء العزة

عمرو خالد في الكنيسة !! > مُدمج <

المشاركات التي تم ترشيحها

الأستاذ عمرو خالد بيذكّرني بالترخيصات إللي بتحصل في أواخر كل سنة في المحلات هنا في بلاد الغرب حتى تمشي البضائع

 

وهو بخفّة وزن كلامه وقيمته إللي سقطت منذ زمن يمثّل دور حبيب الملايين بعدم تكليفهم شيء من ترك مخالفاتهم,

وهذا ما يبحث عنه الكثيرون, كالباحث عن البضاعة الرخيصة في الأسواق !

 

للأسف إنسان بلا علم لاقى مجموعة ناس تسمعله والمنتديات والنوادي والقنوات الفاشلة فسحت له المجال

شعاره "حبّوا الله حبّوا النبي" .. لكن بدون اتباع !

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعتذر إن كنت قد أسئت إليك عن غير قصد و عموما جزاك الله خيرا على التوضيحات...

لا يوجد شئ على الاطلاق

فيجب علي قول كلمة الحق و إيضاحها و إن ترتب على ذلك أي شئ

::

اسفه جدا ولكن ايضا ردك لم يقنعني بشي

ولم اكتب لاقنعكم بشي

ولكن لثقتي بالاستاذ عمرو خالد

ولاني اعرف جيدا انه رجل خير ورجل طيب وما ترونه غير صحيح

: ) طيب شكراً

نعم لعل تكون نيته طيبه و هدفه طيب .. لكن يا غالية هل العمل موافق للكتاب و السنة ام لا ؟

غاليتي :

و إن كنت لم اكن قادرة لاقناعك لحرمة و عدم جواز تهنئة الكفار بعيدهم ، فراجعي هذه الفتوى :

حكم تهنئة الكفار بأعيادهم

 

سؤال:

ما حكم تهنئة الكفار بأعيادهم ؟ .

 

الجواب:

الحمد لله

تهنئة الكفار بعيد الكريسمس أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيم - يرحمه الله - في كتاب ( أحكام أهل الذمة ) حيث قال : " وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس ، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة ، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه ." انتهى كلامه - يرحمه الله - .

وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حراماً وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعائر الكفر، ورضى به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ، لكن يحرم على المسلم أن يرضى بشعائر الكفر أو يهنّئ بها غيره ، لأن الله تعالى لا يرضى بذلك كما قال الله تعالى : { إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم } وقال تعالى : { اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً } ، وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا .

 

وإذا هنؤنا بأعيادهم فإننا لا نجيبهم على ذلك لأنها ليست بأعياد لنا ، ولأنها أعياد لا يرضاها الله تعالى ، لأنها إما مبتدعة في دينهم وإما مشروعة لكن نسخت بدين الإسلام الذي بعث الله به محمداً إلى جميع الخلق ، وقال فيه : { ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } . وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام ، لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها لما في ذلك من مشاركتهم فيها .

 

وكذلك يحرم على المسلمين التشبه بالكفار بإقامة الحفلات بهذه المناسبة ، أو تبادل الهدايا أو توزيع الحلوى ، أو أطباق الطعام ،أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم : { من تشبّه بقوم فهو منهم } . قال شيخ الإسلام ابن تيميه في كتابه : ( اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم ) : " مشابهتهم في بعض أعيادهم توجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء " . انتهي كلامه يرحمه الله .

 

ومن فعل شيئاً من ذلك فهو آثم سواء فعله مجاملة أو توددا أو حياء أو لغير ذلك من الأسباب لأنه من المداهنة في دين الله، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بدينهم .

 

والله المسئول أن يعز المسلمين بدينهم ، ويرزقهم الثبات عليه ، وينصرهم على أعدائهم ، إنه قوي عزيز . ( مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين 3/369 ) .

 

 

 

الشيخ محمد صالح المنجد

 

( المصدر )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حبيببتي ايمان

اذكرك بموقف بسيط للرسول صلي الله عليه وسلم والصحابه

ايام الدعوه ومحاربه الكفار لهم

امرهم بالهجره الي الحبشه وقال لهم ان بها ملكا لا يظلم عنده احدا

وليس معني هذا اني اوافقهم في شي

علي العكس فكل انسان حر في دينه(ولكم دينكم ولي ديني )

ولكنهم لجئوا اليه بالرغم انه مسيحي بامر من الرسول

ثم يا اختي في البلد اشياء اكثر خطوره من زياره الاستاذ عمرو خالد

ولكن كما يقولون الشجره المثمره ديما الناس تحدفها بالطوب

ويارب انتي متزعليش مني فنحن اخوه واقسم اني احبكم جميعكم في الله

والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه[/size]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يعنى انت مش داخلة يا بتول هنا علشان تشتركى فى المناقشة حامية الوطيس هذى ؟؟؟؟

انت داخلة تدورى عليا ؟؟؟؟

طيب انا هاروح لك فى بيتك ......ماشى يا قمر

مع الاعتذار للأخوات الحبيبات انا مع قول الامام مالك رحمه الله بأن (وكل يؤخذ من كلامه ويرد الا صاحب هذا القبر )ويقصد الرسول صلى الله عليه وسلم

وأن هناك ثوابت لا يمكن التنازل عنها من هذه الثوابت (حرمة تهنئة الكفار بأعيادهم)حيث ان هذه الامور تمس الولاء والبراء

وجزاكم الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأستاذ عمرو خالد بيذكّرني بالترخيصات إللي بتحصل في أواخر كل سنة في المحلات هنا في بلاد الغرب حتى تمشي البضائع

 

وهو بخفّة وزن كلامه وقيمته إللي سقطت منذ زمن يمثّل دور حبيب الملايين بعدم تكليفهم شيء من ترك مخالفاتهم,

وهذا ما يبحث عنه الكثيرون, كالباحث عن البضاعة الرخيصة في الأسواق !

 

للأسف إنسان بلا علم لاقى مجموعة ناس تسمعله والمنتديات والنوادي والقنوات الفاشلة فسحت له المجال

شعاره "حبّوا الله حبّوا النبي" .. لكن بدون اتباع !

اختي اسيرة الغربة بارك الله فيكم وجعله في ميزان حسناتكم والله وفيت وكفيت :wub: :wacko: :icon15: :icon15: :icon15: في تقييمك للشاب عمرو مفسد الشباب :icon17:

 

احيانا لا يجب وضع احكام في العقيدة و الولاء والبراء لان هناك من وضع اللله على اذانهم وقرا ويفهمون هكذا :blink:

ورد عليه الكثيرون ممن عرفو عقيدته ومنهم الشيخ محمد حسان وابو اسحاق الحويني و وجدي غنيم حفضهم الله ودعوه الى التوبة ولكنه .............

بقي كما هو يدّعي العلم والتساهل وغرته القناوات الفاسدة والله المستعان فصار لا يعرف نفسه فصار كالعلامة الفهامة

وكثرت زلاته وووو............وهذا هو العصر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

عمرو خالد داخل الكاتدرائية

 

 

تفضلوا هذا الرابط حملوه على أجهزتكم وبحتى يكتمل التحميل تعالوا معنا نقرأ هذه الكلمات

http://way2gana.net/gana/amrr.mp4

 

أيضا لم ننسى حبيب عمرو خالد الأستاذ خالد الجندي فذكرنا من قبل أنه فريق متكامل...تفضلوا

http://way2gana.org/3bdo/Algendy.ram

أيضا هذه

http://way2gana.org/3bdo/elgendi.wmv

 

 

بداية وقبل أن تأتي قذائف التهم المعلبة

هل الله ورسوله أغلى عندك أم أبيك وأمك؟؟؟

يجيب اللسان وأقول اللسان فيقول الله ورسوله

هل الله ورسوله أغلى عندك أم عمرو خالد سيجيب اللسان مرة ثانية فيقول الله ورسوله

ما موقفك مع من يسب أباك أو أمك؟؟؟؟

تأتي الإجابة هو خصمي وخصيمي

ما موقفك من أحد أصدقائك الذي يوالي ويجب من سب أبيك وأمك وهو يعلم ذلك

تأتي الإجابة سأجتنبه وقد أقطع علاقتي به

طيب ما موقفك ممن يسب الله ورسوله

بالكاد هو خصمي

معذرة يعلم الله أكتب وقلبي يحترق...دعونا نكمل

طيب ما موقفك ممن يوالي ويحب من يسب الله ورسوله

تأتي الإجابة هو خصمي أو هو خصيمي أو هو أو هو

يا الله

سيتضح الأن إجابات اللسان من إجابات القلوب الصادقة

************ *

الأستاذ عمرو خالد ذهب إلى كاتدرائية الأقباط بالقاهرة ليهنئهم بعيد الميلاد وما أدراك بعيد الميلاد؟؟؟

عيد ميلاد من؟؟؟

المسيح

عيسى ابن مريم

ابن الله

هم يعتقدون ذلك

وهل ولد المسيح في ذلك اليوم

وهل المسيح ابن الله

وهل يجوز أن نهنئهم بذلك

هل يجوز أن تهنيء النصراني بالصليب الذي هو على صدره

هل يجوز أن تهنيء النصراني بسبه لله

هل وهل

الآن

ما موقفك أنت يا من اعتدت دوما أن تبرر وتبرر وتبرر

أعيد عليك السؤال هل الله ورسوله أغلى عندك أم عمرو خالد

نريد وقفة منصفة لله

سيقول قاريء جديد يا أخي هون عليك إنها هفوة وللرجل حسنات كثيرة

وأقول له بما أنك جديد معنا فتفضل هذا الرابط ومعك الوقت

http://way2gana.org/vb/showthread.php?t=41

ستعرف من الرابط نهج أ.عمرو تجاه اليهود والنصارى وستعرف الكثير أيضا والكثير

سيقول آخر يا أخي لقد افتى الكثير من أهل العلم بجواز تهنئة غير المسلمين بأعيادهم.

لن نسلم بجواز ذلك لكن أولا لم يفتي أحد بمشاركتهم حتى الذين افتوا بجواز تهنئتهم لم يفتوا بمشاركتهم

أولم يذهب سيدنا عمرو بن الخطاب للكنيسة ودخلها

أنقل لكم كلام أحد الأخوة:::

لو ان البعض استدل على شرعية تلك المهزلة بدخول سيدنا عمر رضى الله عنه الكنيسة لما دخل بيت المقدس و رفض الصلاة فيها فى القصة المشهورة

 

فهناك البعض الذين يستدلون بتلك القصة فى جواز دخول الكنائس كما دخل سيدنا عمر

 

و لما يقال لهم ان سيدنا عمر ذهب فاتحا و دخل ليتسلم مفاتيح بيت المقدس ،، فافتح انت بيت المقدس و ادخل الكنيسة ان شئت لتتسلم مفاتحه!!!

ثم أوليس سيدنا عمرو نفسه هو الذي قال

وروى البيهقي بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : (لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم) . وقال عمر أيضاً : (اجتنبوا أعداء الله في أعيادهم) . وروى البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو أنه قال : (من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة) اهــ

 

فما بال القوم يبيعون دينهم مقابل رضاء هذا وذاك

وما بال أقوام يبيعون دينهم مقابل حبهم الأعمى لهذا أو ذاك

سيأتي الكثيرون بأدلة على جواز تهنئة الكفار بأعيادهم

وحتى لا نتعبهم

سنأتي لهم بكلام السلف والخلف في هذا الشأن فتفضلوا

إليكم أولا فتوى صوتية للعلامة بن عثيمين رحمه الله عن حرمة تهنئة الكفار بأعيادهم

http://way2gana.net/s/index.php?act=playma...711&start=0

والرجل مات قبل أن يظهر عمرو خالد لأنه سوف يظن البعض أن الشيخ يقصد عمرو خالد ويحقد عليه...تهم معلبة

ثم إليكم هذه أيضا لفضيلة الشيخ عمر بن عبد العزيز حفظه الله

http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=706

 

ثم إليكم هذه بعنوان النصارى السابقين والنصارى المعاصرين

http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=685

************

ثم إليكم التأصيل

اجمع العلماء سلفاً و خلفاً على عدم جواز مشاركة النصارى فى اعيادهم

 

وان فاعل ذلك لو سلم من الكفر فقد وقع فى المحرمات ...

 

مشاركة الكفار فى اعيادهم هى اقراراً لهم على ما هم عليه من الكفر

 

ولنقرأ ما قاله العلامة الإمام ابن القيم فى كتاب احكام اهل الذمة

 

" وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ،

 

فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ،

 

فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ،

 

وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس ،

 

وارتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ،

 

ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة ، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه ." اهــ

 

ومشارك الكفار والمشركين فى اعيادهم لابد ان يقع فى هذه الأمور المحرمة او المكفرة حسب التفصيل

 

وذلك لأن من المعلوم لدى كل عاقل مبصر ان اعيادهم اعياد عقائدية دينية

 

كما ثبت فى حديث " لكل قوم عيد و هذا عيدنا "

 

ومن هذه الأمور التشبة " ومن تشبه بقوم فهو منهم "

 

وقال عبد الله بن العاص من بنى بأرض المشركين وصنع نيروزهم ومهرجاناتهم وتشبه بهم

 

حتى يموت خسر في يوم القيامة

 

ومن الطبيعى من مشاركة هؤلاء ايضاً و الذهاب اليهم هو طلب مودتهم

 

وذلك محرم بالنص الصريح فى كتاب رب العالمين

 

قال تعالى (لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء … ) الآية

وقال تعالى :

 

( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق … ) الآية .

 

وكان عمر رضي الله عنه يقول : ( اجتنبوا أعداء الله في عيدهم ) أخرجه البيهقي .

 

 

و فاعل هذا الجرم لو كان لا يعتقد بكفر و شرك من يهنئهم من النصارى او غيرهم

 

فقد وقع فى الكفر والعياذ بالله وان اظهر مع ذلك الإسلام

 

قال القاضي عياض : ولهذا نكفِّر كل من دان بغير ملة المسلمين من الملل ، أو وقف فيهم، أو شك ، أو صحَّح مذهبهم ، وإن أظهر مع ذلك الإسلام ، واعتقده ، واعتقد إبطال كل مذهب سواه ، فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك . أهـ " الشفا بتعريف حقوق المصطفى " .

 

وقد قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله فى نواقض الإسلام

 

من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم : كفَرَ إجماعاً

 

ثم قال رحمه الله

ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره وكلها من أعظم ما يكون خطرا ومن أكثر ما يكون وقوعا فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه وصلى الله على محمد .

 

ولا شك طبعاً فى ان اليهود و النصارى كافرون مشركون

 

وقد قال الشيخ بن العثيمين فى من فعل هذا الأمر المنكر

ومن فعل شيئاً من ذلك فهو آثم سواء فعله مجاملة أو توددا أو حياء أو لغير ذلك من الأسباب لأنه من المداهنة في دين الله، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بدينهم .

 

قد يقول قائل الم يقل الله جل وعلا

 

( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ..) المائدة

 

 

ومن منطلق هذه الأية العظيمة ذهب عمروخالد الى الكنيسة

 

 

وهنا قد يستشكل على البعض ويعتقد بوجود تعارض بين هذه الأية العظيمة وبين كثير من الأيات

 

التى تحرصنا على لعن ومحاربة اليهود والنصارى

 

 

ولكن لا إشكال ولا تعارض فى كتاب الله كما هو معلوم وبقليل من البحث فى كتب العلماء والمفسرين نفهم ما المقصود

 

قال الطبري رحمة الله عليه

 

وقيل: إن هذه الآية والتي بعدها نزلت في نفر قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم من نصارى الحبشة، فلما سمعوا القرآن أسلموا واتبعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقيل: إنها نزلت في النجاشي ملك الحبشة وأصحاب له أسلموا معه وهذه لها قصة طويله.

 

وقال آخرون: بل هذه صفة قوم كانوا على شريعة عيسى من أهل الإيمان؛ فلما بعث الله تعالى ذكره نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم آمنوا به.

 

وقال العلامة بن القيم

 

والمقصود أن هؤلاء أي الموصفين بهذه الصفات الذين عرفوا أنه رسول الله بالنعت الذي عندهم فلم يملكوا أعينهم من البكاء وقلوبهم من المبادرة إلى الإيمان .

قد يقول قائل كما قال القرضاوي ...

 

بما ان النصارى يهنئون المسلمون بأعيادهم، والله تعالى يقول: (وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا)

 

فنحن نرد عليهم التحية ....!!!

 

وهذا بالطبع جهل

 

بل جهل أصلع و له قرنان

 

والأية نزلت تخص المسلمين فقط و غير ذلك مخالف للسنة

 

كما قال الطبري

 

وقد خصت السنة أهل الكفر بالنهي عن رد الأحسن من تحيتهم عليهم أو مثلها، إلا بأن يقال: "وعليكم " ، فلا ينبغي لأحد أن يتعدى ما حد في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم. اهــ

 

 

يأتى واحد أخر ويقول : هناك اية واضحة وصريحه تبرر فعل عمروخالد وقد استدل بها القرضاوى ايضاً

 

بل وقد قال القرضاوى ان هذا هو الأصل وهذا هو الدستور

 

 

وهى قوله تعالى :

 

لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِين

 

ولو رجعنا لكتب المفسرين لوجدنا المقصود بالأية

 

قال الزبير بن العوام رضى الله عنه :

قدمت قعيلة بنت عبد العزى بن سعد من بني مالك بن حسل عمل على ابنتها أسماء بنت أبي بكر، فذكر نحوه.وقال آخرون: بل عني بها من مشركي مكة من لم يقاتل المؤمنين، ولم يخرجوهم من ديارهم؛ قال: ونسخ الله ذلك بعد بالأمر بقتالهم.

 

وقال : هذا قد نسخ، نسخه، القتال، أمروا أن يرجعوا إليهم بالسيوف، ويجاهدوهم بها، يضربونهم، وضرب الله لهم أجل أربعة أشهر، إما المذابحة، وإما الإسلام.

 

 

وقال قتادة :

 

نسختها (اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم)

 

 

نعم يا دكتور قرضاوى هذا هو الأصل ولكن ليس بفهمك انت ولكن بفهم الأصحاب والتابعين ؛؛؛

 

وقد اعتقد البعض ان من أول من قال بعدم جواز تهنئة النصارى

 

هو شيخ الإسلام بن تيمية قدس الله روحه ومن بعده بن القيم

 

وهذا جهل وكما قلنا من قبل جهل أصلع وله قرنان

 

فلقد صرح به الفقهاء من أتباع المذاهب الأربعة في كتبهم

 

قال ابن القيم رحمة الله عليه فى كتاب أحكام أهل الذمة :

ولا يجوز للمسلمين حضور أعياد المشركين باتفاق أهل العلم الذين هم أهله .

 

وقد صرح به الفقهاء من أتباع المذاهب الأربعة في كتبهم . . .

 

وروى البيهقي بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : (لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم) . وقال عمر أيضاً : (اجتنبوا أعداء الله في أعيادهم) . وروى البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو أنه قال : (من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة) اهــ

 

 

 

وأختم كلامى بقول الله تعالى مذكراً لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

قال تعالى :

 

( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق )

أزيدك

أقوال أهل المذاهب الاربعة فيمن يوافق الكفار في أعيادهم :

 

 

قال الاحناف (من يهدي الكفار في يوم عيدهم من باب التعظيم فقد كفر واما ان لم يكن معظماً فهو على خطر عظيم) البحر الرائق 555/8.

 

 

قال المالكية (لا يحل للمسلم أن يبيع لأهل الكتاب ما يستعينون به على اعيادهم ولا يعينونهم لأنه اعانة على شركهم) المدخل لابن الحاج 46/3.

 

 

قال الشافعية (من اقبح البدع موافقة المسلمين للنصارى بأعيادهم) الفتاوى الكبرى للهيتمي 238/4

 

 

قال الحنابلة (وتحرم تهنئتهم وتعزيتهم وعبادتهم لانه من التعظيم) كشف القناع للبهوتي 131/3

 

 

قال الشافعي رحمه الله ما هو اكبر من ذلك (ويعزر من وافق الكفار باعيادهم) النجم الوهاج للدميري 244/9.

 

 

وأخيرا أعجبني تعليق لأحد الأخوة قال فيه

الأخوة الأفاضل الذين علقوا على كلامى

أقسم بالله العظيم

لو سب عمرو خالد أبى وجدى لسامحته وترفقت معه

أما أن يهنىء ويشارك من يسبون الملك الجبار

فلا وألف لا

تريدون الرفق ترفقوا أنتم .... أما أنا فلا

كيف تسوغ له نفسه ذلك ؟؟؟

يقول لهم : كل سنة وأنتم طيبين !! طيب بمناسبة إيه

بمناسبة عيد الميلاد .... ميلاد من ؟؟؟

ميلاد الرب !!!!!!!!! أيها المعتوه الجهول ... حسبى الله ونعم الوكيل

اللهم شل أركانه ... وأخزيه فى الدنيا والأخرة

 

فردعليه حبيب في الله آخر وقال له

حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ صُهَيْبٍ عَنْ أَنَسٍ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - ح وَحَدَّثَنَا آدَمُ قَالَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ قَالَ قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ » . تحفة 993 ، 1249

 

فماذا بقي؟؟

بقي أنت

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي الحبيبة / اسوم

و نحن نحبك في الله : )

و لكن إنتبهي يا غالية :

فيوجد أمور لا يحق لنا و لا لغيرنا التنازل عنها و لا الاستهانة بها و من اهمها هي عقيدتنا

و هذا الأمر يتعلق بالولاء و البراء

و هو آمر هام من عقيدتنا و يجب الدفاع عنها

 

سواء عمرو خالد أو غيره ضلّ في نقطة ما فيجب توضيخ الصحيح

و كيف نحب أو ننصر أو نهنئ من قالوا لله أن إتخذ صاحبة و ولاداً ! تعالى الله عما يصفون

 

غاليتي :

لو قلت لكِ إن فلانه تقول عن أهلك كذا و كذا و انتى رايتيها بعينك فعلا تقول ذلك و تسبهم

فكيف سيكون تصرفك معها ؟

هل ستذهبي لها و تنهيها باي مناسبة تمر عليها ؟

 

فالله أحق أن نخشاه و أن نحبه سبحانه

غاليتي راجعي مع هذا الحديث :

(( قال الله : كذبني ابن آدم ولم يكن له ذلك ، وشتمني ولم يكن له ذلك ، فأما تكذبيه إياي فزعم أني لا أقدر أن أعيده كما كان ، وأما شتمه أياي فقوله لي ولد ، فسبحاني أن أتخذ صاحبة أو ولدا ))الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4482

 

ابعد هذا نقول اصل و فصل ؟ : )

فقدوتنا هو نبينا محمد صلى الله عليه و سلم

لا عمرو خالد و لا فلانه و لا علانه

و إن ضل فلان يجب تنبيهه حتى لا يفتتن غيره به .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ثم انك تقولين ان اذا صلحت النيه فسد العمل والله هو الوحيد الذي يعطي الثواب اذا صلحت او فسدت فهو العادل ويعلم بماى في الصدور والنوايا ليس العباد الذين يقولون هل صلحت النيه او فسدت ولقد بلغنا الله في كتابه الكريم (لكم دينكم ولي ديني )

اختى الغالية هذه قاعدة فقهية معروفة النية الصالحة لا تصلح العمل الفاسد

مثال : واحد بيسرق عشان يأكل الغلابة هل هذا بيأخذ حسنات ام انه حرامي وسيحاسب

(لكم دينكم ولي ديني )

للاسف كثيرا من الناس لا يعلمون تفسير الاية ارجوا قراءة تفسير القرطبى

ثم ان الرسول كان يعامل اليهودي والمسيحي والكافر ويعامل الناس بالحسني

ده لانهم كانه اهل ذمة

ام من ناحية عمرو خالد فهو يحارب الاسلام

واحب ان اقول لكي ان ديننا سمح وعظيم ودين سلس في كل شي وبعدين يا اختي ايمان مش معني انه بيهنيهم علي شرب الخمر

يا حبيبة قلبى ان الرسول لم يهنيء اى كافر بعيد ابدا واتحداكي ان تاتى بحديث يدل على هذا

ونعم ديننا دين سلس وهل معنا ذلك ان من يكذب على الله ورسوله لا نرد عليه ومن يصف الله عز وجل بصفات نقص هل نسكت على ذلك؟

ولكن هذا ايضا يرجع لنيته وانا متاكده ان نيته خير لانه اقسم لكم ان هذا رجل خير ولا يستحق منكم كل هذا الهجوم وفي النهايه انها اراء

شوفتى اختى انتى وقعتى فى خطأ كبير

هل تعلمين ما فى نيته وهل معنى انه بيبكى انه مخلص للاسلام فنحن نرى بوش يبكى ويدمر المسلمين فهذه دموع .......

 

 

هل درس شروط كلمة التوحيد و درس نواقضها ؟ام لا من الممكن انه درسها وانتي لا تعرفي ثم انه داعيه ولم يرد ابدا علي سؤال سؤل له

واحب اقول للجميع

ان بعض الظن اثم

ومش كل ما يقال صحيح

ومن لا يرحم لا يرحم

اختكم في الله اسووم

انتى تقولى انه لا يفتى

فنتظرى منى مفاجأة عما قريب بإذن الله وكما قالت اختنا ايمان

الكل يأخذ منه ويرد الا رسول الله صلى الله عليه

انتظرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

تجدون في هذا الرابط المحاضرة

ردود العلماء على أخطاء عمر خالد الذي فتن به الشباب والشابات )

 

http://www.alburaie.com/sound/file/rodood%...Amr%20khaled.rm

"تم تعديل الرابط من مشرفة القسم "

post-37385-1199829849_thumb.jpg

تم تعديل بواسطة عائشة111

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا جماعة مفيش إنسان مابيغلطش وفي رأيي انه من الصح اني لو رأيت حد عمل حاجة غلط اني اوجهه هو واوجهأليهاللوم هو نفسه وليس غيره

وكل انسان يؤخذ منه ويرد وكمان لما نيجي نذكر احد بغلطه من باب توعية الناس لا نشتمه ونقول انسان فاسد وانسان مضل دي برضه تعتبر غيبة مش كدة ولا ايه !!!!!!!!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وبعدين لما نلاقي حد غلطان ادعوا له بالهداية وان ربنا يوجهه لفعل الصواب وفعل ما ينفع دينه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا احبتى

الخطر من هذا الرجل كبير والعلماء نصحوه كثيرا

ومن ضمنهم الشيخ وجدى غنيم بعث له برسالتين وقابله فى البحرين لكن الاستاذ عمرو خالف الميعاد الذى اتفق عليه مع الشيخ

وهذا يدل على انه يفعل هذا على علم منه

يا اخوة هل معقول يقول دعاية كما تصفونه

ان ابليس مكفرش هل يعقل

هل يعقل ان يقول دعاية ان الله عز وجل يسهر علينا استغفر الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حكم دخول المسلم إلى الكنيسة

س:ما حكم دخول المسلم إلى الكنيسة سواء لحضور صلاتهم أو الاستماع إلى محاضرة.

 

ج2: لا يجوز للمسلم الدخول على الكفار في معابدهم؛ لما فيه من تكثير سوادهم، ولما روى البيهقي بإسناد صحيح عن عمر رضي الله عنه قال: (… ولا تدخلوا على المشركين في كنائسهم ومعابدهم فإن السخطة تنزل عليهم) لكن إذا كان لمصلحة شرعية أو لدعوتهم إلى الله ونحو ذلك فلا بأس.

وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

 

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

 

 

رئيس اللجنة : عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب رئيس اللجنة : عبد الرزاق عفيفي

post-37385-1199831189.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بداية اخواتي انا لا اويد اي راي او اخالفة انا مع ما قال الله ورسوله

انا لا احب عمر خالد ولا اكره وتعجبني بعض محاضراته ولطالما سمعتها من قبل واثرت في وجعلتني اقرب الي ما يرضي الله في نواحي معينه

ولكن انصافا ربما تشفع له ان الله جعله سببا في هداية شباب وفتيات كثرون

وفي النهاية الله تعالي اعلي واعلم بما تكنه الصدور

و داعي لمثل هذا الانفعال ما بين مويد لعمرو وبين رافضه اترك امره لله فهو الي الان لا يدعونا لباطل

واعتقد ان المومن كيس فطن و يعلم ما يفيده وما يضره

و ادعو الله ان يغفر لنا وله ذلتنا

اختكم ام عمر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يا جماعة المسالة واضحة جدا

 

 

اولا جزاكى الله خيرا اختى انسيتم الجنة ربنا يبارك فيكى يارب

 

وجزاكى الله خيرا حبيبتى ايمان

 

والى الاخوات المعترضين

حبيباتى لو كنت عايزة تدخلى فى جدال فقط بدون الوصول الى الحق وهو ظاهر فسوف تتعبى فى الدنيا والاخرة والله

سبحان الله الحق واضح جدا بالايات والسنة واقوال السلف والعلماء

حبيباتى والله انا رايت فى منتدى عمرو خالد مكان مخصص للمسلسلات والافلام وفتحتها لاسمع ما يحدث

الله المستعان مليئة بالاغانى والعزف والضلال وكلام الحب الله المستعان

 

والله انا كل ما اره انه مضل ويضل الشباب والفتيات معه

 

عمرو خالد هذا يفكرنى دائما بفكر الصهاينة فى بيرتكولات حكماء صهوين

يبدوان فى الاول بالحب والمودة والكلام الناعم وبعد ان ينجذب الكثيرون ويصدقة ويتبعه يبدا فى بث سمومه

والله كل ما اره انه يدعى الى دين جديد ليس له علاقة بالاسلام بشئ وهى دين اسلامى امريكى

اللهم احشره مع من اتبع واحب

 

 

اللهم عفانا واعفو عنا وثبتنا واحسن خاتمتنا آمين

 

هدانا الله واياكم

تم تعديل بواسطة أم أنس السلفية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الهدية وصلت بطائرة من طراز الاف ستة عشر

موضوع يوضح خطر عمرو خالد وتعرضه للفتاوى واستهزاءه بالانبياء وقلة ادبه مع الله عز وجل

هذه هدية للاخوات الذين يحبون عمرو خالد ويدافعون عنه

الموضوع

عمرو خالد فى ميزان الشريعةاضغط

 

 

على اسم الموضوع

تم تعديل بواسطة امنه بنت وهب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

عمرو خالد داخل الكاتدرائية

 

 

تفضلوا هذا الرابط حملوه على أجهزتكم وبحتى يكتمل التحميل تعالوا معنا نقرأ هذه الكلمات

http://way2gana.net/gana/amrr.mp4

 

أيضا لم ننسى حبيب عمرو خالد الأستاذ خالد الجندي فذكرنا من قبل أنه فريق متكامل...تفضلوا

http://way2gana.org/3bdo/Algendy.ram

أيضا هذه

http://way2gana.org/3bdo/elgendi.wmv

 

 

بداية وقبل أن تأتي قذائف التهم المعلبة

هل الله ورسوله أغلى عندك أم أبيك وأمك؟؟؟

يجيب اللسان وأقول اللسان فيقول الله ورسوله

هل الله ورسوله أغلى عندك أم عمرو خالد سيجيب اللسان مرة ثانية فيقول الله ورسوله

ما موقفك مع من يسب أباك أو أمك؟؟؟؟

تأتي الإجابة هو خصمي وخصيمي

ما موقفك من أحد أصدقائك الذي يوالي ويجب من سب أبيك وأمك وهو يعلم ذلك

تأتي الإجابة سأجتنبه وقد أقطع علاقتي به

طيب ما موقفك ممن يسب الله ورسوله

بالكاد هو خصمي

معذرة يعلم الله أكتب وقلبي يحترق...دعونا نكمل

طيب ما موقفك ممن يوالي ويحب من يسب الله ورسوله

تأتي الإجابة هو خصمي أو هو خصيمي أو هو أو هو

يا الله

سيتضح الأن إجابات اللسان من إجابات القلوب الصادقة

************ *

الأستاذ عمرو خالد ذهب إلى كاتدرائية الأقباط بالقاهرة ليهنئهم بعيد الميلاد وما أدراك بعيد الميلاد؟؟؟

عيد ميلاد من؟؟؟

المسيح

عيسى ابن مريم

ابن الله

هم يعتقدون ذلك

وهل ولد المسيح في ذلك اليوم

وهل المسيح ابن الله

وهل يجوز أن نهنئهم بذلك

هل يجوز أن تهنيء النصراني بالصليب الذي هو على صدره

هل يجوز أن تهنيء النصراني بسبه لله

هل وهل

الآن

ما موقفك أنت يا من اعتدت دوما أن تبرر وتبرر وتبرر

أعيد عليك السؤال هل الله ورسوله أغلى عندك أم عمرو خالد

نريد وقفة منصفة لله

سيقول قاريء جديد يا أخي هون عليك إنها هفوة وللرجل حسنات كثيرة

وأقول له بما أنك جديد معنا فتفضل هذا الرابط ومعك الوقت

http://way2gana.org/vb/showthread.php?t=41

ستعرف من الرابط نهج أ.عمرو تجاه اليهود والنصارى وستعرف الكثير أيضا والكثير

سيقول آخر يا أخي لقد افتى الكثير من أهل العلم بجواز تهنئة غير المسلمين بأعيادهم.

لن نسلم بجواز ذلك لكن أولا لم يفتي أحد بمشاركتهم حتى الذين افتوا بجواز تهنئتهم لم يفتوا بمشاركتهم

أولم يذهب سيدنا عمرو بن الخطاب للكنيسة ودخلها

أنقل لكم كلام أحد الأخوة:::

لو ان البعض استدل على شرعية تلك المهزلة بدخول سيدنا عمر رضى الله عنه الكنيسة لما دخل بيت المقدس و رفض الصلاة فيها فى القصة المشهورة

 

فهناك البعض الذين يستدلون بتلك القصة فى جواز دخول الكنائس كما دخل سيدنا عمر

 

و لما يقال لهم ان سيدنا عمر ذهب فاتحا و دخل ليتسلم مفاتيح بيت المقدس ،، فافتح انت بيت المقدس و ادخل الكنيسة ان شئت لتتسلم مفاتحه!!!

ثم أوليس سيدنا عمرو نفسه هو الذي قال

وروى البيهقي بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : (لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم) . وقال عمر أيضاً : (اجتنبوا أعداء الله في أعيادهم) . وروى البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو أنه قال : (من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة) اهــ

 

فما بال القوم يبيعون دينهم مقابل رضاء هذا وذاك

وما بال أقوام يبيعون دينهم مقابل حبهم الأعمى لهذا أو ذاك

سيأتي الكثيرون بأدلة على جواز تهنئة الكفار بأعيادهم

وحتى لا نتعبهم

سنأتي لهم بكلام السلف والخلف في هذا الشأن فتفضلوا

إليكم أولا فتوى صوتية للعلامة بن عثيمين رحمه الله عن حرمة تهنئة الكفار بأعيادهم

http://way2gana.net/s/index.php?act=playma...711&start=0

والرجل مات قبل أن يظهر عمرو خالد لأنه سوف يظن البعض أن الشيخ يقصد عمرو خالد ويحقد عليه...تهم معلبة

ثم إليكم هذه أيضا لفضيلة الشيخ عمر بن عبد العزيز حفظه الله

http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=706

 

ثم إليكم هذه بعنوان النصارى السابقين والنصارى المعاصرين

http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=685

************

ثم إليكم التأصيل

اجمع العلماء سلفاً و خلفاً على عدم جواز مشاركة النصارى فى اعيادهم

 

وان فاعل ذلك لو سلم من الكفر فقد وقع فى المحرمات ...

 

مشاركة الكفار فى اعيادهم هى اقراراً لهم على ما هم عليه من الكفر

 

ولنقرأ ما قاله العلامة الإمام ابن القيم فى كتاب احكام اهل الذمة

 

" وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ،

 

فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ،

 

فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ،

 

وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس ،

 

وارتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ،

 

ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة ، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه ." اهــ

 

ومشارك الكفار والمشركين فى اعيادهم لابد ان يقع فى هذه الأمور المحرمة او المكفرة حسب التفصيل

 

وذلك لأن من المعلوم لدى كل عاقل مبصر ان اعيادهم اعياد عقائدية دينية

 

كما ثبت فى حديث " لكل قوم عيد و هذا عيدنا "

 

ومن هذه الأمور التشبة " ومن تشبه بقوم فهو منهم "

 

وقال عبد الله بن العاص من بنى بأرض المشركين وصنع نيروزهم ومهرجاناتهم وتشبه بهم

 

حتى يموت خسر في يوم القيامة

 

ومن الطبيعى من مشاركة هؤلاء ايضاً و الذهاب اليهم هو طلب مودتهم

 

وذلك محرم بالنص الصريح فى كتاب رب العالمين

 

قال تعالى (لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء … ) الآية

وقال تعالى :

 

( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق … ) الآية .

 

وكان عمر رضي الله عنه يقول : ( اجتنبوا أعداء الله في عيدهم ) أخرجه البيهقي .

 

 

و فاعل هذا الجرم لو كان لا يعتقد بكفر و شرك من يهنئهم من النصارى او غيرهم

 

فقد وقع فى الكفر والعياذ بالله وان اظهر مع ذلك الإسلام

 

قال القاضي عياض : ولهذا نكفِّر كل من دان بغير ملة المسلمين من الملل ، أو وقف فيهم، أو شك ، أو صحَّح مذهبهم ، وإن أظهر مع ذلك الإسلام ، واعتقده ، واعتقد إبطال كل مذهب سواه ، فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك . أهـ " الشفا بتعريف حقوق المصطفى " .

 

وقد قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله فى نواقض الإسلام

 

من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم : كفَرَ إجماعاً

 

ثم قال رحمه الله

ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره وكلها من أعظم ما يكون خطرا ومن أكثر ما يكون وقوعا فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه وصلى الله على محمد .

 

ولا شك طبعاً فى ان اليهود و النصارى كافرون مشركون

 

وقد قال الشيخ بن العثيمين فى من فعل هذا الأمر المنكر

ومن فعل شيئاً من ذلك فهو آثم سواء فعله مجاملة أو توددا أو حياء أو لغير ذلك من الأسباب لأنه من المداهنة في دين الله، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بدينهم .

 

قد يقول قائل الم يقل الله جل وعلا

 

( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ..) المائدة

 

 

ومن منطلق هذه الأية العظيمة ذهب عمروخالد الى الكنيسة

 

 

وهنا قد يستشكل على البعض ويعتقد بوجود تعارض بين هذه الأية العظيمة وبين كثير من الأيات

 

التى تحرصنا على لعن ومحاربة اليهود والنصارى

 

 

ولكن لا إشكال ولا تعارض فى كتاب الله كما هو معلوم وبقليل من البحث فى كتب العلماء والمفسرين نفهم ما المقصود

 

قال الطبري رحمة الله عليه

 

وقيل: إن هذه الآية والتي بعدها نزلت في نفر قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم من نصارى الحبشة، فلما سمعوا القرآن أسلموا واتبعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقيل: إنها نزلت في النجاشي ملك الحبشة وأصحاب له أسلموا معه وهذه لها قصة طويله.

 

وقال آخرون: بل هذه صفة قوم كانوا على شريعة عيسى من أهل الإيمان؛ فلما بعث الله تعالى ذكره نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم آمنوا به.

 

وقال العلامة بن القيم

 

والمقصود أن هؤلاء أي الموصفين بهذه الصفات الذين عرفوا أنه رسول الله بالنعت الذي عندهم فلم يملكوا أعينهم من البكاء وقلوبهم من المبادرة إلى الإيمان .

قد يقول قائل كما قال القرضاوي ...

 

بما ان النصارى يهنئون المسلمون بأعيادهم، والله تعالى يقول: (وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا)

 

فنحن نرد عليهم التحية ....!!!

 

وهذا بالطبع جهل

 

بل جهل أصلع و له قرنان

 

والأية نزلت تخص المسلمين فقط و غير ذلك مخالف للسنة

 

كما قال الطبري

 

وقد خصت السنة أهل الكفر بالنهي عن رد الأحسن من تحيتهم عليهم أو مثلها، إلا بأن يقال: "وعليكم " ، فلا ينبغي لأحد أن يتعدى ما حد في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم. اهــ

 

 

يأتى واحد أخر ويقول : هناك اية واضحة وصريحه تبرر فعل عمروخالد وقد استدل بها القرضاوى ايضاً

 

بل وقد قال القرضاوى ان هذا هو الأصل وهذا هو الدستور

 

 

وهى قوله تعالى :

 

لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِين

 

ولو رجعنا لكتب المفسرين لوجدنا المقصود بالأية

 

قال الزبير بن العوام رضى الله عنه :

قدمت قعيلة بنت عبد العزى بن سعد من بني مالك بن حسل عمل على ابنتها أسماء بنت أبي بكر، فذكر نحوه.وقال آخرون: بل عني بها من مشركي مكة من لم يقاتل المؤمنين، ولم يخرجوهم من ديارهم؛ قال: ونسخ الله ذلك بعد بالأمر بقتالهم.

 

وقال : هذا قد نسخ، نسخه، القتال، أمروا أن يرجعوا إليهم بالسيوف، ويجاهدوهم بها، يضربونهم، وضرب الله لهم أجل أربعة أشهر، إما المذابحة، وإما الإسلام.

 

 

وقال قتادة :

 

نسختها (اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم)

 

 

نعم يا دكتور قرضاوى هذا هو الأصل ولكن ليس بفهمك انت ولكن بفهم الأصحاب والتابعين ؛؛؛

 

وقد اعتقد البعض ان من أول من قال بعدم جواز تهنئة النصارى

 

هو شيخ الإسلام بن تيمية قدس الله روحه ومن بعده بن القيم

 

وهذا جهل وكما قلنا من قبل جهل أصلع وله قرنان

 

فلقد صرح به الفقهاء من أتباع المذاهب الأربعة في كتبهم

 

قال ابن القيم رحمة الله عليه فى كتاب أحكام أهل الذمة :

ولا يجوز للمسلمين حضور أعياد المشركين باتفاق أهل العلم الذين هم أهله .

 

وقد صرح به الفقهاء من أتباع المذاهب الأربعة في كتبهم . . .

 

وروى البيهقي بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : (لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم) . وقال عمر أيضاً : (اجتنبوا أعداء الله في أعيادهم) . وروى البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو أنه قال : (من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة) اهــ

 

 

 

وأختم كلامى بقول الله تعالى مذكراً لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

قال تعالى :

 

( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق )

أزيدك

أقوال أهل المذاهب الاربعة فيمن يوافق الكفار في أعيادهم :

 

 

قال الاحناف (من يهدي الكفار في يوم عيدهم من باب التعظيم فقد كفر واما ان لم يكن معظماً فهو على خطر عظيم) البحر الرائق 555/8.

 

 

قال المالكية (لا يحل للمسلم أن يبيع لأهل الكتاب ما يستعينون به على اعيادهم ولا يعينونهم لأنه اعانة على شركهم) المدخل لابن الحاج 46/3.

 

 

قال الشافعية (من اقبح البدع موافقة المسلمين للنصارى بأعيادهم) الفتاوى الكبرى للهيتمي 238/4

 

 

قال الحنابلة (وتحرم تهنئتهم وتعزيتهم وعبادتهم لانه من التعظيم) كشف القناع للبهوتي 131/3

 

 

قال الشافعي رحمه الله ما هو اكبر من ذلك (ويعزر من وافق الكفار باعيادهم) النجم الوهاج للدميري 244/9.

 

 

وأخيرا أعجبني تعليق لأحد الأخوة قال فيه

الأخوة الأفاضل الذين علقوا على كلامى

أقسم بالله العظيم

لو سب عمرو خالد أبى وجدى لسامحته وترفقت معه

أما أن يهنىء ويشارك من يسبون الملك الجبار

فلا وألف لا

تريدون الرفق ترفقوا أنتم .... أما أنا فلا

كيف تسوغ له نفسه ذلك ؟؟؟

يقول لهم : كل سنة وأنتم طيبين !! طيب بمناسبة إيه

بمناسبة عيد الميلاد .... ميلاد من ؟؟؟

ميلاد الرب !!!!!!!!! أيها المعتوه الجهول ... حسبى الله ونعم الوكيل

اللهم شل أركانه ... وأخزيه فى الدنيا والأخرة

 

فردعليه حبيب في الله آخر وقال له

حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ صُهَيْبٍ عَنْ أَنَسٍ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - ح وَحَدَّثَنَا آدَمُ قَالَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ قَالَ قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ » . تحفة 993 ، 1249

 

فماذا بقي؟؟

بقي أنت

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

ما شاء الله عليكى يا انسيتم الجنه انتى ومروه وايمان :wub: :icon15: :icon15: :icon15: :icon15: :icon15: :icon1

الموضوع جميل

 

 

لا حول ولا قوه الا بالله

 

 

 

ان شاء الله( ياعمرو خالد ) لك من الله ما تستحق وحسبي الله ونعم الوكيل

تم تعديل بواسطة إيمان "طالبة عفو الله"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أخواتي الحبيبات :

إنتبهن رعاكن الله

فكلنا معرضون للخطأ

فيجب علينا إيضاح الحق من الباطل

و لكن لا ننسى "الرفـــــــــق "

نحسن الظن بإخواتنا الذين يدافعون عن الاستاذ

و لا نظن بهن سوء

فنحن ما اجتمعنا إلى هنا إلى لتبين الحق و الدعوة إلى الله و حتى نستفيد من بعضننا

فترفقكن مع أخواتكن

حفظكن الله .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم ردنا إلى الحق ورد عمرو خالد إلى الحق واهدنا جميعا لتطبيق شرعك يا رب

 

 

وكفاية يا جماعة كلام في الموضوع ده احنا كده دخلنا في جدال وفي غيبة

انتم وضحتم الحق وكفى هذا

وجزاكم الله خيرا

ووفقنا الله وعمرو خالد لما يحب ويرضى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أخواتي الحبيبات :

إنتبهن رعاكن الله

فكلنا معرضون للخطأ

فيجب علينا إيضاح الحق من الباطل

و لكن لا ننسى "الرفـــــــــق "

نحسن الظن بإخواتنا الذين يدافعون عن الاستاذ

و لا نظن بهن سوء

فنحن ما اجتمعنا إلى هنا إلى لتبين الحق و الدعوة إلى الله و حتى نستفيد من بعضننا

فترفقكن مع أخواتكن

حفظكن الله .

 

 

معك حق اشكرك على التنبيه

 

احبك فى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

والله يا جماعة انا مكنتش مصدقة الخبر ده لما سمعته

لكن اكتشفت ان هو صح دلوقتي

مش عارفة اقول ايه غير لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم جنبنا الفتن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

مقال أعجبني::

http://www.c5c6.com/upfile/down.php?filename=c58bb8c68b.doc

post-37385-1199835394_thumb.jpg

تم تعديل بواسطة عائشة111

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما شاء الله عليكم يا اخوات بارك الله فيكم وارشدكم الي طريق الحق

اللهم اجزهم خير الجزاء

احييكي اختي انسيتم الجنه بارك الله فيك

اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه

بس والله عندي ملاحظه:

مهما اخطيء هذا الانسان فليس لنا الحق في سبه او قصفه بالشتائم او تكفيره

لعله يرجع ويتوب ويعمل صالحا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ الحب الحقيقي للنبي ﷺ ليس في إقامة مولدٍ لم يشرعه، وإنما في اتباع سنته، وإحياء ما أحياه، واجتناب ما نهى عنه، قال ﷺ: «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد» [رواه مسلم]

×