اذهبي الى المحتوى
* صبيحة *

حرب البوسنة الاخيرة ..

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حبيباتي الغاليات

لا ادري كيف جاءتني هذه الفكرة عن الموضوع ، المهم انني احببت ان اعرفكن عن بلدي الحبيبة ،و اظن ان منكن من لا تعرف عنها الكثير و عن الحرب التي وقعت فيها .

هي بلدي الغالية التي ولدت فيها و عشت معضم طفولتي بها ،و انا ولدت عند نهاية الحرب تقريبا قبل عام ، و في العام الاخير كانت الانفجارات و القصف قليل كان معضمه في العاصمة اما انا فمن Zenica .. و امي تحكي لنا دائما ما جرى لهم من صعوبات

في المعيشة وو ...

gc-006-21.jpg

 

و والدي كان ايضا عسكريا في الجيش البسني ، و نحسبه شهيدا باذن الله ،فقد استشهد في العام الذي كنت في بطن امي ،فلم اره ، اسأل الله ان يجمعنا به في الجنه ..

و الحمد لله على كل حال :)

 

***

 

حرب البوسنة الاخيرة ...

 

 

* منذ أضحت البوسنة والهرسك تحت إدارة النمسا -بنص معاهدة برلين، والمسلمون يتعرضون للحروب المستمرة من عصابات الجوار الصليبية، وعلى الرغم من أن معاهدة برلين نصت على احترام حقوق المواطن دون تمييز، إلا أن المسلمين لم يسلموا من حرب التصفية المستمرة على أيدي العصابات الصربية والكرواتية المدعومة من النمساويين والهنغاريين.

 

- هذه التصفية أخذت أشكالاً مختلفة خلاف القتل والتصفية البدنية مثل: الضغوط المادية والمعنوية والحرمان من الحقوق المدنية.

 

- ولما كان سبب اندلاع الحرب العالمية الأولى منبثقاً من الصرب الذين قتل أحدهم ولي العهد النمساوي، فقد دفع مسلمو المنطقة الثمن غالياً، إذ قتل كثير منهم وتعرضوا للإهانة ومصادرة الأراضي. وهو ما تكرر في الحرب العالمية الثانية بتوسع أكبر، إذ أصبح المسلمون متهمين من الجميع، واتهمهم الصرب بموالاة المحور؛ وبالتالي فهم يستحقون القتل، كما اتهمهم الكروات بموالاة الصرب!!

 

- وفي أثناء الحرب العالمية، ساعدت ألمانيا النازية حليفتها كرواتيا لتضم البوسنة والهرسك إليها. ولكن هذا الأمر لم يستمر طويلاًفقد شكل تيتو سنة (1943م) حكومة مؤقتة مهدت لإنشاء يوغسلافيا الاتحادية وريثة المملكة الصربية، تلك الدولة الاتحادية التي وضعت أول لبنات تأسيسها بعد الحرب العالمية الأولى، وضمت ست جمهوريات هي:( صربيا، كرواتيا، سلوفينيا، مقدونيا، الجبل الأسود، والبوسنة والهرسك)، وقد أُلحقت بيوغسلافيا سنة (1945م).

 

- قضى الشيوعيون في يوغسلافيا على الحركات الإسلامية كحركة "الشباب المسلم" سنة (1949م). وكانوا يلقون بالمسلمين أحياء في آبار طبيعية، ويضربون الأطفال الضعفاء على الصخور، ويذبحون من عاش منهم ويلقون بالجثث دون دفن.

 

- وفي دستور (1974م) اعترفت الدولة اليوغسلافية الشيوعية بالقومية الإسلامية، إلا أن الاعتراف لم يلغ العصبية الصربية الهائجة وأطماعها الممتدة إلى بناء صربيا الكبرى، لكن ما لبثت الجمهوريات اليوغسلافية الست في التفكك والانفصال بعد وفاة تيتو، وبدء انهيار الشيوعية في شرق أوربا عام (1988م). وكانت صربيا المنتفع الوحيد من جمهورية يوغسلافيا، فالجيش النظامي صربي في معظمه، والنسبة الكبرى من كبار الموظفين والقادة كانت صربية.

 

- وبذلك فقد أعلنت سلوفينيا في (4 يوليو 1990م) تطبيق قوانينها الخاصة بدلاً من قوانين يوغسلافيا الاتحادية، وأيد التصويت الاستقلال التام في (24 ديسمبر 1990م). واعترفت ألمانيا بسلوفينيا وكرواتيا كدولتين مستقلتين؛ فحركت صربيا دباباتها إلى كرواتياعبر أراضي البوسنة لتقاتل بها كرواتيا في (22 سبتمبر 1991م)، فتدخلت الدول الأوربية وقرر وزراء الخارجية في اجتماعهم ببروكسل إرسال قوات للبوسنة والهرسك لمنع انتشار القتال، خاصةً بعد أن أعلن برلمان سراييفو - عاصمة البوسنة - استقلال جمهورية البوسنة والهرسك عن بلغراد - عاصمة الصرب - في (15 أكتوبر 1991م).

 

- لم يأبه الصرب لذلك وأعلنوا في (5 يناير 1992م) قيام دولة جديدة من الصرب والجبل الأسود والمناطق الصربية في البوسنة والهرسك. عند ذلك اعترفت الدول الأوربية والمجتمع الدولي بكلٍ من كرواتيا وسلوفينيا، على أن يُترك المجال مفتوحاً أمام البوسنة والهرسك ومقدونيا لتقديم المزيد من الوثائق التي تثبت التزامها ووفائها بشروط الاعتراف باستقلالها!!، ومنها مثلاً القيام باستفتاء شعبي على الاستقلال، وبالفعل فقد أجرت الحكومة البوسنية استفتاءً, وقد قاطعته الغالبية العظمى من الصرب. وكانت نسبة المشاركة في الاستفتاء على الاستقلال 63.4% وقد صوت لصالح الاستقلال 99.7% من الناخبين, ليعلن بذلك "علي عزت بيجوفيتش" استقلال الجمهورية رسمياً في (4 مارس 1992م).

 

- ولما كانت صربيا تريد تشكيل يوغسلافيا جديدة تضم البوسنة والهرسك إليها، فقد تفجر الموقف في البوسنة والهرسك في (9 مارس 1992م) عندما شن الصرب معارك في جمهورية البوسنة والهرسك، ودخل الصرب بالمدرعات والدبابات بلدة "بوسانسكي برود". فبعثت الأمم المتحدة بقوات في (23 مارس 1992م) إلى بلغراد لحفظ السلام، وإيقاف اعتداء الصرب على كلٍ من كرواتيا والبوسنة، وبالفعل توقف الاعتداء على كرواتيا، بينما امتد على المسلمين واتسع حتى عمَّ بحلول (25 مارس 1992م) جميع مدن البوسنة والهرسك، فصار المسلمون يجاهدون وحدهم ضد الجيشين الصربي والكرواتي يدعمهم صرب البوسنة وكروات البوسنة.

 

- وقد كان تركيز الصرب - في المناطق التي احتلوها - على أئمة المساجد ورجال الدعوة؛ حيث يتم شنقهم وتعليقهم على مآذن المساجد!!، كما حاول الصرب الأرثوذكس تنصير العديد من المسلمين، ونجح الرهبان في خطف (50 ألف طفل بوسني) من المستشفيات ومراكز اللاجئين، وتم شحنهم في حافلات إلى بلغراد، ثم إلى جهة تنصيرية ألمانية.

 

- وعلى الرغم من أن الأمم المتحدة قد اعترفت بالبوسنة والهرسك بتاريخ 22 مايو 1992م وقبلت عضويتها إلا أن حظر الأسلحة السابق الذي فرض على يوغسلافيا ككل لم يرفع. بل كان الأمر وكأن شيئا لم يكن ولم يتغير. فلقد كان القادة العسكريون الصرب يتفاخرون بأن لديهم أسلحة وذخيرة تكفي لخوض الحرب في البوسنة والهرسك لست أو سبع سنوات قادمة، حيث لن يكون للحذر أي تأثير فعلي على قدرتهم العسكرية. ولكن على العكس منهم كان للحظر تأثير كبير على دفاعات البوسنة، حيث يمكن اعتبار أن حظر الأسلحة بالنسبة للدفاعات البوسنية هو حكم بالإعدام على المدى الطويل.

 

- وضغطت الحكومتان الأمريكية والألمانية من أجل رفع الحظر، ولكن عارض وزير الخارجية البريطاني دوغلاس هيرد الفكرة بشدة، مدعيا أن ذلك "لن يؤدي إلا إلى إطالة مدة الحرب" فلم يتم رفع حظر الأسلحة، ولكن استمر القتال، وطال أمده إلى نهاية عام 1995م.

 

* مجازر صليبية في البوسنة:

- ارتكب الجنود الصرب فظائع كثيرة في حق المسلمين البوسنيين، وكان كل شيء بعلم الكنيسة الأرثوذكسية وأوامرها؛ فقام الجنودبقطع إصبعين وترك ثلاثة أصابع للضحايا كرمز على التثليث، ورسم الصليب على الأجسام بالسكاكين والحديد، كما أصدرت الكنيسةفتوى تبيح اغتصاب الصرب للمسلمات؛ فتم اغتصاب آلاف الفتيات، حتى أنه من كثرتهم لم يتوصل إلى إحصائية دقيقة تعبر عن عدد المغتصبات، وتشير بعض التقديرات إلى اغتصاب حوالي (60 ألف سيدة وفتاة وطفلة) بوسنية حتى (فبراير 1993م)، والمحزن أن كل واحدة من هؤلاء تم اغتصابها عدة مرات.

 

- ومن الأمثلة المثيرة للشجن: اقتحم ثلاثة من الجنود الصرب منزل أسرة مسلمة تتكون من امرأة مسنة (جدة 60 عامًا) وابنتها الكبرى (أم 42 عامًا) وبناتها الخمس (19 , 15 ,12 , 9 , 6 عامًا) وقاموا - تحت التهديد - باغتصاب الجدة أمام ابنتها وأحفادها، ثم قاموا باغتصاب الأم أمام أمها وبناتها، ثم قاموا باغتصاب الفتيات الخمسة الصغيرات أمام الأم والجدة, مما نتج عنه موت اثنين من الفتيات الصغيرات بينما فقدت الجدة والأم النطق والعقل.

 

- وكانت القوات الدولية -الفرنسية والأوكرانية- تبيع طعام المساعدات المجانية للبوسنيات بالنقود، والتي لا تملك النقود، فالاغتصاب مقابل الطعام، واستغاث مسلمو البوسنة بمسلمي العالم، فأرسل "علي عزت بيجوفيتش" - رحمه الله - 100 رسالة إلى زعماء العالم وخاصة المسلمين منهم. ( ولكن لا حياة لمن تنادي )

 

* نهاية الحرب البوسنية:

- توقف القتال في الحادي والعشرين من نوفمبر من عام 1995م مع توقيع اتفاقية دايتون للسلام، التي تم التوقيع عليها بين رؤساء كل من البوسنة والهرسك علي عزت بيغوفيتش والكرواتي فرانيو تودجمان والصربي سلوبودان ميلوسيفيتش لوقف الحرب, في باريس في 24 من ديسمبر 1995م.

 

- خلفت الحرب وراءها: 150 ألف قتيل, منهم 10 آلاف في "سراييفو" وحدها ، بينهم ألفا طفل، طبقًا لما أوردته اللجنة التي شكلتها الحكومة البوسنية لجمع المعلومات وهو رقم متواضع بالنسبة لما خلفته الحرب بعد انتهاءها؛ حيث قدرت الأمم المتحدة خسائر الحرب بحوالي (200 ألف قتيل) و(200 ألف جريح ومعاق). كما تم اكتشاف العديد من المقابر الجماعية في مدينة "موستار"، وأكد الأطباء الشرعيون أن جميع الضحايا تقريباً قُتلوا نتيجة إطلاق النار عليهم من مسافة قريبة وبأسلحة أتوماتيكية.

 

- كما خلفت سنون الحرب وراءها تدمير60% من المنازل والمساكن , 33% من المستشفيات ,50% من المدارس، و85% من البنية التحتية, ومساحة300 كم مزروعة بالألغام بشكل مؤكد، طبقًا لتقدير مركز مكافحة الألغام التابع للأمم المتحدة في البوسنةUNMAC، بالإضافة إلى الأمراض العصبية والنفسية التي أصابت نصف الناجين من سكان البوسنة تقريباً.

 

- وبدأت الدول الأوروبية التي نزح إليها اللاجئون تشكو من وجودهم، وأسرعت بنقلهم جبريًا إلى البوسنة ليجدوا أنفسهم دون مأوى؛ بعدما استولي الصرب علي منازلهم, مما أدي لوجود 60 منطقة في البوسنة لم تشهد حتى الآن عودة اللاجئين المسلمين إليها".

 

* مذبحة سربرنيتشا:

- مذبحة سربرنيتشا، مجزرة شهدتها البوسنة والهرسك سنة 1995م على أيدي القوات الصربية وراح ضحيتها حوالي 8 آلاف شخص ونزح عشرات الآلاف من المدنيين المسلمين من المنطقة. تعتبر هذه المجزرة من أفظع المجازر الجماعية التي شهدتها القارة الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

 

- تم تحميل رادوفان كاراديتش الزعيم السياسي لصرب البوسنة والجنرال راتكو ملاديتش الذي قاد المليشيا الصربية بالإضافة للعديد من القادة السياسيين والعسكريين وشبه العسكريين المسؤولية عن تنظيم عمليات قتل المدنيين وتشريدهم. فيما لا يزال معظمهم متواري عن الأنظار وملاحقين من قبل الإنتربول وقوات الأمم المتحدة في البوسنة. كذلك، اتهم أهالي الضحايا القوات الهولندية العاملة في نطاق قوات الأمم المتحدة بعدم الدفاع عن أهالي المدينة وتسليم من التجأ لثكنة هذه القوات لميليشا صرب البوسنة التي قتلتهم جميعاً لاحقاً.

 

- في شباط/فبراير 2007، أكدت محكمة العدل الدولية ما أصدرته محكمة جرائم الحرب في يوغسلافيا السابقة بأن ماجرى في سريبرينيتسا كان إبادة جماعية.

gc-006-15.jpg

هذه هي حرب البوسنة ، وان شاء الله ما تكرهو من القرأة فالنص طويل نوعا ما :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنا لله وإنا إليه راجعون ,حرب البوسنة فعلا مأساة حقيقية ،اللهم انصر الإسلام والمسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صحيح سبحان الله

و الحمد لله الذي نصر الاسلام فيها

اللهم امين يا رب

اسعدني مرورك غاليتي :) ♥

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله خيرًا

فعلا كان حرب أباده للمسلمين

عشت الكثير منها وكنا دائمًا ندعوا لهم في مساجدنا

والحمد لله الذي نصر الحق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيك ِصبيحة

كانت حربًا شنيعة كنا نتابعها في الوسائل الإعلامية

وكان اسم الرئيس لا ينفك أن تنساه ذاكرتي " فاتوسنانوا"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله المستعان

معندهمش رحمه

وبيركزوا على الاطفال والنساء

الرسول عليه الصلاة والسلام كان بيوصى المجاهدين ان لايقتلوا طفلا ولا امرأة ولا شيخا كبيرا

االمسلمين هما اللى عندهم رحمه حتى لما يحاربوا

يعنى هى البلد اصلا اوربيه لكن فى ناس أسلمت ؟

انا بقى كنت وقتها متولدتش وفى الفترة الاخيره كنت صغيره خالص

لانى اتولدت سنة 1990

الله يرحم والدك

انا كنت بسمع انهم بيفتحوا بطن الحامل وبيطلعوا الجنين ويحطوا مكانه قطه

الله أعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله خيرًا

فعلا كان حرب أباده للمسلمين

عشت الكثير منها وكنا دائمًا ندعوا لهم في مساجدنا

 

والحمد لله الذي نصر الحق

 

جزانا و اياك اختي الحبيبة ، صحيح

اللهم لك الحمد

يسعدني مرورك اختي :)

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيك ِصبيحة

كانت حربًا شنيعة كنا نتابعها في الوسائل الإعلامية

وكان اسم الرئيس لا ينفك أن تنساه ذاكرتي " فاتوسنانوا"

 

 

 

 

 

و فيك اختي سندس :)

صحيح ، و كان رئيس البوسنة بعدها و خاصة في وقت الحرب اسمه ( علي عزت بيقوفيتش )

كان الحمد لله من الصالحين فقد اعان المجاهدين كثيرا ، و المجاهدون لا ينسون ذلك ، فقد سمح لهم بالدخول بدون اية مشاكل و الموانع

و الحمد لله

رحمه الله رحمة واسعة ..

جزيت خيرا اختي اسعدني تواجدك :))♥

 

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله المستعان

معندهمش رحمه

وبيركزوا على الاطفال والنساء

الرسول عليه الصلاة والسلام كان بيوصى المجاهدين ان لايقتلوا طفلا ولا امرأة ولا شيخا كبيرا

االمسلمين هما اللى عندهم رحمه حتى لما يحاربوا

يعنى هى البلد اصلا اوربيه لكن فى ناس أسلمت ؟

انا بقى كنت وقتها متولدتش وفى الفترة الاخيره كنت صغيره خالص

لانى اتولدت سنة 1990

الله يرحم والدك

انا كنت بسمع انهم بيفتحوا بطن الحامل وبيطلعوا الجنين ويحطوا مكانه قطه

الله أعلم

 

صحيح حبيبتي هم الصرب كان اكثر حقدا على المسلمين ،والله المستعان ،

هي صحيح اوروبية ، و مسلمة لان من قبل فتحها العثمانيون حبيبتي و بقيت مسلمة و كانت معروفة انها دولة مسلمة

هي بدأت الحرب في 1992 و انتهت في 1995 ،صحيح انا ولدت في 1994 و كنت صغيرة في ذلك الوقت و لكن امي تحكي لي ما كان يحدث لهم .

جزيت خيرا سرسورة على مرورك اللطيف :)♥

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله خيرًا

 

فعلا كان حرب أباده للمسلمين

 

عشت الكثير منها وكنا دائمًا ندعوا لهم في مساجدنا

 

 

والحمد لله الذي نصر الحق

 

جزانا و اياك اختي الحبيبة ، صحيح

اللهم لك الحمد

يسعدني مرورك اختي :)

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيك ِصبيحة

 

كانت حربًا شنيعة كنا نتابعها في الوسائل الإعلامية

 

وكان اسم الرئيس لا ينفك أن تنساه ذاكرتي " فاتوسنانوا"

 

 

 

 

 

 

و فيك اختي سندس :)

صحيح ، و كان رئيس البوسنة بعدها و خاصة في وقت الحرب اسمه ( علي عزت بيقوفيتش )

كان الحمد لله من الصالحين فقد اعان المجاهدين كثيرا ، و المجاهدون لا ينسون ذلك ، فقد سمح لهم بالدخول بدون اية مشاكل و الموانع

و الحمد لله

رحمه الله رحمة واسعة ..

جزيت خيرا اختي اسعدني تواجدك :))♥

 

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله المستعان

معندهمش رحمه

وبيركزوا على الاطفال والنساء

الرسول عليه الصلاة والسلام كان بيوصى المجاهدين ان لايقتلوا طفلا ولا امرأة ولا شيخا كبيرا

االمسلمين هما اللى عندهم رحمه حتى لما يحاربوا

يعنى هى البلد اصلا اوربيه لكن فى ناس أسلمت ؟

انا بقى كنت وقتها متولدتش وفى الفترة الاخيره كنت صغيره خالص

لانى اتولدت سنة 1990

الله يرحم والدك

انا كنت بسمع انهم بيفتحوا بطن الحامل وبيطلعوا الجنين ويحطوا مكانه قطه

الله أعلم

 

 

صحيح حبيبتي هم الصرب كان اكثر حقدا على المسلمين ،والله المستعان ،

هي صحيح اوروبية ، و مسلمة لان من قبل فتحها العثمانيون حبيبتي و بقيت مسلمة و كانت معروفة انها دولة مسلمة

هي بدأت الحرب في 1992 و انتهت في 1995 ،صحيح انا ولدت في 1994 و كنت صغيرة في ذلك الوقت و لكن امي تحكي لي ما كان يحدث لهم .

جزيت خيرا سرسورة على مرورك اللطيف :)♥

ااه الله المستعان

هما بيضربوا المسلمين ويبهدلوا براحتهم لكن مثلا لو مثلا النصارى قالوا احنا مضطهدين

مع اننا مش بنقتلهم ولا حاجه يهددوا بالتدخل الامريكى

ربنا يصبرنا

امين واياك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اكيد غاليتي ، هم فقط بيكرهو الاسلام و المسلمين لان المسلمين ضد الامريكان ،اما الاديان الاخرى كما قلت فبتناشد الامريكا لانقاذها

مثلا اذا كانت حرب بينها و بين دولة اخري، شفت فقط كيف امريكان واقفين مع اسرائيلين ضد غزة ،الله المستعان ،و الحمد لله معنا رب العالمين :)

اللهم امين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

لا حول ولا قوة إلا بالله الله المستعان أشياء تدمى وتمزق القلب ومازال مسلسل القتل مستمر إلى هذه اللحظة فى سوريا وفى بورما وفى فلسطين وفى العراق وفى أفغانستان وفى كل بقاع الأرض يُراق الدم المسلم على يد عباد الصليب أمريكا وبنى صهيون وأتباعهم ثلة الكفر والضلال فاللهم انصر الإسلام والمسلمين

 

فعلا فحرب البوسنة والهرسك مأساة حقيقية سمعت عنها من أمى حكت لنا ونحن أطفال عن هذه الحرب لكنى لم أكن أدرى أنها بهذه البشاعة لأنه كما ذكرت كنا اطفال عندما كانت تحكى أمى لكن ما أذكره جيدا وما هو محفور فى ذاكرتى أن أغلب حكام المسلمين فى ذلك الوقت كان موقفهم مخرى جداً!!!!!

 

جزاكِ الله خيرا أختى على طرحك لهذا الموضوع وأحزننى جدا وفاة والدكِ نحسبه شهيدا وأسأل الله أن يجمعكم به فى جنته ومستقر رحمته بعد عمر مديد ملىء بالعمل الصالح

تم تعديل بواسطة آسفة على أحوال المسلمين
  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم امين

و فيكِ بارك الله يا غالية ،كلامك صحيح ،

والله المستعان..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

تشرّفت بكِ غاليتي صبيحة :)

أفرح من كلّ قلبي عندما أسمع إتقان اللغة العربية من غير العرب ..

لي أخوات كثيرات من البوسنة الحبيبة ونتواصل باستمرار ويشدّني حبّهنّ للدين، إصرارهنّ على تعلّم اللغة العربية، حرصهنّ على متابعة الدروس والدورات اللتي تُقام في المنطقة وخارجها .. لله درّهن من أخوات ما أحبّهن لقلبي :)

 

مذابح البوسنة من أبشع ما حصل للمسلمين .. إنا لله وإنا إليه راجعون .. سمعت الكثير وكان لي نصيب برؤية صور ..

 

إحدى الأخوات اللواتي أعرفهن تمّ اغتصاب والدتها المسنّة وحفر صليب على جبهتها ..

تروي القصص والأحداث بألم شديد وكأنها ما زالت تحدث :((

نسأله عز وجل أن ينتقم من كل سفك دماء المسلمين وسلب أراضيهم هو وحده القادر على ذلك سبحانه.

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و عليكم السلام و رحمة الله

اهلا بكِ يا حبيبة ،يسعدني مرورك :)

الحمد لله على كل حال :)

الله المستعاان ،، حدث الكثير الكثير مما لا نتوقعه

والحمد لله و الله على ذلك شهيد

اللهم امين ،

جزاكِ الله كل خير اختي

تسعدني صحبتكِ اختي ♥

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاك الله خيرًا أختي الحبيبة على طرح الموضوع فالأغلبية لم تعش هذه الفترة أو كانت صغيرة ولا تتذكر

ولكن يجب أن تبقى هذه المشاهد حاضرة في أذهاننا دائما

 

رحم الله والدك وتقبله في الشهداء.آمين

 

لم يكن طويلًا ياغالية

بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاك الله خيرًا أختي الحبيبة على طرح الموضوع فالأغلبية لم تعش هذه الفترة أو كانت صغيرة ولا تتذكر

ولكن يجب أن تبقى هذه المشاهد حاضرة في أذهاننا دائما

 

رحم الله والدك وتقبله في الشهداء.آمين

 

لم يكن طويلًا ياغالية

بارك الله فيكِ

 

جزانا و اياك يا اختي الحبيبة ،صحيح كما قلت

 

اللهم آمين و جميع موتى المسلمين يا رب العالمين ..

و فيك بارك الرحمن حبيبتي،اسعدني مروركِ

♥:)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكِ

حياكِ الله صبوحة الحبيبة ونفع بكِ

رحم الله والدك وتقبله من الشهداء اللهم آآمين

سبحان الله مشاهد تخلع القلب والله إنا لله وإنا إليه راجعون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

كم سمعنا من قبل عن حرب البوسنة ومجازر المسلمين ورأينا صورًا لما كان يحدث نسأل الله أن يغفر ويرحم شهداء المسلمين جميعًا

صحبت أخوات بوسنويات كثيرات بل وصربيات أيضًا وسبحان الله الصرب حتى في لجوئهم للبلدان الأوروبية كانوا يتعاملون بنفس الطريقة ويعيثون فسادًا وكأن ما على الأرض غيرهم

الحمد لله الذي عافانا ونسأل الله أن ينصر أهلنا في سورية وفلسطين والعراق وبورما وفوق أي أرض وتحت كل سماء

 

بارك الله فيكِ يا غالية وجزاكِ خيرًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخطر لصوص رمضان ، واللص أكثر ما ينشط في الليل ! ١.شاشة ٢.سرير ٣.مائدة طعام ٤.هاتف محمول فاحذرهم أن يسرقوك ومن عظيم الحسنات يجرّدوك. اللهم بلغنا رمضان ..

×