اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

صبر رسول الله ﷺ على المصائب:

مات عمه الذى يحميه وزوجته التى تؤيه وتواسيه في أقسى أوقات الأزمات وتكالب عليه أعداؤه من جميع الجهات ، ليس هذا فقط بل مات جميع أولاده في حياته وأمام عينه إلا فاطمة فقد ماتت بعده بأشهر. ولم يتغير ﷺ ولم يتبرم أو يتسخط، وإنما استمد الصبر من تعلقه بالله وابتغاء ما عنده سبحانه وتعالى فكان مدرسة للصابرين والمحتسبين الراضين بقضاء الله وقدره.

صبر الحبيب ﷺ على طاعة الله:

أمر الله عزوجل نبيه ﷺ بالصبر على الطاعة (وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا) ، فكان ﷺ يجتهد في العبادة والطاعة حتى تتفطّر قدماه من طول القيام! وهو المغفور له من رب العباد الغفور المنان.. فكان يقول: "أَفَلَا أَكُونُ عَبْدًا شَكُورًا؟"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

  • محتوي مشابه

    • بواسطة *مع الله*
      تبدأ غداً بإذن الله دورة مع الحبيب ﷺ✨
      الدورة تعلم ذاتي ومجانية ولا يوجد اي اشتراك كما يوجد شهادات بعد اجتياز الدورة او الحضور وشهادات  للمتميزين 
      للتسجيل عبر الرابط المباشر👇🏻
      دورات أكاديمية فضاء القنوات
      ============================ـ
      الدورةعبارة عن 16 فئة في كل فئة مجموعة من الدروس
      للتعرف على موضوعات الدورة من الرابط التالي👇🏻
      دورة مع الحبيب
      —————***********—————
      قناة التليجرام التي يرسل عليها مواد الدورة
      https://t.me/al_feqh_com_ar
      —————***********—————
      مدة الدورة 16 يوم تبدأ من يوم 18 مايو
      🗓نهاية الدورة 28 مايو
      🗓الاختبار 30 مايو
      دورة مع الحبيب
       
    • بواسطة طريق السعادة
      أعمال الرسول اليوميّة تعدّ أعمال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خير مثالٍ يُقتدى به، ويمكن بيان أعمال النبي -عليه الصلاة والسلام- اليومية فيما يأتي: وقت صلاة الفجر: كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- يصلّي الفجر في المسجد مع أصحابه، ويجلس في مصلّاه يذكر الله -تعالى- إلى شروق الشمس، وكان الصحابة يجلسون معه في بعض الأحيان، يتحادثون معه ويتذكّرون ما كان في أيام الجاهلية، فيتسامرون ويضحكون، وكان يدور على زوجاته، ويعود عند أوّل وقت صلاة الضحى إلى المسجد، ليعلّم أصحابه ويرشدهم، وقد ينجز ما عليه فعله من أموره الخاصة.

      إقرأ المزيد على موقع مع الحبيب 

    • بواسطة مع الحبيب
      لماذا سيرة محمد فريدة بين الرسل؟
      تعد سيرة النبي محمد أصح سيرة لتاريخ نبي مرسل، أو عظيم مصلح، فقد وصلت إلينا عن أصح الطرق العلمية وأقواها ثبوتا.
      وسوف تجد سيرة الرسولين موسى وعيسى عليهما السلام، كُتبت بعد حياتهما بزمن بعيد.
      وقد أدخل اليهود تحريفات كثيرة على توراة موسى بحيث لا يمكننا الركون إليها لمعرفة كيف كانت حياته بشكل صحيح.
      وأقرت الكنائس الأناجيل المعتمدة حاليا في عهد متأخر عن ميلاد السيد المسيح بمئات السنين واختيرت بدون مسوغ علمي بين مئات النسخ المنتشرة في أيدي المسيحيين يومئذ
      والشك أقوى في سيرة أصحاب الديانات والفلاسفة الآخرين الذين يعد أتباعهم بمئات الملايين في العالم، كبوذا وكونفوشيوس، والعامرة بالأساطير والخرافات.
      كان الرسول محمد كما يقول المستشرقون "هو الوحيد الذي ولد على ضوء الشمس" أي كانت سيرته واضحة مفصلة منذ زواج أبيه عبد الله بأمه آمنة إلى وفاته صلى الله عليه وسلم، وعلمنا كيف عاش سنة بعد سنة ومأكله ومشربه ومنطقه وسلاحه وعبادته وشكله ومعاملته.
      وسيرة الرسول لا تضفي عليه جوانب أسطورية ولا خيالية فهو بشر رسول.
      وهي سيرة شاملة لجميع النواحي الإنسانية في المجتمع وأدواره زوجا وأبا وتاجرا، ولم تكن سيرة زعامة دينية فحسب كما الحال بسيرة موسى، أو سيرة ورع وزهد فحسب كحال عيسى،عليهما السلام.
      لا يعني ذلك أن محمدا صلى الله عليه وسلم لم يدعمه ربه بالمعجزات والنبوءات الخارقة، فقد كانت المياه تجري بين يديه وانشق القمر حين طلب ذلك من ربه وصعد للسماوات العلا في الإسراء والمعراج.
      لكن تشاء حكمة الله أن تأتي معجزته الكبرى في "القرآن" وهي معجزة عقلية بشكل كبير لأنها جاءت تتحدى بلاغة القوم الأكثر فصاحة بين العرب.
      وبذلك كانت حياة الرسول محمد ملحمة للكفاح الحقيقي ولا تعتمد على المعجزات، وقد جرى عليه الفرح والحزن، وكان حكيما موفقا في قيادته، فما أزفت ساعة وفاته إلا كانت دعوته تلف الجزيرة العربية بالإيمان، لا عن طريق القهر والغلبة.
      ورغم مكائد العرب ومحاولات اغتياله، وغلبتهم عليه في العتاد والعدد، انتصرت دعوة محمد في 23 عاما فحسب لأنه رسول الله حقا (السيرة النبوية لمصطفى السباعي)
    • بواسطة مع الحبيب
      وقد خرج الحبيب بالناس إلى مصلي العيد لأول مرة في العام الثاني للهجرة، كما أباح اللهو المباح وترك للسيدة عائشة فرصة التمتع والفرح وسماع الأهازيج 

      الرسول ﷺ في العيد:
      التكبير وشكر النعمة: كان صلى الله عليه وسلم يخرج إلى العيد مكبرا مهللا شاكرا الله على أنعمه، ممتثلاً قول ربه تبارك وتعالى: { وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}[البقرة : 185]
      الاغتسال ، التهنئة ، صلاة العيد 
      مخالفة الطريق: كان النبي يسلك طرقا متنوعة لملاقاة المسلمين، وعن أبي هريرة أنه كان يرجع في غير الطريق الذي خرج فيه [رواه أحمد]
      متى بدأ الاحتفال بالأضحى؟

      في السنة الثانية ضحى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة، وخرج بالناس إلى المصلى فكانت أول صلاة، وذبح بيده شاتين. [رواه البخاري] وهو العام ذاته الذي شرع فيه عيد الفطر كذلك.

      ومدة عيد الأضحى في الإسلام أربعة أيام تبدأ من عرفة الذي يعد عيدا للحجاج الواقفين بسفحه ملبين فيما المسلمون صائمون يشاركونهم، وتنتهي الأيام بثالث أيام التشريق وهذه هي أيام الفطر للمسلمين.

      تعلم كيف تفرح في عيد الأضحى على هدي الحبيب ..
      https://www.withprophet.com/ar/رسول-الله-في-عيد-الأضحى
    • بواسطة مع الحبيب
      نصرة رسول الله على مستوى الحكومات الإسلامية :
      إرسال بعثات دولية من العلماء والدعاة إلى دول الغرب لنشر الإسلام والتعريف برسول الله
      طباعة الكتب والملصقات التي تُعرِّف بالرسول صلى الله عليه وسلم 
       المساهمة في إنشاء القنوات الفضائية والإذاعات والمجلات ومراكز متخصصة في البحوث الإسلامية ودراسات السيرة النبوية وحقوق رسول الله صلى الله عليه وسلم بمختلف اللغات
      إنشاء مواقع على الإنترنت متخصصة في السيرة والسنة النبوية
      دعم المسابقات الدعوية التي تهتم بالسيرة النبوية 

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×