اذهبي الى المحتوى
مُقصرة دومًا

النشرة الأخبارية الأسبوعية (11)..

المشاركات التي تم ترشيحها

post-28298-0-89687700-1420708524.png

 

حياكنّ الله يا حبيبات في نشرتنا الأخبارية الحادية عشر 15 من يوليو 2016 ميلادى - 10 من شوال 1437 هجرى

 

سائلين الله أن تحوز على إعجابكنّ

 

وأذكركنّ يا حبيبات بفقرة مُراسلة من قلب الحدث لمزيد من التفاصيل

 

نرحب بآرائكنّ وتعليقتكنّ على نشرتنا~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-26306400-1421094278.png

عشرات القتلى بهجوم نيس و"مكافحة الإرهاب" يحقق

 

22538377-v2_xlarge.jpg?1468545404

 

قتل ثمانون شخصا على الأقل وجرح مئة آخرون -حالات أربعين منهم خطيرة- في عملية دعس بشاحنة استهدف حشدا لمحتفلين بالعيد الوطني في مدينة نيس جنوب فرنسا، بينما قال قائد الشرطة في المدينة إن الهجوم عملية إرهابية، كما أعلنت السلطات الفرنسية أن جهاز مكافحة الإرهاب سيتولى التحقيق في الهجوم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المدعي العام في نيس أن الشرطة تمكنت من قتل المهاجم، وعثرت داخل الشاحنة على أسلحة وكميات من الذخيرة والمتفجرات، وذكرت قناة "بي أف أم" أن سائق الشاحنة أطلق النار تجاه المواطنين عقب تنفيذه عملية الدعس.

وأفادت وسائل الإعلام بأن حادث الدعس وقع على طول مسافة كيلومترين في شارع "برومناد ديزانغليه" الذي يعتبر قبلة سياحية، مما تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا، وفرضت السلطات طوق أمنيا بالمكان، ودعت المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

ونقل مدير مكتب الجزيرة في باريس عياش دراجي أن الحادثة أربكت الأجهزة الأمنية، بينما سيطرت حالة من الهلع على المواطنين، خصوصا أن العملية هي الأولى من نوعها التي تجري في فرنسا بهذه الصورة التي لم تكن متوقعة رغم التشديدات الأمنية المفروضة على أماكن الاحتفالات بالعيد الوطني الذي جاء مع سريان حالة الطوارئ في البلاد.

بدوره، أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عاد إلى باريس من أفينيون جنوب البلاد ليترأس خلية الأزمة التي شكلتها وزارة الداخلية.

حالة الطوارئ

ويأتي الحادث بعد ساعات على إعلان الرئيس الفرنسي عن عدم تمديد حالة الطوارئ التي فرضت على خلفية الهجمات التي استهدفت العاصمة باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

من جهته، قال مراسل الجزيرة في فرنسا محمد البقالي إنه لا يمكن أن وصف الهواجس التي تنتاب الفرنسيين في مثل هذا الوقت، خصوصا أن الحادث وقع بعد حالة الهدوء النسبي التي تبعت الهجمات التي تعرضت لها باريس.

وأضاف أن المستشفيات في نيس لم تكن مستعدة لمثل هذا النوع من الحوادث، وقد أعلنت حالة "المخطط الأبيض" التي لا تعلن إلا في حالات الكوارث الصحية.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن شاحنة تبريد بيضاء اتجهت بأقصى سرعتها صوب الحشد، ودعست أشخاصا كثيرين، مما تسبب بحالة هلع وفوضى عارمة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

بكين تحذر من "استفزازها" ببحر جنوب الصين

 

18322807211467987966.jpg

 

توعدت الصين الخميس برد حاسم إذا ما تعرضت "للاستفزاز" بعد الحكم الدولي الذي أسقط الادعاء بأحقيتها في بحر جنوب الصين، فيما طالبت مانيلا بتطبيقه، معلنة في الوقت نفسه إرسال موفد إلى بكين.

 

 

وردت بكين بحدة على الحكم الذي أصدرته الثلاثاء محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي، مشيرة إلى أنها لن تحترم قرارا اتخذته هيئة تعتبرها غير شرعية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ "إذا ما رغب أحد في القيام بعمل استفزازي ضد المصالح الأمنية الصينية بناء على هذا الحكم فستعمد الصين إلى الرد بطريقة حاسمة".

وتعلن الصين سيادتها على كامل هذا البحر تقريبا، وتستند في ذلك إلى ترسيم من "تسع نقاط" ظهر على خرائط صينية في أربعينيات القرن الماضي، وتقول إنها أول من اكتشف واستثمر وسمى هذه المنطقة الإستراتيجية عسكريا واقتصاديا، إذ تمر فيها بضائع بقيمة أكثر من 4500 مليار يورو سنويا.

لكن محكمة التحكيم الدائمة رأت أن "الحقوق التاريخية" التي تطالب بها الصين في "خط النقاط التسع" لا تستند إلى "أي أساس قانوني". وقالت إن بكين انتهكت "الحقوق السيادية" للفلبين في منطقتها الاقتصادية الحصرية، أي في المياه التي تبعد حتى مئتي ميل بحري عن شواطئها.

ومنعت الصين الفلبين من الصيد واستغلال موارد الطاقة في هذه المنطقة، وعمدت إلى بناء جزر صناعية، كما قامت في السنوات الأخيرة بأعمال كبيرة لردم الأرض في أرخبيل "سبارتليز" المتنازع عليه، إحدى أبرز مجموعات الجزر في هذا البحر الذي يقع جزء منه بالمنطقة الاقتصادية الحصرية الفلبينية.

وامتنعت مانيلا في البداية عن أن تطلب من بكين احترام حكم محكمة التحكيم، لكنها شددت موقفها الخميس من خلال بيان أوضحت فيه أن وزير الخارجية برفكتو ياساي ينوي أن يشدد "على ضرورة احترام الأطراف القرار الأخير لمحكمة التحكيم" خلال قمة أوروبا-آسيا (أسيم) المقررة الجمعة والسبت في منغوليا، والتي سيشارك فيها رئيس الوزراء الصيني لي كي شيانغ.

غير أن الرئيس رودريغو دوتيرتي أكد بعد ذلك أن "الحرب ليست خيارا. إذا، فما هي الإمكانية الأخرى؟ إنها المفاوضات السلمية"، معلنا إرسال الرئيس السابق فيدل راموس إلى بكين لإجراء مناقشات.

وتوقع مراقبون أن يزيد قرار المحكمة حدة التوتر في جنوب شرق آسيا، فإلى جانب الصين والفلبين تتنازع أيضا تايوان وفيتنام وبروناي السيادة على هذا الجزء من المحيط الهادئ الذي يضم ممرا تجاريا بحريا حيويا عالميا ويختزن ثروات طبيعية كبيرة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

هل تتولى أول إمبراطورة العرش في تاريخ اليابان؟

 

%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%86-625x344.png

 

أثارت تقارير عن أن إمبراطور اليابان أكيهيتو (82 عاما) يعتزم التخلي عن العرش في غضون بضعة أعوام نقاشا عن احتمال أن تخلفه امرأة, وهو خطوة ستثير على الأرجح معارضة قوية داخل الحزب المحافظ الحاكم.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أمس الأربعاء إن الإمبراطور، الذي خضع لجراحة في القلب وعولج من سرطان البروستاتا في السنوات الأخيرة، صرح عبر وكالة البلاط الإمبراطوري بنيته التخلي عن العرش في غضون بضعة أعوام.

ورفض رئيس الوزراء شينزو آبي وغيره من المسؤولين اليوم الخميس التعليق، لكنّ مراقبين لاحظوا أن الإمبراطور قلّص في الآونة الأخيرة اضطلاعه بمهامه الرسمية.

ويتولى ولي عهد اليابان الأمير ناروهيتو (56 عاما) تلك المهام, ولدى الأمير ناروهيتو ابنة واحدة, وحيث إنه لا يجوز أن تتولي العرش امرأة سيعتلي الأمير هيساهيتو -البالغ من العمر تسعة أعوام وهو نجل شقيق الأمير ناروهيتو- العرش من بعده.

وقبل هيساهيتو لم يولد ذكر واحد في العائلة الإمبراطورية لمدة تجاوزت أربعة عقود, وأثار ذلك نقاشا عن إمكان أن ترث المرأة العرش، وهو الأمر الذي اعترض عليه بشدة المتمسكون بالتقاليد والراغبون في الحفاظ على خلافة الرجال باعتباره تقليدا يؤمنون بأنه يعود إلى أكثر من ألفي عام.

وأيّد معظم اليابانيين التغيير المقترح وأوصى مستشارو رئيس الوزراء حينئذ جونيتشيرو كويزومي أن تحصل النساء على حقوق متساوية في وراثة العرش، لكن المناقشات هدأت بعد ولادة هيساهيتو.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-19286800-1421094284.png

الرياض تدعم أي تعاون روسي أميركي لتنحية الأسد

 

syria3.jpg

 

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بلاده تدعم أي تعاون أميركي روسي من أجل محاربة الإرهاب في سوريا، وعلى أن يقود إلى انتقال سياسي يهدف إلى تنحية رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأضاف في تصريحات عقب لقائه في نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن بلاده سبق أن دعت إلى تعاون كهذا لكي تتمكن الأطراف الراعية للعملية السياسية من الدفع بها قدما، وتحقيق انتقال سياسي من دون الأسد.

وتابع الجبير أن سوريا يجب أن تمضي نحو عملية انتقال سياسي تنص على إنشاء مجلس حكم انتقالي، له صلاحيات كاملة في إدارة شؤون الدولة، وبما يؤدي إلى سوريا جديدة.

وجاءت تصريحات الجبير تعليقا على معلومات أوردتها صحيفةواشنطن بوست الأميركية الخميس أفادت بأن واشنطن ستعرض على موسكو التعاون عسكريا لمكافحة جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وبدأ وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس زيارة إلى موسكو في محاولة جديدة لإرساء تعاون أوثق مع روسيا بالحرب ضد تنظيم الدولة في سوريا، وهذه الزيارة هي الثانية لكيري للعاصمة الروسية هذا العام.

وكان الرئيس السوري أكد أن موسكو لم تتحدث معه عن عملية الانتقال السياسي ورحيله من السلطة، وذلك في مقابلة مع محطة "أن بي سي نيوز" الأميركية تم بثها الخميس.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

قلق ببغداد والسلطات تعتبر مظاهرات الصدريين "إرهابا"

 

bagdady13768625944.jpg

 

سادت في بغداد مخاوف من صدام محتمل بعدما شددت السلطات العراقية موقفها المعارض لمظاهرات حاشدة ضد الفساد دعا السيد مقتدى الصدر لخروجها غدا الجمعة في بغداد، وصدرت تحذيرات حكومية بالتعامل مع المظاهرات بوصفها "عملا إرهابيا"، وذلك بعد أن كان الصدر أكد حتمية المظاهرات وطابعها السلمي.

 

وقالت خلية الإعلام الحربي العراقية إن المظاهرات المقررة غدا الجمعة غير مرخصة، وإن قوات الأمن ستتعامل مع أي مظاهر مسلحة بوصفها تهديدا إرهابيا، ودعت المواطنين إلى عدم المشاركة فيها.

 

وعقد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي اليوم الخميس اجتماعا مع القادة الأمنيين والعسكريين، جرت خلاله مناقشة الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد وبقية المحافظات ومحاربة "الإرهاب" والحفاظ على أرواح المواطنين، حسب الإعلام الحكومي.

وبحسب ما ذكرته خلية الإعلام الحربي في صفحتها على فيسبوك، فقد ناقش الاجتماع "أهمية عدم إشغال قطعاتنا العسكرية عن حربها ضد الإرهاب وبالأخص مع الانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة ضد عصابات داعش الإرهابية".

كما تم التأكيد على "سيادة القانون والالتزام به ومنع المظاهر المسلحة إلا للقوات الأمنية والتعامل معها بحزم".

وكانت حكومة العبادي دعت الصدر إلى العدول عن المظاهرات خشية "الفوضى"، وحتى لا يتم إشغال قوات الأمن في ظل التفجيرات التي تضرب العاصمة العراقية التي يتبناها في الأغلب تنظيم الدولة الإسلامية.

بيد أن مقتدى الصدر أصر على تنظيم المظاهرات التي كان وصفها بالمليونية، وأكد سلميتها في تصريحات له مساء أمس الخميس وسط أنصاره في ساحة التحرير.

وقال إن المظاهرات لن تكون موجهة إلا للمفسدين، وإنه لا يقبل التعدي على أي أحد من قوات الأمن. وقبل ظهوره في ساحة التحرير أطل الصدر في كلمة تلفزيونية بلباس عسكري خلال زيارته مكان التفجير الدامي في منطقة الكرادة ببغداد، وهو ما أثار مخاوف من صدامات محتملة في العاصمة.

وجرت العادة على أن يستجيب مئات الآلاف لدعوات الصدر بالتظاهر أو الاعتصام.

وكان الصدر قاد في الربيع الماضي مظاهرات على أسوار المنطقة الخضراء في بغداد، وفي مايو/أيار الماضي اقتحم متظاهرون مقرات سيادية بالمنطقة المحصنة، لتندلع مواجهات أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

تحرك إسرائيلي لاستعادة أملاك يهودية بدول عربية

 

كشف مسؤول إسرائيلي النقاب عن تحرك "سري" تقوم به حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاستعادة أملاك تركها يهود في دول عربية قبل هجرتهم عام 1948.

وقال المدير العام لوزارة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية أفي كوهين "ننخرط هذه الأيام في نشاطات سرية، نستثمر فيها ملايين الشيكلات (العملة الإسرائيلية)، سويا مع وزارة الخارجية لاستعادة أملاك يهودية في دول عربية وإيران، وستظهر النتائج خلال شهر أو شهر ونصف الشهر".

وبحسب الكنيست فإن الجنرال سيمهويف من مجلس الأمن القومي أكد أقوال المدير العام لوزارة المساواة الاجتماعية, وأن التحرك يجري بدعم مكتب رئيس الوزراء ومجلس الأمن القومي.

وذكر رئيس لجنة الهجرة والاستيعاب البرلمانية أبراهام بيتين أن مئات آلاف اليهود هاجروا من الدول العربية وتركوا أملاكهم من خلفهم, وأضاف أنه "ينبغي أن نحقق العدالة التاريخية من خلال التأكد من عودة هذه الأملاك إلى أصحابها ومن المهم أن تتحد أيضا المعارضة في هذا الجهد لأن هذه أداة مهمة للنجاح".

من جهته قال رئيس المعارضة ورئيس حزب "المعسكر الصهيوني" يتسحاق هرتسوغ "لقد أشرنا بشكل واضح إلى هذا الأمر في برنامجنا السياسي، إذا ما تم التوصل إلى اتفاق إقليمي فلا شك أن هذا الأمر سيكون على الأجندة".

ولكن عضو حركة "الليكود" العالمية زئيف بن يوسيف قال إن ربط الموضوع باتفاق سياسي ينطوي على إشكالية، لأن الطرف الآخر ليس راغبا في التوصل إلى أي اتفاق.

وتحاول إسرائيل أن تربط موضوع اليهود الذين غادروا الدول العربية بقضية اللاجئين الفلسطينيين الذين أجبروا على ترك ممتلكاتهم خلال المجازر التي نفذتها جماعات يهودية قبل حرب 1948 وخلال الحرب

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-67832800-1421094263.png

 

الأرجنتين: لأول مرة سماع الأذان في مقاطعة قرطبة

شاركت الجمعية العربية الإسلامية في الموكب المدني العسكري الذي أُقيم بمناسبة الاحتفال بالمئوية الثانية لاستقلال دولة "الأرجنتين"، في مقاطعة "قرطبة" من خلال إذاعة الأذان.

أُذيع الأذان بصوت المقرئ الشيخ "زبير آدم" من "جنوب إفريقيا"، وذلك حسب ما ذكرته الجمعية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فبفضل الله أُذيع الأذان في كل بيت في "قرطبة" لأول مرة لمدة 3 دقائق فقط استمع فيها العامة الأذان مباشرةً.

ويمكن الاستماع إلى الأذان المفسر أثناء الموكب، من خلال صفحة الجمعية على الفيس بوك؛ المصدر: شبكة الألوكة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

كندا: مسلمو وندسور يجمعون التبرعات لدعم المحتاجين

 

نظَّمت الجالية الإسلامية بمدينة "وندسور" الكندية حملةً لجمع التبرعات في داخل المركز التجاري للتسوق "ديفونشير"، من أجل توفير 1200 حقيبة تحتوي كل منها على 14 نوعًا من المواد الغذائية، وأدوات الزينة الأساسية، بهدف توزيعها على 16 بنكًا للطعام، ومِن ثم توزيعها على المحتاجين في جميع أنحاء مدينة "وندسور".

وفي ذلك قالت "سوزان خالد" - منسقة الحملة -: إن دعم أفراد المجتمع جزء مهم من الدين الإسلامي، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على مشاركة الطعام ومساعدة المحتاجين.

كما قالت "سو حسن" - إحدى المتبرعات -: هذه الحملة تعكس كل ما تحث عليه عقيدتنا، وتُجسد إيماننا، فدعم المجتمع أمر مُهم في ديننا الإسلامي، والمشاركة في الحملة يُيسر على المحتاجين الاستمتاع بالاحتفال بالعيد، فنحن كمسلمين لن نتمكن من الاحتفال بالعيد ما لم يحتفل جيراننا معنا.

وكجزءٍ من تنظيم الحملة، وزع المتطوعون الورود متعددة الألوان على المتبرعين، فضلاً عن تقديم الحلوى والبالونات للأطفال؛ المصدر: شبكة الألوكة.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

روسيا: تدشين مشروع أكاديمية القرآن في موسكو

 

قُدِّم مشروع "أكاديمية القرآن" في مسجد العاصمة الروسية "موسكو"، بحضور مسؤولين من مجلس الإفتاء الإسلامي في "روسيا".

ويعتبر الشيخ "روشان أباسوف" - نائب مدير المجلس - هو المسؤول الأول عن الأكاديمية؛ حيث إن الهدف من تدشينها هو تقديم التعاليم القرآنية من خلال استخدام وسائل الاتصال الجديدة.

وهذا البرنامج يتيح للمهتمين من مختلف الأعمار تعلُّم القرآن الكريم باللغة العربية، وسيتم تقديمه في "معرض مارو الدولي للبحوث القرآنية"، يوم 26 من شهر سبتمبر المقبل بمشيئة الله؛ المصدر: شبكة الألوكة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-88224600-1421094255.png

اليابان تقنن استخدام الطائرات من دون طيار

 

انتشر استخدام الطائرات من دون طيار في كثير من المجالات حول العالم حتى إنها أصبحت تستخدم بشكل واسع في التصوير التلفزيوني والسينمائي والوصول إلى المناطق الخطرة، إضافة إلى خدمات التوصيل.

لكن وقوع عدد من الحوادث والخروق الأمنية في اليابان باستخدام هذا النوع من الطائرات دفع الحكومة إلى إقرار قانون يفرض قيودا صارمة على استخدامها.

وقد تزامن انتشار هذا النوع من الطائرات مع ظهور مهنة جديدة هي مهنة قائد الطائرة الذي يتحكم في سيرها من بعد، وهي التي لم تعد تقتصر على الرجال.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

إنستغرام تضيف زرا جديدا لترجمة النصوص

 

9-1588.jpg

أعلنت خدمة مشاركة الصور إنستغرام أنها بدأت تدعم ترجمة المحتوى من اللغات الأجنبية إلى اللغة الخاصة بكل مستخدم، وذلك بعد أن أظهرت الأرقام الأخيرة أن أكثر من 80% من مستخدميها من خارج الولايات المتحدة.

وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي على خدمتها إن "مجتمع إنستغرام" نما بسرعة، وأصبح أكثر عالمية مما تصورت، وأضافت أن المستخدمين سيكونون قريبا قادرين على فهم القصة الكاملة للحظة ما بغض النظر على اللغة التي كتبت بها.

وأوضحت أنه اعتبارا من الشهر المقبل سيتيح زر الترجمة الجديدة ترجمة النبذات الشخصية للمستخدمين الآخرين، وشروح الصور والفيديوهات القصيرة، فضلا عن التعليقات.

وكانت إنستغرام -المملوكة لفيسبوك- أعلنت الثلاثاء أن عدد مستخدميها النشطين شهريا تجاوز نصف مليار، أكثر من 80% منهم من خارج الولايات المتحدة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-28497400-1421094243.png

المشروبات الخالية من السكر ضررها أكبر من نفعها

 

version4_273727433397u98678076.jpg

 

أفادت دراسة جديدة أن المشروبات الخالية من السكر قد يكون ضررها أكبر من نفعها لأن الجسم يشتهي السعرات المفقودة، الأمر الذي يشجع على الإفراط في الأكل.

وبالرغم من أن العديد من مشروبات الحمية والوجبات الخفيفة مصممة لمساعدة الناس على خفض السعرات الحرارية، فإنها تفشل في تنشيط مركز المكافأة بالمخ الذي ينبه عادة الإحساس بالشبع والارتياح.

ويعتقد بعض العلماء بجامعة سيدني في أستراليا أن المخ يصاب بالارتباك عندما يشعر بالحلاوة غير المرتبطة بالسعرات، ومن ثم يحفز الإحساس بـالجوع.

وقد أظهرت التجارب أنه عندما وضع ذباب الفاكهة وفئران التجارب على نظام غذائي خال من السكر أكلت 30% أكثر من تلك التي كانت على نظام غذائي عادي.

ومن خلال التجارب على السكرالوز بديل السكر -الذي يشكل المكون الرئيسي لسكر الرجيم ومادة التحلية في "بيبسي وان ودايت كوكا"- وجد الباحثون أن الإحساس بالحلاوة مدمج مع محتوى الطاقة داخل مركز المكافأة بالمخ، وأنه عندما تكون الحلاوة مقابل الطاقة غير متزنة لفترة من الوقت يقوم المخ بإعادة المعايرة ويزيد مجموع السعرات الحرارية المستهلكة.

يُشار إلى أن العديد من الناس يستهلكون محليات صناعية وتوصف لهم كوسيلة لعلاج البدانة، بالرغم من قلة المعلومات المعروفة حتى الآن عن تأثيرها الكامل على الدماغ وفي تنظيم الجوع.

وقد اكتشف الباحثون شبكة معقدة بالمخ تستجيب للطعام المحلى صناعيا بإبلاغ الآكل بأنه لم يستهلك طاقة كافية، ووجدوا أيضا أن المحليات الصناعية عززت فرط النشاط والأرق وقللت جودة النوم.

وخلصوا إلى أن هذه النتائج تزيد من تعزيز فكرة أن أصناف الطعام والشراب المحفوظ الخالي من السكر قد لا تكون خاملة كما كان متوقعا.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

 

المشروبات الباردة على الإفطار تضرّ المعدة

 

%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D8%A9.jpg

 

قال أستاذ الصحة العامة في كلية الطب بجامعة كارادنيز التقنية التركية الدكتور مراد توب باش، إن استهلاك المياه الباردة والمتجمدة بعد الإفطار مباشرة، يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات وتشنجات في المعدة.

 

وشدّد الدكتور باش على ضرورة ضبط استهلاك السوائل والأغذية بدقة، بسبب طول فترة الصيام وارتفاع درجات الحرارة، وقصر الفترة المتاحة للتغذية.

وحذر باش من تناول المياه والمشروبات الباردة عقب الإفطار مباشرة، مشيرا إلى إمكانية أن يؤدي ذلك إلى خلق اضطرابات في المعدة وتشنجها، حتى إن هذه التشنجات قد تتفاعل مع أعراض أمراض أخرى وبالتالي تسبب مشاكل صحية أخطر.

ونبه الدكتور التركي إلى ضرورة ألا يبقى الجسم دون مياه مدة طويلة، لأن كمية المياه التي يفرزها الجسم (العرق) في الأيام الحارة أكثر من الأيام المعتادة، وينبغي تعويض ذلك في الفترة الواقعة بين الإفطار والسحور.

كما شدّد باش على ضرورة تناول الشاي بعد ساعة إلى ساعتين من الإفطار، داعيا إلى تجنب الإفراط في استهلاكه.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

البطيخ يحميك الجفاف

 

20101122201823.jpg

 

أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية أن البطيخ يسهم في حماية الجسم من الجفاف، ولا سيما في ظلارتفاع درجات الحرارة صيفا.

وعلاوة على ذلك يعد البطيخ "مفتاح الرشاقة" بفضل انخفاض محتواه من السعرات الحرارية.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-38502600-1421094239.png

أوبك تسجل أول عجز بالمعاملات الجارية منذ 1998

 

90e1a386-ea75-4ed1-a098-0f027480f130_othermain.jpg

 

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إن دولها الأعضاء الـ13 سجلت عجزا مجمعا في المعاملات الجارية قدره 99.60 مليار دولار في عام 2015 بسبب انخفاض أسعار النفط، وهو أول عجز لها منذ عام 1998، وسجلت هذه الدول فائضا قدره 238.10 مليار دولار عام 2014.

وكشفت المنظمة أيضا في نشرة الإحصاءات السنوية التي صدرت أمس الأربعاء أن عائدات صادراتها النفطية تراجعت بنسبة 46% في عام 2015، مسجلة أدنى مستوياتها منذ عشر سنوات، إذ بلغت هذه العوائد 518.2 مليار دولار.

وأظهرت النشرة أن صادرات أوبك من النفط الخام زادت زيادة طفيفة العام الماضي إلى 23.60 مليون برميل يوميا، أي بنسبة 1.7% فوق 23.20 مليون برميل يوميا عام 2014.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

وزير ألماني يدعو الشركات الكبرى لتوظيف اللاجئين

 

%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%A4%D9%88%D9%86.jpg

 

حث وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل أكبر ثلاثين شركة مدرجة في ألمانيا على اتباع نهج الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوظيف مزيد من اللاجئين.

 

وفي خطاب إلى الرؤساء التنفيذيين للشركات الثلاثين المدرجة على مؤشر داكس للأسهم اليوم الاثنين، قال غابرييل إن الشركات الكبيرة تبدو أقل التزاما -بقدر كبير- من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل العمود الفقري لأكبر اقتصاد في أوروبا.

وأظهر مسح أجرته صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" أن هذه الشركات الثلاثين عينت 54لاجئا، بينهم خمسون عينتهم دويتشه بوست.

وأشار غابرييل -وهو زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط- إلى جهود كثير من الشركات المتوسطة والصغيرة إضافة إلى غرف التجارة والصناعة لمد الجسور مع سوق العمل.

كما أبلغ الرؤساءَ التنفيذيين في الخطاب بأنه "بدون الشركات الألمانية الكبيرة.. بدونكم لن يكتمل بناء الجسر"، مضيفا أن دمج الأعداد القياسية من المهاجرين يعد المهمة الأكثر إلحاحا لألمانيا منذ إعادة توحيدها.

وتتصدر ألمانيا الجهود المبذولة لدمج المهاجرين في أوروبا، بعدما وصل إليها ما يزيد على مليون مهاجر في العام الماضي، معظمهم من الفارين من الصراعات في سوريا والعراق وأفغانستان.

وتشهد سوق العمل في ألمانيا ازدهارا، وتتوقع الحكومة أن يصل التوظيف إلى مستوى قياسي قدره 43.5 مليونا هذا العام، وإلى نحو 44 مليونا في العام 2017.

وبلغ معدل البطالة 6.1% في يونيو/حزيران الماضي، مسجلا أدنى مستوياته منذ إعادة توحيد البلاد عام 1990، وهو ما يجعل شركات كثيرة تواجه صعوبات في العثور على العمالة المدربة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-23482300-1421094248.png

فيضانات الصين تودي بحياة 280 شخصا

 

 

%D9%81%D9%8A%D8%B6%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA.jpg

 

 

أودت الفيضانات التي ضربت وسط وجنوب الصين بحياة أكثر من 280 شخصا، وألحقت أضرارا بنحو مليوني هكتار من الأراضي الزراعية. كما خلفت خسائر اقتصادية مباشرة تقدر بأكثر من خمسة مليارات دولار أميركي.

وقد أدت الأمطار الغزيرة -المستمرة منذ ثلاثة أسابيع في عدة مناطق بمحيط نهر يانغتسي- إلى انهيار 41 ألف منزل، وأرغمت نحو 1.4 مليون شخص على إخلاء منازلهم في 26 منطقة.

وتسود مخاوف من تزايد الخسائر البشرية والمادية مع استمرار هطول الأمطار في عدد من المقاطعات والمناطق وسط وجنوب البلاد.

وغالبا ما تحصل فيضانات في موسم الأمطار بجنوب الصين لكنها كانت غزيرة بشكل استثنائي هذه السنة، وقد شهدت عدة مناطق أمطارا موسمية هذا الأسبوع.

وحذر وانغ يانغ نائب رئيس الوزراء الشهر الماضي من أن آثار ظاهرة النينيو القوية ستزيد هذه السنة من مخاطر الفيضانات في نهري يانغتسي وهواي.

وفي جزيرة تايوان، لقي شخصان حتفهما وأصيب أكثر من ستين آخرين جراء الإعصار "نيبارتاك" الذي ضرب الجزيرة اليوم الجمعة.

وقالت السلطات إن هذا الاعصار ضرب السواحل الشرقية للجزيرة حاملا معه أمطارا غزيرة ورياحا قوية ألحقت أضرارا جسيمة بالطرقات والمنشآت والأحياء الواقعة في مساره. وكانت السلطات المحلية قد أجلت نحو 15 ألف شخص تحسبا للإعصار.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

أوباما يعلن "كارثة طبيعية" بفرجينيا الغربية

 

1292_resized.jpg

 

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما حال الكارثة الطبيعية في مناطق ضربتها فيضانات أسفرت عن 24 قتيلا في ولاية فرجينيا الغربية.

وطلب أوباما صرف "مساعدة فدرالية لدعم جهود إعادة الإعمار التي تقوم بها الولاية والهيئات المحلية في المنطقة التي ضربتها عواصف عنيفة وفيضانات وانزلاقات تربة وسيول من الوحل"، حسب بيانللبيت الأبيض.

وأدت عواصف عاتية وأمطار غزيرة إلى فيضانات هائلة في فرجينيا الغربية جرفت آليات وحاصرت آلاف الأشخاص وأدت إلى انقطاعات كبرى في التيار الكهربائي.

وانقطعت الكهرباء عن حوالي 21300 شخص أمس السبت، كما ذكرت وكالة إدارة الأوضاع الطارئة في فرجينيا الغربية، موضحة أن مئات المنازل تضررت، وأن 60 طريقا ما زالت مقطوعة.

وأظهرت صور نشرت على صفحة الوكالة على موقع فيسبوك المياه الموحلة تغمر أحد أحياء مدينة كليندينان بعد فيضان نهر إيلك.

وذكر حاكم فرجينيا الغربية إيرل تومبلين أنه يتوقع انتشار 400 عنصر من الحرس الوطني خلال النهار.

وأعلنت وكالة الأوضاع الطارئة فتح عدد كبير من المراكز للصليب الأحمر ولجمعيات محلية في أنحاء الولاية لاستقبال المتضررين.

وكانت العواصف التي اجتاحت فرجينيا الغربية جزءا من ظروف مناخية قاسية تجتاح وسط غرب الولايات المتحدة وتتسبب في تكون أعاصير.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

146057772781141.gif

 

بسبب ''أوزة''.. ملكة بريطانيا تعتذر لطفلة!

 

1_52550d2531a9352550d2531ad0.jpg

 

 

إعتذرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لطفلة تبلغ من العمر ست سنوات تسكن في مقاطعة ''كورنويل'' جنوب غربي انجلترا وذلك بعد أن عضتها ''أوزة'' في المنطقة.

وذكرت شبكة ''فوكس نيوز'' الأمريكية أن الطفلة ''إيليشا ستيفنسون'' كتبت خطاباً زينته بالورود وأرفقت معه صورة لأوزة تبدو حزينة. ووجهته إلي قصر باكنجهام تطالب فيه ملكة بريطانيا باعتذار عن تعرضها للعض من جانب أوزة.

وأشارت الشبكة إلي أن الدافع من وراء توجيه إيليشا خطابها إلي الملكة إليزابيث الثانية هو المعلومة المغلوطة التي أخبرتها بها والدتها حول امتلاك الملكة لجميع الأوز في بريطانيا.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

هرة تلد 7 قطط.. من بينهم قطة بوجهين!

 

125934.jpg

 

وضعت هرة تعتني بها الممرضة الأميركية رينيه كوك تعيش معها منذ نحو 3 سنوات قطة بوجهين.

 

وذكرت جريدة ''الرياض'' أن رينيه التي تعمل ممرضة في سجن كليمنتس بتكساس فوجئت بأن هرتها ''أمبر'' أو ''كهرمان'' وضعت 7 قطط صغيرة لكن بينها واحدة بوجهين.

 

وقالت رينيه: '' ظننت أنها ميتة في البداية ولكن سرعان ما بدأت تتحرك''مضيفة: '' أعتقد أني سوف أطلق عليها اسم ''المتاعب المزدوجة!''لأنها سوف تحتاج للرعاية أكثر من غيرها.

 

وقالت رينيه '' إني ممرضة متخصصة أيضاً في معالجة الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.. والامر لا يختلف كثيراً في مثل هذه الحالة''.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

بسبب الغيرة.. سودانية تحرق زوجها بعد تقييده بالحبال وهو نائم على السرير!

 

04e712feaf9a79d1982e2171d6d0a41a.jpg

 

 

قالت تقارير صحفية، إن سيدة سودانية في ولاية ''الجزيرة'' أقدمت على تقييد زوجها بالحبال وهو نائم على السرير، وأشعلت فيه النار الحقيقية، بعد أن أحرقها قبلا بنار الغيرة وفاتحها برغبته في الزواج بأخرى.

 

وتحركت شرطة الولاية فور تلقي البلاغ وحاولت إنقاذ المجني عليه إلا أنه توفي وهو في طريقه للمستشفى، وتم القبض على المتهمة وفتح بلاغ في مواجهتها تحت المادة 130 القتل العمد.

 

وتضاربت الأقوال حول دوافعها لارتكاب الجريمة، إلا أنها أكدت على أنها أقدمت على ذلك بعد أن جن جنونها عندما تأكدت أن زوجها يرغب في الزواج بأخرى.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-55512500-1421094232.png

 

 

اخترنا لكنّ من ساحة القصص القرآني هذا الموضوع القيم

 

 

 

جزى الله كاتبته خيرًا ونسأل الله لكنّ النفع والإفادة

 

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-96761500-1421094235.png

 

ما أجملها من بشرى!!

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

لا تنسوا يا غاليات الدعاء لأخواننا المُستضعفين في كل مكان سوريا والفلوجة بورما وغير الكثير

 

ادعوا الله أن يفرج عليهم ما هم فيه ويرزقهم الصبر على هذا البلاء

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-55512500-1421094232.png

ما هو غذاء المرأة الحامل

 

تعد الفترة الأولى من الحمل هي المرحلة التأسيسية المهمة حيث يتم تشكّل المشيمة وتعدّ أهم الفيتامينات والمعادن التي يجب أخذ الكمية الكافية منها خلال هذا الفترة وما بعدها هي: - حامض الفوليك أو فيتامين ب9 الذي يلعب دوراً مهماً في بناء ونمو خلايا الجنين، وتحتاجه الحامل قبل وأثناء الحمل، لأهميته في إنشاء نظام الطفل العصبي. أهم مصادره: (الخضراوات الورقية، الأفوكادو، القرنبيط، البرتقال، العدس). - الكالسيوم لتطور الجنين. أهم مصادره: (الجبن، الزبادي، الخضروات الخضراء). - فيتامين ج مهم لإصلاح الأنسجة، نمو العظام وحماية الخلايا من التلف. أهم مصادره (عصير البرتقال، التوت). - الحديد المهم لحمل الأكسجين عبر الدم. أهم مصادره: (البروكلي، السبانخ، الفراولة، الكبد واللحوم). إليكم بعض الأغذية الصحية التي يوصى بها الحوامل: -

 

الحبوب الكاملة كالخبز، الأرز، المعكرونة. - الفاصولياء السوداء، الفاصولياء البيضاء، العدس والحمص جميعها توفّر البروتين والألياف، وتعد مصادر جيدة للحديد، حامض الفوليك، الكالسيوم والزنك. - سمك السالمون الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لدماغ الجنين، كما أنه غني بالبروتين وفيتامينات ب. - البيض مصدر جيد للبروتين الذي يوفر الأحماض الأمينية المختلفة، كذلك الفيتامينات والمعادن. - الزبادي غني بالبروتين، الكالسيوم. - السوائل يجب تناول ما يقارب 6- 8 أكواب من السوائل يومياً، كالعصائر وخاصة البرتقال، لكن يعد الماء أفضلها.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

نصائح للعناية بالبشرة

 

وينصح باتباع العديد من النصائح للاهتمام بالبشرة، ومن هذه النصائح ما يلي:

 

شرب الماء.

 

الطعام الصحي والمتوازن.

 

النوم لساعات كافية.

 

التقليل من مستحضرات ومساحيق التجميل وغسلها قبل النوم.

 

المحافظة على النظافة. الوصفات الطبيعية لتغذية البشرة.

 

استخدام واقيات الشمس عند التعرض لها.

 

استخدام الصابون الخاص لغسل الوجه.

 

 

تناول الفواكه والخضراوات الطازجة.

 

الاسترخاء والراحة النفسية.

 

ممارسة التمارين الرياضية المختلفة.

 

البعد عن مصادر القلق والتوتر التي تفسد البشرة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انتهت بفضل الله نشرتنا لهذا الأسبوع سائلين الله أن تحوذ على إعجابكنّ

ويرزقنا الصدق والإخلاص نرحب بآرائكنّ ونقدكنّ

فبنقدكنّ نرتقي~

 

كان معكم مراسلتكم

مُقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله .. اللهم بارك

مجهود قيم

جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة

لاحرمكِ الله الأجر والمثوبة

استمتعت واستفدت من أخبار النشرة بفضل الله

 

وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينصر المسلمين المستضعفين في كل مكان ويفرج عنهم ماهم فيه ويمكن لهم في الأرض ويبدل عسرهم يسرًا في القريب العاجل بإذنه تعالى

ويدمر أعداء الدين الذين يعيثون في الأرض فسادًا تقتيلا وتخريبًا فإنهم لا يعجزونه سبحانه وتعالى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما حال الكارثة الطبيعية في مناطق ضربتها فيضانات أسفرت عن 24 قتيلا في ولاية فرجينيا الغربية.

 

أحسنت أحسن الله إليك ونفع بك

 

ونسأل الله النصر والتميكن لأمتنا الإسلامية

تم تعديل بواسطة ميرفت ابو القاسم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله .. اللهم بارك

مجهود قيم

جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة

لاحرمكِ الله الأجر والمثوبة

استمتعت واستفدت من أخبار النشرة بفضل الله

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وتحاول إسرائيل أن تربط موضوع اليهود الذين غادروا الدول العربية بقضية اللاجئين الفلسطينيين الذين أجبروا على ترك ممتلكاتهم خلال المجازر التي نفذتها جماعات يهودية قبل حرب 1948 وخلال الحرب

 

المسألة أكبر من كده بكتييــــــــــــــــــــــر دى أحلامهم واصلة لحد المدينة

 

فوقوا يا مسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لأول مرة سماع الأذان في مقاطعة قرطبة

 

الله أكبر .. والله لسنا ضعفاء ولا مستضعفين ..احنا كسلانين عايشين فى وهم إلا كُبراة البلد !!!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نشرة قوية ومجهود كبير جدا جعله الله فى ميزان حسناتِك ياغالية

 

اللهم أعز الإسلام والمسلمين

 

وأعلى ياربنا راية الدين فى كل مكان على الأرض

 

بارك الله فيكِ حبيبتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

نشرة مفيدة..ممتعة ومتنوعة

جزاكِ الله خيرًا وجعل جهودكِ في ميزان حسناتكِ إن شاء الله()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم آآمين حبيبتي الغالية

بورك فيكِ يا غالية

@

يسعدنا مُتابعتكنّ للنشرة يا غالية

@أم يُمنى

آآمين يا حبيبة ونفع الله بكِ

بورك فيكِ حبيبتي ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×