اذهبي الى المحتوى
بنت الصادق

ملف شامل للمرأة ،كل ما تحتاجينه من الألف إلى الياء،مفيدد جدا

المشاركات التي تم ترشيحها

[align=center:1a70b86ce3]ودي أشكال جميلة جدا

 

boatwright.jpg

 

candle-f.jpg

classic_swiss_dot.jpg[/align:1a70b86ce3]

 

 

ياعرايس .. إلي عيزة تاني انا لسة عندي موسوعة كاملة.. إلى عايزة تقولي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

[align=center:d6cebbbc08]الزفاف آدابة ومنكراته

 

الحمد لله القائل في كتابه: وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً [الروم:21] والصلاة والسلام على نبينا القائل: { تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأنبياء يوم القيامة }، ويعد:

 

فإن لمن تزوج وأراد بأهله أموراً منها:

 

 

أولاً الآداب:

 

 

1 - وضع اليد اليمنى على مقدمة رأس الزوجة والدعاء لها:

 

يقول : { إذا تزوج أحدكم إمرأة أو إشترى خادماً فليأخذ بناصيتها وليسم الله عز وجل وليدع بالبركة وليقل: اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه } [رواه البخاري].

 

 

2 - يستحب لهما أن يصليا ركعتين معاً:

 

لما روي عن ابن مسعود أن النبي قال: { إذا دخلت المرأة على زوجها يقوم الرجل فتقوم من خلفه فيصليان ركعتين ويقول: اللهم بارك لي في أهلي وبارك لأهلي فيّ اللهم إرزقهم مني وإرزقني منهم، اللهم إجمع بيننا ما جمعت في خير وفرق بيننا إذا فرقت في خير } [أخرجه الطبراني وصححه الألباني].

 

3 - ما يقول حين يأتي أهله:

 

ينبغي أن يقول حين يأتي أهله: { بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا }. قال : { فإن قضى الله بينهما ولداً لم يضره الشيطان أبداً } [رواه البخاري].

 

 

4 - إجتناب الأوقات والمواضع المنهي عنها:

 

لقوله : { من أتى حائضاً أو إمرأةً في دبرها أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد } [رواه أصحاب السنن الأربعة والنسائي وصححه الألباني].

 

 

5 - الوضوء أو الغسل قبل النوم والغسل أفضل:

 

لقوله : { ثلاثة لا تقربهم الملائكة جيفة الكافر والمتضمخ بالخلوف والجنب إلا أن يتوضأ } [أخرجه أبو داود وحسنه الألباني].

 

 

6 - ما يحل له من الحائض:

 

يحل له أن يتمتع بما دون الفرج لقوله : { واصنعوا كل شيء إلا النكاح } [رواه مسلم]. فإذا طهرت جاز له وطؤها بعد أن تغتسل.

 

 

7 - النية في النكاح:

 

ينبغي لهما أن ينويا بنكاحهما إعفاف نفسيهما عن الحرام فإنه يكتب لهما صدقة لقوله : { وفي بضع أحدكم صدقة } قالوا: يا رسول الله! أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: { أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر؟ } قالوا: بلى، قال: { فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له فيها أجر } [رواه مسلم].

 

 

8 - تحريم نشر أسرار الإستمتاع:

 

لقوله : { إن أشر الناس عند الله منزلةً يوم القيامة الرجل يفضي إلى إمرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها } [رواه مسلم].

 

 

9 - وجوب الوليمة:

 

لقوله لعبدالرحمن بن عوف: { أولم ولم بشاة } [متفق عليه].

 

 

10 - وجوب إجابة الدعوة:

 

لقوله : { إذا دعي أحدكم إلى الوليمة فليأتها عرساً كان أو نحوه، ومن لم يُجب الدعوة فقد عصى الله ورسوله } [رواه البخاري].

 

 

11 - إستحباب الدعاء لهما:

 

فعن أبي هريرة أن النبي كان إذا تزوج الإنسان قال: { بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما على خير } وفي رواية: { في خير } [قال الحاكم صحيح على شرط مسلم]. ولا يجوز التهنئة بقوله: ( بالرخاء والبنين ) لأنها من تهنئة الجاهلية وقد نهى الرسول عنها.

 

 

12 - الغناء والضرب بالدف:

 

ويجوز له أن يسمح للنساء في العرس بإعلان النكاح بالضرب على الدف فقط والغناء المباح الذي ليس فيه وصف الجمال وذكر الفجور، لقوله : { فصل ما بين الحلال والحرام الصوت بالدف } [أخرجه النسائي والترمذي وقال الحاكم صحيح الإسناد]. أي أنه يجوز للنساء فقط بشرط الضرب بالدف فقط ولا يكون على ألحان الأغاني الماجنة ولا كلماتها.

 

 

ثانياً: المنكرات:

 

 

1 - دبلة الخطوبة:

 

قال الشيخ الألباني في كتاب آداب الزفاف: ( إن فيه تقليداً للكفار لأن هذه عادة قديمة عند النصارى ).

 

 

2 - الإسراف والبطر:

 

كم يثقل الرجل كاهله بالديون في سبيل المباهاة والتفاخر وله صور متعددة منها:

 

أ - بطاقات الدعوة والإسراف فيها.

 

ب - قصور الأفراح والفنادق والسفر لها من مدينة إلى أخرى.

 

ج - طرحة العروس التي يدفع فيها أموال طائلة للبسة واحدة رياءً وسمعة ولن تلبس بعدها.

 

د - التبذير في المأكولات ورمي الأطعمة وليس المقصود من ذلك إكرام الضيف وإنما البطر والمباهاة.

 

هـ - رمي الأموال تحت أقدام المغنيات فيما يسمى بالتنقيط في حين أن كثيراً من المسلمين يموت جوعاً.

 

و - الإسراف في الملابس النسائية وما ينفق فيها من مبالغ باهظة ثم تستنكف المرأة لبسها مرة أخرى لرؤية الناس لها، لكل هؤلاء نقول قفوا وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا، فإن الرسول يقول: { لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة حتى يسأل عن خمس } ثم ذكر { عن ماله من أين إكتسبه وفيما أنفقه } [رواه الترمذي وصححه الألباني].

 

 

3 - الغناء:

 

وهو حرام للأدلة التالية:

 

أ - من الكتاب، قال تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ [ لقمان:7،6].

 

قال ابن مسعود في هذه الآية: ( الغناء والله الذي لا إله إلا هو يرددها ثلاث مرات ) وكذا قال ابن عباس وجابر وعكرمة.

 

ب - من السنة، ما أخرجه البخاري من حديث أبي عامر الأشعري أنه سمع النبي يقول: { ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم ـ أي جبل ـ يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم لحاجة فيقولون إرجع إلينا غداً فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة }.

 

ويستحلون أي أنها محرمة، والمعازف هي الدفوف وغيرها مما يطرب كما في ( القاموس ). وقال : { إن الله حرم الخمر والميسر والكوبة وكل مسكر حرام } [أخرجه أبو داود وصححه الألباني]. والكوبة: الطبل.

 

ج - من أقوال الصحابة، قال ابن عباس رضي الله عنه: ( الدف حرام والمعازف حرام، والكوبة حرام والمزمار حرام ) [أخرجه البيهقي وصححه الألباني].

 

د - من أقوال السلف، قال الحسن البصري: ( ليس الدفوف من أمر المسلمين في شيء وأصحاب عبدالله ـ يعني ابن مسعود ـ كانوا يشققونها ).

 

وذكر الشيخ الألباني في كتابه تحريم آلات الطرب إتفاق الأئمة الأربعة على تحريم آلات الطرب.

 

 

4 - عدم إجابة الدعوة إذا كان فيها منكر:

 

والدليل: عن علي بن أبي طالب قال: صنعت طعاماً فدعوت رسول الله فجاء فرأى في البيت تصاوير فرجع، فقلت: يا رسول الله ما أرجعك بأبي وأمي قال: { إن في البيت ستراً فيه تصاوير وإن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه تصاوير } [رواه ابن ماجه بسند صحيح]، إستفاد العلماء من ذلك أن الدعوة إذا كان فيها منكر فإنها لا تجاب. وقال الإمام الأوزاعي رحمه الله: ( لا تدخل وليمة بها طبل ومعزاف ).

 

 

5 - حلق اللحى:

 

وهو ما ابتلي به كثير من الرجال حتى صار من العيب عند البعض أن يدخل على العروس وهو غير حالق فيتزين بمخالفة أمر الرسول القائل: { خالفوا المشركين وفرّوا اللحى واحفوا الشوارب } [متفق عليه]. والأمر في الحديث يفيد الوجوب ولا قرينة تصرفه عن الوجوب فحلق اللحية حرام وفاعله آثم وقد أفتى علماؤنا بذلك لما فيه من تشبه بالكفار وتشبه بالنساء ومخالفة لأمر الرسول .

 

 

6 - المنكرات النسائية:

 

أ - نتف الحواجب: وهو مما حرمه رسول الله ولعن فاعله بقوله: { لعن الله الواشمات والمستوشمات والواصلات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن والمغيرات خلق الله } [متفق عليه] ويدخل في ذلك كل من غير خلق الله للحسن.

 

ب - قص الشعر: وهو ثلاث حالات:

 

الأولى: إن كان على هيئة رأس الرجل فإن ذلك حرام ومن كبائر الذنوب لأن النبي لعن المتشبهات من النساء بالرجال وقال : { ثلاثة لا يدخلون الجنة ولا ينظر الله إليهم يوم القيامة، العاق لوالديه والمرأة المتشبهة بالرجال والديوث } [رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الإسناد].

 

الثانية: إذا كان قصاً لا يصل إلى هذا الحد فالأرجح عند الإمام أحمد أنه مكروه.

 

الثالثة: إذا قصته على وجه يشبه قص الكافرات فإنه حرام لقوله : { من تشبه بقوم فهو منهم } [رواه أبو داود وأحمد وحسنه الألباني].

 

ج - الملابس الخليعة وحب الفخر والشهرة بها: وهي الملابس الخارجة عن المألوف إما لضيقها أو لكونها مفتوحة الصدر والساقين بحجة أنها أمام النساء، يقول النبي لهن ولأمثالهن: { صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن رحيها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } [رواه مسلم]. أي عليهن كسوة ولكن لا تستر إما لقصرها أو خفتها أو ضيقها وقال : { من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً } [رواه أبو داود وابن ماجه وحسنه الألباني].

 

د - العطر: قال : { أيما إمرأة إستعطرت فمرّت بقوم ليجدوا ريحها فهي زانية } [رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح].

 

هـ - التصوير: فقد قال : { كل مصور في النار } [رواه مسلم]. فما بالك في الصور التي أقل ما فيها أنها ترى من أصحاب محلات التحميض.

 

 

وفي الختام

 

فإن من إفتتح حياته بإتباع السنة وتجنب المنكرات فإنه يرجى له أن يختم له بالسعادة ويكون من عباد الله الذين وصفهم الله أن من قولهم: رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً [الفرقان:74] وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين[/font:d6cebbbc08][/size]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جاسوس القلوب

 

 

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد.

فلقد تساهل كثير من الناس هدانا الله وإياهم في هذا الزمان بسماع الغناء والتلذذ به والمجاهرة بسماعه رغم تحريمه في الكتاب والسنة ، ورغم ما يشتمل عليه من كلام ساقط ماجن بذيء لا يليق بمسلم عاقل أبداً أن يستمع لمثله فضلاً عن أن يتلذذ به أو يجاهر بسماعه ، والإصابة بمرض الغناء هي بحق أعظم بكثير من الإصابة بسائر الأمراض الأخرى الخبيثة من مسكرات أو مخدرات لأن كل ذلك يزول إذا فطمت النفس عن الغناء ، إن صاحب الغناء وصاحب العشق في سكر دائم وهذا السكر الدائم هو أشنع ما يصاب به الإنسان في هذه الحياة ، ولقد حرم الله الغناء في مكة المكرمة قبل الهجرة وقبل أن تفرض كثير من الفرائض وقبل أن تحرم سائر المحرمات كالخمر وغيره وذلك لخطورته على الأخلاق والسلوك ، وذلك لكي يشب القلب ويبنى على الطهارة والفضيلة من البداية.

 

 

 

 

أضرار الغناء

 

 

 

إن للغناء أضرار ومفاسد كثيرة: فهو يفسد العقل وينقص الحياء ويهدم المروءة ، وهو سبب ذهاب الغيرة ونور الإيمان من القلوب ويقرب من يستمعه من الشيطان ويبعده عن الرحمن ، والغناء هو الذي أفسد الأمة وأثار الشهوات في نفوس الناس وهو الطريق الموصل إلى الزنا واللواط ، وهو الذي ألهى الأمة عن القرآن وعن الذكر وعن الطاعة وأنبت النفاق في قلوب مستمعيه وحرك البنات الغافلات والبنين الغافلين إلى التفكير الخاطىء وإلى التفكير في الفاحشة والرذيلة وأصبح الواحد منهم في ليله ونهاره غارقاً في بحر الأوهام والأماني الكاذبة والأفكار السيئة.

 

 

 

 

قبل ان تختاري اغاني الزفة (إقرأي)

 

 

قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ:

 

 

 

الغناء هو جاسوس القلوب وسارق المروءة ، وسُوس العقل ، يتغلغل في مكامن القلوب ، ويدب إلى محل التخييل فيثير ما فيه من الهوى والشهوة والسخافة والرقاعة والرعونة والحماقة ، فبينما ترى الرجل وعليه سمة الوقار وبهاء العقل وبهجة الإيمان ووقار الإسلام وحلاوة القران ، فإذا سمع الغناء ومال إليه نقص عقله ، وقل حياؤه ، وذهب مروءته ، وفارقه بهاؤه ، وتخلى عنه وقاره وفرح به شيطانه وشكا إلى الله إيمانه ، وثقل عليه قرآنه...[/font:c9a6c1848a][/size]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

[align=center:4caf8b84a9]أدلة تحريم الغناء

 

 

 

إن الغناء محرم بالكتاب والسنة ، فمن القرآن قوله تعالى:

 

{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ} [لقمان:6].

 

 

 

قال ابن مسعود في تفسير هذه الآية: والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء وأقسم على ذلك ثلاثة مرات.

ومن السنة ما روته عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:

 

"والذي نفسي بيده ما رفع رجل عقيرته بالغناء إلا ارتدفه شيطانان يضربان بأرجلهما صدره وظهره حتى يسكت".

 

 

 

وعن أنس أيضاً رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

 

 

 

"ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحــر والحـرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام من جنب علم (جبل)، تروح عليهم بسارحة

يأتيهم الفقير لحاجة فيقولون إرجع إلينا غداً فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة". رواه البخاري .

 

 

فلو كان الغناء والمعازف حلالاً لما ذمهم النبي صلى الله عليه وسلم باستحلالها ولما جعل عقوبتهم كعقوبة من يستحل الخمر والزنا ، ولو كانت حلالاً لما توعدوا بهذا الوعيد الشديد.

فمن استمع الغناء فهو مهدد بهذه العقوبة الفظيعة في الدنيا قبل عذاب الآخرة.

 

 

 

قال ابن القيم:

ومن لم يمسخ منهم في حياته مسخ في قبره.

 

 

 

 

آراء أئمة الإسلام في الغناء

 

 

 

اتفق أئمة المذاهب الأربعة وسلف الأمة على تحريم الغناء وأنه لا يتعاطاه ويستمعه إلا فاسق وسفيه من السفهــــــاء.

 

 

1. مذهب الحنـفـيــة:

 

 

يقرر الحنفية في كتبهم أن سماع الغناء فسق وأن التلذذ به كفر ، وقد نص الحنفية أن التغني حرام في جميع الأديان ، وكيف يبيح الله ما يقوي النفاق ويدعو إلى الرذيلة والفاحشــــــــــــــــــــة.

 

 

 

 

2. مذهب المالكيــــة:

 

 

سئل الإمام مالك عن الغناء فقال: إنما يفعله عندنا الفساق ، وسأل رجل الإمام مالك عن الغناء فقال مالك: إذا جيء بالحق والباطل يوم القيامة ففي أيهما يكون الغناء ، قال السائل: في الباطل ، قال مالك: والباطل في الجنة أو في النار ، قال في النار ، قال: اذهب فـقــد أفتيت نفســـــــــــــــك.

 

 

 

 

3. المذهب الشـافعي:

 

 

قال الإمام الشافعي: من استكثر منه فهو سفيه ترد شهادته.

 

 

 

 

4. المذهب الحنبـلي:

 

 

يقول الإمام أحمد إن الغناء لا يعجبني ، إنه ينبت النفاق بالقلب ، والغناء باطل والباطل في النار.

 

 

 

 

 

فيا من تستمعون الغناء أما تكفيكم هذه الأدلة في تحريم الغناء؟ لماذا هذا العناد والإصرار على سماعه وهو محرم ، إن الله خلق لكم السمع لتسمعوا فيه ما ينفعكم وتسمعوا فيه ما يرضي ربكم ، فلماذا تسمعون فيه ما يضركم ويغضب ربكم من ساقط الكلام ورديء الأشعار ، أهذا هو شكر النعمة ، لماذا تحاربون الله بنعمه وتبارزونه بالمعاصي ، لماذا هذا الاستهتار بأوامر الله؟ أين تعظيم الله؟ أما تخافون عقوبة الله؟ هل لكم صبر وجلد على النار؟ هل تذكرتم الموت وسكرته والقبر وظلمته والصراط ودقته والحساب وشدته؟ ألستم مسلمين؟ إن المسلم لم يخلق لتوافه الأمور كاللهو واللعب وسماع الغناء!! إن المسلم خلق ليعبد الله وينشر دين الله ، ويجاهد في سبيل الله فلا تجعلوا غاية همكم هو سماع الغناء واللهو واللعب فإن هذا والله لا يليق بكم أبداً.

 

 

 

 

[/font:4caf8b84a9][/size]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

[align=center:b70ad44f31]

 

 

 

[align=center:b70ad44f31]وانا احب ان تكون مميزة.. وان يرسل معها مثلا بداخل الظرف الخاص بها كتيب صغير عن الزواج (إسلامي) او مثلا تكتب في اولها اية قرآنية او حديث شريف عن الزواج

 

 

وإليكن بعد صيغ بطاقات الدعوة التي تمكنت من تجميعها[/font:b70ad44f31][/align:b70ad44f31]

 

 

[align=center:b70ad44f31]مع غروب شمس يوم .......

تعم البهجة وتنير الفرحة أرجاء مدينة .....

وذلك بمناسبة زفاف[/font:b70ad44f31][/size]

 

 

[align=center:b70ad44f31]ابنتنا الآنسة....... على الأستاذ/ .......

كريمة السيد/ .................... نجل السيد/ .......................[/font:b70ad44f31]

 

 

[align=center:b70ad44f31]وستبدأ مراسم الزفاف إيذانا بوصول العروس لتزف إلى عريسها لتنير

قاعة ...................

 

وسط فرحة الأهل والأصدقاء ونزداد فرحاً بتشريفكم لنا وتناول طعام العشاء

 

والعقبة لديكم بالمسرات

 

الرجاء إبراز البطاقة عند الدخول

البطاقة لعدد ..... أشخاص[/font:b70ad44f31]

 

 

 

 

 

 

 

 

[align=center:b70ad44f31]في يوم من أحلى الأيــام القمر فيها يرســل الســلام

والنجوم حولها تنسق الكلام عن قلبين محبين جمعهم الهيام

وصوب نحوهم الشوق السهام

 

[align=center:b70ad44f31]في هــذه اللــــــــيلة

كان القدر محسوما والوعـــــــــد مكتوبــــا

بزفــــــــــــــــاف[/font:b70ad44f31][/size]

 

 

[align=center:b70ad44f31]كريمة السيد/ ........ علــــى نجل السيد/ ........

الآنسة/ ................ الأستاذ/ .......[/font:b70ad44f31][/align:b70ad44f31]

 

[align=center:b70ad44f31]وذلك يوم في قاعة

 

 

ونحن في انتظار أحبتنا حتى تكتمل فرحتنا

وعلى شذى الأزهار نبث تحيتنا لكل حبيب استجاب دعوتنا[/size]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما هذا يا بنت الصادق ماذا أري ؟؟؟ تعجز الكلمات عن وصف اعجابي بالموضوع الشامل المتكامل لا حرمت الأجر من الله عليه يا حبيبتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاخت الغالية عاشقة للجنة .. اسعدني مرورك للمرة الثالثة :lol:

 

وكله من أجل عيون أخواتي :))

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختي الحبيبة بنت الصادق

جزاك الله عنا خيرا والله هذا العمل اكثر من رائع

واريد منك طلبين

انا شعري ماشاء الله طويل وثقيل وناعم الى حد ما وبصيلته ثخينه والمشكلة انه بيهيش [بيتنفش] عملت معاه كل الحيل ولافائده ممكن طريقة لمنع الهيشان والااضطررت لقصة

ثانيا اانا بشرتي دهنيه شويه وبيطلع حبوب فيها اخذتلها ادويه وراحت ولكن الان طلع فيها شوية وتاركين اثر والمشكلة ان وجهي ناشف وبيقشر وحاسه انه مش طبيعي

ساعديني عشان باقي ثلاث شهور علي زواجي ارجوك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأخت الحبيبة أمامة الخير

 

اعتذر جدا عن التأخر في الرد.. فلم أرى طلبك إلا الآن

 

حبيبتي راجعي بريدك..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما شاء الله عليك يا أختى وعلى موضوعك وجعله الله فى ميزان حسناتك ولكن عندى استفسار

انا مش فاهمه الجزء بتاع عصير عنب حليب عسل وممعلش ممكن تقوليلى عدد مرات استخدامه ومقدار الزنجبيل

وجزاكى الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحبيبة ألا تنصروه

بارك الله فيكي على الدعوة الجميلة..

سامحيني ياحبيبة ولكني لا افهم عن أي جزء تتحدثين.. فقط اعملي كوبي وباست وحددي انهي جزء وانا هساعدك ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكي الله خيرا حبيبتي بنت الصادق علي الموضوع الجميل ده

هو فعلا موضوع مهم جدا ولازم نهتم بيه

وانا إن شاء الله هعمل حاجات منه وهبقي اقولك علي النتيجة

وجزاكي الله خيرا علي تعبك ومجهودك

أحبك في الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالفعل اختيار موفق ومواضيع مهمة جزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جزاكي الله خيرا حبيبتي بنت الصادق علي الموضوع الجميل ده

هو فعلا موضوع مهم جدا ولازم نهتم بيه

وانا إن شاء الله هعمل حاجات منه وهبقي اقولك علي النتيجة

وجزاكي الله خيرا علي تعبك ومجهودك

أحبك في الله

 

وجزاكي اخيتي الحبيبة

وبانتظار النتائج :)

 

أحبك الذي احببتني فيه

وانا ايضا احبك في الله

 

بالفعل اختيار موفق ومواضيع مهمة جزاك الله خيرا

 

وجزاكي اختي الحبيبة عبق الرياحين

واهم شيء التنفيذ :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:- شكرا جزيلا أختي بنت الصادق على كل هذه المعلومات الرااااااااااااءعة. :icon17:

 

على فكرة أريد أن أسألك

هل يمكنني إستعمال خل التفاح لشد التدي مع أنني أرضع :icon15:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هل يمكنني إستعمال خل التفاح لشد التدي مع أنني أرضع

 

حبيبتي خل التفاح ليس مضر بالبشرة..واعتقد انك لو عيزة تحطيه على منطقة الثدي تبتعدي عن المكان الذي يضعه طفلك بفمه .. لأن خل التفاح يعمل قرحة بالمرارة..

 

وانصحك في هذه الحالة ان تسألي د. هالة او طبيبتك الشخصية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أن افتاه أبلغمن العمر 23 وعندي ولد ولحين حمل من 3 أشهر و أنا متزوجه من 5 سنوات بقول مشكلتي و أنا عرفه أنها صعب بلا طول سيره زوجي ما يتفاهم وياخذ بكلام أمه مع أني يوم بأقوله أنه ياخذ بكلام أمه بينكر حتى يوم بتفاهم وياه أتكلم من ألم من داخلي لكن دايمن يقول كلمته المشهوره مشي وراي ونتي بترتاحين بمعنى الكلام إن يمسح كياني وأنه يوم يقول شي لــــــــــــــزم تسوينه بدون نقاش ولا تفسير مثل الخدم حيث أني بنت عمه بس هوه يكره أمي حتى أمه تكره أمي لأن أمي مرتاحه ماديه وعاطفيه لأن أبوي يحب أمي وااااااااااايد وعلى ذلك تربيتنا أنا وخواني على قلب واحد على عكس قوم عمي محس في محبه ومايحبوني يوم أقعد يتوشوشون علي وأي مشكله تصير بيني وبينهم بسبب أخته الغيرمتزوجها الي مفروض أخوي يتزوجها بس بعد ما ربيت بولدي الأول صارت تعملني حلو بشويت مشاكل خفيفه وزوجي متحمل رعايت أهله كمله من الألف إلى الياء ومصروف لمه وخوانه وخواته وأبوه و رواتب العمال وأمور المزرعه ومور الباديه يعني ماعز و جمال و دجاج و بقر المزرعه بس زراعه وخته المتزوجه زوجه دايم في الدوام وراكن زوجته وعيالها لخوه الي هو زوجي وأنا في بداية زواجنا صارت مشاكل كانت بطلق علم أني أنا أطلب الطلاق تحملته واااااااايد غير أنه مايكلمني نهائي بس السلام وإذا ناقص البيت شي ولما أكلمه كأنه ياهل يكلمه لا مبالاه لم أتفق معاه بشي يرد ويخلفه ما يدللني عرفت من أشهر أنه يكلم وحده ولقيت عنده مسج غرامي من وحده من تلفونه إلي ديم بسياره في يوم يابه البيت وراح ينام فتحته لقت المسج رحت وصحيته وقلت شو هذا ما أعرف وأنا ما أستعمل هذا التلفون علم أنه موجود أرقام المهم طنشت بس ماصدقته لأني ما أثق فيه و أنا عصبيه و أستفز أكلمه يعظيني على السرير أكلمه مكان ثاني ويجهه مايعطيني أهينه بس بصفات موجوده فيه مايرد علي أمس رجولته بعد مايرد علم أنه يوم الدخله ماقدر على الجماع

أنــــــــــا محتاره ورجوى الحل

 

:wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×