اذهبي الى المحتوى
همسة إخاء

!^~ بـــدأت المســـابقة " نتيجة المسابقة " ~^!

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بـدأت المسابــقة بين فريق "مسلمات إلى الله" وفريق "في سبيل الله نمضي"

 

 

فريـق "مسلمات إلى الله"..

محبة الرحمن

عاشقة العفاف

نسيم الفردوس

الروميساء

عبق الجنان

نصيرة

الزهرة الصغيرة

غرام الإسلام

أميرة عربية

 

فريــق "في سبيل الله نمضي"..

وردة الصحراء

فيروزة

~أمة الله~

فداء الروح

ماسة الحب

عاشقة الجنان

يا نفس توبي

حجابي عفتي

خنساء فلسطين

 

،،

 

الفريق الذي يجمع 30 نقطة أولاً هو الفائز

 

،،،

محبتكنّ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

"مسلمات الى الله"

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

حياكن الله اخواتي الحبيبات

 

احبت ان اطلعكن على هذه الفائدة وارجو ان تكون طريقة مشاركتي صحيحة :biggrin: :biggrin: :biggrin:

"الرِّياء"

من الأدواء المهلكة، والأمراض الفاتكة، والخسائر الفادحة الرياء، حيث فيه خسارة الدين والآخرة،

ولهذا حذر منه المتقون، وخافه الصالحون، ونبه على خطورته الأنبياء والمرسلون،

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

"يقول الله تبارك وتعالى: أنا أغنى الشركاء عن الشرك، من عمل عملاً أشرك فيه معي غيري تركته وشركه".

 

واليكن بعض انواع الرياء

1. الرياء المحض

وهو العمل الذي لا يُراد به وجه الله بحال من الأحوال، وإنما يراد به أغراض دنيوية وأحوال شخصية، وهي حال المنافقين

 

2. أن يراد بالعمل وجه الله ومراءاة الناس

وهو نوعان:

أ‌. إما أن يخالط العملَ الرياءُ من أصله فبهذا العمل بطل وفسد

خرج الحاكم من حديث ابن عباس: "قال رجل: يا رسول الله: إني أقف الموقف وأريد وجه الله،

وأريد أن يُرى موطني، فلم يرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نزلت:

"فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحداً".

ب. وإما أن يطرأ عليه الرياء بعد الشروع في العمل

فإن كان خاطراً ماراً فدفعه فلا يضرُّه ذلك، وإن استرسل معه يُخشى عليه من بطلان عمله،

ومن أهل العلم من قال يُثاب ويُجازى على أصل نيته.

 

3. أن يريد بالعمل وجه الله والأجر والغنيمة

كمن يريد الحج وبعض المنافع، والجهاد والغنيمة، ونحو ذلك، فهذا عمله لا يحبط،

ولكن أجره وثوابه ينقص عمن نوى الحج والجهاد ولم يشرك معهما غيرهما.

 

4. أن يبتغي بعمله وجه الله فإذا أثني عليه سُرَّ وفرح بفضل الله ورحمته فلا يضره ذلك إن شاء الله

فعن أبي ذر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سُئل عن الرجل يعمل العمل لله من الخير،

ويحمده الناس عليه، فقال: "تلك عاجل بشرى المؤمن".

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً قال: يا رسول الله، الرجل يعمل العمل فيُسِِرُّه، فإذا اطلع عليه، أعجب، فقال: "له أجران: أجر السر وأجر العلانية".

 

ولهذا اخواتي ان الرياء خطره عظيم ولا يكاد يخلو من عمل عامل الا من رحم ربي

ورحم الله القائل:

أستغفرُ الله من أستغفر الله من كلمة قلتها خالفتُ معناها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوانى وأخواتى الأفاضل

أذكر نفسى وإياكم بصيام الثلاثة البيض والمعلوم أنها سنة مؤكدة عن النبى صلى الله عليه وسلم وصيامها كصيام الدهر كله

 

حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ عَنْ أَبِي إِسْحَقَ عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ

 

صِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ صِيَامُ الدَّهْرِ وَأَيَّامُ الْبِيضِ صَبِيحَةَ ثَلاثَ عَشْرَةَ وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ وَخَمْسَ عَشْرَةَ

 

رواه النسائى

وقال الألبانى حديث حسن

 

والثلاثة أيام البيض أطلق عليهن ذاك الوصف لبياض القمر فى لياليهن

 

 

ويشرح العلماء كيف أن صيام ثلاثة أيام من كل شهر بانتظام كصيام الدهر كله

فانطلاقا من قاعدة الحسنة بعشر أمثالها فصيام الأيام الثلاثة يعدل صيام ثلاثين يوما أى شهر كامل وهكذا كل شهر فكأنه صيام للدهر كله

 

وهى الأيام 13 و 14 و 15 من كل شهر عربى وهى توافق فى شهر جماد ثانى الحالى أيام السبت والاحد والاثنين القادمة والموافقة لأيام 10,9,8 من يوليه 2006 م

 

 

تقبل الله منا صالح الأعمال

 

من فضلك عمم الآن هذه الرسالة ولا تجعل الخير يقف عند حدود جهازك

مع رجاء نشر هذه الصفحة لتراجع مواعيد ال3 البيض كل شهر

وجزاكم الله خيرا

 

ويارب اكون فهمت المسابقه صح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

 

تاني مشاركة لمسلمات إلى الله

 

أخواتي أقدم لمن هذا الحديث القدسي:

 

عن أبي ذر عن النبي صلى الله عليه و سلمفيما روى عن الله تبارك و تعالى أنه قال:

 

 

 

يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي و جعلته بينكم محرما فلا تظالموا ...

 

يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم

 

يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم...

 

يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم ...

 

يا عبادي إنكم تخطئون بالليل و النهار و أنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ...

 

يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي و تنفعوني...

 

يا عبادي لو أن أولكم و آخركم و إنسكم و جنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم مازاد ذلك في ملكي شيئا...

 

يا عبادي لو أن أولكم و آخركم و إنسكم و جنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر...

 

يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله و من وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه.

 

ياله يا مسلمات إلى الله اكتبن فوائد لكي نكسب

فلحد الآن نحن الفائزات...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

"مسلمات ال الله"

 

 

"حسن الخلق"

 

حث النبي صلى اللّه عليه وسلم على حسن الخلق، والتمسك به، وجمع بين التقوى وحسن الخلق،

فقال عليه الصلاة والسلام: { أكثر ما يدخل الناس الجنة، تقوى اللّه وحسن الخلق } [رواه الترمذي والحاكم].

وحُسن الخُلق: طلاقة الوجه، وبذل المعروف، وكف الأذى عن الناس، هذا مع ما يلازم المسلم من كلام حسن،

ومدارة للغضب، واحتمال الأذى.

وتأمل - أخي الكريم - الأثر العظيم والثواب الجزيل لهذه المنقبة المحمودة والخصلة الطيبة،

فقد قال : { إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم } [رواه أحمد].

وعدَّ النبي صلى اللّه عليه وسلم حسن الخلق من كمال الإيمان، فقال عليه الصلاة والسلام:

{ أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً } [رواه أحمد وأبوداود].

 

وعليك بقول رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: { أحب الناس إلى اللّه أنفعهم،

وأحب الأعمال إلى اللّه عز وجل، سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي ديناً،

أو تطرد عنه جوعاً،ولئن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً } [رواه الطبراني].

 

والمسلم مأمور بالكلمة الهيِّنة الليِّنة لتكون في ميزان حسناته، قال عليه الصلاة والسلام: { والكلمة الطيبة صدقة } [متفق عليه].

بل وحتى التبسم الذي لا يكلف المسلم شيئاً، له بذلك أجر: { وتبسمك في وجه أخيك صدقة } [رواه الترمذي ].

واحرصي اختي على تعويد النفس كتم الغضب، وليهنأ من حولك مِن: والدين، وزوج وأبناء، وأصدقاء،

ومعارف، بطيب معشركِ، وحلو حديثكِ، وبشاشة وجهكِ، واحتسبي الأجر في كل ذلك.

 

وعليك - اختي المسلمة - بوصية النبي صلى اللّه عليه وسلم الجامعة، فقد قال عليه الصلاة والسلام:

{ اتق اللّه حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحُها، وخالق الناس بخُلق حسن } [رواه الترمذي].

 

جعلنا اللّه وإياكن ممن قال فيهم الرسول صلى اللّه عليه وسلم:

{ إن أقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحسنكم أخلاقاً }

[رواه أحمد والترمذي وابن حبان].

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

*مسلمات إلى الله*

*في خلق العدل*

أحببت أن أنقل لكم هذا المثال العال عن العدل

بينما عمر بن الخطاب جالس،إذ جاءه رجل من أهل مصر فقال "يا أمير المؤمنين هذا مقام العائذ بك " فقال عمر "لقد عذت بمجير فما شأنك؟" قال "سابقت على فرس ابنا لعمرو بن العاص فسبقته،فجعل يقمعني بسوطه و يقول أنا ابن الأكرمين ، فبلغ ذلك عمرا أباه فخشي أن آتيك فحبسني في السجن فانطلقت منه فهذا الحين جئتك."فكتب عمر بن الخطاب إلى عمرو بن العاص و هو أمير على مصر "إذا أتاك كتابي هذا فاشهد الموسم أنت وولدك فلان " و قال للمصري "أقم حتى يجيء "فقدم عمرو فشهد الحج فلما قضى عمر الحج و هو قاعد مع الناس و عمرو بن العاص و ابنه إلى جانبه قام المصري فرمى إليه عمر بالدرة و ضربه فلم ينزع حتى أحب الحاضرون أن ينزع من كثرة ما ضربه و عمر يقول "اضرب ابن الأكرمين "فقال "يا أمير المؤمنين لقد استوفيت و اشتفيت". قال "ضعها على صلعة عمرو قال "يا أمير المؤمنين قد ضربت الذي ضربني "قال " أما و الله لو فعلت ما منعك أحد حتى تكون أنت الذي تنزع "ثم قال لعمرو "يا عمرو متى استعبدتم الناس و قد و لدتهم أمهاتهم أحرارا"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

"مسلمات الى الله"

 

"الاخلاص"

 

وهو أداء العمل ابتغاء رضا الله وحدة وليس لأي مأرب آخر من مدح مادح أو تحصيـل منفعة دنيوية

ولقد شرطه الله شرطاً أساسياً لقبول العمل قال تعالى :

( فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحداً ) الكهف 110

(وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ) (البينة:5)

الإخلاص هو لب العبادة وروحها،وهو أساس قبول الأعمال وردها فهو الذي يؤدي إلى الفوز أو الخسران،

وهو الطريق إلى الجنة أو إلى النار.

 

وتنوعت عبارات السلف فيه، فقيل في الإخلاص:

*- أن يكون العمل لله تعالى، لا نصيب لغير الله فيه.

*- إفراد الحق سبحانه بالقصد في الطاعة.

*- تصفية العمل عن ملاحظة المخلوقين.

-* تصفية العمل من كل شائبة

 

والمخلص هو الذي لا يبالي لو خرج كل قدر له في قلوب الناس من أجل صلاح قلبه مع الله عز وجل،

ولا يحب أن يطلع الناس على مثاقيل الذر من عمله.

وقد مر في الأمة كثير من المخلصين كانت سيرتهم نبراساً لمن بعدهم وقدوة وخيراً،

لذلك أبقى الله سيرتهم وذكرهم حتى يقتدي بهم من بعدهم وعلى رأس هؤلاء الأنبياء ،

النبي محمد صلى الله عليه وسلم أخلص المخلصين وحواريو الأنبياء

والصحابة الذين فتحوا البلاد بإخلاصهم ومن بعدهم من التابعين

 

ومن عجائب المخلصين ما حصل لصاحب النفق، حاصر المسلمون حصناً واشتد عليهم رمي الأعداء ،

فقام أحد المسلمين وحفر نفقاً فانتصر المسلمون، ولا يُعرَف من هو هذا الرجل،

وأراد مَسْلَمَة يريد أن يعرف الرجل لمكافأته،ولما لم يجده سأله بالله أن يأتيه،

فأتاه طارق بليل وسأله شرطاً وهو أنه إذا أخبره من هو لا يبحث عنه بعد ذلك أبداً ، فعاهده،

و كان يقول : (( اللهم احشرني مع صاحب النفق)).

 

ومما قيل في الإخلاص:

*- نسيان رؤية الخلق بدوام النظر إلى الخالق.

*- إفراد الحق سبحانه بالقصد والطاعة.

*- استواء عمل الظاهر والباطن.

*- من تزين للناس فيما ليس منه سقط من عين الله.

*- إنه سر بين الله والعبد، لا يعلمه ملك فيكتبه ولا شيطان فيفسده والله قد يعلم الملائكة ما يشاء من أحوال العبد.

الإخلاص أن لا تطلب على عملك شاهداً إلا الله، وإذا داوم عليه الإنسان رزقه الله الحكمة

 

اتمنى اخواتي منكن ان تطلعن على هذه الفوائد بتدبر حتى نُحَصل مغزى هذه اللعبة الا وهو الاستفادة مما يكتب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مسلمات إلى الله

صفات المرأة المسلمة

 

 

المرأة المسلمة : تقيـة ، نقيـة ، صيـنة ، عابـدة .

 

المرأة المسلمة : حـرة ، أبيـة ، أصيـلة ، كريـمة .

 

المرأة المسلمة : قويـة ، ذكيـة ، واعيـة ، عاقـلة .

 

المرأة المسلمة : صادقـة ، صابـرة ، سخيـة ، رحيـمة .

 

المرأة المسلمة : بيتـها ، نظيـف ، أنيـق ، مبـارك .

 

المرأة المسلمة : مطيعـة ، ودود ، ولـود .

 

المرأة المسلمة : بـارة ، رفيقـة ، معينـة .

 

قـال رسـول اللـه _صلى الله عليه وسلم _ : ( الدنيـا متـاع وخيـر متاعـها المـرأة الصالحـة ) .

أختـي المسلمـة : كونـي صالحـة بنتـا ، وزوجـا ، وأمـا ، متمثلـة معنـى العبوديـة للـه ، واعيـة هـدي دينـها تؤمـن ايمانـا عميقـا بأنـها خلـقت في هـذه الحيـاة الدنيـا لـهدف كبيـر ، حـدده رب العـزة بقولـه : ( وماخلـقت الجـن والانـس الاليعبـدون ) . فالحيـاة في نظـر المـرأة المسلمـة الراشـدة ليـست في قضـاء الوقـت بالأعمـال اليوميـة المألوفـة ، والاستمتـاعبطيبـات الحيـاة وزينتـها ، وانـما الحيـاة رسـالة ، عـلى كـل مؤمـن أن ينـهض بـها عـلى الوجـه الـذي تتحقـق فيـه عبادتـه للـه .

 

وهـذا الوجـه هـو أن يستحـضر النيـة في أعمالـه كلـها أنـه يبتـغي بـها وجـه اللـه ، ويتحـرى مرضاتـه ، ذلـك أن الأعمـال في الاسـلام محصـورة موقوفـة عـلى النيـات ، كـما أكـد رسـول اللـه _صلى الله عليه وسلم _ بقولـه : ( انـما الأعمـال بالنيـات ، وانـما لـكل امـرئ مانـوى ، فمـن كانـت هجرتـه الـى اللـه ورسـوله فهجرتـه الـى اللـه ورسـوله ، ومـن كانـت هجرتـه لدنيـا يصيبـها ، أو امـرأة ينكحـها ، فهجرتـه الـى ماهاجـر اليـه ) .

 

وهكـذا تستطيـع المـرأة المسلمـة أن تكـون في عبـادة دائمـة ، وهـي تقـوم بأعمالـها كلـها ، كأنـها في معبـد متحـرك دائـم ، مادامـت تستحـضر في نيتـها أنـها تقـوم بـأداء رسالتـها في الحيـاة ، كـما أراد اللـه لـها أن تكـون . انـها لـفي عبـادة وهـي تبـر والديـها ، وتحسـن تبعـل زوجـها ، وتعتـني بتربيـة أولادهـا ، وتقـوم بأعبائـها المنزليـة ، وتصـل أرحامـها .. الخ ، مادامـت تفعـل ذلـك كلـه امتثـالا لأمـر اللـه ، وبنيـة عبادتـها أيـاه .

 

ولايفـوت المـرأة المسلمـة الواعيـة هـدي دينـها أن تصقـل روحـها بالعبـادة والذكـر وتـلاوة القـران ، في أوقـات محـددة دائمـة لاتتخـلف ، فكـما عنيـت بجسـمها وعقلـها تعنـى أيضـا بروحـه ، وتـدرك أن الانسـان مكـون مـن جسـم وعقـل وروح ، وأن كـلا مـن هـذه المكـونات الثـلاثه لـه حقـه علـى المـرء .

 

وبراعـة الانسـان تبـدو في احكـام التـوازن بيـن الجسـم والعقـل والـروح ، بحيـث لايطغـى جانـب علـى جانـب ، ففـي احـكام التـوازن بيـن هـذه الجوانـب ضـمان لنشـوء الشخصيـة السويـة المعتدلـة الناضجـة المتفتحـة .

 

فتلـزم العبـادة وتزكيـة النفـس ، وتعطـي نفسـها حقـها مـن صقـل الـروح بالعبـادة ، فتقبـل علـى عبادتـها بنفـس صافيـة هادئـة مطمئنـة مهيـأة لتغلـغل المعانـي الروحيـة في أعماقـها ، بعيـدا عـن الضجـة والضوضـاء والشواغـل ، ماأستطاعـت الـى ذلـك سبيـلا . فـاذا صلـت أدت صلاتـها في هـدأة مـن النفـس ، وفي صفـاء مـن الفكـر ، بحيـث تتشـرب نفسـها معانـي ماتلفظـت بـه في صلاتـها مـن قـران وذكـر وتسبيحـات ، ثـم تخلـو الـى نفسـها قليـلا ، فتسبـح ربـها ، وتتلـو أيـات مـن كتابـه ، وتتأمـل وتتدبـر معانـي مايجـري علـى لسانـها مـن ذكـر ، ومايـدور في جنانـها مـن فكـر ، وتستعـرض بيـن حيـن واخـر حالـها ، ومايصـدر عنـها مـن تصرفـات وأفعـال وأقـوال ، محاسبـة نفسـها ان نـدت عنـها مخالـفة ، أو بـدا منـها في حـق اللـه تقصيـر ، فبذلـك تؤتـي العبـادة ثمرتـها المرجـوة في تزكيـة النفـس وتصفيـة الوجـدان مـن أدران المخالـفة والمعصيـة ، وتحبـط حبائـل الشيطـان في وسوستـه المستمـرة المرديـة للانسـان ، فالمـرأة المسلمـة التقيـة الصادقـة ، قـد تخطـئ وقـد تقصـر ، وقـد تـزل بـها القـدم ، ولكنـها سرعـان ما تنخلـع مـن زلتـها ، وتستغفـر اللـه مـن خطئـها ، وتتبـرأ مـن تقصيرهـا ، وتتـوب مـن ذنبـها ، وهـذا شـأن المسلمـات التقيـات الصالحـات : ( ان الذيـن اتقـوا اذا مسـهم طائـف مـن الشيطـان تذكـروا فـاذا هـم مبصـرون ) .

 

ولـهذا كـان الرسـول _ صلى الله عليه وسلم _ يقـول لأصحابـه : ( جـددوا ايمانـكم ) . قيـل : ( يارسـول اللـه ، وكيـف نجـدد ايماننـا ؟ قـال : ( أكثـروا مـن قـول لاالـه الااللـه ) .

 

والمـرأة المسلمـة التقيـة تستعيـن دومـا علـى تقويـة روحـها وتزكيـة نفسـها بـدوام العبـادة والذكـر والمحاسبـة واستحضـار خشيـة اللـه ومراقبتـه في أعمالـها كلـها ، فـما أرضـاه فعلتـه ، وماأسخطـه أقلعـت عنـه .

وبذلـك تبقـى مستقيمـة علـى الجـادة ، لاتجـور ، ولاتنحـرف ، ولاتظلـم ، ولاتبتعـد عـن سـواء السبيـل .

منقول

post-19517-1152045918_thumb.gif

تم تعديل بواسطة nassira

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مسلمات إلى الله

فضل مجالس الذكر

..

فإن خير المجالس وأزكاها وأطهرها وأشرفها واعلاها قدراً عند الله وأجلها مكانة عنده مجالس الذكر, فهي حياة القلوب ونماء الإيمان وزكاء النفس وسبيل السعادة والفلاح في الدنيا والآخرة , ولهذا ورد في فضلها والحث على لزومها والترغيب في المحافظة عليها نصوص كثيرة في الكتاب والسنة , مما يدل على شريف قدر تلك المجالس ورفيع شأنها وعلو مكانتها وأنها خير المجالس . إن مجالس الذكر هي رياض الجنة في الدنيا . فعن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :(( إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا)), قالوا : وما رياض الجنة ؟ قال حلق الذكر . فمن شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا , فليستوطن مجالس الذكر فإنها رياض الجنة.

 

ومجالس الذكر هي مجالس الملائكة , فإنه ليس من مجالس الدنيا مجلس إلا مجلس يذكر فيه الله تعالى فيه , كما في حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إن لله ملائكة فضلاً , يطوفون في الطرق يلتمسون أهل الذكر

 

, فإذا وجدوا قوماً يذكرون الله تعالو تنادوا : هلموا إلى حاجتكم , قال : فيحفونهم بأجنحتهم إلى السماء الدنيا , قال : فيسألهم ربهم تعالى وهو أعلم بهم : مايقول عبادي ؟

 

قال : يقولون : يسبحونك ويكبرونك ويحمدونك ويمجدونك قال : فيقول : هل رأوني ؟ فيقولون : لا والله مارأوك , قال فيقول : كيف لو رأوني : قال : فيقولون : لو رأوك كانوا أشد لك عبادة , وأشد لك تحميداً وتمجيداً , وأكثر لك تسبيحاً , قال : فيقول : مايسألوني؟

 

قال : يسألونك الجنة , قال: فيقول: هل رأوها , قال : فيقولون ل: لا والله يارب ما رأوها, قال : فيقول : فكيف لوأنهم رأوها ؟ قال: يقولون : لو أنهم رأوها كانوا أشد عليهم حرصا , وأشد لها طلباً , وأعظم فيها رغبة , قال: فيقول : فمم يتعوذون ؟ قال : من النار , قال : يقول : وهل رأوها ؟

 

قال: يقولون: لو رأوها كانوا أشد منها فراراً , وأشد لها مخافة , قال : يقول : فأشهدكم أني قد غفرت لهم . قال : فيقول ملك من الملائكة : فيهم فلان ليس منهم , إنما جاء لحاجة , قال : هم الجلساء لايشقى بهم جليسهم )) رواه البخاري.

 

فمجالس الذكر هي مجالس الملائكة بخلاف مجالس الغفلة واللهو والباطل فإنها مجالس الشيطان , والله تعالى يقول: {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ }الزخرف36 , إن مجالس الذكر تؤمن العبد من الحسرة والندامة يوم القيامة بخلاف مجالس اللهو والغفلة فإنه تكون على صاحبها حسرة وندامة

 

يوم القيامة , فعن ابي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :((من قعد مقعدا لم يذكر الله فيه كانت عليه من الله ترة ومن اضطجع مضجعا لا يذكر الله فيه كانت عليه من الله ترة )) , أي نقص وتبعة وحسرة.

 

ومن شرف مجالس الذكر علو مكانتها عند الله أن الله عزوجل يباهي بالذاكرين الملائكة , كما ثبت عن أبي سعد الخدري رضي الله عنه قال : خَرَجَ مُعَاوِيَةُ عَلَى حَلْقَةٍ فِي الْمَسْجِدِ فَقَالَ مَا أَجْلَسَكُمْ قَالُوا جَلَسْنَا نَذْكُرُ اللَّهَ قَالَ آللَّهِ مَا أَجْلَسَكُمْ إِلَّا ذَاكَ قَالُوا وَاللَّهِ مَا أَجْلَسَنَا إِلَّا ذَاكَ قَالَ أَمَا إِنِّي لَمْ أَسْتَحْلِفْكُمْ تُهْمَةً لَكُمْ وَمَا كَانَ أَحَدٌ بِمَنْزِلَتِي مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَقَلَّ عَنْهُ حَدِيثًا مِنِّي وَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ عَلَى حَلْقَةٍ مِنْ أَصْحَابِهِ فَقَالَ مَا أَجْلَسَكُمْ قَالُوا جَلَسْنَا نَذْكُرُ اللَّهَ وَنَحْمَدُهُ عَلَى مَا هَدَانَا لِلْإِسْلَامِ وَمَنَّ بِهِ عَلَيْنَا قَالَ آللَّهِ مَا أَجْلَسَكُمْ إِلَّا ذَاكَ قَالُوا وَاللَّهِ مَا أَجْلَسَنَا إِلَّا ذَاكَ قَالَ أَمَا إِنِّي لَمْ أَسْتَحْلِفْكُمْ تُهْمَةً لَكُمْ وَلَكِنَّهُ أَتَانِي جِبْرِيلُ فَأَخْبَرَنِي أَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يُبَاهِي بِكُمْ الْمَلَائِكَةَ)) روا مسلم.

 

ومجالس الذكر سبب عظيم من أسباب حفظ اللسان وصونه عن الغيبة والنميمة والكذب والفحش والسخرية والباطل , فإن العبد لابد له من أن يتكلم وما خلق اللسان إلا للكلام فإن لم يتكلم بذكر الله تعالى وذكر أوامره بالخير والفائدة , تكلم ولابد بهذه المحرمات أو ببعضها , فمن عود لسانه على ذكر الله صان لسانه عن الباطل واللغو, ومن يَبُس لسانه عن ذكر الله نطق بكل باطل ولغو وفحش .

 

ومما ينبغي للمسلم أن يتفطن له في هذا المقام أن ذكر الله تعالى لايختص بالمجالس التي يذكر فيها اسم الله بالتسبيح والتكبير ونحوه بل تشمل ماذكر فيه أمر الله ونهيه وحلاله وحرامه ومايحبه ويرضاه , بل إنه ربما كان هذا الذكرأنفع من ذلك لأ معرفة الحلال والحرام واجبة في الجملة على كل مسلم بحسب مايتعلق به من ذلك , وأما ذكر الله باللسان فأكثره يكون تطوعاً وقد يكون واجباً كالذكر في الصلوات المكتوبة , وأمامعرفة ما أمر الله به وما يحبه ويرضاه ومايكرهه فيجب على كل من احتاج إلى شيء من ذلك أن يتعلمه .

وأرجو من العلي القدير ان تستفدن و استفيد مما يكتب

اللهم آمين

محبتكم نصيرة

تم تعديل بواسطة همسة إخاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مسلمات إلى الله

 

هل كنت تعلمين؟؟؟

 

ـــ أن أول لعبة عرفها الإنسان هي (كرة القدم)

 

ـــ أن أول كاتب عرب يفوز بجائزة نوبل للآداب هو (نجيب محفوظ) سنة :1988 م

 

ـــ أن النعامة عندما ترفع رأسها عن الأرض فإنه يبتعدعن الأرض بثلاثة أمتار

 

و بالله التوفيق

 

محبتكنــ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مسلمات إلى الله

 

{}****كلمات لها معنى****{}

 

*الأمل: شمعة مضيئة في طريق مظلم.

 

*اليأس: أول الطريق المملوء بالأشواك.

 

*الطبيعة: هبة الخالق بدون مقابل.

 

*الحياة: مدرسة.. أستاذها الزمن.

 

*السعادة: طريق طويل ينتهي بالمحبة.

 

*المال: وسيلة و ليس غاية.

 

*العدل: رحمة الله بين الناس.

 

*الدهر: بومان..يوم لك و يوم عليك.

 

*الدنيا: مدرسة نحن تلاميذها أجمل ما فيها الحب ، و أصعب ما فيها الفراق، و أسعد ما فيها الابتسامة ، و أشقى ما فيها الكآبة ، و مفاتيحها الوفاء و الصدق

 

و بالله التوفيق

 

محبتكنـــ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مسلمات إلى الله

 

****أيامك خمسة****

 

*يوم مفقود ، و هو أمس الذي مضى بما فرطت فيه.

 

*يوم مشهود، و هو يومك الذي أنت فيه فلا تضيعيه في أشياء تافهة.

 

*يوم مولود، و هو غدك و لا تدري ما الله قاض فيه.

 

*يوم موعود: و هو آخر يوم لك في الدنيا فاعملي له ما يسركي فيه.

 

*يوم محدود، و هو يوم المعاد و هو يوم الخلود ، فماذا أنت مترقب فيه.

 

 

و بالله التوفيق

 

محبتكنـــ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اييييييييييييييييييييه هى المسابقه بدات امتى والله ما اعرفش انها بدات انا اسفه......

 

ده اولا اما ثانيا...فين بقه اعضاء فريقى (فى سبيل الله نمضى) يا بنات اخواتنا مسلمات الى الله

 

معدييينا بكتير امسك الخشب طبعا بس دى مسابقه هلمو يا اخوات.......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

(فى سبيل الله نمضى)

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرىء ما نوى؛فمن كانت هجرته الى الله ورسوله

 

فهجرته الى الله ورسوله ؛ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او امرأة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه)

 

قال ابن العربى ..قسم العلماء رضى الله عنهم الذهاب فى الارض :هربا ؛وطلبا....

 

فالاول ينقسم الى سته اقسام.....

 

الاول..الخروج من دار الحرب الى دار السلام.....وهى باقيه الى يوم القيامه..

والتى انقطعت بالفتح فى قوله صلى الله عليه وسلم(لا هجرة بعد الفتح)

هى القصد الى رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث كان

 

الثانى..الخروج من ارض البدعه ..قال ابن القاسم سمعت مالكا يقول:لا يحل

لاحد ان يقيم فى ارض يسب فيها السلف.....

 

الثالث...الخروج من ارض يغلب عليها الحرام؛فان طلب الحلال فريضه على

 

كل مسلم

 

رابعا....الفرار من الاذيه فى البدن وذلك فضل من الله ارخص فيه...

 

حامسا...الخروج من ارض المرض من البلاد الوخمه الى ارض

 

النزهه..ولقد اذن صلى الله عليه وسلم للعرنيين فى ذلك

 

حين استوخمو المدينه ان يخرجو الى المرج....

 

السادس...الخروج خوفا من الاذيه فى المال؛فان حرمه

 

مال المسلم كحرمه دمه......

 

اما قسم الطلب فانه ينقسم الى ..طلب دين؛وطلب دنيا..

 

وساتابع معكن طلب الدين لانه ينقسم الى تسعه انواع...

 

 

هياااااااااااااااااااا اخوااااااااااااااتى ابدان نريد ان نفوز

 

واسفه احتمال كبير ان اغيب عنكم لفتره قصيرة لانى سؤسافر

 

عايزة ارجع الاقيكم مكتسحييييييييييييييييييين الفريق

 

التاااااااااااااااااااااااااانى عايزة دم..هههههههههههههههههه.....

 

بوركتن اخياتى..

تم تعديل بواسطة يا نفسى توبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فى سبيل الله نمضي

sgheartbar.gif

النفاق

 

إن النفاق داء عضال، وانحراف خلقي خطير في حياة الأفراد، والمجتمعات، والأمم، فخطره عظيم، وشرور أهله كثيرة، وتبدو خطورته الكبيرة حينما نلاحظ آثاره المدمرة على الأمة كافة، وعلى الحركات الإصلاحية الخيِّرة خاصة؛ إذ يقوم بعمليات الهدم الشنيع من الداخل، بينما صاحبه آمن لا تراقبه العيون ولا تحسب حسابًا لمكره ومكايده، إذ يتسمى بأسماء المسلمين ويظهر بمظاهرهم ويتكلم بألسنتهم.

 

وإذا نظرت إلى النفاق نظرة فاحصة لوجدته طبخة شيطانية مركبة من جبن شديد، وطمع بالمنافع الدنيوية العاجلة، وجحود للحق، وكذب.. ولك أن تتخيل ما ينتج عن خليط كهذا!!.

 

وإذا نظرنا إلى النفاق في اللغة لوجدناه من جنس الخداع والمكر، وإظهار الخير وإبطان الشر.

 

أقسام النفاق:

 

ذكر كثير من أهل العلم أن النفاق قسمان:

 

النفاق الاعتقادي: ويسميه بعضهم: النفاق الأكبر، وبينه الحافظ ابن رجب رحمه الله بأن: يُظهر الإنسان الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، ويبطن ما يناقض ذلك كلَّه أو بعضه. قال: وهذا هو النفاق الذي كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونزل القرآن بذم أهله وتكفيرهم، وأخبر أن أهله في الدرك الأسفل من النار.

 

قال الله تعالى:(إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا).(النساء:145).

 

الثاني فهو النفاق العملي أو الأصغر، وهو التخلق ببعض أخلاق المنافقين الظاهرة كالكذب،والتكاسل عن الصلاة..مع الإيمان بالله ورسوله واليوم الآخر، كما ورد في قوله صلى الله عليه وسلم: "آية المنافق ثلاث: إذا حدَّث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا أؤتمن خان".

 

وقوله صلى الله عليه وسلم: "أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء، وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوًا".

 

من أهم صفات المنافقين:

 

إن للمنافقين صفات كثيرة نشير إليها مجرد إشارات مختصرة، وإلا فإن التفصيل يحتاج إلى مؤلفات تفضح ما هم عليه، ومن هذه الصفات:

 

1- أنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ)[البقرة:8].

 

2- أنهم يخادعون المؤمنين: (يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)[البقرة:9].

 

3- يفسدون في الأرض بالقول والفعل: (أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ)[البقرة:12].

 

4- يستهزءون بالمؤمنين: (وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ * اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)[البقرة:14، 15]

 

5- يحلفون كذبًا ليستروا جرائمهم: (اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)[المنافقون:2].

 

6- موالاة الكافرين ونصرتهم على المؤمنين: (بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً * الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً * وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً)[النساء:138-140].

 

ويقول الله عز وجل: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ نَافَقُوا يَقُولُونَ لِإِخْوَانِهِمُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَئِنْ أُخْرِجْتُمْ لَنَخْرُجَنَّ مَعَكُمْ وَلا نُطِيعُ فِيكُمْ أَحَداً أَبَداً وَإِنْ قُوتِلْتُمْ لَنَنْصُرَنَّكُمْ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ * لَئِنْ أُخْرِجُوا لا يَخْرُجُونَ مَعَهُمْ وَلَئِنْ قُوتِلُوا لا يَنْصُرُونَهُمْ وَلَئِنْ نَصَرُوهُمْ لَيُوَلُّنَّ الْأَدْبَارَ ثُمَّ لا يُنْصَرُونَ)[الحشر:11، 12].

 

7- العمل على توهين المؤمنين وتخذيلهم: (وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً * وَإِذْ قَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ يَا أَهْلَ يَثْرِبَ لا مُقَامَ لَكُمْ فَارْجِعُوا وَيَسْتَأْذِنُ فَرِيقٌ مِنْهُمُ النَّبِيَّ يَقُولُونَ إِنَّ بُيُوتَنَا عَوْرَةٌ وَمَا هِيَ بِعَوْرَةٍ إِنْ يُرِيدُونَ إِلَّا فِرَاراً * وَلَوْ دُخِلَتْ عَلَيْهِمْ مِنْ أَقْطَارِهَا ثُمَّ سُئِلُوا الْفِتْنَةَ لَآتَوْهَا وَمَا تَلَبَّثُوا بِهَا إِلَّا يَسِيراً * وَلَقَدْ كَانُوا عَاهَدُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ لا يُوَلُّونَ الْأَدْبَارَ وَكَانَ عَهْدُ اللَّهِ مَسْؤُولاً * قُلْ لَنْ يَنْفَعَكُمُ الْفِرَارُ إِنْ فَرَرْتُمْ مِنَ الْمَوْتِ أَوِ الْقَتْلِ وَإِذاً لا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلاً * قُلْ مَنْ ذَا الَّذِي يَعْصِمُكُمْ مِنَ اللَّهِ إِنْ أَرَادَ بِكُمْ سُوءاً أَوْ أَرَادَ بِكُمْ رَحْمَةً وَلا يَجِدُونَ لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيّاً وَلا نَصِيراً * قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الْمُعَوِّقِينَ مِنْكُمْ وَالْقَائِلِينَ لِإِخْوَانِهِمْ هَلُمَّ إِلَيْنَا وَلا يَأْتُونَ الْبَأْسَ إِلَّا قَلِيلاً)[الأحزاب:12-18].

 

8- تدبير المؤامرات ضد المسلمين أو المشاركة فيها، والتاريخ مليء بالحوادث التي تثبت تآمر المنافقين ضد أمة الإسلام، بل واقعنا اليوم يشهد بهذا، فما أوقع كثيرًا من المجاهدين في قبضة الكافرين والأعداء إلا تآمر هؤلاء المنافقين في فلسطين، في الشيشان، وغيرهما.

 

9- ترك التحاكم إلى الله ورسوله: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالاً بَعِيداً * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُوداً * فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً * أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً)[النساء:60-63].

 

هكذا حال المنافقين، فهم حين لا يقبلون حكم الله ورسوله، ويفتضح نفاقهم، يأتون بأعذار كاذبة ملفقة، ويحلفون الأيمان لتبرئة أنفسهم، ويقولون: إننا لم نرد مخالفة الرسول في أحكامه، وإنما أردنا التوفيق والمصالحة، وأردنا الإحسان لكل من الفريقين المتخاصمين. ومن عجيب أمرهم في ذلك أنهم إذا وجدوا الحكم لصالحهم قبلوه، وإن يك عليهم يعرضوا عنه، كما أخبر الله بذلك حيث قال: (وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِنْهُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ * وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ مُعْرِضُونَ * وَإِنْ يَكُنْ لَهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ * أَفِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَنْ يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)[النور:47-50].

 

10- ومن صفاتهم الخبيثة طعنهم في المؤمنين وتشكيكهم في نوايا الطائعين: (الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لا يَجِدُونَ إِلا جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)[التوبة:79].

 

فهم لا يعرفون الإخلاص، وما تحققت في قلوبهم العبودية لله، فظنوا أن المؤمنين كالمنافقين ، لا يفعلون طاعة إلا لغرض دنيوي، فالفنانة التي تابت قبضت الملايين-بزعمهم-، والمجاهدون قوم فشلوا في الحياة فاختاروا الانتحار... إلخ.

 

 

أعاذنا الله وإياكم من النفاق، وكفى الأمة شر المنافقين.

تم تعديل بواسطة فداء الروح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ي سبيل الله نمضي

جبت لكم نشيد رائع بعنوان غرباء ;-)

كلماتــــــــــــــــــــــــــــــه

غرباء

 

 

غرباء ولغير الله لانحني الجباه

 

غرباء وارتضيناها شعارا في الحياة

 

ان تسل عنا فانا لانبالي بالطغاة

 

نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة

 

لن نبالي بالقيود

 

بل سنمضي للخلود

 

فلنجاهد ونناضل ونقاتل من جديد

 

غرباء هكذا الأحرار في دنيا العبيد

 

كم تذاكرنا زمانا يوم كنا سعداء

 

بكتاب الله نتلوه صباحا ومساء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي الغاليات

بداية هذه مش مشاركة هذه نصيحة :laugh:

الاخت يا نفس توبي كتبت

فين بقه اعضاء فريقى (فى سبيل الله نمضى) يا بنات اخواتنا مسلمات الى الله

 

معدييينا بكتير امسك الخشب طبعا بس دى مسابقه هلمو يا اخوات

وهي كلمة خاطئة تعد من الشركيات واليكم ما قال الشيخ الجبرين فيها

05)- الاعتقاد بالخشب لرد العين والحسد :

 

يعتقد البعض أن مسك الخشب ولمسه يرد العين والحسد ، وهذا ملاحظ مشاهد في كثير من دول العالم الإسلامي ، فإن تلفظ أحد بكلمات إعجاب وإطراء لأمر ما ، يقال ( امسك الخشب ) 0

 

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن الاعتقاد بمسك الخشب ردا للعين والحسد ؟

 

فأجاب – حفظه الله - : ( لا أذكر دليلا ولا تجربة على أن مسك الخشب يرد العين أو الحسد حيث أن الخشب كغيره من الأدوات فلم ينقل أن مسك الحصى والحجارة والعصي أو الأقلام أو الأحذية أو الأواني يمنع من تأثير العين أو الحسد فإن جرب مسك الخشب وحصل

منه تأثير فهو حسب التجربة ، وإلا فلا يجوز اعتماد شيء لا دليل عليه ، ولو كان يعتقد أنه سبب وأن التأثير يتوقف على تقدير الله وخلقه ، وذلك لأن فتح هذا الباب قد يدعو إلى الاعتقاد في هذه المخلوقات والاعتماد عليها كدوافع وذلك مما ينافي كمال التوحيد ) ( المنهج اليقين في بيان أخطاء معالجي الصرع والسحر والعين – تحت الطبع - ص 255 ، 256 ) 0

 

يقول الأستاذ منصور بن إبراهيم الخميس عن بعض البدع المنتشرة في العالم الإسلامي : ( وضع اليد على الخشب ولمسه أو الحث على ذلك أو الطرق عليه وذلك وقاية من العين 0

وأساس هذا الاعتقاد أن بعض القرويين في أوروبا - خلال القرون الوسطى - كانوا يعتقدون أن الأرواح الشريرة تسكن في جوف الأشجار وتمكث فيها ، حتى بعد قطعها وتشكيلها إلى أثاث أو أبواب وخلافه ، وعند طرق الخشب تهرب الأرواح الشريرة ولكنها تعود بعد برهة ) ( العيون القاتلة – ص 18 ) 0

و هناالموقع الناشر

اتمنى انك ما تزعلي مني حبيبتي ;-)

لكني اردت ان انهى عن منكر

وجزاكِ الله خيرا ;-)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم

ممكن سؤال لمادا نحن غير مدكورين فى المسابقة

حبيبتي المسابقة كانت بالاشتراك

وأنتِ لم تشتركي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هل تعلمون اخواتى ان اخر ايه على الاطلاق نزلت من القران الكريم هى(واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون) رغم ان كتير من الناس يقولون ان اخر ايه (هى اليوم اكملت لكم دينكم ...............) لكن القثول الارجح فى كتب التفسير هى الايه التى ذكرتها اولا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في سبيل الله نمضي

جأت لكم بكلمات نشيد في سبيل الله نمضي ;-)

في سبيل الله نمضي

 

في سبيل الله نمضي

 

نبتغي رفع اللواء

 

فليعد للدين مجده

 

وليعد للدين عزه

 

ولترق منّا الدماء

 

عزمنا عزم الأباه

 

لا نبالي بالطغاة

 

نكره الظلم ونأبى

 

أن نكون جبناء

 

نحن للإسلام حصن

 

نحن جند أوفياء

 

في طريق النور نمشي

 

نقتدي بالأنبياء

 

يوم بدر في دمانا

 

وبحطين علانا

 

وعلى اليرموك نشدو

 

نحن للدين فداء

:)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ds.gifفى سبيل الله نمضيds.gif

 

 

التحذير من القول للمسلم : يا كافر أو يا يهودي

 

إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونشكره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيّئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له، والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد رسول الله وعلى كلّ رسول أرسله .

 

أمّا بعد فيا عباد الله أوصيكم ونفسي بتقوى الله العليّ العظيم والتمسّك بهدي رسوله محمد صلّى الله عليه وسلّم القائل في حديثه الشريف : "من رمى مسلمًا بالكفر أو قال عدوّ الله إلا عادت إليه إن لم يكن كما قال" .وفي لفظ لهذا الحديث : " إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه ".

 

فقد حذّرنا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم في هذا الحديث من أن نقول لمسلم : كافر أو عدوّ الله، وبيّن لنا أنّ من قال ذلك لمسلم يعود عليه وبال هذه الكلمة، يعني من قال لمسلم يا كافر بلا سبب شرعيّ هذا خرج عن دين الله والعياذ بالله تعالى، لأنّه سمّى الإسلام الذي عليه ذاك المسلم كفرًا . أمّا من سمع من إنسان ينتسب للإسلام كلمة كفريّة كأن سبّ الله أو رسول الله أو ملَكًا من الملائكة أو سمعه اعترض على الله والعياذ بالله فقال له يا كافر فهذا لا يكفر لأنّ هذا الإنسان الذي تلفّظ بهذه العبارات الكفرية هو كافر حقيقة وإن كان ينتسب إلى الإسلام انتسابًا، لذلك إخوة الإيمان تنبّهوا لهذه المسئلة وإيّاكم والخلط بين المسئلتين، قول رسول الله صلّى الله عليه وسلّم : " إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه ". " وإلا رجعت عليه " هذه العبارة لا تنطبق على من قال لسابّ الله أو الرسول يا كافر لأنّ سابّ الله أو الرسول كافر لا شكّ في ذلك .

 

كذلك لا يجوز القول للمسلم يا يهوديّ أو أمثالها من العبارات بنيّة أنّه ليس بمسلم إلا إذا قصد أنّه يشبه اليهود فلا يكفر، يعني إن كان هناك شىء ظنّ من أجله أنّه كفر فقال له يا كافر، هذا القائل لا نكفّره كأن كان يراه يجالس الكفّار ويوادّهم ويخالطهم أو يوافقهم في كثير من أمورهم فقال له : أنت كافر ظنًّا منه أنّه يعتقد اعتقادهم أو أنّه يستحسن دينهم . فالحذر الحذر إخوة الإيمان من التسرّع بإطلاق هذه الكلمة و زنوا كلامكم بميزان الشرع هذا الميزان الذي يقول عند كلّ واحد منّا بإذن الله كلّما أكثر من حضور مجالس علم الدين . اللهمّ فقّهنا في ديننا يا ربّ العالمين. واعلَموا أنَّ اللهَ أمرَكُمْ بأمْرٍ عظيمٍ أمرَكُمْ بالصلاةِ والسلامِ على نبيِهِ الكريمِ فقالَ: ﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً﴾ اللّـهُمَّ صَلّ على سيّدِنا محمَّدٍ وعلى ءالِ سيّدِنا محمَّدٍ كمَا صلّيتَ على سيّدَنا إبراهيمَ وعلى ءالِ سيّدِنا إبراهيمَ وبارِكْ على سيّدِنا محمَّدٍ وعلى ءالِ سيّدِنا محمَّدٍ كمَا بارَكْتَ على سيّدِنا إبراهيمَ وعلى ءالِ سيّدِنا إبراهيمَ إنّكَ حميدٌ مجيدٌ، يقول الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ﴾، اللّـهُمَّ إنَّا دعَوْناكَ فاستجبْ لنا دعاءَنا فاغفرِ اللّـهُمَّ لنا ذنوبَنا وإسرافَنا في أمرِنا اللّـهُمَّ اغفِرْ للمؤمنينَ والمؤمناتِ الأحياءِ منهُمْ والأمواتِ ربَّنا ءاتِنا في الدنيا حسَنةً وفي الآخِرَةِ حسنةً وقِنا عذابَ النارِ اللّـهُمَّ اجعلْنا هُداةً مُهتدينَ غيرَ ضالّينَ ولا مُضِلينَ اللّهُمَّ استرْ عَوراتِنا وءامِنْ روعاتِنا واكفِنا مَا أَهمَّنا وَقِنا شَرَّ ما نتخوَّفُ. عبادَ اللهِ ﴿إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴾، يعظُكُمْ لعلَّكُمْ تذَكَّرون .اذكُروا اللهَ العظيمَ يذكرْكُمْ واشكُروهُ يزِدْكُمْ، واستغفروه يغفِرْ لكُمْ واتّقوهُ يجعلْ لكُمْ مِنْ أمرِكُمْ مخرَجًا، وَأَقِمِ الصلاة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قال الحسن البصري"يابن ادم انما انت ايام اذا ذهب يومك ذهب بعضك واوشك إن ذهب البعض ان يذهب الكل"

اختي الغالية رأس مالك في هذه الحياة هي ايامك فاحرصي على اغتامها حتى لا تكوني"ان تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله وان كنت لمن الخسرين"

وقانا الله واياكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

(مسلمات الي الله)

< فضل طول العمر مع حسن العمل> :

1:عن عبدالرحمن بن ابي بكرة عن ابيه أن رجلا قال:

(يارسول الله:أي الناس خير؟ قال : من طال عمره وحسن عمله ,قال :فأي الناس شر .

قال:من طال عمره وساء عمله) رواه أحمد الترمذي وقال حسن صحيح .

 

 

 

وعن ابي هريره: أن النبي (ص),قال :(ألا أنبئكم بخيركم) ؟ قالوا:نعم يا رسول الله . قال:

(خياركم أطولكم أعمارا. وأحسنكم أعمالا)

رواه أحمدوغيره بسند صحيح

 

اللي اللقاء في الحلقه القادمه

 

 

اعتذر عن عدم المشاركه في اولها لسفري المفاجأ

ولكن بأذن الله سوف استمر في المشاركه معكم لافيد واستفيد

;-) ;-) :laugh:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×